تقرير كامل عن عمليات " لبيك يا رسول الله " تابعونا لحظة بلحظة 3/7 / 2015

القوات الامنية والحشد الشعبي شنا حملة عسكرية كبيرة سميت لبيك يا رسول الله (ص) من عدة محاور لتطهير مدينة تكريت وضواحيها من دنس عصابات داعش الارهابية ونفذت الحملة من عدة محاور وبمشاركة الاف العناصر من القوات الامنية والحشد والمجاهدين وتمكنوا من تطهير عدة مناطق وسط انكسار ومقاومة ضعيفة لتلك العصابات ".

ودخلت المعارک لتحریر مدن صلاح الدین فی یومها الرابع وشهدت انتصارات کبیرة للجیش العراقی بمساندة قوات الحشد الشعبی وابناء العشائر ...

انطلاق عملية عسكرية لتحرير ناحية العلم
اكد مصدر امني في محافظة صلاح الدين بدء بعملية عسكرية من اربعة محاور لتحرير ناحية العلم في المحافظة من سيطرة ارهابيي "داعش".
وقال المصدر في  تصريح صحفي اليوم السبت :" ان  الحشد الشعبي والقوات الامنية المشتركة  بدأت صباح اليوم، عملية عسكرية لتحرير ناحية العلم شرق تكريت من أربع محاور".
وأضاف :" ان فوج الشهيدة أمية وشرطة ناحية العلم شاركت في العملية التي انطلقت بإسناد جوي من طيران الجيش العراقي"،
 مرجحا إكمال العملية والسيطرة على الناحية خلال الساعات المقبلة .   

الحشد الشعبي: قوة عسكرية كبيرة تتحرك لمحاصرة البو عجيل بالكامل

توجهت قوة عسكرية كبيرة من الحشد الشعبي والقوات الامنية لمحاصرة منطقة البو عجيل شرق تكريت.

وذكر مصدر في الحشد الشعبي ان ” قوة عسكرية كبيرة من الحشد الشعبي والقوات الامنية اتجهت لمحاصرة منطقة البو عجيل شرق تكريت “.

يشار الى قيادة عمليات {لبيك يا رسول الله } اعلنت امس الجمعة عن تطهير قضاء الدور بشكل كامل من عصابات داعش الارهابية .

كما تمكنت القوات الامنية وابناء الحشد الشعبي امس الجمعة من السيطرة بشكل كامل على مطار الدور المدني الذي يقع ضمن جزيرة البوعجيل في جنوب شرق مدينة تكريت وتحريره من عصابات داعش الارهابية.

وساد الرعب والذعر صفوف عصابات داعش الارهابية في البو عجيل والعلم بصلاح الدين بعد تحرير قضاء الدور بحسب استخبارات الحشد الشعبي

القوات العراقية تستعيد مدينة البغدادي بشمال العراق من داعش

قال الجيش الأمريكي في وقت متأخر من يوم الجمعة إن القوات العراقية استعادت السيطرة على مدينة البغدادي في شمال العراق من تنظيم داعش الإرهابي.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، التي تدير العمليات الأمريكية في الشرق الأوسط بما في ذلك العراق، إن عملية “العزم الراسخ”، وهي قوة المهام المشتركة التي تستهدف المسلحين وتدعم قوات الحكومية العراقية، شنت “ضربات جوية دقيقة وفعالة ضد مواقع العدو داخل وحول البغدادي”.

وقامت قوات الأمن العراقية ومقاتلو العشائر من محافظة الأنبار بتطهير البغدادي، واستعادة السيطرة على مركز للشرطة المحلية وثلاثة جسور على نهر الفرات كان مسلحو داعش يسيطرون عليها منذ أيلول/سبتمبر الماضي.

وطردت قوات الأمن العراقية مسلحي داعش من سبع قرى إلى الشمال الغربي من البغدادي نحو مدينة حديثة، حسبما قالت القيادة المركزية الأمريكية.

