صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير: يوم 14 فبراير من أيام الله والشعب أسقط كل الخيارات والرهانات للإصلاح في ظل الشرعية الخليفية .. ورهانه الوحيد إسقاط الديكتاتور
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين


 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

((وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ)) صدق الله العلي العظيم.

 

وقال أمير المؤمنين الإمام علي بن بي طالب عليه السلام في خطبة له في نهج البلاغة:

((أَمَّا بَعْدُ، فَإِنَّ الجِهَادَ بَابٌ مِنْ أَبْوَابِ الجَنَّةِ، فَتَحَهُ اللهُ لِخَاصَّةِ أَوْلِيَائِهِ، وَهُوَ لِباسُ التَّقْوَى، وَدِرْعُ اللهِ الحَصِينَةُ، وَجُنَّتُهُ الوَثِيقَةُ، فَمَنْ تَرَكَهُ  فَمَنْ تَرَكَهُ رَغْبَةً عَنْهُ أَلبَسَهُ اللهُ ثَوْبَ الذُّلِّ، وَشَمِلَهُ البَلاَءُ وَدُيِّثَ بِالصِّغَارِ)) خطب نهج البلاغة:: الخطبة السابعة والعشرون.

 

((يوم 14 فبراير من أيام الله وهو يوم إنطلاقة لفجر البحرين بالإنتصار على الحكم الخليفي الشمولي المطلق)).

 

بعد 4 سنوات على إنطلاق الثورة الشعبية في البحرين في 14 فبراير 2011م ، لا زالت جماهير الثورة تطالب في مظاهراتها ومسيراتها وشعاراتها بالإستحقاقات الوطنية بشعارالشعب يريد إسقاط النظام ، ويسقط حمد .. يسقط حمد .. وإنتهت الزيارة عودوا إلى الزبارة ، وشعارات تطالب بمحاكمة الطاغية والقتلة والمجرمين وسفاكي الدماء كمجرمي حرب ومرتكبي مجازر إبادة جماعية ، كما تطالب بحق تقرير المصير وإختيار نظام سياسي تعددي جديد يكون فيه الشعب فيه مصدر السلطات.

ومن المؤسف ونحن على أعتاب الذكرى الرابعة للثورة نجد مواقف متخاذلة وإنبطاحية ومعيبة ومتخاذلة تجاه الشعب والثورة ، فلا زالت الجمعيات السياسية وبعض رجال الدين الذين لم يكن لهم أي دور بارز في تفجير الثورة يتمنون الإصلاحات من السلطة الخليفية ، وإذا ما تبين لهم وجود مكاسب سياسية حزبية وشخصية ركضوا لها أمام الناس ، ولذلك فلا عجب أن يمم الناس وجوههم شطر بيروت أو صنعاء أو طهران لسماع خطب القيادات الثورية وقيادات المقاومة التي تعبر عن ضمير الأمة وترفض الخطب الإنبطاحية المطالبة بالإصلاح في ظل الشرعية للحكومات الإستبدادية المتجبرة.

إن جماهير شعبنا في الوقت الذي لا تزال تنزل في الساحات وتقدم التضحيات والدماء ،لا زال هناك بعض القيادات مختفية خلف عملية سياسية مقلوبة ، شغلها الشاغل إدانة الناس وشباب المقاومة والتحبب للسلطان عله يقبل بإعطائهم الفتات من الإصلاح عبر مكارمه الملكية السابقة.

إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير وفي الذكرى الرابعة لتفجر الثورة تعلن وبكل وضوح بأن قيادات ورموز الثورة هم المغيبون في قعر السجون من قادة القوى الثورية ، وقادة الساحات والميادين هم شباب الثورة الأبطال الذين أفشلوا كل مشاريع الإصلاح الأنغلوأمريكي ، وعلى السياسيين والجمعيات السياسية ورجال الدين أن يدركوا تماما بأن لا حل إلا برحيل الطاغية ولا إصلاح إلا برحيل العائلة الخليفية الحاكمة عن البحرين ، ولا حل إلا بإقامة نظام سياسي تعددي جديد يكون الشعب فيه مصدر السلطات جميعا.

كما أن 14 فبراير الذي إجتمعت في يومه الجماهير مع القيادات والرموز في ميدان ودوار اللؤلؤة وغاب عنه البعض ، ولم ينبس ببنت شفة ولمدة عام ، إن هذا اليوم وهذه الثورة هي من أحقية الثوار وجماهير الثورة ورموزها وقيادتها التي طالبت الشعب بعدم اللهث وراء الإصلاحات السياسية والملكية الدستورية وطالبت وبكل شجاعة وقوة بالإستمرار في الثورة حتى إسقاط النظام ، الذي هو الطريق الأقرب لتحقيق طموحات شعبنا البطل.

