صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير: يوم 14 فبراير من أيام الله والشعب أسقط كل الخيارات والرهانات للإصلاح في ظل الشرعية الخليفية .. ورهانه الوحيد إسقاط الديكتاتور
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين


 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

((وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ)) صدق الله العلي العظيم.

 

وقال أمير المؤمنين الإمام علي بن بي طالب عليه السلام في خطبة له في نهج البلاغة:

((أَمَّا بَعْدُ، فَإِنَّ الجِهَادَ بَابٌ مِنْ أَبْوَابِ الجَنَّةِ، فَتَحَهُ اللهُ لِخَاصَّةِ أَوْلِيَائِهِ، وَهُوَ لِباسُ التَّقْوَى، وَدِرْعُ اللهِ الحَصِينَةُ، وَجُنَّتُهُ الوَثِيقَةُ، فَمَنْ تَرَكَهُ  فَمَنْ تَرَكَهُ رَغْبَةً عَنْهُ أَلبَسَهُ اللهُ ثَوْبَ الذُّلِّ، وَشَمِلَهُ البَلاَءُ وَدُيِّثَ بِالصِّغَارِ)) خطب نهج البلاغة:: الخطبة السابعة والعشرون.

 

((يوم 14 فبراير من أيام الله وهو يوم إنطلاقة لفجر البحرين بالإنتصار على الحكم الخليفي الشمولي المطلق)).

 

بعد 4 سنوات على إنطلاق الثورة الشعبية في البحرين في 14 فبراير 2011م ، لا زالت جماهير الثورة تطالب في مظاهراتها ومسيراتها وشعاراتها بالإستحقاقات الوطنية بشعارالشعب يريد إسقاط النظام ، ويسقط حمد .. يسقط حمد .. وإنتهت الزيارة عودوا إلى الزبارة ، وشعارات تطالب بمحاكمة الطاغية والقتلة والمجرمين وسفاكي الدماء كمجرمي حرب ومرتكبي مجازر إبادة جماعية ، كما تطالب بحق تقرير المصير وإختيار نظام سياسي تعددي جديد يكون فيه الشعب فيه مصدر السلطات.

ومن المؤسف ونحن على أعتاب الذكرى الرابعة للثورة نجد مواقف متخاذلة وإنبطاحية ومعيبة ومتخاذلة تجاه الشعب والثورة ، فلا زالت الجمعيات السياسية وبعض رجال الدين الذين لم يكن لهم أي دور بارز في تفجير الثورة يتمنون الإصلاحات من السلطة الخليفية ، وإذا ما تبين لهم وجود مكاسب سياسية حزبية وشخصية ركضوا لها أمام الناس ، ولذلك فلا عجب أن يمم الناس وجوههم شطر بيروت أو صنعاء أو طهران لسماع خطب القيادات الثورية وقيادات المقاومة التي تعبر عن ضمير الأمة وترفض الخطب الإنبطاحية المطالبة بالإصلاح في ظل الشرعية للحكومات الإستبدادية المتجبرة.

إن جماهير شعبنا في الوقت الذي لا تزال تنزل في الساحات وتقدم التضحيات والدماء ،لا زال هناك بعض القيادات مختفية خلف عملية سياسية مقلوبة ، شغلها الشاغل إدانة الناس وشباب المقاومة والتحبب للسلطان عله يقبل بإعطائهم الفتات من الإصلاح عبر مكارمه الملكية السابقة.

إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير وفي الذكرى الرابعة لتفجر الثورة تعلن وبكل وضوح بأن قيادات ورموز الثورة هم المغيبون في قعر السجون من قادة القوى الثورية ، وقادة الساحات والميادين هم شباب الثورة الأبطال الذين أفشلوا كل مشاريع الإصلاح الأنغلوأمريكي ، وعلى السياسيين والجمعيات السياسية ورجال الدين أن يدركوا تماما بأن لا حل إلا برحيل الطاغية ولا إصلاح إلا برحيل العائلة الخليفية الحاكمة عن البحرين ، ولا حل إلا بإقامة نظام سياسي تعددي جديد يكون الشعب فيه مصدر السلطات جميعا.

