العراق علی أعتاب انتصارات هامة والدواعش یمنون بهزیمة کبری فی صلاح الدین

توقع المتحدث باسم قوات الحشد الشعبي كريم النوري ان تشهد الساعات المقبلة تحقيق انتصارات عسكرية هامة في قواطع محافظة صلاح الدين خاصة بعد الانباء التي اشارت الى فرار مسلحي تنظيم داعش الى خارج مدينة تكريت.

وقال النوري في تصريح لراديو المربد ان الانباء الواردة من مدينة تكريت تشير الى فرار اغلب مسلحي داعش باتجاه ناحية الفتحة المحاذية لمحافظة نينوى بعد الانتصارات التي حققتها القوات العراقية وقوات الحشد الشعبي والتي اسفرت عن تحرير ناحية العلم وقرية البوعجيل وقرى اخرى، مشيرا الى ان الساعات المقبلة ستشهد تحرير مناطق اخرى من سيطرة تنظيم داعش الارهابي.

عمليات صلاح الدين تعلن البدء بعملياتها العسكرية لتحرير تكريت

اعلنت قيادة عمليات صلاح الدين، الثلاثاء، عن البدء بعملية تحرير مدينة تكريت.

وذكر مصدر في العمليات لوكالة /المصدر نيوز/، ان "القوات الامنية والعسكرية والحشد الشعبي بمساندة ابناء العشائر في صلاح الدين وطيران الجيش بدأت، صباح اليوم، عملياتها العسكرية لتحرير مدينة تكريت ودخولها من اربعة محاور".

القوات المشتركة تحاصر بقايا داعش بمركز تكريت

تواصل القوات العراقية المشتركة لليوم الثامن عمليتها العسكرية الواسعة في صلاح الدين لاستعادة تكريت ومحيطها من سيطرة "داعش".

ومنذ بدء العملية، فر قادة "داعش" إلى الموصل والحويجة التابعة لمحافظة كركوك، وباتوا محاصرين فيها، خصوصاً بعد استعادة الجيش والحشد الشعبي والعشائر مدينة العلم شمال تكريت من "داعش".

وقد هاجمت قوات البيشمركة مواقع للتنظيم المتطرف حول مدينة كركوك مدعومة بغارات جوية شنتها قوات التحالف. وسيطرت قوات البيشمركة على عدة قرى واستعادوا نحو خمسة كيلومترات في بعض الأماكن.

هروب قادة "داعش" الاجانب من تكريت والتنظيم يعدم عناصره الفارين من القتال

افاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، بأن قادة "داعش" من الجنسيات الاجنبية هربوا الى خارج مدينة تكريت، فيما اشار الى ان التنظيم قام باعدام عناصره الفارين من القتال.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، ان "القوات الامنية وعناصر الحشد الشعبي تحاصر مدينة تكريت من عدة اتجاهات"، مبينا ان "قادة التنظيم من الجنسيات الاجنبية هربوا الى خارج مدينة تكريت، خوفا من هجوم وشيك على المدينة".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان " التنظيم قام باعدام عناصره من العراقيين الذين لم يشاركوا بالقتال"، مشيرا الى ان "عشائر صلاح الدين تطالب بالانضمام الى قوات الحشد الشعبي للمشاركة بتحرير محافظتهم".

وأكد النائب عن اتحاد القوى العراقية بدر الفحل، في 3 اذار 2015، أن مدينة تكريت محاصرة من قبل القوات الأمنية من ثلاث جهات، مشيرا الى أن تنظيم "داعش" لديه منفذ وحيد للخروج من المدينة.

يذكر أن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن، مطلع آذار الحالي، عن بدء العمليات العسكرية لتحرير بقية محافظة صلاح الدين من سيطرة تنظيم "داعش"، وعلى إثرها تمكنت القطعات العسكرية المدعومة بمقاتلين من الحشد الشعبي والعشائر من إحراز تقدم لافت في أكثر من محور وتواصل اقترابها من تكريت، وسط تأييد عشائر وشعبي واسع.

هروب جماعي لداعش من قضاء الشرقاط

هربت عصابات داعش الارهابية المتواجدة في قضاء الشرقاط هروبا جماعيا بعد الانتصارات التي احرزتها القوات الامنية في قاطع صلاح الدين .

وذكرمصدر أمني لـ(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)  أن " عصابات داعش وبعد الأنتصارات التي حققتها القوات الأمنية وأبطال الحشد الشعبي وتحريرهم لقضاء الدور ومنطقة البوعجيل وناحية العلم بدأوا بالهروب من قضاء الشرقاط شمال تكريت ألى محافظة نينوى ".

وأضاف أن " الدواعش تركوا مقراتهم وما تسمى بمحاكمهم الشرعية وهربوا خوفا من تقدم القوات الأمنية وأبطال الحشد الشعبي ".