وكانت القوات العراقية قد استعادت في وقت سابق من أمس الجمعة بلدة الدور الاستراتيجية من متشددي داعش في اليوم الخامس من الهجوم الكبير ضد الميليشيات المتطرفة في شمال العراق.

القوات العراقية تدخل الدور وتستعيد البغدادي وتتجه لشن هجوم على ناحية العلم

دخلت قوات عراقية مدعومة بما يعرف بـالحشد الشعبي الجمعة قضاء الدور بمحافظة صلاح الدين شمالي بغداد، ضمن حملة تستهدف استعادة مدينة تكريت من تنظيم الدولة الإسلامية, في حين قال الجيش الأميركي إن الجيش العراقي والصحوات أخرجوا مسلحي التنظيم من ناحية البغدادي غربي العراق.

وقالت مصادر عسكرية إن القوات العراقية وعناصر الحشد الشعبي استعادوا مساء الجمعة قضاء الدور جنوبي تكريت في اليوم الخامس من الهجوم الذي يشارك فيه نحو ثلاثين ألفا من الجنود والمليشيات الموالية للحكومة العراقية.

وقال هادي العامري رئيس منظمة بدر -وهي إحدى الفصائل المشاركة في الحشد الشعبي- إنه تم "تحرير" قضاء الدور, بينما تحدث محافظ صلاح الدين رائد الجبوري عن استعادة الشارع الرئيسي في البلدة التي تقع بين مدينتي سامراء وتكريت على نهر دجلة.

من جهته قال ضابط كبير في الجيش العراقي إن قضاء الدور يشهد اشتباكات متقطعة بين القوات العراقية ومقاتلي تنظيم الدولة.

وكان مراسل الجزيرة وليد إبراهيم قال الجمعة إن القوات العراقية المهاجمة سيطرت على مطار الدور الذي يقع على مسافة تسعة كيلومترات جنوبي البلدة.

وأضاف أن وزارة الدفاع العراقية أعلنت عن دخول الهجوم على محافظة صلاح الدين مرحلته الثالثة، التي ستشهد سعيا للسيطرة على أكبر مساحة من الأراضي، وذلك في محاولة لعزل تكريت والدور والعلم, وقطع خطوط الإمداد عن هذه المناطق بعد قصفها برا وجوا.

وقالت مصادر عسكرية عراقية إن القوات المشاركة في الحملة ستسعى السبت إلى استعادة ناحية العلم التي تقع شمالي تكريت.

وواجهت القوات العراقية في الأيام الأربعة الأولى من الحملة العسكرية تفجيرات وعمليات قنص من قبل مقاتلي تنظيم الدولة, واستهدف أحدث الهجمات بواسطة صهريج ملغم قوات عراقية قرب مدينة سامراء، مما أدى إلى مقتل أربعة وإصابة 28 آخرين.

معركة البغدادي

من جهة أخرى, أعلن الجيش الأميركي مساء الجمعة أن قوات عراقية مدعومة بمقاتلي الصحوات أخرجوا مقاتلي تنظيم الدولة من ناحية البغدادي في محافظة الأنبار, ومن قرى حولها.

وقالت قوة المهام المشتركة في بيان إن القوات الحكومية والصحوات استعادوا السيطرة على مركز الشرطة داخل البغدادي, وعلى ثلاثة جسور على نهر الفرات بالبلدة, كانت التنظيم قد سيطر عليها في سبتمبر/أيلول الماضي.

وقال الجيش الأميركي إنه استهدف مواقع التنظيم داخل وحول البغدادي -التي تقع غربي الرمادي على نهر الفرات- بـ26 غارة في الأسبوعين الماضيين.

وكان التنظيم قد شن الشهر الماضي هجوما واسعا على ناحية البغدادي, وحاول اقتحام قاعدة عين الأسد القريبة منها التي تضم مدربين عسكريين أميركيين وقوات عراقية. وقال التنظيم حينها إنه سيطر على مرافق إدارية وأمنية داخل البغدادي بينها مركز الشرطة والبلدية.

