صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

هل سيؤثر الحشد الشعبي على العلاقات الخارجية للعراق؟
سامي جواد كاظم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
انفتاح العراق على دول المنطقة جاء بعد التغيير الحكومي رغما عن انف الانتخابات ، وهذا الانفتاح امتدحه البعض وتحفظ البعض وثالث ينتقده بدعوى ماهو الثمن ؟ ومن المؤكد هنالك عوالق ادت الى التازيم بين هذه الدول التي انفتح عليها العراق لاسيما سياسة المالكي في تعامله معهم ، بالاحرى ليس ذلك بل في تعامله مع عملائهم في العراق ، والا لم يعتد العراق على أي دولة سواء كانت مجاورة او اقليمية .
ولنؤيد هذا الانفتاح من اجل ماوعدت به الحكومة العراقية من تحقيق اهداف تخدم الشعب العراقي، ومن بين زيارات الانفتاح زيارة الرئيس العراقي ورئيس البرلمان ووزير الخارجية الى السعودية وكذلك زيارة العبادي الى مصر ومرورا بالازهر واستقباله من قبل شيخ الازهر.
الانتصارات التي يحققها الجيش العراقي والحشد الشعبي هي المعيار الحقيقي لمعرفة من يؤمن بوحدة العراق ومن لا يؤمن بذلك ، المعيار الحقيقي لمعرفة الغيور على العراق وغير الغيور، والامر طبيعي ان ينبري بعض السادة المسؤولين في العراق للطعن بانتصارات الحشد الشعبي وتلفيق الاكاذيب، ومن الطبيعي ان تنزعج امريكا وعلى لسان ديمبسي لان ما تحقق لم يكن في حسابات امريكا فلو حررت الموصل ستبقى تكريت عصية على القوات العراقية باعتبارها معقل الطاغية الذي اعدم بقلم ازعج صاحب القلم السعودية والاردن وقطر ومن لف لفيفهم ، ولكن هذه الانتصارات بتحرير تكريت ابهرت العالم باسره فبدا الانزعاج الواضح على بعض الدول التي انفتح عليها العراق وهو يامل بان تفتح لها ولو كوخ بل مظلة ومنضدة يديره كاتب عرائض يرفع عليه العلم السعودي حتى يقال عادت العلاقات الدبلوماسية مع السعودية ، ولكن تهجم حكومة السعودية واعلامها على الحشد الشعبي وتلفيق اكاذيب عن قيام الحشد بارتكاب جرائم وهي في الوقت نفسه تغض النظر عن ما ارتكبه داعش ضد اهالي المحافظات الثلاثة فقامت بتنسيب اجرام داعش الى الحشد ، فماذا انتم فاعلون يا ساسة الانفتاح العراقي؟
وجاء الاخر شيخ الازهر الذي احتضن العبادي بالامس ليعلن عن ما يكنه صدره اتجاه الحشد الشعبي ليعبر عن مشاعره وليس فقط رايه ويتهم الحشد بالطائفية من غير دليل بل اقاويل ومونتاج افلام، ولكنه اعور، ولم ير كما يقال في المصري( زغاريد ) نساء تكريت ، ولم ير دلة القهوة ورنة الفنجان ، ولم يسمع ترحيب الاهالي ومنها ( اهلا بشرفنا) وهم يرقصون رجالا ونساءا وسط اشاوس الجيش والحشد الشعبي.
هل سيكون الحشد الشعبي هو الورقة لتقييم العلاقات الخارجية للعراق ؟ الحاقدون لا يفكرون بانتصارات الحشد الشعبي بقدر تفكيرهم بعد طرد وابادة داعش فكيف سيكون الوضع في العراق وهو يمتلك قوة عسكرية تكونت بفضل نداء ؟ هذه القوة من المؤكد سيكون لها شان في تحديد مسار العملية السياسية في العراق بل حتى العلاقات الخارجية للعراق ، ولهذا تعتمد هذه الدول الداعمة للارهاب سياسة استباق الاحداث باختلاق الاكاذيب.
الحشد الشعبي شرفنا

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/03/14



كتابة تعليق لموضوع : هل سيؤثر الحشد الشعبي على العلاقات الخارجية للعراق؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net