يشار الى ان القوات الامنية ، حررت مناطق متعددة من محافظة صلاح الدين في العملية العسكرية {لبيك يا رسول الله} وقتلت مجموعة كبيرة من عناصر وقيادات داعش الارهابية

القوات الامنية والحشد الشعبي يدخلون الشوارع الرئيسية في تكريت وتتقدم في حي القادسية

تمكنت القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي ،اليوم الثلاثاء، من الدخول الى شوارع مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين وتتقدم في حي القادسية.

وذكر مصدر مطلع لوكالة {الفرات نيوز} اليوم ان" القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي من الدخول الى شوارع مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين بعد محاصرتها من محاور عدة وتتقدم في حي القادسية في المدينة".

وتمكنت القوات الامنية والحشد الشعبي من تحرير ناحية العلم بالكامل من عصابات داعش الارهابية.

نائب عن صلاح الدين: المحافظة ستطهر من داعش بالكامل خلال اسبوع

ذكر النائب عن محافظة صلاح الدين نيازي معمار اوغلو، الثلاثاء، ان المحافظة ستطهر من داعش الارهابي بالكامل في غضون اسبوع، مبينا ان نواب المحافظة لن يحضروا جلسة اليوم بسبب انشغالهم بعمليات التحرير هناك.

وقال اوغلو لـ"الغد برس"، إن "نواب محافظة صلاح الدين لن يحضروا جلسة اليوم لانهم منشغلون بعمليات تحرير المحافظة من داعش والتي اقتربت من التحقق"، مرجحا "تحرير مركز تكريت خلال ثلاثة ايام، لان جميع منافذ داعش دمرت ودخلتها القوات العراقية".

واضاف انه "تم تطويق مركز تكريت من ثلاثة محاور الجنوبية والغربية والشمالية، ولم يبق امام داعش اما القتال او الانتحار او الهزيمة و الاسر"، لافتا الى ان "تحرير المحافظة بالكامل سينتهي بغضون اسبوع وسيصبح داعش من الماضي في صلاح الدين".

من جانب آخر، وبخصوص جدول اعمال مجلس النواب اليوم، قال مقرر البرلمان إن "جدول اعمال الجلسة يتضمن قراءات اولى وثانية لمشاريع قوانين بسيطة وغير مهمة، ولا يوجد في الجدول قراءة قانون الحرس الوطني".

واكد اوغلو ان "الجلسة ستتضمن قراءة التقرير الخاصة بنتائج التحقيق بمجزرة سبايكر بعد ان اكتمل من قبل اللجنة المكلفة من قبل البرلمان".

يذكر أن القوات الامنية العراقية تخوض معارك طاحنة منذ اكثر من ثمانية اشهر ضد عصابات داعش الإرهابية وبعض التنظيمات المتشددة الأخرى وكبدتهم خسائر كبيرة بمعاونة العشائر والحشد الشعبي وتمكنت من تحرير مناطق عدة، خصوصا بعد أن دخلت طائرات أم 35 والسيخوي الخدمة بالجيش العراقي، وسيما بعد ان هددت تلك المجاميع الامن والاقتصاد معا.

مصدر امني : هزيمة داعش بدات فعليا من تكريت

اكد مصدر كردي امني ان مرحلة جديدة على طريق هزيمة تنظيم "داعش" قد بدأت في تكريت

وقال قائد محور جنوب كركوك وستا رسول ان عملية واسعة لتطهير تكريت ومناطقها تتجه من حمرين الى مناطق الحويجة غرب كركوك وربما تتجه لاحقاً الى الموصل

وفي ما يخص مشاركة قوات البيشمركة في القتال قال عضو لجنة شؤون البيشمركة في البرلمان الكردستاني قادر وتمان لوكالة/المصدر نيوز/ انه بحسب قانون رئاسة الاقليم فان الحكومة العراقية اذا ما طلبت مشاركة قوات البيشمركة في القتال في مناطق خارج الاقليم فان رئيس الاقليم سوف يطلب من البرلمان الموافقة مثلما حصل بالنسبة للمشاركة في كوباني.

القوات الامنية تبدأ عملية تحرير منطقة مطيبيجة شرق صلاح الدين

افاد مصدر امني في محافظة ديالى، الثلاثاء، بأن القوات الامنية بدات بعملية تحرير منطقة مطيبيجة شرق محافظة صلاح الدين، مبينا ان تنظيم "داعش" يستخدم هذه المنطقة لتدريب عناصره وايواء الانتحاريين العرب.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قوة امنية مشتركة من محافظة ديالى مدعومة بالحشد الشعبي بدأت، اليوم، عملية تحرير منطقة مطيبجة الواقعة بين مدينة تكريت والضلوعية وقريبة من حدود ديالى".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "مطيبجة تمثل معسكر التدريب الاساسي لتنظيم داعش واحدى اهم ما يعرف بمضافات الانتحاريين العرب والاجانب القادمين من سوريا باتجاه الموصل ومن ثم الى صلاح الدين"، مبينا ان "المنطقة تم قصفها بالمدفعية والهاونات تمهيدا لمرحلة الاقتحام التي بدأت مع ساعات الصباح الاولى".

