انطلاق عملية تحرير ناحية الدور، وتحرير تكريت يبدأ فجر الغد من ثلاثة محاور

حددت قيادة عمليات صلاح الدين، السبت، فجر يوم غد الاحد موعدا لشن عملية تحرير قضائي تكريت والدور من سيطرة تنظيم داعش.

وقال مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين ان "قيادة عمليات المحافظة حددت فجر الغد موعدا لشن عملية كبرى لتحرير قضائي الدور وتكريت من سيطرة تنظيم داعش، مبينا ان "القوات الامنية ستتقدم باتجاه قضاء الدور من جهة سامراء".

واضاف ان "القوات الامنية اكملت استعداداتها في تكريت وستتقدم من ثلاثة محاور باتجاه مركز المدينة مدعومة بطيراني الجيش والتحالف الدولي".

كما أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، السبت، أن القوات الأمنية ضربت طوقا أمنيا كبيراً على اقضية الدور شرق تكريت.

واضاف المصدر ان "القوات الامنية تطوق اقضية الدور شرق تكريت من جهة سور سناش جنوب شرق تكريت وبيجي شمال تكريت وتكريت من جهة العوجة والديوم جنوب وغرب تكريت"، مبيناً ان "الطوق الامني هي الفرصة الاخيرة للعوائل المتواجدة داخل تكريت واطرافها للخروج منها واستنزاف طاقات داعش لتسهيل عملية التحرير".

وذكر ان "القوات الامنية تعطي الان فرصة لأبناء المحافظة للمشاركة في عملية تحرير مناطق صلاح الدين من عصابات داعش"، مضيفاً أن "ساعة الصفر في معركة تحرير تكريت ومناطقها".

وتابع المصدر الامني بالقول إن "المحور الأول لعمليات التحرير سيكون من جهة العوجة جنوب تكريت، تحت إشراف قوات مكافحة الإرهاب، فيما سيكون المحور الثاني من جهة قاعدة سبايكر وجامعة تكريت شمال تكريت، تحت إشراف القوات المشتركة من الجيش والشرطة".

واستدرك المصدر ان "المحور الثالث من جهة قضاء الدور جنوب شرق تكريت قرب منطقة سور شناس تحت إشراف قوات الحشد الشعبي"، وقال ان "هذا المحور استهدف اليوم بثلاث عجلات يقودها انتحاريين، ادت الى استشهاد وإصابة 56 بين شهيد وجريح فيما لا تزال القوات الأمنية تقصف مواقع داعش بشكل كبير وكثيف في قضاء الدور وتكريت موقعه عشرات القتلى والجرحى في صفوف داعش".

 انطلاق عملية تحرير ناحية العلم

أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، انطلاق عملية تحرير ناحية العلم شرقي مدنية تكريت بمشاركة قوات من الجيش والشرطة والاتحادية والحشد الشعبي.

وقال عضو اللجنة الأمنية علي الدجيلي خلال تصريح صحفي إن العملية العسكرية بدأت ظهر اليوم باتجاه ناحية العلم وهي خطة تشمل بعد العلم ناحية الدور"، مشيرا إلى أن "العملية العسكرية تدار بإشراف مباشر من القيادات العسكرية".

وحاولت العصابات الداعشية صباح اليوم التأثير على موعد انطلاق العملية العسكرية من خلال شن هجمات انتحارية بسيارات مفخخة على قطعات الحشد الشعبي والقوات الأمنية بالمناطق القريبة لمدينة سامراء.

وخطفت العصابات الداعشية على مدى الأسابيع الماضية العشرات من أبناء العشائر في ناحيتي العلم والدور بتهمة إبلاغ القوات الأمنية بأماكن تواجد العصابات الارهابية وتحركاتها في الناحيتين.

 كتائب حزب الله تفشل هجوما لداعش شمال سامراء

اعلنت المقاومة الاسلامية كتائب حزب الله، السبت، عن إفشالها هجوما لمجرمي "داعش" مدعوم بالاليات المفخخة على قاطع تواجدها في جنوب تكريت، وفيما اشارت الى تدمير أربع شاحنات مفخخة، اكدت مقتل وجرح 185 مجرما من داعش خلال عملية الهجوم.

وقال قائد عسكري بالكتائب في خبر نشر على موقعها الرسمي إن" مجاهدي كتائب حزب الله والقوات المشتركة أحبطوا اليوم هجوما فاشلا لمجرمي داعش بأربع شاحنات مفخخة بينها شفل، فضلا عن اشخاص انتحاريين في منطقة البوشناس جنوب تكريت -شمالي سامراء ".

وأضاف القائد العسكري، ان" سرية الاسناد الصاروخي والمدفعي لكتائب حزب الله استخدمت صواريخ " البتار" في التصدي للهجوم والتي تعد من الصواريخ عالية التقنية والتي يتم تصنيعها بخبرات ذاتية لمجاهدي الكتائب، زنة الواحد منها نصف طن".

من جهتها أفادت استخبارات كتائب حزب الله ان" القوة المهاجمة تكبدت خسائر كبيرة بالإرواح والمعدات، منهم 55 قتيل و130 جريح من ضمنهم عرب الجنسية ومنهم المجرم ابو محمد الاندنوسي الذي كان يروم تفجير نفسه بشاحنة مفخخة سقطت بحفرة كبيرة وتمت معالجته من قبل مجاهدي الكتائب".

وأوضحت أنه" تم قتل المجرم ابو ايوب بنيران الكتائب قبل تمكنه من تفجير نفسه، وقتل القيادي الميداني المجرم ابو قتيبة وجرح المجرم ابوعائشة".

وكانت كتائب حزب الله قد اعلنت، السبت الماضي، عن احباط تعرض لمجرمي "داعش" بآليتين مفخختين على أحد مواقعها شمالي سامراء، وفيما بينت انه تم تدمير الآليتين بقصف صاروخي وقتل من فيها، أكدت ان الهدف من ارسال قوة من مجاهديها الى سامراء هو التأمين الكافي للمراقد المقدسة.

النهاية

المصدر: البغدادية+ القرطاس نيوز+ بوك ميديا


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/02/28



كتابة تعليق لموضوع : انطلاق عملية تحرير ناحية الدور، وتحرير تكريت يبدأ فجر الغد من ثلاثة محاور
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net