تقرير كامل عن عمليات " لبيك يا رسول الله " تابعونا لحظة بلحظة 6 /3 / 2015

القوات الامنية والحشد الشعبي شنا حملة عسكرية كبيرة سميت لبيك يا رسول الله (ص) من عدة محاور لتطهير مدينة تكريت وضواحيها من دنس عصابات داعش الارهابية ونفذت الحملة من عدة محاور وبمشاركة الاف العناصر من القوات الامنية والحشد والمجاهدين وتمكنوا من تطهير عدة مناطق وسط انكسار ومقاومة ضعيفة لتلك العصابات ".

ودخلت المعارک لتحریر مدن صلاح الدین فی یومها الرابع وشهدت انتصارات کبیرة للجیش العراقی بمساندة قوات الحشد الشعبی وابناء العشائر ...

لواء علي الاكبر التابع للعتبة الحسينية يزف بشرى تحرير منطقة الدور بصلاح الدين

زف لواء علي الاكبر التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن تحرير منطقة الدور في محافظة صلاح الدين بالكامل
وقال امر لواء علي الاكبر قاسم مصلح ان لوائه ومعه جحافل من ابطال الحشد الشعبي قام بتحرير ناحية الدور في محافظة صلاح الدين بالكامل من سيطرة داعش موضحا ان ابطال الحشد يقومون حاليا بتمشيط المنطقة بالكامل وستتم ملاحقة جرذان داعش وتحرير كامل المحافظة "

القوات الأمنية تفجر صهريجا مفخخا حاول اعتراض تقدمها في محيط قضاء الدور

کما فجرت القوات الامنية مساء الخميس صهريجا مفخخا حاول اعتراض تقدمها في محيط قضاء الدور بصلاح الدين .

وذكر مصدر امني ان "القوات الامنية دمرت صهريجا مفخخا في منطقة الدواجن في محيط قضاء الدور حاول اعتراض طريقها في التقدم نحو القضاء لتحريره من عصابات داعش الارهابية ".

الشرطة الاتحادية تطهر منطقة الدواجن وتصل مشارف الدور بصلاح الدين

اعلنت وزارة الداخلية مساء الخميس تطهير منطقة الدواجن ووصلت مشارف الدور بصلاح الدين.

وذكر الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن في بيان ان " قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من تطهير منطقة الدواجن بعد معارك شرسة كبدت بها العدو خسائر فادحة ، مبينا ان قوات الشرطة الاتحادية وصلت الان الى مشارف قضاء الدور في محافظة صلاح الدين" .

القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي يحررون حي القادسية وسط تكريت من داعش

تمكنت القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي، بالتقدم في حي القادسية وسط مدينة تكريت وتحريرها بالكامل من عصابات داعش الارهابية.

وذكر مصدر امني مسؤول اليوم ان" الفرقة الذهبية وابطال الحشد الشعبي تمكنوا من الدخول الى وسط حي القادسية وسط مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين وتحريرها بالكامل من عصابات داعش الارهابية".

وأضاف ان" الجهد الهندسي باشر بأزالة العبوات التي وضعتها العصابات التكفيرية في الحي لعرقلة تقدم القوات الأمنية"أنتهى30

مقتل عرفات مسؤول الجناح التونسي في داعش

وایضا قتلت حركة الضباط الاحرار الارهابي محمد عرفات الذي يشغل مهمة مسؤول الجناح التونسي في عصابات داعش الارهابية  في حي الكرامة الواقع في الساحل الايسر.

وقال عضو الحركة توفيق الملا إن"قوة من حركة الضباط الاحرار نفذت عملية نوعية استهدفت فيها مسؤول الجناح التونسي لداعش الارهابي في الموصل".

واضاف الملا ان"الارهابي عرفات يبلغ من العمر ٢٦عاما ويعد من ابرز قيادات داعش العرب في الموصل وهو احد المسؤولين عن عملية سقوط الموصل واقتحامها".

نائب عن صلاح الدين: داعش تهرب بإتجاه الموصل والثرثار

وفیما أكد النائب عن محافظة صلاح الدين شعلان الكريم أن المحافظة تشهد هروبا جماعيا لعصابات داعش الارهابية إلى آخر معاقلهم في البلاد.

وأوضح الكريم أن "التنسيق المشترك لقواطع عمليات سامراء وصلاح الدين المسنودة بالحشد الشعبي وأبناء العشائر أجبرت العصابات الداعشية على الهروب بإتجاهين، الأول نحو مدينة الموصل والآخر عبر بحيرة الثرثار بإتجاه الرمادي".مبينا أن "القوات الامنية تحقق تقدما كبيرا وتكبدهم خسائر بشرية ومادية".

وبين عضو مجلس محافظة صلاح الدين خزعل حماد اليوم، أن 700 متر تفصل القوات الأمنية والحشد الشعبي عن القصور الرئاسية.

وقال القيادي في الحشد الشعبي كريم النوري، إن سلاح الجو العراقي هو الذي يتولى عمليات القصف والإسناد الجوي للقوات البرية المهاجمة لمناطق صلاح الدين منذ بدء العمليات العسكرية، ولم يتدخل طيران قوات التحالف الدولي في هذه العمليات منذ بدئها.