وفي الأنبار أيضا, قال مصدر عسكري إن 18 شخصا قتلوا، من بينهم 13 من أفراد الجيش العراقي، وخمسة من تنظيم الدولة، في مواجهات مسلحة نجمت عن كمين نصبه مقاتلو التنظيم لدورية عسكرية جنوب غربي مدينة الفلوجة.

وتشهد مناطق قريبة من مدينة الفلوجة بينها الكرمة وعامرية الفلوجة قصفا واشتباكات بين تنظيم الدولة والقوات العراقية.

العبادي يزور قيادة العمليات المشتركة لمتابعة سير العمليات العسكرية

رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي يؤكد خلال زيارته قيادة العمليات المشتركة لمتابعة سير العمليات العسكرية لتحرير محافظة صلاح الدين وغرب الأنبار وشرق الفلوجة، يؤكد أن تصاعد وتيرة الانتصارات على تنظيم داعش جاء نتيجة تضحيات أبناء القوات الأمنية والعسكرية ومقاتلي الحشد الشعبي والتخطيط الصحيح في أرض المعركة، مؤكدا العزم على تحرير كل شبر من أرض العراق.

مصدر: القبض على 4 مستشارين يحملون جوازات امريكية واسرئيلية في مركز عمليات داعش

اسرت قوات خاصة عراقية اربعة مستشارين عسكرين يحملون جوازات امريكية واسرائيلية ومن دول مجلس التعاون في مركز عمليات تابع لتنظيم "داعش" .

وقال مصدر في مكافحة الارهاب في تصريح صحفي ان القوات الخاصة العراقية تمكنت من تدمير مركز لادارة عمليات داعش واسر اربعة مستشارين اجانب ثلاث منهم يحملون جوازات امريكية واسرائيلية والرابع يحمل جواز دولة من دول مجلس التعاون.

واضاف بعد ورود معلومات استخبارية عن وجود مركز عمليات متطور يديره مستشارون اجانب تابع لتنظيم "داعش" في منطقة نائية من صحراء تل عبطة في محافظة الموصل , قامت قوة خاصة من جهاز مكافحة الارهاب بمهاجمة المركز والسيطرة عليه ومن ثم تدميره واسر بعض عناصره وقتل اخرين في عملية خاطفة سميت ب"لسعة العقرب" .

واكد المصدر ان مستشاري تنظيم "داعش" تم نقلهم الى مركز امني في العاصمة بغداد .

هروب ٢٣ داعشيا من الموصل

قال مجلس أعيان الموصل أن ٢٣ قياديا داعشيا هربوا من مدينة الموصل نحو قضاء البعاج القريب من الحدود السورية.

وقال عضو المجلس عبد الوهاب السامرائي لــ(IMN)،إن" القيادات الداعشية الهاربة كانت تحمل الجنسية اليمنية وبدأت بالهرب من مدن الموصل متجهة إلى قضاء البعاج القريب من الحدود مع سوريا".

وأعلنت حركة الضباط الأحرار في وقت سابق اعتقال عدد من الدواعش الأجانب في الساحل الأيسر لمدينة الموصل.

تحرير العديد من القرى في معارك تكريت

تواصل قوات عراقية مدعومة بالحشد الشعبي ضغطها للتقدم باتجاه مدينة تكريت الواقعة في شمال العراق.

وجرت معارك شرسة الجمعة حاولت خلالها القوات العراقية استعادة السيطرة على مدينة تكريت من تنظيم داعش، في أكبر هجوم حتى الآن ضد داعش.

القوات العراقية تقتل 150 داعشيًا بالكرمة في الأنبار

قتلت القوات العراقية 150 إرهابيا من تنظيم داعش الإرهابي، خلال عملية تحرير شرق الكرمة- التى بدأت أمس الخميس، بمحافظة الأنبار غربي العراق، ودمرت 25 مركبة مزود كل منها برشاش أحادي.

وذكرت وزارة الدفاع العراقية - في بيان صحفي مساء، الجمعة- أن عملية "الشهيد نجم السوداني" في قطاع شرق الكرمة، تمكنت من معالجة 13 سيارة مفخخة، وتدمير ثلاثة معسكرات للإرهابيين، وقتل قناصين كانا يستهدفان عرقلة تقدم القطاعات العسكرية.