كما أن 14 فبراير الذي إجتمعت في يومه الجماهير مع القيادات والرموز في ميدان ودوار اللؤلؤة وغاب عنه البعض ، ولم ينبس ببنت شفة ولمدة عام ، إن هذا اليوم وهذه الثورة هي من أحقية الثوار وجماهير الثورة ورموزها وقيادتها التي طالبت الشعب بعدم اللهث وراء الإصلاحات السياسية والملكية الدستورية وطالبت وبكل شجاعة وقوة بالإستمرار في الثورة حتى إسقاط النظام ، الذي هو الطريق الأقرب لتحقيق طموحات شعبنا البطل.

إن شعبنا الثائر خرج عن بكرة أبيه في 14 فبراير مطالبا بحقه في تقرير المصير بكل سلمية ولم يطلق أي رصاصة ولم يقم بأي عنف إو إرهاب ، بينما السلطة الخليفية هي التي هاجمت المعتصمين في دوار اللؤلؤة وقتلت وذبحت وجرحت الآلاف من أبناء الشعب ، وإستخدمت الرصاص الحي والمطاطي ومسيل الدموع والغازات الكيماوية والرصاص الإنشطاري ، وبعدها أعطت الضوء الأخضر لقوات الغزو السعودي وقوات عار الجزيرة لكي تحتل البحرين وتحاصر جماهير الشعب في المدن والبلدات وترتكب المجازر وتسفك الدماء ، ومن ثم تهاجم دوار اللؤلؤة وتحرق الخيام وتقتل الناس وتجرح المئات ، ومن ثم تعتقل الآلاف من الشباب والقادة الرموز والنساء والكوادر الطبية والعمال ومن مختلف شرائح الشعب وتزج بهم في غياهب السجون وتمارس أبشع أنواب التعذيب بحقهم إلى يومنا هذا.

إن السلطة الخليفية وعبر مرتزقتها وجيوش الإحتلال والغزو قامت بعمليات إرهاب وقمع وجرائم حرب ومجازر إبادة جماعية وعمليات إقتحام ومداهمات للبيوت والمنازل ، وهتكت الأعراض وهدمت المساجد والمقدسات وخربت أماكن العبادة والحسينيات والمضايف ، بينما البعض من رجال الدين إتخذ موقف السكوت المطبق ولم يحرك ساكنا وظل على الصامت لمدة عام ولم نره يشارك الجماهير والجموع وسائر العلماء ورجال الدين في دوار اللؤلؤة ، ولم نره يؤم المصلين كما أم المصلين العلماء ورجال الدين الذين هم يقبعون حاليا في قعر السجون ، ومن ثم نراهم اليوم يريدون قيادة الثورة وحرفها عن مسارها الصحيح المطالب بإسقاط الديكتاتور حمد ومحاكمته مع رموز حكمه في محاكم جنائية دولية لينالوا جزائهم العادل.

 

يا جماهير شعبنا الباسل..

يا شباب المقاومة الأشاوس..

 

إن النجاحات التي حققتموها منذ إنطلاق الثورة وحتى يوم الإستفتاء الشعبي مرورا بإضراب الإباء تلبية لدعوة القوى الثورية أصبح اليوم هو سيد الموقف ، وإننا نرى بأن التغيير قادم لا محالة وسيمر من هنا وليس من أي باب آخر، فقد أقفلتم باب الإصلاحات الدستورية وأقفلتم باب الملكية الدستورية في ظل الحكم الشمولي المطلق لآل خليفة.

إننا نشيد بمواقفكم التاريخية حيث أغلقتم يا شباب الثورة كل أبواب الإنبطاح إلى غير رجعة ، وليعرف الجميع وكل السياسيين والجمعيات السياسية والنخب ورجال الدين بأنه من غير التفاهم مع شبابنا الأبطال لن يكون هناك أي تغيير ، فالشباب الرسالي المقاوم هو سيد الموقف.

إننا نشيد بكم أيها الشعب ويا شباب المقاومة حيث حطتمتم مؤامرات ودسائس تهتز لها الجبال وترتج لها الوديان واليوم أثبتم بأنكم أنتم الأقوى والأشجع في ساحات النزال الذين لا يتهافتون إلى الطاغوت وإلى قصوره طلبا للإصلاحات في ظل شرعيته وتقبيل أنفه.

إننا نعتز ونفتخر بكم يا جماهير شعبنا ويا شبابنا الباسل وإن نجاحكم بالأمس في الإستفتاء الشعبي ليس محطة تاريخية فقط وإنما مقدمة لفتح الفتوح وإسقاط الطاغوت ونحن بكم نفتخر وبكم نطمئن على سلامة الثورة وخطها ومسارها.