ابطال الفرقة الذهبية يقتلون 3 قناصة من داعش متحصنين في الابنية المقابلة لمنطقة العوجة بتكريت

والی ذلک  تمكنت الفرقة الذهبية ،اليوم الجمعة، من قتل 3 قناصة كانوا متحصنين في الابنية المقابلة لمنطقة العوجة بتكريت مركز صلاح الدين.

وذكر المراسل اليوم ان" ابطال الفرقة الذهبية تمكنوا فجر اليوم الجمعة، من قتل 3 قناصة كانوا متحصنين في الابنية المقابلة لمنطقة العوجة بتكريت مركز صلاح الدين".

القوات الامنية والحشد الشعبي يتقدمان في محور ديالى وتحرران ١٥ قرية محاذية لقضاء دور

کما تتواصل القوات الامنية والحشد الشعبي بالتقدم في محور ديالى لتحرير مناطقها من داعش.

وذكر المراسل اليوم ان" كما تمكنت القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي من تحرير {15} قرية محاذية لقضاء الدور في صلاح الدين وهي {سد الغاطس والبوريشة والطويشه وقرية وعكة والسيحة والبوعيثة والموليحات وفرحان مبارك والخيط والمناهلة}".

واضاف ان" القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي مستمرون في التقدم لتحرير مناطق صلاح الدين من عصابات داعش الارهابية".

القوات الامنية تقصف اوكار داعش في ناحية العلم ومنطقة البو عجيل شرق تكريت

وقصفت القوات الامنية وسلاح طيران الجيش، اليوم الجمعة، اوكار داعش في ناحية العلم ومنطقة البو عجيل شرق تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

وذكر مصدر امني مسؤول اليوم ان" طيران الجيش والمدفعية الثقيلة نفذا منذ فجر اليوم قصفا عنيفا على اوكار عصابات داعش في ناحية العلم ومنطقة البوعجيل شرق تكريت تمهيدا لشن هجوم واسع وتحريرها".

واضاف ان" القصف اسفر عن وقوع اصابات بشرية ومادية في صفوف العصابات التكفيرية".

قائد بالحشد الشعبي يعلن تحرير اجزاء مهمة من مطار الدور شرق تكريت

وکذلک أعلن القائد بالحشد الشعبي الشيخ خالد عبد الله الجبارة، الجمعة، تحرير اجزاء مهمة من مطار الدور شرقي تكريت، فيما أكد أن عملية التحرير باتت قريبة.

وقال الجبارة إن "طلائع القوات المدعومة بالدبابات تمكنت من تحرير اجزاء مهمة من مطار الدور الواقع في جلام البوعجيل"، مؤكداً أن "عملية التحرير باتت قريبة جدا".

واضاف جبارة ان "تقاطع البوعجيل او ما يسمى فلكة البوعجيل اصبحت في مرمى نيران القوات المهاجمة"، مشيراً الى أن "مقاتلي حشد عشائر صلاح الدين يتسابقون مع اخوانهم من باقي فصائل الحشد الشعبي لتحرير كل جزء من المحافظة".

تفجير ثلاث مدرعات يقودها انتحاريون قبل وصولها الى منطقة كصيبة شرق تكريت

وایضا تمكنت القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي، اليوم الجمعة، من تفجير ثلاث مدرعات يقودها انتحاريون قبل وصولها الى منطقة كصيبة شرق تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

وذكر المراسل اليوم ان" القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي تمكنوا اليوم من تفجير ثلاث مدرعات مفخخة كان يقودها انتحاريون قبل وصولها الى منطقة كصيبة شرق تكريت مركز محافظة صلاح الدين".

استخدام صواريخ موجهة جديدة اليوم في عمليات تحرير صلاح الدين

وکما تستخدم القوات الامنية والحشد الشعبي، اليوم الجمعة، صواريخ موجهة جديدة في عمليات تحرير محافظة صلاح الدين.

وذكر مصدر امني ان "صواريخ موجهة جديدة سيتم استخدامها اليوم في العمليات العسكرية بصلاح الدين، وستستهدف اهدافا محددة بمنطقة العمليات".

واضاف ان "القوات الامنية والحشد الشعبي فجرت ثلاث مدرعات يقودها انتحاريون قبل وصولها الى منطقة كصيبة شرق مدينة تكريت".

تفكيك اكثر من 100 عبوة ناسفة جنوب وشرق تكريت

وفی سیاق متصل فككت القوات الامنية، اليوم الجمعة، اكثر من 100 عبوة ناسفة زُرعت من قبل عصابات داعش جنوب وشرق مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

وذكر مصدر امني ان "الجهد الهندسي العسكري فكك 176 عبوة ناسفة، فضلا عن معالجته عشرات المنازل المفخخة جنوب مدينة تكريت وشرقها".

