الكشف عن مقبرة جماعية ثانية للإيزيديين في الموصل ومقتل 66 داعشيا في أنحاء العراق

أفاد مصدر أمني في نينوى، السبت، بأن قوة من البيشمركة عثرت على مقبرة جماعية تضم رفات 16 شخصا إيزيديا بينهم نساء وأطفال في قضاء تلعفر غرب الموصل، فيما أوضح أنها ثالث مقبرة جماعية يتم اكتشافها خلال الشهر الجاري.

وقال المصدر إن "قوات البيشمركة عثرت، اليوم، على مقبرة جماعية تضم رفات نحو 16 شخصا من الطائفة الإيزيدية، بينهم نساء وأطفال، في ناحية زمار التابعة لقضاء تلعفر غرب الموصل"، موضحا أن "الفحص الأولى للرفات يظهر أن المغدورين تمت تصفيتهم خلال شهر آب الماضي".

وأضاف المصدر الي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "هذه المقبرة الجماعية هي الثالثة من نوعها التي تكتشف خلال شهر واحد".

قوات الحشد الشعبي تحقق تقدما في صلاح الدين

أعلنت اللجنة الامنية في مجلس محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، عن تقدم كبير حققته القوات الامنية والحشد الشعبي منذ يوم أمس ولغاية اليوم على محورين جنوبي وشمالي المحافظة، مبينة أن عشرات الإرهابيين قتلوا وجرحوا وتم تدمير معداتهم القتالية.

وقال عضو اللجنة علي الدجيلي إن "العملية العسكرية التي بدأت يوم أمس في قضاء بيجي لاتزال متواصلة ضد عصابات داعش، الى جانب عملية عسكرية على المحور الجنوبي لقضاء الدجيل ضمن منطقة الكسارات وسيد غريب"، مشيراً الى أن "القوات الأمنية والحشد الشعبي مسكوا عقداً مهمة في بيجي وجنوبي الدجيل، كانت محتلة من قبل العصابات الداعشية".

وأضاف الدجيلي أن "جميع مستلزمات إنجاح العمليتين العسكريتين هيأت في بيجي وجنوبي الدجيل"، مؤكداً أن "عشرات الارهابيين  قتلوا وجرحوا ودمرت عشرات المعدات القتالية في المعارك".

ولفت إلى أن "قوات الجيش تعمل على إعادة الانتشار في المنطقتين، لضمان عدم عودة العصابات الارهابية".

العثور على معسكر لتدريب الشباب على القتل وزراعة العبوات الناسفة بالفلوجة

کما أفاد مصدر استخباري مخول في قيادة عمليات محافظة الانبار اليوم ، إن " عصابات داعش الاجرامية تقوم باستخدام مخازن دائرة التربية في منطقة حي الشرطة في مركز قضاء الفلوجة ، لغرض تدريب الشباب الذين تتراوح أعمارهم مابين 12إلى15 عاما على القتل و زراعة العبوات الناسفة واستخدام السلاح" .

وأضاف المصدر أن " المجاميع الارهابية بدأت تستخدم تلك الأماكن بعد قيام طيران الجو باستهداف أغلب مواقعهم وتجمعاتهم في تلك المناطق.

ويشار إلى أن عصابات داعش الارهابية أجبرت أكثر من 79 عائلة فلوجية على السكن في المساجد ، بغية إيهام القوات الأمنية واتخاذهم كدروع بشرية.

مقتل 40 إرهابيا وتدمير عجلات واوكارفی قضاء بيجي

فیما أفاد مصدر استخباري في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين ، بأن طائرات حربية دولية قصفت، اليوم، عددا من الأهداف التابعة لداعش الارهابي في أحياء السكك والعصري والصناعي وسط قضاء بيجي وفي ناحية الصينية غرب بيجي، (40 كم شمال تكريت)، ما أسفر عن مقتل أكثر من 40 عنصرا من التنظيم التكفيري وتدمير 10 سيارات تابعة لهم وتدمير 8 منازل يتحصنون بها".

وأضاف المصدر ، أن "قوات الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي تمكنت من الوصول إلى تقاطع جسر هيونداي بالقرب من أطراف الحي الصناعي جنوب بيجي".

البيشمركة تحرر سبع قرى شمال غرب الموصل

وکذلک افاد مصدر امني، السبت، بأن قوات البيشمركة حررت سبع قرى شمال غرب الموصل، مشيراً الى مقتل واصابة العشرات من تنظيم "داعش".

وقال المصدر إن "قوات البيشمركة وبغطاء جوي من قبل طيران التحالف الدولي تمكنت من تحرير قرى (كفرج، ديرم توسة، المشرف، دوانش، لدواسة، مسرة القديمة والجديدة)، بمحيط ناحية وانكي شمال غرب الموصل"، مبينا ان "ذلك جاء بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم داعش".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "قوات البيشمركة قتلت واصابت العشرات من عناصر التنظيم، واستولت على عدد من الياتهم".

مقتل خمسة من "داعش" باشتباك مسلح جنوب تكريت

وایضا افاد مصدر امني في صلاح الدين، السبت، بأن خمسة من "داعش" قتلوا باشتباك مسلح جنوب تكريت.