إن شعبنا الثائر خرج عن بكرة أبيه في 14 فبراير مطالبا بحقه في تقرير المصير بكل سلمية ولم يطلق أي رصاصة ولم يقم بأي عنف إو إرهاب ، بينما السلطة الخليفية هي التي هاجمت المعتصمين في دوار اللؤلؤة وقتلت وذبحت وجرحت الآلاف من أبناء الشعب ، وإستخدمت الرصاص الحي والمطاطي ومسيل الدموع والغازات الكيماوية والرصاص الإنشطاري ، وبعدها أعطت الضوء الأخضر لقوات الغزو السعودي وقوات عار الجزيرة لكي تحتل البحرين وتحاصر جماهير الشعب في المدن والبلدات وترتكب المجازر وتسفك الدماء ، ومن ثم تهاجم دوار اللؤلؤة وتحرق الخيام وتقتل الناس وتجرح المئات ، ومن ثم تعتقل الآلاف من الشباب والقادة الرموز والنساء والكوادر الطبية والعمال ومن مختلف شرائح الشعب وتزج بهم في غياهب السجون وتمارس أبشع أنواب التعذيب بحقهم إلى يومنا هذا.

إن السلطة الخليفية وعبر مرتزقتها وجيوش الإحتلال والغزو قامت بعمليات إرهاب وقمع وجرائم حرب ومجازر إبادة جماعية وعمليات إقتحام ومداهمات للبيوت والمنازل ، وهتكت الأعراض وهدمت المساجد والمقدسات وخربت أماكن العبادة والحسينيات والمضايف ، بينما البعض من رجال الدين إتخذ موقف السكوت المطبق ولم يحرك ساكنا وظل على الصامت لمدة عام ولم نره يشارك الجماهير والجموع وسائر العلماء ورجال الدين في دوار اللؤلؤة ، ولم نره يؤم المصلين كما أم المصلين العلماء ورجال الدين الذين هم يقبعون حاليا في قعر السجون ، ومن ثم نراهم اليوم يريدون قيادة الثورة وحرفها عن مسارها الصحيح المطالب بإسقاط الديكتاتور حمد ومحاكمته مع رموز حكمه في محاكم جنائية دولية لينالوا جزائهم العادل.

 

يا جماهير شعبنا الباسل..

يا شباب المقاومة الأشاوس..

 

إن النجاحات التي حققتموها منذ إنطلاق الثورة وحتى يوم الإستفتاء الشعبي مرورا بإضراب الإباء تلبية لدعوة القوى الثورية أصبح اليوم هو سيد الموقف ، وإننا نرى بأن التغيير قادم لا محالة وسيمر من هنا وليس من أي باب آخر، فقد أقفلتم باب الإصلاحات الدستورية وأقفلتم باب الملكية الدستورية في ظل الحكم الشمولي المطلق لآل خليفة.

إننا نشيد بمواقفكم التاريخية حيث أغلقتم يا شباب الثورة كل أبواب الإنبطاح إلى غير رجعة ، وليعرف الجميع وكل السياسيين والجمعيات السياسية والنخب ورجال الدين بأنه من غير التفاهم مع شبابنا الأبطال لن يكون هناك أي تغيير ، فالشباب الرسالي المقاوم هو سيد الموقف.

إننا نشيد بكم أيها الشعب ويا شباب المقاومة حيث حطتمتم مؤامرات ودسائس تهتز لها الجبال وترتج لها الوديان واليوم أثبتم بأنكم أنتم الأقوى والأشجع في ساحات النزال الذين لا يتهافتون إلى الطاغوت وإلى قصوره طلبا للإصلاحات في ظل شرعيته وتقبيل أنفه.

إننا نعتز ونفتخر بكم يا جماهير شعبنا ويا شبابنا الباسل وإن نجاحكم بالأمس في الإستفتاء الشعبي ليس محطة تاريخية فقط وإنما مقدمة لفتح الفتوح وإسقاط الطاغوت ونحن بكم نفتخر وبكم نطمئن على سلامة الثورة وخطها ومسارها.

إننا اليوم وبعد 4 سنوات من عمر الثورة نستطيع أن نتنفس النصر بعزيمة أقوى وإرادة لا تلين فشكرا لكم ونقبل تراب الأرض الذي تطئونه بأقدامكم فأنتم هامات الوطن كما القادة والرموز القابعين في قعر السجون والصامدون والثابتون على مطالبتهم بإسقاط النظام.

نعم يا جماهير شعبنا لقد أسقطتم عار الرهانات الأخرى التي تريد الدوس على كرامتنا وعلى الدماء الغزيرة والزاكية للشهداء وعوائلهم النجباء ، ولذلك فإننا نشم عطر النصر في سواعدكم وعيوننا تكتحل من غبار أرجلكم الثابتة يا هامات التغيير وأغلى قامات هذا الوطن.