إننا اليوم وبعد 4 سنوات من عمر الثورة نستطيع أن نتنفس النصر بعزيمة أقوى وإرادة لا تلين فشكرا لكم ونقبل تراب الأرض الذي تطئونه بأقدامكم فأنتم هامات الوطن كما القادة والرموز القابعين في قعر السجون والصامدون والثابتون على مطالبتهم بإسقاط النظام.

نعم يا جماهير شعبنا لقد أسقطتم عار الرهانات الأخرى التي تريد الدوس على كرامتنا وعلى الدماء الغزيرة والزاكية للشهداء وعوائلهم النجباء ، ولذلك فإننا نشم عطر النصر في سواعدكم وعيوننا تكتحل من غبار أرجلكم الثابتة يا هامات التغيير وأغلى قامات هذا الوطن.

أيها الشعب البطل ويا جماهيرنا المؤمنة ويا شبابنا الرسالي المقاوم .. لقد أدخلتم في قلوب الشعب اليوم حب الوطن وعشق الحياة فيه بطعم الحرية والكرامة والإستقلال في وطن من دون آل خليفة ومن دون التبعية للأجنبي والإستكبار العالمي وواشنطن ولندن.

ولذلك فإننا نستطيع أن نؤكد بأن العالم اليوم بأجمعه يعتبركم أنكم مستقبل هذا الوطن ، فتحية حب وعشق وإجلال لكم أيها الأحرار الشرفاء ، فلم يكن أملنا يوما ما كما هو اليوم بصمودكم وإستقامتكم وثباتكم وعزيمتكم وتفوقكم ، فهنيئا لكم هذا الثبات وهذا الصمود على نهج سيد الشهداء وشهداء الطف وعلى نهج الأحرار والثوار وشباب المقاومة في الساحات.

إننا اليوم وفي اليوم الأول من بدء إضراب الإباء نرى بأن الأرض قد تزلزلت تحت أقدام الغزاة الخليفيين والغزاة السعوديين المحتلين ، فالإضراب في يومه الأول كان زلزالا سياسيا في كل إتجاه وشعب يملأ الساحات ، بينما جمعيات متوارية مختفية وراء الجدران ، وعلى الرغم من أن الزلزال الذي أحدثه هذا الإضراب في يومه الأول ووصوله إلى كل العالم ، إلا أننا نرى مواقف الجمعيات والنخب والعلماء ليس بمستوى الحدث ولا بمستوى الحضور والتفاعل الجماهيري.

إننا نرى وبعد 4 سنوات من عمر الثورة غياب لمواقف النخبة والعلماء الداعم والمؤازر لحركة الشعب وثورته ، وهذا معيب ومخجل ويرقى إلى صف الخذلان لتطلعات الشعب الصابر المحتسب.

إن جماهير شعبنا ملت من خطب الهزيمة والضعف والإستكانة والتخضع والتذلل للسلطان والمطالبة منه بالعودة إلى رشده والقيام بإصلاحات ، فالطاغية حمد قد ركبه الشيطان كما ركب أزلام حكمه ومرتزقته وجلاديه، وهم متشبثون بالشيطان الأكبر أمريكا وأسيادهم الإنجليز وحكام الرياض علهم ينقذونهم من السقوط الحتمي ، ولكن سنة الله وإرادته في الحياة ثابتة لا تتغير وسوف يهلك هذه الملوك وهؤلاء الفراعنة وسينجي الله شعبنا كما نجى موسى وأصحابه من فرعون وملئه.

نعم يا جماهير شعبنا إننا نعيش عملية سياسية مقلوبة حقا بما تعني هذه الكلمة من معنى ، فشعبنا متقدم في الساحات والميادين ونخب علمائية ومجتمعية متوارية في الخلف ووراء الجدران.

نعم نخب تعيش الهزيمة والبؤس وفي وقت نضهة شعب عارمة لا تستحق التبجيل والبقاء في مواقعها ، ولذلك فإن شعب بهذا القدر من العطاء يستحق قيادة ونخبا جديدة تضخ فيه الروح والأمل والعزيمة والإصرار حتى تحقيق النصر بزاول الطاغوت والطغيان.