وأضافت، أن طيران الجيش العراقي نَفَّذ غارات، تمكن من خلالها- ضمن سلسلة عمليات "لبيك يارسول الله"- لتحرير الدور والعلم وتكريت بصلاح الدين.

وتفقد وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، قطاع عمليات شرق الكرمهَ، يرافقه معاون رئيس أركان الجيش للعمليات وقائد عمليات بغداد اللواء عبد الأمير الشمرلي، حيث اطلع على سير العمليات العسكرية ضد "داعش".

وتقدم القطاعات العسكرية في شرق الكرمة بعدها توجهه إلى الخطوط الأمامية من جهه الكرمة، وتجول مع المقاتلين في مسرح العمليات، وقال لهم: إن "التاريخ يسجل عملكم المشرف والبطولي بأحرف من نور".

فيما عبر المقاتلون عن سعادتهم لمشاركة الوزير للقوات الأمنية ومقاتلى العشائر وقوات "الحشد الشعبي" في معركة القضاء على الإرهاب.

مقتل والي "داعش" بالموصل اثر قصف جوي

شن طيران التحالف الدولي غارات مكثفة على اوكار واهداف لتنظيم "داعش" الارهابي في مدينة الموصل، ما ادى الى مقتل مايسمى بـ "والي الموصل" .

وقال عصمت رجب مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكردستاني في تصريح لـ"خنــدان"، ان طيران التحالف الدولي قصف بشكل مكثف الليلة الماضية، اوكارتنظيم "داعش" الارهابي في مدينة الموصل.

واوضح عصمت رجب، ان من بين الاهداف التي استهدفتها طائرات التحالف، عجلة يستقلها والي "داعش" لمدينة الموصل، ما اسفر عن مقتله.

جدير ذكره  ان تنظيم "داعش" الارهابي ومنذ سيطرته على مدينة الموصل ، قد خسر ثالث "والي" له على المدينة  اثر غارات لطيران التحالف الدولي.

تحرير قضاء الدور شرقي تكريت مركز المحافظة

أعلنت الحكومة المحلية في محافظة صلاح الدين العراقية اليوم عن تحرير قضاء الدور شرقي تكريت مركز المحافظة من عناصر تنظيم " داعش " الإرهابي. وبحسب مصدر محلي فأن الجهد الهندسي التابع للقوات الحكومية يقوم الآن بمعالجة مئات العبوات الناسفة التي قام التنظيم بتفخيخ المباني بها.

من جانب آخر, أعلنت قيادة عمليات بغداد في بيان اليوم عن إنهيار دفاعات تنظيم داعش الإرهابي شرق قضاء الكرمة التابع لمحافظة الأنبار غربي العراق بفعل الضربات التي وجهتها القوات العراقية خلال الأيام الماضية.

وفي سياق متصل, أعلن في محافظة الأنبار عن مقتل أحد الكوادر الطبية وإصابة خمسة آخرين بقصف لطيران التحالف الدولي على مستشفى ناحية كرمة الفلوجة. وفي بغداد أفاد مصدر أمني أن عبوة ناسفة انفجرت في منطقة الغزالية غربي العاصمة، مما أسفر عن إصابة 6ستة مدنيين بجروح متفاوتة.. كما انفجرت عبوة ناسفة في وقت سابق اليوم في قضاء المدائن جنوبي بغداد, مما أسفر عن مصرع مدني وإصابة خمسة آخرين بجروح.

قوات البيشمركة تقصف مواقع ومقرات داعش في جرابلس

أفاد نشطاء مدنيون من مدينة جرابلس لوكالة (باسنيوز)، أن ألسنة من النيران تتصاعد من العديد من منازل بلدة الشيوخ التي سيطرت عليها القوات الكوردية امس الجمعة .