أيها الشعب البطل ويا جماهيرنا المؤمنة ويا شبابنا الرسالي المقاوم .. لقد أدخلتم في قلوب الشعب اليوم حب الوطن وعشق الحياة فيه بطعم الحرية والكرامة والإستقلال في وطن من دون آل خليفة ومن دون التبعية للأجنبي والإستكبار العالمي وواشنطن ولندن.

ولذلك فإننا نستطيع أن نؤكد بأن العالم اليوم بأجمعه يعتبركم أنكم مستقبل هذا الوطن ، فتحية حب وعشق وإجلال لكم أيها الأحرار الشرفاء ، فلم يكن أملنا يوما ما كما هو اليوم بصمودكم وإستقامتكم وثباتكم وعزيمتكم وتفوقكم ، فهنيئا لكم هذا الثبات وهذا الصمود على نهج سيد الشهداء وشهداء الطف وعلى نهج الأحرار والثوار وشباب المقاومة في الساحات.

إننا اليوم وفي اليوم الأول من بدء إضراب الإباء نرى بأن الأرض قد تزلزلت تحت أقدام الغزاة الخليفيين والغزاة السعوديين المحتلين ، فالإضراب في يومه الأول كان زلزالا سياسيا في كل إتجاه وشعب يملأ الساحات ، بينما جمعيات متوارية مختفية وراء الجدران ، وعلى الرغم من أن الزلزال الذي أحدثه هذا الإضراب في يومه الأول ووصوله إلى كل العالم ، إلا أننا نرى مواقف الجمعيات والنخب والعلماء ليس بمستوى الحدث ولا بمستوى الحضور والتفاعل الجماهيري.

إننا نرى وبعد 4 سنوات من عمر الثورة غياب لمواقف النخبة والعلماء الداعم والمؤازر لحركة الشعب وثورته ، وهذا معيب ومخجل ويرقى إلى صف الخذلان لتطلعات الشعب الصابر المحتسب.

إن جماهير شعبنا ملت من خطب الهزيمة والضعف والإستكانة والتخضع والتذلل للسلطان والمطالبة منه بالعودة إلى رشده والقيام بإصلاحات ، فالطاغية حمد قد ركبه الشيطان كما ركب أزلام حكمه ومرتزقته وجلاديه، وهم متشبثون بالشيطان الأكبر أمريكا وأسيادهم الإنجليز وحكام الرياض علهم ينقذونهم من السقوط الحتمي ، ولكن سنة الله وإرادته في الحياة ثابتة لا تتغير وسوف يهلك هذه الملوك وهؤلاء الفراعنة وسينجي الله شعبنا كما نجى موسى وأصحابه من فرعون وملئه.

نعم يا جماهير شعبنا إننا نعيش عملية سياسية مقلوبة حقا بما تعني هذه الكلمة من معنى ، فشعبنا متقدم في الساحات والميادين ونخب علمائية ومجتمعية متوارية في الخلف ووراء الجدران.

نعم نخب تعيش الهزيمة والبؤس وفي وقت نضهة شعب عارمة لا تستحق التبجيل والبقاء في مواقعها ، ولذلك فإن شعب بهذا القدر من العطاء يستحق قيادة ونخبا جديدة تضخ فيه الروح والأمل والعزيمة والإصرار حتى تحقيق النصر بزاول الطاغوت والطغيان.

نعم يا جماهير شعبنا .. في الذكرى الرابعة لإنطلاق الثورة لا نجد إلا نخب علمائية وسياسية ، لا نجد صوتها يعلوا إلا في المناطق الآمنة ولا تهرول إلى الصفوف الأمامية إلا عند تحقيق المكاسب والمغانم والمنافع ، ولا نجد إلا قادة ونخب من نوع فريد لا تسمع صوتهم إلا في حال إدانة الناس بدعوى العقل والحكمة ، ولا ندري متى يمكن أن تهب هذه النخب لتتقدم الناس وفي أي زمان أو أي عصر مالم ينطلقوا الآن ، والناس يملأون الساحات والميادين.

إن جماهيرنا الثورية أسقطت آل خليفة مرارا عديدة وخذلتهم النخبة ، واليوم أكد الناس مطالبهم في إسقاط الديكتاتور حمد ، ومع الأسف هناك من يقبع فيه اليأس وتعشش في ذهنه روح الهزيمة والخذلان والتسكع وراء السلطان طالبا ولاهثا للإصلاح بمكارم ملكية.