نعم يا جماهير شعبنا .. في الذكرى الرابعة لإنطلاق الثورة لا نجد إلا نخب علمائية وسياسية ، لا نجد صوتها يعلوا إلا في المناطق الآمنة ولا تهرول إلى الصفوف الأمامية إلا عند تحقيق المكاسب والمغانم والمنافع ، ولا نجد إلا قادة ونخب من نوع فريد لا تسمع صوتهم إلا في حال إدانة الناس بدعوى العقل والحكمة ، ولا ندري متى يمكن أن تهب هذه النخب لتتقدم الناس وفي أي زمان أو أي عصر مالم ينطلقوا الآن ، والناس يملأون الساحات والميادين.

إن جماهيرنا الثورية أسقطت آل خليفة مرارا عديدة وخذلتهم النخبة ، واليوم أكد الناس مطالبهم في إسقاط الديكتاتور حمد ، ومع الأسف هناك من يقبع فيه اليأس وتعشش في ذهنه روح الهزيمة والخذلان والتسكع وراء السلطان طالبا ولاهثا للإصلاح بمكارم ملكية.

إننا نطمئن جماهير شعبنا المقاوم والبطل وهو يحيي إضراب الإباء ويستعد لإحياء الذكرى الرابعة للثورة بأن آل خليفة أقزام وأحقر من أن يهزموا شعبا كان الإمام الحسين (ع) ولا يزال يصوغ هويته ووجدانه ، وليعرف العالم بأجمع بما فيهم الشيطان الأكبر أمريكا والشيطان العجوز بريطانيا وآل سعود ومن لف لفهم بأن شعبنا أسقط جميع الرهانات والخيارات إلا رهان إسقاط النظام والتغيير الشامل ورحيل الطاغية حمد ورحيل عائلته وأزلام حكمه ومرتزقته.

إننا اليوم نؤكد بأن خيار الإصلاحات السياسية والحوار العقيم ، وخيار الملكية الدستورية هي خيارات ورهانات السلطة والجمعيات السياسية والبعض ممن يطلب الراحة والإصلاح في ظل السلطان والطاغية الخليفي ، وهي رهانات أثبتت فشلها الذريع ليس من اليوم وإنما منذ مجيء آل خليفة كقراصنة وقطاع طرق ولصوص وعملاء للإستعمار البريطاني ومن ثم الإستعمار الأمريكي ، ومنذ الإنتفاضات الوطنية والشعبية في الخمسينات وحتى أواخرالتسعينات ، وإن العائلة الخليفية والطاغية حمد رهانهم هو الملكية الشمولية المطلقة لا غير ، ورهان شعبنا وقادتنا ورموزنا والقوى الثورية بما فيهم إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير إنما هو حق تقرير المصير ورحيل الغزاة الخليفيين والإحتلال السعودي والجيوش الغازية والمحتلة ، بالإضافة إلى تفكيك القواعد العسكرية الأمريكية والبريطانية ورحيل كل المستشارين السياسيين والأمنيين والعسكريين الأجانب ، وإقامة نظام سياسي ديمقراطي حر يحقق العدالة والمساواة والحرية والعزة والكرامة لشعبنا ، وإن التحولات المتلاحقة في اليمن خير دليل على أن الشعوب الحرة  إختارت طريق الثورة والتغيير الشامل وإقتلاع جذور الإستبداد والطغيان للحكام والأنظمة الطاغوتية ، وإقتلاع جذور الإستعمار الأجنبي من بلدانها وشعبنا هو الآخر إختط هذا الطريق وإن النصر حليفه بإذن الله تعالى.

 

((إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الأَشْهَادُ. يَوْمَ لا يَنفَعُ الظَّالِمِينَ مَعْذِرَتُهُمْ وَلَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ)).

 

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/02/13


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير: يوم 14 فبراير من أيام الله والشعب أسقط كل الخيارات والرهانات للإصلاح في ظل الشرعية الخليفية .. ورهانه الوحيد إسقاط الديكتاتور
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق مصطفى الهادي ، على الصليبية مشبعة بدمائهم وتطوق أعناقهم.  - للكاتب مصطفى الهادي : هذه صورة شعار الحملات الصليبية الذي تستخدمه جميع الدول الأوربية وتضعه على اعلامها وفي مناهجها الدراسية ويعملونه ميداليات فضية تُباع ويصنعونه على شكل خواتم وقلائد وانواط توضع على الصدر . فماذا يعني كل ذلك . تصور أوربى تتبنى شعار هتلر النجمة النازية وتستخدمها بهذه الشمولية ، فماذا يعني ذلك ؟ رابط الصورة المرفقة للموضوع والذي لم ينشرها الموقع مع اهميتها. http://www.m9c.net/uploads/15532660741.png او من هذا الرابط [url=http://www.m9c.net/][img]http://www.m9c.net/uploads/15532660741.png[/img][/url]