واعتبر المصدر ان "اعادة السيطرة على مطيبجة خطوة هامة في تعزيز امن ديالى، لان اغلب الانتحاريين وتدفق المسلحين كان ياتي منها عبر سلسلة حمرين باتجاه العظيم والمناطق القريبة منها".

وتاتي هذه العملية بالتزامن مع انطلاق عملية تحرير مدينة تكريت من قبل القوات الامنية والحشد الشعبي، بعد ان تمكنت خلال الايام الاربعة الماضية من فرض سيطرتها على قضاء الدور وناحية العلم وقرى البو عجيل في محافظة صلاح الدين التي تشهد عمليات تطهيرها من تنظيم "داعش".

اعلام الحشد الشعبي يعلن انسحاب الدواعش من مواقعهم

اعلن اعلام الحشد الشعبي ، عن انسحاب الدواعش من مواقهم المتقدمة وتمركزهم بقلب قضاء تكريت .

وذكر مصدر امني لـ(وكالة انباء الاعلام العراقي/ واع)ان " عصابات داعش الارهابية ، انسحبت من مواقعها المتقدمة وتمركزوا في قلب تكريت".

يشار الى ان القوات الامنية كبدت عصابات داعش الارهابية ، خسائر بشرية ومادية كبيرة خلال العمليات العسكرية التي ينفذوها ضد الدواعش ، فيما هربت عصابات داعش الارهابية ، من قضاء الشرقاط نحو مدينة الموصل.

اعلام الحشد الشعبي : قوات الحشد تتقدم من عدة محاور نحو مدينة تكريت

تتقدم ابطال الحشد الشعبي ،اليوم الثلاثاء، من عدة محاور نحو مدينة تكريت وتقتحمها لتحريرها من عصابات داعش الارهابية.

وذكر اعلام الحشد الشعبي لوكالة {الفرات نيوز} اليوم ان" قوات الحشد تتقدم حاليا من عدة محاور نحو مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين".

وتمكنت القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي في وقت سابق لهذا اليوم، من الدخول الى شوارع مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين وتتقدم في حي القادسية.

وامتلئت شوارع حي القادسية وسط مدينة تكريت ،اليوم الثلاثاء، بجثث عصابات داعش الارهابية، بعد اختراق القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي تحصيناتهم.

القوات الامنية تباشر بتطهير مدينة تكريت من المتفجرات والدواعش

ذكر عضو لجنة الامن والدفاع شاخة وان عبد الله، الثلاثاء، ان القوات الامنية باشرت بتطهير تكريت من المتفجرات والدواعش وهي تحاصر المدينة منذ يوم امس.

وقال عبد الله لـ"الغد برس"، إن "الجهد الهندسي يعمل على ازالة العبوات الناسفة من الطرق والارصفة من أجل تحرير مدينة تكرين اخر معقل لعناصر داعش في مركز محافظة صلاح الدين""، مؤكدا أن "القوات الامنية تتمتع بمعنويات عالية بعد تهطير ناحية العلم وقضاء الدور".

واضاف ان "موضوع معركة الموصل لم يحدد بعد من قبل القيادة المشتركة وكذلك لم تحدد المناطق أو المدن التي سيتم تحريرها من داعش بعد صلاح الدين"، مبينا أن "الموضوع خاضع للدراسة من قبل القيادات الامنية التي ستحدد ذلك في وقت قريب".

يذكر أن القوات الامنية العراقية تخوض معارك طاحنة منذ اكثر من ثمانية اشهر ضد عصابات داعش الإرهابية وبعض التنظيمات المتشددة الأخرى وكبدتهم خسائر كبيرة بمعاونة العشائر والحشد الشعبي وتمكنت من تحرير مناطق عدة، خصوصا بعد أن دخلت طائرات أم 35 والسيخوي الخدمة بالجيش العراقي، وسيما بعد ان هددت تلك المجاميع الامن والاقتصاد معا.

انسحاب داعش من مواقعهم وتمركزهم بقلب تكريت

اعلن اعلام الحشد الشعبي ، عن انسحاب عناصر داعش من مواقهم المتقدمة وتمركزهم بقلب قضاء تكريت .

وقال مصدر امني  ان " تنظيم داعش ، انسحب من مواقعه المتقدمة وتمركز في قلب تكريت".

النهایة

متابعات شفقنا العراق


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/03/10



كتابة تعليق لموضوع : العراق علی أعتاب انتصارات هامة والدواعش یمنون بهزیمة کبری فی صلاح الدین
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net