تقرير مفصل عن عمليات " لبيك يا رسول الله " 11 / 3 /2015

توسعت القوات الامنية في مركز تكريت، واصیب تنظیم داعش بحالة فوضى وتوتر داخل مدينة الموصل وانهيار في صفوفه وفقدان فی توازنه بعد هروب جماعي لعصابات داعش وقادته لسوريا .. التفاصیل فی تقریر مراسل موقع "شفقنا العراق" الاخباری:

داعش يصاب بحالة فوضى وتوتر داخل مدينة الموصل

أفاد مصدر محلّي في محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، أن تنظيم داعش الارهابي يعاني من حالة فوضى وتوتر وقلق شديد في صفوفه، نتيجة الخسائر والانهيارات العسكرية والتنظيميّة التي تلقاها خلال معارك تكريت وكركوك خلال الأيّام الماضيّة .

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه في تصريح لـPUKmedia، اليوم الاربعاء، "عن قيام التنظيم الارهابي بتحذير أهالي مدينة الموصل من خطورة مغادرة المدينة تحت أيّ ظرف كان، مهددا بإعتبار من يغادر المدينة مرتداً ومحاربا لشرع الله، فيكون مصيره القتل دون أيّ رجوع".

ويأتي هذا الأمر بعد أن تكبد التنظيم الارهابي خسائر فادحة في الأرواح والمعدات نتيجة المعارك الداميّة التي لازال يخضوها منذ عشرة ِ أيّام، بعد انطلاق عملية تحرير محافظة صلاح الدين من هيمنة التنظيم الارهابي، وحدوث موجة هروب و نزوح في صفوف التنظيم من محافظة صلاح الدين بإتجاه الموصل .

واضاف: أنّ التنظيم الارهابي منتشرٌ بشكلٍ واسعٍ وكثيف داخل مدينة الموصل، وهو في حالة ارباك وخوف ٍ شديد، وقام التنظيم الارهابي بنصب سيطرات ومفارز متجولة في أنحاء متعددة من محافظة نينوى، خوفا ً من حصول أي اختراق داخل المدينة ضد التنظيم من قبل التنظيمات السريّة المعاديّة لشريعة تنظيم داعش الارهابي .

والجدير بالذكر أنّ مستشفيات مدينة الموصل تعاني من نقص حاد في المستلزمات الطبيّة والأدوية والعقاقير ولاسيما ما يخصّ التخدير والتعقيم و مياه غسل الكلى، فهناك الكثير من الجرحى تجري لهم عمليات جراحيّة بدون تخدير، حيث خصّص التنظيم الارهابي معظم مستشفيات الموصل لجرحاه ومنع المواطنين من مراجعة المستشفيات لعدم توفر المواد الطبيّة، ولكثرة عدد الجرحى من عناصر التنظيم الذي اصيبوا نتيجة المعارك الشرسة في محافظتي صلاح الدين وتكريت خلال الأسبوع المنصرم .

القوات الامنية تتوسع في مركز تكريت وانهيار في صفوف داعش

نجحت القوات الامنية والحشد الشعبي، الثلاثاء، من تطهير مئات القرى والقصبات في صلاح الدين بعد انطلاق عمليات عسكرية واسعة وصلت فيها القوات الامنية الى مشارف مركز مدينة تكريت فضلا عن دخول مناطق لم  يدخلها الجيش منذ عام 2003.

وفي دخول العمليات العسكرية يومها الثامن لازالت القوات المشتركة تواصل تقدمها محررة بذلك مناطق العلم والبو عجيل والقرة المحيطة بهما فضلا عن احكام سيطرة القوات الامنية والحشد  على 85% من المحافظة وفقا لما اكده قيادي في الحشد الشعبي

وقالت مصادر  إن الجيش مسنودا بقوات الحشد الشعبي وأبناء العشائر توغّل الى مدينة تكريت من ثلاثة محاور.

واذكرت  المصادر أن القوات دخلت تكريت من محاور الشمال والغرب والجنوب، بمشاركة الطيران الحربي في العملية.