حيث أفاد هؤلاء النشطاء الذين طلبوا إخفاء هوياتهم لأسباب أمنية، أنّ ” ألسنة من النيران بدأت تتصاعد الليلة من العديد من المنازل المتفرقة في قرية الناصرية، والشيوخ فوقاني وغيرها ” لافتين إلى أن هذه المنازل “تعود لانصار داعش والمتعاونين معه والمؤيدين له في البلدة التي نزح المدنيون منها قبل سيطرة القوات الكوردية عليها بحلول مساء امس ” .

فيما أكد مصدر عسكري ميداني لـ (باسنيوز) أن هذه النيران “سببها انفجار المفخخات التي زرعها مسلحو داعش في أغلب منازل الشيوخ قبل فرارهم منها، وأن بعضها انفجر تلقائياً، والبعض الآخر تتم إزالته أو تفجيره في حال تعذر التفكيك” .

في سياق متصل بدأت قوات البيشمركة بقصف مواقع ومقرات داعش في مدينة جرابلس بشكل مكثف منذ بعد ظهر الجمعة ، بعد أن نصبوا أسلحتهم الثقيلة على أطراف بلدة الشيوخ فوقاني التي دخلوها.

حيث أكدت المصادر، قصف المدرسة الشرعية ومبنى الزراعة في جرابلس، التي حولها داعش إلى مقرات ومعسكرات له، حيث حقق القصف إصابات مباشرة دون معرفة أعداد القتلى والجرحى  .

يذكر أن القوات الكوردية سيطرت على بلدة الشيوخ بالكامل، وقام مسلحو داعش بتفجير جسر الشيوخ – جرابلس قبل الانسحاب منها امس .

يتبع ...

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/03/07



كتابة تعليق لموضوع : تقرير كامل عن عمليات " لبيك يا رسول الله " تابعونا لحظة بلحظة 3/7 / 2015
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق إيزابيل بنيامين . ، على تأملات في قول يسوع : من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر ! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم ، اخي الطيب . اقرأ هذا النص وقل لي بربك ، هل مثل هذا الشخص مسالم ، هل فعلا يُدير خده الآخر لضاربه ؟؟ قال لوقا في الاصحاح 19 : 22. ( أيها العبد الشرير . عرفت أني إنسانٌ صارمٌ آخذُ ما لم أضع ، وأحصدُ ما لم ازرع. أما أعدائي، أولئك الذين لم يريدوا أن أملك عليهم، فأتوا بهم إلى هنا واذبحوهم قدامي). بالنسبة لي أنا انزّه يسوع من هذه الاقوال فهي لا تصدر منه لأنه نبي مسدد من السماء يرعاه كبير الملائكة فمن غير الممكن ان يكون فضا غليظا. والغريب أن يسوع حكم بالذبح لكل من لم يقبل به ملكا . ولكن عندما أتوه ليُنصبّوه ملكا لم يقبل وانصرف.من هذا النص يعكس الإنجيل بأن شخصية يسوع متذبذة أيضا. إنجيل يوحنا 6: 15( وأما يسوع فإذ علم أنهم يأتوا ليجعلوه ملكا، انصرف أيضا إلى الجبل وحده). وأما بالنسبة للقس شربل فأقول له أن دفاعك عن النص في غير محله وهو تكلف لا نفع فيه لأن يسوع المسيح نفسه لم يقبل ان يلطمهُ احد وهذا ما نراه يلوح في نص آخر. يقول فيه : أن العبد لطم يسوع المسيح : ( لطم يسوع واحد من الخدام قال للعبد الذي لطمه. إن كنت قد تكلمت رديا فاشهد على الردي، وإن حسنا فلماذا تضربني؟). فلم يُقدم يسوع خده الآخر لضاربه بل احتج وقال له بعصبية لماذا لطمتني. أنظر يو 23:18. ومن هذا النص نفهم أيضا أن الإنجيل صوّر يسوع المسيح بأنه كان متناقضا يأمر بشيء ويُخالفه. انظروا ماذا فعل الإنجيل بسيوع جعله احط مرتبة من البشر العاديين في افعاله واقواله. اما بالنسبة لتعليق الاخ محمود ، فأنا لم افهم منه شيئا ، فهل هو مسلم ، او مسيحي ؟ لان ما كتبه غير مفهوم بسبب اسمه ال1ي يوحي بانه مسلم ، ولكن تعليقه يوحي غير ذلك . تحياتي