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على هل الأكراد من الجن ؟ اجابة مختصرة على سؤال. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اخي الطيب اميد رضا حياك الرب . انا سألت شخص مترجم إيراني عن كلمة ملائكة ماذا تعني بالفارسي فقال ( ملائكة = فرشتگان). واضهرها لي من القاموس ، وكتبتها في مترجم كوكلي ايضا ظهرت (فرشتگان) ومفردها فرشته، وليس كما تفضلت من انها شاه بريان تعني ملك الملائكة. بريان ليست ملائكة.

 
علّق محمد قاسم ، على ردا على من يدعون ان الاسلام لم يحرر العبيد! - للكاتب عقيل العبود : مسألة التدرج في الاحكام لم يرد بها دليل من قرآن او سنة .. بل هي من توجيهات المفسرين لبعض الاحكام التي لم يجدوا مبررا لاستمرارها .. والا لماذا لم ينطبق التدرج على تحريم الربا او الزنا او غيرها من الاحكام المفصلية في حياة المجتمع آنذاك .. واذا كان التدريج صحيح فلماذا لم يصدر حكم شرعي بتحريمها في نهاية حياة النبي او بعد وفاته ولحد الآن ؟! واذا كان الوالد عبدا فما هو ذنب المولود في تبعيته لوالده في العبودية .. الم يستطع التدرج ان يبدأ بهذا الحكم فيلغيه فيتوافق مع احاديث متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا !! ام ان نظام التدرج يتم اسقاطه على ما نجده قد استمر بدون مبرر ؟!!

 
علّق Alaa ، على الإنسانُ وغائيّة التّكامل الوجودي (الجزء الأول) - للكاتب د . اكرم جلال : احسنت دكتور وبارك الله فيك شرح اكثر من رائع لخلق الله ونتمنى منك الكثير والمزيد

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على حكم الابناء في التشريع اليهودي. الابن على دين أمه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب أحمد بلال . انا سألت الادمور حسيب عازر وهو من اصول يهودية مغربية مقيم في كندا وهو من الحسيديم حول هذا الموضوع . فقال : ان ذلك يشمل فقط من كانت على اليهودية لم تغير دينها ، ولكنها في حال رجوعها لليهودية مرة أخرى فإن الابناء يُلحقون بها إذا كانت في مكان لا خطر فيه عليهم وتحاول المجامع اليهودية العليا ان تجذبهم بشتى السبل وإذا ابوا الرجوع يُتركون على حالهم إلى حين بلوغهم .ولكنهم يصبحون بلا ناموس وتُعتبر اليهودية، من حيث النصوص الواضحة الصريحة والمباشرة في التوراة ، من أكثر الديانات الثلاثة تصريحاً في الحض على العنف المتطرف المباشر ضد المارقين عنها.النصوص اليهودية تجعل من الله ذاته مشاركاً بنفسه، وبصورة مباشرة وشاملة وعنيفة جداً، في تلك الحرب الشاملة ضد المرتد مما يؤدي إلى نزع التعاطف التلقائي مع أي مرتد وكأنه عقاب مباشر من الإله على ما اقترفته يداه من ذنب، أي الارتداد عن اليهودية. واحد مفاهيم الارتداد هو أن تنسلخ الام عن اليهودية فيلحق بها ابنائها. وجاء في اليباموث القسم المتعلق بارتداد الام حيث يُذكر بالنص (اليهود فقط، الذين يعبدون الرب الحقيقي، يمكننا القول عنهم بأنهم كآدم خُلقوا على صورة الإله). لا بل ان هناك عقوبة استباقية مرعبة غايتها ردع الباقين عن الارتداد كما تقول التوراة في سفر التثنية 13 :11 (فيسمع جميع إسرائيل ويخافون، ولا يعودون يعملون مثل هذا الأمر الشرير في وسطك) . تحياتي

 
علّق حكمت العميدي ، على  حريق كبير يلتهم آلاف الوثائق الجمركية داخل معبر حدوي مع إيران : هههههههههههه هي ابلة شي خربانة