كما تمكنت من السيطرة على مستشفى تكريت التعليمي قرب مجمع القصور الرئاسية، فيما تقترب الوحدات المشتركة من تحرير منطقتي تل السيباط وربيضة بعد تحرير منطقة سمرة شمال شرقي المدينة.

وكان مصدر امني في محافظة صلاح الدين افاد ، بأن القوات الامنية "تمكنت من تمشيط المنطقة المحيطة بمستشفى تكريت وتفكيك عدد من العبوات الناسفة"، مشيرا الى ان "التقدم يتم بغطاء جوي مكثف من قبل طيران الجيش".

هذا وسجّل انسحاب جماعي وانهيار لدفاعات عناصر "داعش" بعد تفجيرهم الجسر الرابط بين تكريت وناحية العلم.

من جهة اخرى، تصدت قوات البشمركة الكردية لهجوم شنته جماعة "داعش" الارهابية في محور خازر شمال مدينة الموصل، ما أدى الى مقتل عدد كبير من المسلحين.انتهى/

تنظيم داعش يفقد توازنه

اكد الخبير العسكري عبد الكريم خلف اليوم , الاربعاء,  ان الانتصارات المتتالية التي تحققها قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي في صلاح الدين افقدت تنظيم داعش توازنه.

وقال خلف ان الانتصارات التي حققها الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي مؤخرا في الانبار وصلاح الدين ولاحقا في ديالى وكركوك تمهيدا لاعتبارها خلال الايام المقبلة محافظات خالية من الدواعش يدل بما لايدع مجالا للشك وقوف الشعب العراقي بكافة اديانه ومذاهبه وطوائفه خلف حكومته في حربها ضد الإرهاب.

واضاف خلف ان تلك الانتصارات افقدت تنظيم داعش الارهابي توازنه ولاذ بالفرار الى اماكن اكثر امنا.

الجيش يقتحم تكريت.. وهروب جماعي لعصابات «داعش»

نجحت القوات الامنية، مسنودة بافواج من الحشد الشعبي وابناء العشائر، في اقتحام مدينة تكريت، التي تعد اخر معاقل «داعش» في صلاح الدين، واستطاعات تحرير حي القادسية والسيطرة على شارع الباشا والمستشفى العسكري وسط المدينة، خلال عمليات "لبيك يارسول الله" التي نجم عنها لغاية يوم امس، تطهير عشرات النواحي والأقضية في المحافظة، فضلا عن قتل مئات الارهابيين، وقطع العديد من طرق امداد «داعش».

وحال اقتحام القوات الامنية لمدينة تكريت، افادت معلومات استخبارية، بأن قادة "داعش" من الجنسيات الاجنبية هربوا الى خارج المدينة، فيما توقعت اللجنة الامنية في مجلس صلاح الدين "تطهير تكريت خلال ايام قلائل".

ورافقت الاعمال البطولية للقوات الامنية والحشد الشعبي في صلاح الدين، اجراءات امنية مماثلة، اقدمت على اتخاذها القوات المسلحة في الانبار، حينما تمكنت من قتل 27 ارهابيا ومعالجة 31 عبوة ناسفة في عملياتها العسكرية شرقي الفلوجة.

مصدر أمني في صلاح الدين، اكد أن القوات الأمنية والحشد الشعبي بدؤوا بعملية تحرير مدينة تكريت منذ امس الثلاثاء، موضحا أن الطيران العراقي شارك بالعملية.

وقال المصدر في حديث صحافي: إن "القوات الأمنية مسنودة بالحشد الشعبي بدأت، صباح امس، بعملية واسعة النطاق لتحرير مدينة تكريت من "داعش" الإرهابي من عدة محاور" موضحا أن "القوات الأمنية تتقدم ببطء بسبب العبوات الناسفة والطرق المفخخة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "العملية انطلقت بإسناد جوي عراقي للتقدم نحو مدينة تكريت".