إننا نطمئن جماهير شعبنا المقاوم والبطل وهو يحيي إضراب الإباء ويستعد لإحياء الذكرى الرابعة للثورة بأن آل خليفة أقزام وأحقر من أن يهزموا شعبا كان الإمام الحسين (ع) ولا يزال يصوغ هويته ووجدانه ، وليعرف العالم بأجمع بما فيهم الشيطان الأكبر أمريكا والشيطان العجوز بريطانيا وآل سعود ومن لف لفهم بأن شعبنا أسقط جميع الرهانات والخيارات إلا رهان إسقاط النظام والتغيير الشامل ورحيل الطاغية حمد ورحيل عائلته وأزلام حكمه ومرتزقته.

إننا اليوم نؤكد بأن خيار الإصلاحات السياسية والحوار العقيم ، وخيار الملكية الدستورية هي خيارات ورهانات السلطة والجمعيات السياسية والبعض ممن يطلب الراحة والإصلاح في ظل السلطان والطاغية الخليفي ، وهي رهانات أثبتت فشلها الذريع ليس من اليوم وإنما منذ مجيء آل خليفة كقراصنة وقطاع طرق ولصوص وعملاء للإستعمار البريطاني ومن ثم الإستعمار الأمريكي ، ومنذ الإنتفاضات الوطنية والشعبية في الخمسينات وحتى أواخرالتسعينات ، وإن العائلة الخليفية والطاغية حمد رهانهم هو الملكية الشمولية المطلقة لا غير ، ورهان شعبنا وقادتنا ورموزنا والقوى الثورية بما فيهم إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير إنما هو حق تقرير المصير ورحيل الغزاة الخليفيين والإحتلال السعودي والجيوش الغازية والمحتلة ، بالإضافة إلى تفكيك القواعد العسكرية الأمريكية والبريطانية ورحيل كل المستشارين السياسيين والأمنيين والعسكريين الأجانب ، وإقامة نظام سياسي ديمقراطي حر يحقق العدالة والمساواة والحرية والعزة والكرامة لشعبنا ، وإن التحولات المتلاحقة في اليمن خير دليل على أن الشعوب الحرة  إختارت طريق الثورة والتغيير الشامل وإقتلاع جذور الإستبداد والطغيان للحكام والأنظمة الطاغوتية ، وإقتلاع جذور الإستعمار الأجنبي من بلدانها وشعبنا هو الآخر إختط هذا الطريق وإن النصر حليفه بإذن الله تعالى.

 

((إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الأَشْهَادُ. يَوْمَ لا يَنفَعُ الظَّالِمِينَ مَعْذِرَتُهُمْ وَلَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ)).

 

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/02/13


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير: يوم 14 فبراير من أيام الله والشعب أسقط كل الخيارات والرهانات للإصلاح في ظل الشرعية الخليفية .. ورهانه الوحيد إسقاط الديكتاتور
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عبد العزيز عبدالكريم الهندال
صفحة الكاتب :
  عبد العزيز عبدالكريم الهندال


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



  الأربعاء 29 يناير 2014 - 13:33 بتوقيت غرينتش مقتل الامير العسكري لداعش في الرمادي سعودي الجنسية

 أسماء من دخلوا التصفيات النهائية في مسابقة القلم الحر للإبداع العربي ومد التقديم ل 20/2  : رجب عبد العزيز

 عاشوراء (5) السنة الثانية  : نزار حيدر

 ((عين الزمان)) الصناعات الجلدية  : عبد الزهره الطالقاني

 محافظ النجف الاشرف الاستاذ عدنان عبد خضير الزرفي يكرم أكثر من 370 طالب وطالبة وسط احتفال كرنفالي كبير  : احمد محمود شنان

 بدأ صبرنا ينفذ  : رحيم الخالدي

 الموسوي: المفوضية وجهت مكاتبها بأستدعاء موظفي مراكز التسجيل المعلقة عقودهم  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 رئيسة مؤسسة الشهداء تثمن موقف امينة بغداد لدعمها ومساندتها لذوي الشهداء  : اعلام مؤسسة الشهداء

 وشاورهم في الأمر  : عبد الله بدر اسكندر

 لشركة العامة للصناعات النحاسية والميكانيكية تضع خطة واضحة وطموحة للنهوض بواقعها الصناعي وتطوير منتجاتها وزيادة التنسيق والتعاون مع دوائر القطاع العام  : وزارة الصناعة والمعادن

 الدخيلي يدعو التربية إلى تأسيس مدارس لذوي الاحتياجات الخاصة  : اعلام النائب الأول لمحافظ ذي قار

 نصب الحرية يحتضن الشعب  : علي الزاغيني

 كذبة نيسان في آذار  : نزار حيدر

 مصدر ینفی ارسال المرجعية رسالة شفهیة الی المالکی حول الازمة السیاسیة الراهنة

 قصيدة / رابع انوار العتره  : سعيد الفتلاوي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net