صفحة الكاتب : هشام حيدر

خرجت يوم العيدي....طلب اعتذاري بايدي !
هشام حيدر

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

  سادتي ...اخوتي اخواتي .. اسعد الله ايامكم بطاعته ومغفرته وجعلها كلها اعيادا بمرضاته واساله –جل وعلا- ان يمن على الجميع بالخير والعافية والامن .


 انتهز اليوم فرصة ايام العيد المباركة وصفاء القلوب بفضل رمضان وخيراته الوافرة لارد واوضح بصورة مجملة بعض الامور من باب( رحم الله من جب الغيبة عن نفسه ) لما قد يتولد لدى البعض من سوء فهم لسبب او لاخر !


لا  يخفى على الجميع ان احدا لم ينل رضا الجميع ....حتى الانبياء ...بل وحتى  من ارسلهم....... رحمة للعالمين !


عليه فلابد ان مايخطه قلمي سينال رضا البعض و..سخط البعض الاخر...و قد يختلف او يتفق معي في هذه النقطة او تلك بعض الاخوة القراء او الكتاب ويتضح هذا من خلال التعليقات او الرسائل التي اتلقاها عبر بريدي الالكتروني مباشرة او عبر مدونتي الشخصية!


وهذا امر طبيعي.... لكن غير الطبيعي هو ان اتمكن من الرد على جميع مايصلني لاسيما ماكان يتطلب مناقشة شخصية عبر البريد الالكتروني !


لاسيما اذا علم الاخوة القراء اني انما الج عالم الانترنت عبر مقاهي عمومية لااجلس فيها الا لساعة او ساعتين لظروفي الصحية وضيق الوقت !


وهذا يعني استحالة الخوض في نقاشات منفردة مع جميع السادة القراء المتابعين وقد يحسب البعض هذا غرورا وتكبرا من جهة...او عجزا عن الرد على مايطرح من اشكالات من جهة اخرى !


لكني باية حال لااهمل رايا وان كان بسيطا لكن الرد على مايطرح خلال الرسائل يكون عبر مقالات لاحقة لامن خلال رسائل شخصية !


اشكال اخر اتعرض له هو بعض الدعوات للاشتراك في بعض المنتديات او المواقع الالكترونية او طلب ارسال مااكتب لها ....وهذا شرف اعتز به صراحة من جهة وموضع احراج من جهة اخرى وقد اوضحت انفا محدودية وقتي وتواجدي على الشبكة العنكبوتية ..... كما اني لست كاتبا محترفا ومتفرغا او ممن يعمل في مكاتبهم بعض المساعدين الذين يقومون مثل هذه المهام عادة ...اذ ان مثل هذا الجهد لايمكن ان يتم بعمل فردي بمثل هذا الوقت الضيق !


رغم ان البعض ..بعد اطلاعه على بعض مواضيعي التي تتطلب جهدا- لايصدق ان هذا ناتج بجهد فردي واتهموني بالانتماء الحزبي باعتبار ان هذا يمثل نتاج جهد جماعي مؤسساتي !


ورغم ان هذا يثير في الفخر والاعتزاز لانه اشادة بجهودي ونتاجاتي....... الا اني اكرر للجميع صادقا في هذه الايام المباركة صدق مبرراتي وصدق اعتذاري وصدق زعمي بان مابين ايديكم ليس الا جهدي الشخصي وليس لحزب او جهة ما أي فضل فيه ولاعلاقة من قريب او بعيد !


نعم قد يوافق هوى او توجه هذا الجهة دون تلك لكن هذا انما ناتج من ارائي وقناعاتي الشخصية ليس الا...... وان كان البعض يروج او يعتقد بوجود علاقة او انتماء للمجلس الاعلى تحديدا فاني اشهد الله على نفي ذلك اولا واشهده اني لم ادخل مقرا للمجلس الاعلى او لمؤسسة شهيد المحراب في اية محافظة في حين اقر باني دخلت الى مقر حزب الدعوة في الناصرية بجناحيه !