وعقب ساعات من اقتحام القوات الامنية لمدينة تكريت، أفاد مصدر امني في صلاح الدين، بأن قادة "داعش" من الجنسيات الأجنبية هربوا الى خارج مدينة تكريت، مبينا ان التنظيم الارهابي قام بإعدام عناصره الفارين من القتال.

كما اعلن مصدر امني اخر، ان شوارع "حي القادسية" وسط مدينة تكريت، امتلأت يوم امس الثلاثاء بجثث عصابات "داعش" الارهابية، بعد اختراق القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي تحصيناتهم، في حين اكد مصدر امني اخر، ان القوات الامنية تمكنت في اليوم الاول من الهجوم على تكريت من تحرير "شارع الباشا والسيطرة على المستشفى العسكري".

الى ذلك، اعلن اعلام الحشد الشعبي، عن انسحاب "الدواعش" من مواقعهم المتقدمة وتمركزهم بقلب قضاء تكريت، مبينا ان ابطال الحشد الشعبي والقوات الامنية، يتقدمون من عدة محاور نحو اعماق مدينة تكريت لتحريرها من عصابات "داعش" الارهابية.

في تلك الاثناء، ذكر مصدر امني في محافظة صلاح الدين، بأن القوات الامنية اقتحمت مدينة تكريت من الجهة الغربية.

وقال المصدر في تصريح صحافي "تم اقتحام مدينة تكريت من الجهة الغربية، عبر منطقة الديوم، وذلك من قبل جهاز مكافحة الارهاب وقوات الشرطة الاتحادية والجيش وقوات الحشد الشعبي".

واضاف المصدر ان "داعش الارهابي، فجر الجسر الاستراتيجي الرابط بين منطقة البو عجيل ومدينة تكريت، وذلك لمنع عبور القوات الامنية والحشد الشعبي الى وسط المدينة".

من ناحيته، توقع عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين، علي الدجيلي، إن يتم خلال الساعات القليلة القادمة "من يوم امس الثلاثاء" رفع العلم العراقي في مدينة تكريت.

وقال الدجيلي لـ"المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي": إن "العملية العسكرية ستكون سريعة وسيرفع العلم العراقي خلال ساعات في مركز تكريت".

وأضاف الدجيلي ان "العشرات من عصابات داعش الارهابية فروا هاربين إلى الشرقاط ولا نتوقع وجود مواجهات كبيرة باستثناء العبوات الناسفة التي تؤخر تقدم القوات الأمنية".

وبالتزامن مع الانتصارات الامنية في صلاح الدين، اقدم ابطال القوات المسلحة في الانبار، على تنفيذ عدد من العمليات النوعية، التي تمخض عنها قتل عشرات الارهابيين، والسيطرة على عدد من المناطق في المحافظة.

حيث قتلت القوات الأمنية  27 ارهابيا على الأقل ومعالجة 31 عبوة ناسـفة في عملياتها العسـكرية شـرقي الفـلوجـة.

وقال قائد عمليات الأنبار اللواء الركن قاسم المحمدي لـ"المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي": إن "قوة أمنية من فرقة التدخل السريع الأولى بإسناد من أبناء الحشد الشعبي والعشائر، شنت عملية أمنية نوعية في منطقة الصبيحات شرق الفلوجة، أسفرت عن مقتل ٢٧ ارهابيا وتفجير ٣١ عبوة ناسفة".

الجيش يحاصر تكريت وقادة داعش يفرون لسوريا

أكد مصدر أمني عراقي تطويق مدينة تكريت، شمالي البلاد، من أربعة محاور بهدف القضاء على عناصر تنظيم داعش. وقال "قائد عمليات صلاح الدين" الفريق الركن عبدالوهاب الساعدي"إن ساعة الصفر لتحرير المدينة من قبل القوات الأمنية العراقية وقوات الحشد الشعبي باتت وشيكة، وذلك في ظل انهيار معنويات التنظيم بعد الخسائر الجسيمة التي تكبدها خلال الأيام القليلة الماضية".

