صفحة الكاتب : عمار جبر

حشدنا يحرر أرضهم
عمار جبر

 موقعة صلاح الدين، هي معركة الإسلام الكبرى، بين الحق والباطل، بين إسلام الحسين ،وإسلام يزيد، النصر فيها، هو نصرا للإسلام المحمدي، وهزيمة للإرهاب الداعشي، في العراق كله.
تلك المعركة، تميزت عن بقية المعارك، بشموليتها والإستعدادت الكبيرة، في العدة والعدد، لأول مرة تم إشراك، أهالي المناطق المغتصبة، لخوض المعارك، ومسك الأرض، إمتازت تلك المعركة، بتخطيط وتنفيذ عراقي، دون الإستعانة بقوات التحالف، نعم كان للمستشارين الإيرنيين، دورا بارزا في هذه المعركة، وفي غيرها من المعارك، وهذا دليل على إستقلالية القرار العراقي، في إختياره الجهة، التي يثق بها لمساعدته، بعد تخاذل التحالف الدولي.
إن النجاحات الباهرة والكبيرة، في هذه العملية، أذهلت العالم بأجمعه، إذ لم يتوقعوا، تحرير تلك الأراضي الشاسعة، في وقت قياسي، ولم يبق إلا النزر القليل،على إعلان محافظة صلاح الدين، خالية من الدواعش.
أثبتت التجارب السابقة، في الحرب مع الدواعش، أن العمليات المحدودة، لم تكن ذا جدوى، بل سرعان ما يستعيد الدواعش، مناطقهم التي فقدوها، كما حصل في مناطق عديدة، من الأنبار وبيجي وغيرها؛ ولكن العمليات الواسعة، والإستعداد الجيد، ثم الإحاطة والتطويق، من محاور عدة، وقطع طرق الإمداد،وبسالة مجاهدي الحشد الشعبي، كفيلة بتحقيق النصر، وهذا مايحصل في صلاح الدين.
إن تحرير تلك المحافظة، يعني بدء العد التنازلي، لتحرير الموصل، بعد تأمين طرق الإمداد عبر تكريت؛ ولكن بشرط أن يحصل، تنسيق عالي المستوى، مع قوات البشمركة، المحاددة لتلك المحافظة.
لقد أثبتت، بعض فصائل الحشد الشعبي نفسها، في تلك العملية الكبيرة، في الإنضباط العالي، والقيام بعمليات نوعية، ومؤثرة في العدو، هذا ما أعلنه، الإعلام الآخر، فقد ذكرت قناة الشرقية، أن سرايا عاشوراء، قامت بعمليات نوعية، أسفرت عن قتل قادة كبار، من الدواعش، إضافة اإلى زرع الثقة، بأهالي المناطق المحررة.
نحن بأمس الحاجة اليوم، إلى الإنضباط، الذي طالما دعت، إليه المرجعية العليا؛ لتضييق الفجوة الطائفية، التي كانت سلاحا فتاكا، بيد الدواعش، في حربهم على العراق.
لقد أثبتت فصائل الحشد الشيعي، وطنيتها وغيرتها، حين هب أبناء الوسط والجنوب، دفاعا عن إخوتهم، في غرب وشمال العراق، يقاتلون جنبا إلى جنب، عدو مشترك، إستباح الأرض والعرض، وأوغل في دماء العراقيين كافة.
تلك الوقفة المشرفة، للحشد الشعبي، أفضل من كل مؤتمرات، المصالحة الوطنية؛ لأنها رسخت، ثقة أبناء الشعب، بعضهم مع بعض، حينئذ لن يكون، مكانا للدواعش، والطائفيين بيننا، بعد أن تكشفت كل الأقنعة.
 
   


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عمار جبر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/03/12



كتابة تعليق لموضوع : حشدنا يحرر أرضهم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net