اما موقع براثا فانه ينشر لي كما تنشر مواقع اخرى.... بل ان بعض المواقع تتيح لي حرية النشر المباشر بخلاف (براثا) التي تعرض كتاباتي على الرقيب وقد يحتاج بعض المقالات لاكثر من يوم كي ينشر ....... وقد لاينشر اصلا !


اكرر اعتذاري لعدم قبول بعض الدعوات للاشتراك هنا او هناك ...واوضح ان اشتراكي في منتدى(ياحسين) مثلا لخصوصية للموقع من عدة جوانب منها انه اول ماطالعني عند ولوجي الى عالم الانترنت وهو اول موقع اشترك فيه وتفرغت حينها للحوارات العقائدية فقط!


وقد يراسلني بعض الاخوة لطلب الاذن في نشر بعض مقالاتي ....لذا اقول ان هذا هو غاية مطلبي ..اذ ان هدفي هو نشر ما اعتقده واتبناه من اراء او من معلومات ارى تعميم الفائدة باطلاع اكبر عدد ممكن عليها لذا فان أي اعادة نشر لاتحتاج الى اذن مسبق مني ويحق للجميع ....مواقع وافراد نشر مايشاؤون حتى بلا حاجة لذكر اسمي مع المقال ...ولايشمل هذا الاذن مواقع البعثيين والارهابيين والتكفيريين بالطبع !


وبالامكان الاشتراك بمدونتي الشخصية لاستلام أي جديد مباشرة ويشمل هذا بعض المواقع التي طلبت مني ارسال جديدي اليها ولم يتسن لي ذلك لضيق الوقت كما اسلفت ....وبهذه الخاصية(الاشتراك) يصل المقال مباشرة على البريد الالكتروني للموقع كما لو اني انا من قام بارساله للموقع ولي الشرف بذلك!


وارجو ان يكون ذلك داعيا لقبول العذر !


وهذا رابط المدونة :


http://husham.maktoobblog.com/


كما اعتذر لكل من حاورني او سيحاورني عبر البريد الالكتروني او المسنجر عن تقديم أي معلومات شخصية عني لذا التمس من الجميع عدم احراجي باسئلة من هذا القبيل فانا ايها الاخوة (صاحب عائلة) و....(ياروح مابعدج روح)......و(الف كلمة جبان ولا.......... الله يرحمة)!


لعل الجميع يعلم خطورة عمل الاعلامي ومايتعرض له الاعلاميون من مخاطر يومية تمثلت باستهداف واغتيال عدد من الاخوة والاخوات الاعلاميين من المرحومة اطوار بهجت ومرورا بزهراء الموسوي وليس انتهاء بالمرحوم رياض السراي !


وضعي هذا يتيح لي حرية الكتابة دون خوف او وجل او تردد .... كما انه لايمكن ان يفسر باية حال على انه تملق او تزلف لغاية ما كما يفعل بعض اصحاب الاقلام الماجورة فنالوا به المكاسب والمناصب وترشحوا في بعض القوائم لضمان تسخير وتجيير اقلامهم لصالح بعض الكيانات الرخيصة التي نجحت في شراء الكثير من الذمم بدءا بالكثير من شيوخ العشائر وليس انتهاء بالشعراء والادباء والكتاب كعادة كل الانظمة الديكتاتورية !


لو كنت ابتغي ان يعود علي مااكتب بالنفع لكتبت باسمي الصريح اعتمدت اسلوب التمجيد الرخيص الفارغ بدلا من عناء البحث المضني !


امل ان تكون هذه الكلمات مع جو العيد السعيد كافية لازالة بعض اللبس وسوء الفهم هنا او هناك....وان تكون كافية لرفع العتب الذي اجده في بعض الرسائل من اخوة وزملاء محبين ولولا وجود المودة اصلا لاهملوني وما عاتبوني !



 ادام الله عليكم الاعياد واعادها بالخير والعافية والامن والاستقرار والازدهار انه سميع مجيب.


 



 



هشام حيدر



الناصرية


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


هشام حيدر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/09/13



كتابة تعليق لموضوع : خرجت يوم العيدي....طلب اعتذاري بايدي !
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net