من جهته، أكد رئيس مجلس محافظة الأنبار، صباح كرحوت، أن قياديي داعش هربوا من المحافظة، وتحديدًا من منطقة الكرمة باتجاه سوريا نتيجة الهجمات التي تشنها القوات الأمنية وأبناء العشائر ضدهم". وقال كرحوت،"إن هروب قياديي التنظيم سبب إرباكاً كبيرًا وواضحًا داخل داعش".

. موضحًا أنه سيتم حسم المعركة حال وصول تعزيزات عسكرية أخرى وزيادة الدعم الجوي، مشيرًا إلى أن عملية تحرير الكرمة وقضاء الفلوجة وعدد من المناطق بين الفلوجة والرمادي سيتم خلال الشهر الحالي حال وصول التعزيزات العسكرية اللازمة.

في سياق متصل، شنت القوات الكردية هجمات على مواقع لمسلحي داعش لإقصائهم من مواقع تهدد مدينة كركوك. وقال مسؤولون أكراد "إن طائرات التحالف شنت هجمات ضد مواقع التنظيم دعمًا للعملية العسكرية الكردية".

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية أمس مقتل 36 من عناصر داعش في غارتين لطيران التحالف الدولي استهدفتا مركز القيادة والسيطرة لقادة التنظيم في الموصل. وقال بيان للوزارة:"وجهت طائرات التحالف الدولي ضربتين جويتين استهدفتا خلالهما مركز القيادة والسيطرة لقادة داعش الإرهابي في الموصل حيث كانت تستخدمه العصابات الإرهابية كملاذ آمن لقيادتها منذ يونيو 2014.

وقد ساهمت هذه الضربات بتخفيض القدرات العسكرية لهم وأسفرت عن مقتل 36 قياديًا وحرق 11 عجلة وتدمير 11 موقعًا". وأوضح البيان:"لقد ساهمت هذه الضربة الجوية بعرقلة فعاليات المجاميع الإرهابية وتعتبر رسالة لهم بأن كل المجاميع الإرهابية والتشكيلات التي معها ستكون أهدافًا مشروعة لطائرات التحالف الدولي".

وفي سياق متصل، ذكر سكان محليون أمس أن طيران التحالف الدولي قصف رتلا كبيرا لتنظيم داعش جنوبي مدينة الموصل. وقال السكان إن الرتل كان قادما من محافظة نينوى باتجاه محافظة صلاح الدين وضم عشرات ناقلات الأشخاص والأسلحة المحمولة على عجلات عسكرية ما تسبب بمقتل العشرات من عناصر داعش وإحراق أعداد كبيرة من الآليات العسكرية.

ومن جانبه، صرّح قائد سلاح طيران الجيش العراقي الفريق الركن حامد المالكي أمس بأن طيران الجيش العراقي تمكن خلال الأيام الثلاثة الماضية من قتل 170 من عناصر داعش في طلعات جوية على مسرح العمليات في محافظة صلاح الدين.

وقال المالكي في تصريح لمحطة تلفزيون"العراقية" الرسمية إن"العملية العسكرية الرائعة التي تقوم بها القوات العراقية في صلاح الدين هي عملية نوعية تسير بشكل منظم وسريع بتنسيق رائع بين القوات العراقية والحشد الشعبي". وأضاف أن"طلعات طيران الجيش للأيام الثلاثة الماضية في مناطق محافظة صلاح الدين أسفرت عن تدمير 31 عجلة تحمل أحاديات و13 عجلة عسكرية نوع همر و16 سيارة مفخخة و20 عجلة عسكرية تحمل أشخاصًا و2 شفل مدرع وتدمير 3 معسكرات للإرهابيين ومقتل 170 مسلحًا خلال الأيام الثلاثة الماضية".

شرطة ديالى تعلن مقتل 50 داعشيا في صلاح الدين

تمكنت قيادة شرطة ديالى من قتل 50 ارهابيا بعمليات لبيك يارسول الله شرقي صلاح الدين.