وقال المصدر إن "قوة أمنية مسنودة بالحشد الشعبي اشتبكت، ظهر اليوم، مع مجموعة من داعش حاولوا الهجوم على منطقة سيد غريب ضمن قضاء الدجيل (120 كم جنوب تكريت)، ما أسفر عن مقتل خمسة عناصر من التنظيم".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الاشتباك أسفر أيضا عن تدمير عجلة استخدمها مسلحو التنظيم في الهجوم".

القوات الامنية تصد تعرضاً لـ"داعش" على قواطع الرمادي وتقتل العشرات من عناصره

وکما افاد مصدر امني في محافظة الانبار، السبت، بأن القوات الامنية صدت تعرضاً لتنظيم "داعش" على جميع قواطع الرمادي، لافتا الى ان تلك القوات قتلت العشرات من عناصر التنظيم.

وقال المصدر إن "قوات الجيش والشرطة والرد السريع وبمساندة مقاتلي العشائر تمكنوا من صد تعرض لتنظيم داعش الارهابي على القاطع الشرقي والجنوبي والغربي والشمالي لمدينة الرمادي".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "مواجهات واشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات الامنية وعناصر داعش"، مشيراً الى ان "الاشتباكات اسفرت عن مقتل العشرات من عناصر داعش والحاقهم خسائر مادية كبيرة".

احباط هجوم لداعش ومقتل 5 منهم جنوب تكريت

وایضا احبطت القوات الامنية هجوما لعصابات داعش الارهابية وقتلت خمسة منهم جنوب مدينة تكريت.

وذكر مصدر امني ان " القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي تمكنوا من صد هجوم لعصابات داعش على منطقة سيد غريب جنوب تكريت ".

واضاف " تم قتل خمسة من الدواعش واحراق عجلتهم ".

القوات الامنية تستعد لتطهير هيت وطائرات تلقي منشورات تدعو المواطنين للمغادرة

وأفاد مصدر امني في قيادة عمليات الانبار، اليوم السبت، بأن القوات الامنية تتحشد من ثلاثة محاور محيطة بقضاء هيت، غرب الرمادي،( 110 كم غرب بغداد)، لتطهيرها من عناصر تنيظم ( داعش) بدعم من طيران التحالف الدولي،فيما اكد ان المروحيات العراقية القت منشورات تدعو الاهالي لاخلاء المدينة لضمان سلامتهم.

وقال المصدر إن "القوات الامنية من الجيش والشرطة وفوج طوارئ البغدادي وبدعم من طيران التحالف تتحشد من ثلاثة محاور محيطة بقضاء هيت،( 70 كم غرب الرمادي)، من ناحية البغدادي والجزيرة والدولاب لتطهير القضاء من عناصر تنظيم (داعش)".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوات الامنية حشدت قوة مدرعة وعدد من الدبابات والعجلات العسكرية القتالية لتنفيذ عملية تطهير هيت وتامين الحماية للمدنيين داخل المدينة"، مشيرا إلى أن "المروحيات العراقية القت منشورات تدعو الأهالي للتعاون مع الجيش والشرطة والإسراع بالخروج من المدينة ومغادرتها لضمان سلامتهم".

كتائب سيد الشهداء تدمر عجلة لداعش في منطقة الجلام شمالي شرق سامراء

ومن جهته أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين لكتائب الإعلام الحربي اليوم بمايلي :

قام أبطال الحشد الشعبي من المقاومة الإسلامية كتائب سيد الشهداء ع بتنفيذ عملية في منطقة الجلام شمالي شرق مدينة سامراء الحبيبة وكانت العمليه كالتالي :

أولاً : رصدت وحدة المعلومات والاستخبارات التابعة للمقاومة الإسلامية كتائب سيد الشهداء ع عجلة لارهابيي داعش في منطقة الجلام .

ثانياً : قامت وحدة الإسناد المدفعي التابعة لكتائب سيد الشهداء ع باطلاق بقنبرتي هاون .

ثالثاً : كانت الإصابة دقيقة جداً ،وتم تدمير وإحراق العجلة وقتل من فيها من الارهابيين التكفيريين .

رابعاً : نفذت العملية بتاريخ اليوم السبت صباحاً الساعة 9:30 الموافق 7/2/2015 .

مقتل 16 من مسلحي "داعش" بقصف لطيران التحالف الدولي شمال تكريت

وأفاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين، السبت، بأن 16 من مسلحي "داعش" قتلوا بقصف لطيران التحالف الدولي استهدف ثلاث عجلات كانوا يستقلونها شمال تكريت.

وقال المصدر إن "طيران التحالف الدولي قصف، ظهر اليوم، تجمعا لمسلحي تنظيم داعش وسط قضاء بيجي، (40 كم شمال تكريت)، أسفر عن مقتل 16 مسلحا منهم وتدمير ثلاث عجلات كانوا يستقلونها".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القصف استند الى معلومات استخبارية دقيقة".

النهایة

متابعات شفقنا العراق


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/02/08



كتابة تعليق لموضوع : الكشف عن مقبرة جماعية ثانية للإيزيديين في الموصل ومقتل 66 داعشيا في أنحاء العراق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net