 
علّق محمد محمود عبدالله ، على التسويق الرياضي شركات تسويق اللاعبين في العراق تحقيق احلام اللاعبين ام مكاسب للمستثمرين - للكاتب قيس عبد المحسن علي : أنا محمد لاعب كوره موهوب بلعب كل الخط الهجوم بشوت يمين ويسار مواليد 2002والله عندي احسن مستوي الكروي جيد جدا وابحث عن نادي لان السودان ما عندها اهميه كبيره بالكور ه فلذلك انا قررت اني اذهب الى أي دولة أخرى عشان العب والله انا لو حد مدرب كويس يشتغل ماعاي تمارين والله احترف

 
علّق الجمعية المحسنية في دمشق ، على الطبعات المحرّفة لرسالة التنزيه للسيد محسن الأمين الأدلة والأسباب - للكاتب الشيخ محمّد الحسّون : السلام عليكم شيخنا الجليل بارك الله بجهودكم الرجاء التواصل معنا للبحث في إحياء تراث العلامة السيد محسن الأمين طيب الله ثراه

 
علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق محمود ، على تأملات في قول يسوع : من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر ! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ، اما كلامك عن اخلاق المسيحين فأتفق معك ، انهم لا يعملون بهذه الوصايا والأخلاق ولا يتعاملون بها ، ولكن نعاملهم بأخلاقنا ، لن تجد من امة ملعونة الا الشر، لگن تفسيرك لما اراده المسيح من قوله انه يريد ان يحميهم لانهم قلة وضعفاء ، هذا غير صحيح ، المسيح يريد لهم النجاة من العذاب ،وهذا لن تفهمه ،لكن سوف تتمنى في اخر عمرك لو تركت من يلطمك على خدگ يدوس عليه بحذاءه، وانا اعمل بهذه الوصية ،والخطأ الاخر أنك خلطت بين قتال المسيح لااعداء الله واعداء ألبشر ، هذا معروف في سير چميع الانپياء انهم علمو الناس الخير وقاتلو الشر والمتكبرين الذين استعبدو الپشر واستحلو اموالاهم واعرأظهم

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . حازم السعيدي
صفحة الكاتب :
  د . حازم السعيدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 عمار وفصائله العسكرية !  : منتظر الصخي

 أهالي ناحيتي جبلة والامام في بابل يتظاهرون للمطالبة بمحاكمة الهاشمي

 صحيفة ألكترونية تتعرض لمحاولات تخريب متعمد وتهديدات على خلفية نشر ملفات عن الفساد

 حضور متجدد للموسوعة الحسينية في معرض بغداد الدولي للكتاب  : المركز الحسيني للدراسات

 رسالة لجلالة الملك عبدالله ملك الاردن هل دمائكم دين ودمائنا طين  : د . صلاح الفريجي

 جوابا على سؤال الاخت رزان .بابا نويل أو سانتا كلوز .  : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 انشائية التجارة... اجراء دراسة شاملة لتحديد اسعار مادة السيراميك المصري  : اعلام وزارة التجارة

 خليفة طالباني ؟  : هادي جلو مرعي

 صدى الروضتين العدد ( 141 )  : صدى الروضتين

 تاريخ الصحافة في مدينة النجف الاشرف  : مهدي محمد حسين

 محافظة البصرة تعقد مؤتمرا صحفيا لمناقشة عدة مواضيع تتعلق بالامن والاستثمار والاقتصاد  : اعلام محافظة البصرة

 امام صغير السن  : رياض ابو رغيف

 د- احمد الجلبي dc شوك سياسي..!!  : حسين الركابي

 عودة صلاح الدين.. التاريخ يراجع أوراقه  : قاسم شعيب

 رسول الله (ص) أفضل ما خلق الله سبحانه وتعالى  : خضير العواد

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net