وقال قائد الشرطة الفريق الركن جميل الشمري لـ(IMN) ، إن "القوات الأمنية المشتركة من الجيش والشرطة المسنودة بالحشد الشعبي والعشائر، تمكنت بعمليات لبيك يارسول الله من قتل 50 ارهابيا شرقي محافظة صلاح الدين"، مؤكدا "محاصرة تكريت من جهتي الشرق والغرب لمنع تسلل الارهابيين إلى الموصل".

وأضاف أن "الجهد الهندسي التابع لقيادة شرطة ديالى، عالج عدد من العبوات الناسفة التي وضعتها عصابات داعش في المنازل والطرق الرئيس التي هربت منها،  شرقي صلاح الدين".

وتتعرض عصابات داعش الارهابية إلى هزيمة كبرى في محافظة صلاح الدين، بعد تنفيذ عمليات أمنية لتحرير المحافظة من دنس هذه العصابات.

القوات العراقية تحاصر تكريت بعد السيطرة على بلدة العلم الإستراتيجية

طردت القوات العراقية ومسلحون شيعة، مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" من بلدة العلم الإستراتيجية، لتزول بذلك آخر عقبة أمام هجوم مقرر على مدينة تكريت، في إطار أكبر هجوم عراقي حتى الآن على التنظيم المتطرف.

طردت القوات العراقية ومسلحون شيعة مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" من بلدة العلم لتزول بذلك آخر عقبة أمام هجوم مقرر على مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

وتمت هذه العملية في إطار أكبر هجوم عراقي حتى الآن على التنظيم المتطرف إذ تشن القوات العراقية منذ بداية الأسبوع الماضي عملية عسكرية واسعة لاستعادة مدينة تكريت، مسقط رأس صدام حسين، من سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية". ويشارك في هذه العملية عدد من القيادات العراقية والإيرانية.

فبدأ نحو 30 ألف عنصر عراقي من الجيش والشرطة وفصائل شيعية مسلحة وأبناء بعض العشائر السنية، الإثنين الماضي، عملية عسكرية واسعة لاستعادة مدينة تكريت ومحيطها من سيطرة التنظيم المتطرف.

ساعات قليلة لإعلان تحرير تكريت وأربعة آلاف متطوع لمسك الارض

كشف عضو في مجلس صلاح الدين، اليوم الاربعاء، أن ساعات قليلة تفصلنا عن اعلان تحرير قضاء تكريت مركز المحافظة، لافتا الى ان 4آلاف متطوع من ابناء المحافظة سيمسكون الارض بعد التحرير.

وقال احمد الناظم في تصريح لـ(الاخبارية)اليوم، ان 'قوات الجيش والحشد الشعبي توغلت الى داخل القضاء وسيطرت على احياء كبيرة منه'، لافتا الى ان '4 الاف متطوع من المحافظة سيمسكون زمام الامن في مركز القضاء والمناطق المحررة فور انتهاء العمليات العسكرية فيها'.

واشار الناظم الى ان 'ساعات اعلان تحرير مركز صلاح الدين تكريت باتت معدودة'.

يذكر ان وزير الدفاع خالد العبيدي أعلن خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر قيادة عمليات سامراء في (8 آذار 2015) تحرير قضاء الدور والسيطرة على مركزه فيما لم تتمكن قوات الجيش والحشد من دخول المجمع السكني التابع له بسبب وجود عبوات ناسفة'.

ودعا العبيدي 'المواطنين الى التوجه للأماكن الامنة خوفاً من استهدافهم من القوات الامنية جراء المعارك'، مطالباً 'القوات القوات الامنية والحشد الشعبي الى ضرورة المحافظة على عدم وقوع اية خسائر في صفوف المدنيين'.

القوات العراقية تتقدم بالفلوجة وتعلن مقتل عشرات الدواعش

تشهد مدينة الكرمة شمال الفلوجة مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي داعش، فيما أعلنت وزارة الدفاع العراقية مقتل العشرات من عناصر داعش في معارك وقصف شنّه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية.

وقالت مصادر من مدينة الكرمة إن المواجهات المسلحة بين القوات الحكومية المدعومة بالحشد الشعبي وداعش استمرت لليوم السادس على التوالي، وأدت لمقتل العشرات من الطرفين.