نقل بعض جرحى داعش الى الموصل بسبب التخوف من سقوط معقلهم في تكريت والعلم

ومن جهتها كشفت استخبارات الحشد الشعبي ،اليوم الجمعة، عن نقل بعض جرحى داعش الى الموصل للعلاج بسبب التخوف من سقوط معقلهم في تكريت والعلم.

وافاد اعلام الحشد اليوم" استخبارات الحشد اكد نقل بعض جرحى داعش الى الموصل للعلاج بسبب التخوف من سقوط معقلهم في تكريت والعلم بصلاح الدين ،بعد الضربات الموجعة التي وجهت لهم من قبل القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي".

ابطال الحشد الشعبي يحاصرون مجموعة من الدواعش في تقاطع {فلكة} البو عجيل شرق تكريت

فیما يحاصر ابطال الحشد الشعبي مجموعة من الدواعش في تقاطع فلكة البو عجيل شرق تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

وذكر المراسل اليوم ان" ابطال الحشد الشعبي يحصارون حاليا مجموعة من جرذان داعش في تقاطع {فلكة} البو عجيل شرق تكريت للقضاء عليهم".

قوات الحشد تستعد لتحرير ١٥٠ عائلة تحتجزها داعش بين الدور وتل كصيبة في صلاح الدين

ويستعد ابطال الحشد الشعبي لانقاذ مايقارب الـ{150} عائلة تحتجزها داعش ما بين قضاء الدور وتل الحصيبة في صلاح الدين.

وذكر اعلام الحشد الشعبي اليوم ان" عصابات داعش تحتجز ما يقارب الـ{150} عائلة ما بين قضاء الدور وتل الحصيبة في صلاح الدين تحاول استخدامهم كدروع بشرية في العمليات".

قوات الحشد تسيطر بالكامل على مجمع الدور وتستعد لاقتحام الناحية

وایضا  زف ابطال الحشد الشعبي بشرى السيطرة بالكامل على مجمع الدور، فيما كشف عن استعداده لاقتحام الناحية.

وذكر اعلام الحشد الشعبي اليوم ان" ابطال الحشد الشعبي سيطر بالكامل على مجمع الدور ويستعد لاقتحام الناحية لتحريرها من داعش الارهابي".

تفجير ثلاث مدرعات يقودها انتحاريون قبل وصولها الى منطقة كصيبة شرق تكريت

و تمكنت القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي، اليوم الجمعة، من تفجير ثلاث مدرعات يقودها انتحاريون قبل وصولها الى منطقة كصيبة شرق تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

وذكر اليوم ان" القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي تمكنوا اليوم من تفجير ثلاث مدرعات مفخخة كان يقودها انتحاريون قبل وصولها الى منطقة كصيبة شرق تكريت مركز محافظة صلاح الدين".

مقتل خمسة من عناصر (داعش) بينهم انتحاريان اثنان بعملية أمنية شرق تكريت

وأعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الجمعة، عن مقتل 5 "إرهابيين" بينهم انتحاريان اثنان بعملية أمنية  نفذتها، شرق تكريت ، (170 كم شمال بغداد)، وأكدت تطهير عشرات القرى من (داعش) في شرق محافظة صلاح الدين.

وقال قائد شرطة ديالى الفريق الركن جميل الشمري إن "القوات الأمنية وبمساندة قوات الحشد الشعبي تمكنت، صباح اليوم، من قتل خمسة إرهابيين من (داعش) بينهم انتحاريان اثنان عرب الجنسية بعملية أمنية نفذتها في منطقة مطيبيجة، شرق تكريت".

وأضاف الشمري، أن "قوات شرطة ديالى وعمليات دجلة والفرقة الخامسة والحشد الشعبي وبدعم وإسناد من طيران الجيش تواصل تنفيذ الأهداف المكلفة بها وتحرز تقدماً كبيراً"، مؤكداً "تطهير عشرات القرى الواقعة شرق محافظة صلاح الدين".

مقتل 14 عنصراً من (داعش) بمعارك تطهير محيط قضاء هيت

ومن جانبه أعلن قائد شرطة محافظة الأنبار اللواء الركن كاظم الفهداوي، اليوم الجمعة، أن 14 عنصراً من تنظيم (داعش) قتلوا بمعارك تطهير محيط قضاء هيت غرب الرمادي (110 كم غرب بغداد).

وقال اللواء الركن كاظم الفهداوي إن "القوات الأمنية نفذت عملية تعرضية ضد معاقل الإرهاب في محيط قضاء هيت (70 كم غرب الرمادي)، مما أسفرت عن مقتل 14 عنصراً من تنظيم داعش وتدمير 11 عجلة رباعية الدفع كانوا يستقلونها".

وأضاف الفهداوي، إن "القوات الأمنية تمكنت من تدمير مخبأ كبير للأسلحة والصواريخ مع تفجير سيارة مفخخة"، مبيناً أن  "هناك تقدماً جيداً للقطعات البرية في معارك تطهير قضاء هيت من فلول داعش".

یتبع...

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/03/06



كتابة تعليق لموضوع : تقرير كامل عن عمليات " لبيك يا رسول الله " تابعونا لحظة بلحظة 6 /3 / 2015
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net