 
علّق رائد الجراح ، على يا أهل العراق يا أهل الشقاق و النفاق .. بين الحقيقة و الأفتراء !! - للكاتب الشيخ عباس الطيب : ,وهل اطاع اهل العراق الأمام الحسين عليه السلام حين ارسل اليهم رسوله مسلم بن عقيل ؟ إنه مجرد سؤال فالتاريخ لا يرحم احد بل يقل ما له وما عليه , وهذا السؤال هو رد على قولكم بأن سبب تشبيه معاوية والحجاج وعثمان , وما قول الأمام الصادق عليه السلام له خير دليل على وصف اهل العراق , أما أن تنتجب البعض منهم وتقسمهم على اساس من والى اهل البيت منهم فأنهم قلة ولا يجب ان يوصف الغلبة بالقلة بل العكس يجب ان يحصل لأن القلة من الذين ساندوا اهل البيت عليهم السلام هم قوم لا يعدون سوى باصابع اليد في زمن وصل تعداد نفوس العراقيين لمن لا يعرف ويستغرب هذا هو اكثر من اربعين مليون نسمة .

 
علّق أحمد بلال ، على حكم الابناء في التشريع اليهودي. الابن على دين أمه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : هذه الحالة اريد لها حل منطقى، الأم كانت جدتها يهودية واسلمت وذهبت للحج وأصبحت مسلمة وتزوجت من مسلم،، وأصبح لديهم بنات واولاد مسلمين وهؤلاء الابناء تزوجوا وأصبح لهم اولاد مسلمين . ابن الجيل الثالث يدعى بما ان الجدة كانت من نصف يهودى وحتى لو انها أسلمت فأن الابن اصله يهودى و لذلك يتوجب اعتناق اليهودية.،،،، افيدوني بالحجج لدحض هذه الافكار، جزاكم الله خيرا

 
علّق أحمد بلال ، على حكم الابناء في التشريع اليهودي. الابن على دين أمه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ا ارجوا افادتي ، إذا كانت جدة الأم قد أسلمت ذهبت للحج وأصبحت حاجة وعلى دين الاسلام، فهل يصح أن يكون ابن هذه الأم المسلمة تابعا للمدينة اليهودية؟

 
علّق باسم محمد مرزا ، على مؤسسة الشهداء تجتمع بمدراء الدوائر وقضاة اللجان الخاصة لمناقشة متعلقات عملهم - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : الساده القضاه واللجان الخاصه والمدراء سوالي بالله عليكم يصير ايراني مقيم وهو به كامل ارادته يبطل اقامته وفي زمان احمد حسن البكر وزمان الشاه عام 1975لا سياسين ولا اعتقال ولا تهجير قسرا ولا ترقين سجل ولامصادره اموال يحتسب شهيد والي في زمان الحرب وزمان صدام يعتقلون كه سياسين وتصادر اموالهم ويعدم اولادهم ويهجرون قسرا يتساون ان الشخص المدعو جعفر كاظم عباس ومقدم على ولادته فاطمه ويحصل قرار وراح ياخذ مستحقات وناتي ونظلم الام الي عدمو اولاده الخمسه ونحسب لها شهيد ونص اي كتاب سماوي واي شرع واي وجدان يعطي الحق ويكافئ هاذه الشخص مع كل احترامي واعتزازي لكم جميعا وانا اعلم بان القاضي واللجنه الخاصه صدرو قرار على المعلومات المغشوشه التي قدمت لهم وهم غير قاصدين بهاذه الظلم الرجاء اعادت النظر واطال قراره انصافا لدماء الشداء وانصافا للمال العام للمواطن العراقي المسكين وهاذه هاتفي وحاضر للقسم 07810697278