ونشرت وزارة الدفاع العراقية صورا قالت إنها من منطقة القناطر القريبة من الكرمة بعد أن استطاعت التقدم والسيطرة عليها.

وسيطر ارهابیو داعش على ناحية الكرمة الواقعة على بعد 30 كيلومترا شرقي الفلوجة بداية العام المنصرم، وتعد المنطقة حلقة وصل بين مدينة الفلوجة والعاصمة بغداد فضلا عن محافظة  صلاح الدين.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الدفاع العراقية أمس الثلاثاء مقتل 182 مسلحا من داعش في معارك وقصف لطائرات التحالف الدولي.

وجاء ذلك فيما فجّر داعش أمس جسرا فوق نهر دجلة يؤدي إلى مدينة تكريت، وذلك بالتزامن مع استمرار تقدم القوات العراقية في محيط المدينة ضمن العملية العسكرية التي بدأتها الأسبوع الماضي.

وقال ضابط برتبة مقدم في الشرطة العراقية لوكالة الصحافة الفرنسية إن الهدف من تفجير الجسر هو إعاقة تقدم القوات العراقية إلى تكريت، لأن هذا الجسر يعد المنفذ الوحيد لعبور نهر دجلة والدخول إلى المدينة من جهة الشرق.

وكانت القوات العراقية قد أعلنت في وقت سابق أنها سيطرت على قلب بلدة العلم الواقعة على الطرف الشمالي من مدينة تكريت.

يذكر أن نحو ثلاثين ألف عنصر من الجيش والشرطة والمسلحين الموالين لها أطلقوا عملية عسكرية واسعة في 2 مارس/آذار لاستعادة تكريت والمناطق المحيطة بها، في هجوم هو الأوسع ضد داعش منذ سيطرته على مناطق واسعة من العراق في يونيو/حزيران الماضي.

القوات الامنية والحشد الشعبي تسيطر على مدينة تكريت والعلم العراقي يرفرف فوق مستش

سيطرتْ القوات الامنية وباسناد قوات الحشد الشعبي على جميع مداخل مدينة تكريت. وذكر بيان للحشد ان "قوات الحشد ما تزال تسيطر على جميع مداخل تكريت من كل جانب وتتوقف عن الزحف الى قلب المدينة لإعطاء فرصة اخيرة لتسليم عصابات داعش الارهابية انفسها".

وكانت القوات الامنية وابناء الحشد الشعبي قد بدأوا امس الثلاثاء العملية الحاسمة لتحرير تكريت حيث تقدموا نحوها من عدة محاور لتحريرها من عصابات داعش الارهابية وتمكنوا من تحرير شارع الباشا وسط المدينة. كما رفعت القوات الامنية العلم العراقي فوق مستشفى تكريت بعد تحرير المنطقة التي يقع ضمنها من دنس عصابات داعش الارهابية. على صعيد متصل أكد وزير الدفاع خالد العبيدي عدم الممانعة من مشاركة قوات الحشد الشعبي في معركة تحرير مدينة الموصل"، مشيرا الى ان "كل الاستعدادات قد اكتملت لتحرير المدينة من الارهابيين".

وتتزامن مع الاستعدادات لمعركة الموصل عمليات عسكرية في محافظة صلاح الدين تحررت خلالها العشرات من القرى والمناطق من الارهابيين. وقال العبيدي في ان "مشاركة الحشد الشعبي في تحرير الموصل متوقفة على الحاجة لهم وهناك دراسة مستمرة بهذا الخصوص لكن لا مانع من مشاركته في العملية"، مبينا ان "قواتنا بحاجة الى اسناد الحشد الشعبي".

وأضاف ان "الموصل هي المعقل الاخير لداعش ونحن مقتنعون ولدينا حساباتنا ودراستنا بانهم سيقاتلون حتى الموت وبدورنا فقد اتممنا كل الجاهزية والاستعدادات والجوانب الخاصة للمعركة"، مشيرا الى ان "الاهالي يستغيثون من جرائم الارهابيين ومطالبتنا بتخليصهم". وأكد العبيدي ان "مسك الارض في المناطق المحررة هو خطوة أهم من عملية التحرير نفسها"، مشيرا الى ان "الشرطة وابناء المناطق هم من سيتولون هذا الامر".

وعن عملية تحرير قضاء الكرمة التابع لمحافظة الانبار والمحاذي لمحافظة بغداد غرباً أوضح وزير الدفاع ان "قوات عمليات بغداد أنهت ما مطلوب منها بنجاح والعمليات تمضي قدما لاتمام عملية التحرير"، لافتا في الوقت نفسه الى ان "الاوضاع في مدينة سامراء جيدة جدا والحياة طبيعة فيها والمعنويات عالية". وكان وزير الدفاع خالد العبيدي قد وصف في وقت سابق الاوضاع داخل المدينة بـ"المهيأة جداً للقيام بعملية عسكرية لتحرير المدينة وان الخطط معدة وجاهزة لذلك".

من جانبه قال وزير الخارجية الامريكي جون كيري في الاول من آذار الجاري ان "العراقيين يعملون بجهد وبسرعة لتحرير مدينة الموصل"، مضيفا ان "الحرب على تنظيم داعش تسير في مسارها الصحيح".

القوة الجوية تدمر عجلة همر مفخخة في منطقة اللهيب شرق الكرمة

دمرت القوة الجوية، عجلة همر مفخخة في منطقة اللهيب شرق الكرمة بالانبار.

وافاد مدير المكتب الاعلامي للقيادة العميد قاسم عطية لوكالة {الفرات نيوز} اليوم ان" القوة الجوية تمكنت من تدمير عجلة همر مفخخة في منطقة اللهيب شرق الكرمة بالانبار، وتدمير عجلة تحمل رشاشة احادية مع طاقمها في منطقة البو سودة ضمن قاطع عمليات الشهيد نجم السوداني".

وتمكنت القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي ،امس الثلاثاء، قتل { 101 } ارهابي وتدمير عدداً من العجلات ضمن عملية اللواء الركن {نجم السوداني} في مناطق شرق الكرمة.

عمليات بغداد تؤكد تحرير تسع مناطق في الكرمة

أعلنت قيادة عمليات بغداد تحرير تسع مناطق في ناحية الكرمة شرق الفلوجة.

وقال المتحدث باسم العمليات العميد سعد معن لـ(IMN)، إن"قوة أمنية مشتركة من الفرقة 11 والسابعة عشر  والحشد الشعبي تمكنوا من تحرير تسع مناطق في ناحية الكرمة، فضلا عن محاصرة الناحية من أربعة محاور"، موضحا أن" العمليات العسكرية (لثأر الشهيد نجم السوداني)، في الكرمة أسفرت عن مقتل 434 داعشيا وإصابة 217 أخرين، بالإضافة إلى معالجة أكثر من 88 منزلا مفخخا وتفجير 580 عبوة ناسفة".

وتابع أن"العملية أسفرت أيضاعن تدمير منصات لإطلاق الصواريخ ومعالجة مفارز القناصة وضبط 41 عجلة تحمل أسلحة".

وكانت القوات الأمنية التابعة لعمليات بغداد المسنودة بالحشد الشعبي شنت عملية واسعة لتحرير ناحية الكرمة من عصابات داعش الارهابية، حيث أطلق على العملية تسمية (ثأر الشهيد نجم السوادني)، بالتزامن مع إنطلاق عملية لبيك يارسوال الله في صلاح الدين.

 

يتبع  ...


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/03/11



كتابة تعليق لموضوع : تقرير مفصل عن عمليات " لبيك يا رسول الله " 11 / 3 /2015
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : حكمت العميدي ، في 2015/03/11 .

الحمد لله رب العالمين علي هذا النصر ولولا امرين لما تحقق النصر الإلهي.
فتوى المرجعية .
الاستجابة لها من أبناء الشعب.




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net