 
علّق باسم محمد مرزا ، على مؤسسة الشهداء تجتمع بمدراء الدوائر وقضاة اللجان الخاصة لمناقشة متعلقات عملهم - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : المدعو جعفر كاظم عباس الي امقدم على معامله والدته فاطمه وحصل قرار والله العظيم هم ظلم وهم حرام لانه مايستحق اذا فعلا اكو مبالغ مرصوده للشهداء حاولو ان تعطوها للاشخاص الي عندهم 5 شهداء وتعطوهم شهيد ونصف هاذه الشخص صحيح والدته عراقيه بس هي وزوجها واولاده كانو يعيشون بالعراق به اقامه على جواز ايراني ولم يتم تهجيرهم ولاكانو سياسين لو كانو سياسين لكان اعتقلوهم لا اعتقال ولامصادره اموالهم ولاتهجير قسرا ولا زمان صدام والحرب في زمان احمد حسن البكر وفي زمان الشاه يعني عام 1975 هومه راحوا واخذو خروج وبارادتهم وباعو غراض بيتهم وحملو بقيه الغراض به ساره استاجروها مني بوس وغادرو العراق عبر الحود الرسميه خانقين قصر شرين ولا تصادر جناسيهم ولا ترقين ولا اعرف هل هاذا حق يحصل قرار وياخذ حق ابناء الشعب العراقي المظلوم انصفو الشهداء ما يصير ياهو الي يجي يصير شهيد وان حاضر للقسم بان المعلومات التي اعطيتها صحيحه وانا عديله ومن قريب اعرف كلشي مبايلي 07810697278

 
علّق مشعان البدري ، على الصرخي .. من النصرة الألكترونية إلى الراب المهدوي .  دراسة مفصلة .. ودقات ناقوس خطر . - للكاتب ايليا امامي : موفقين

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على عمائم الديكور .. والعوران !! - للكاتب ايليا امامي : " إذا رأيت العلماء على أبواب الملوك فقل بئس العلماء و بئيس الملوك ، و إذا رأيت الملوك على أبواب العلماء فقل نعم العلماء و نعم الملوك"

 
علّق حكمت العميدي ، على مواكب الدعم اللوجستي والملحمة الكبرى .. - للكاتب حسين فرحان : جزاك الله خيرا على هذا المقال فلقد خدمنا اخوتنا المقاتلين ونشعر بالتقصير تجاههم وهذه كلماتكم ارجعتنا لذكرى ارض المعارك التي تسابق بها الغيارى لتقديم الغالي والنفيس من أجل تطهير ارضنا المقدسة

 
علّق ابو جنان ، على الابداع في فن المغالطة والتدليس ، كمال الحيدري انموذجا - للكاتب فطرس الموسوي : السلام عليكم الطريف في الأمر هو : ان السيد كمال الحيدري لم يعمل بهذا الرأي، وتقاسم هو وأخواته ميراث أبيه في كربلاء طبق الشرع الذي يعترض عليه (للذكر مثل حظ الأنثيين) !! بل وهناك كلام بين بعض أهالي كربلاء: إنه أراد أن يستولي على إرث أبيه (السيد باقر البزاز) ويحرم أخواته الإناث من حصصهم، لكنه لم يوفق لذلك!!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد سعيد المخزومي
صفحة الكاتب :
  محمد سعيد المخزومي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 هكذا فهمنا الحسين  : علي الكاتب

 وزارة النفط تعلن عن ارتفاع مجموع الصادرات والايرادات النفطية لشهر تشرين الاول الماضي  : وزارة النفط

 العمل تشمل ( 42 ) اسرة نازحة في بغداد باعانة الحماية الاجتماعية خلال كانون الثاني الجاري  : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 مع قرب الانتخابات البرلمانية.. كيف يبدو موقف العراق في المنطقة؟

 البرلمان خلف كواليس انفجارات بغداد  : بهاء العتابي

 احذروا : مسعود يفكر !!! ..  : حسن حاتم المذكور

 ياحسنة الحكومة تكَـدر تشيله  : سعدون التميمي

 الاردن الخليجي !! والوجه العراقي الاخر .  : محمد الوادي

 خيانة كلب  : عبد الرزاق عوده الغالبي

 ​وكيل وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة المهندس جابر الحساني : لجنة ازمة المياه في البصرة اوفت بالتزاماتها بتوفير المياه للمواطنين  : وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية

 المفوضية تحدد مساء اليوم موعدا أخيرا لتسلم أسماء المرشحين البدلاء

 مذكرات ناخب ... الحلقة الأولى  : ثامر الحجامي

  ميسي الخارق يحبط تكتيكات آيندهوفن المُحكمة

 كواليس الفساد بأسم الإصلاح  : واثق الجابري

 التجسس والجاسيوسية وعلم التخابرمن وجهة نظر الاسلام2 . القسم الثاني| التجسس المشروع والجائز في الاسلام  : مجاهد منعثر منشد

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net