صفحة الكاتب : حميد الشاكر

هل استوعبت القيادة في سوريا درس العدو من الصديق ؟
حميد الشاكر

 في 2003ميلادية ابّان الاطاحة بنظام صدام المقبور ونهضة العملية التغييرية العراقية ، كنّا نستغرب بقوّة المواقف السورية السياسية المتشنجة جدا والغير مفرقة بين دخول قوى احتلال امريكية جلبتها حماقات ونذالة وطغيان نظام صدام للعراق وبين آمال الشعب العراقي بقياداته السياسية الجديدة ، وعزمها على بناء عراق ، هو اولا واخيرا يصبّ في صالح المنطقة العربية وقضاياها الحيوية ومقاومتها الشريفة ضد الصهيونية ، واعادة اراضي العرب المحتلة وفلسطين المسلمين لاهلها ، ولكن مع الاسف كانت مواقف القيادة السورية انذاك تخلط حابل بنابل لتعارض كل ماهو عراقي جديد بعد حقبة نظام العفالقة المجرمين فوقفت مع اعداء العراق اعلاميا وامنيا وسياسيا واقتصاديا واجتماعيا ونفسيا .... وغير ذالك !!.

في البداية حاول العراق والعراقيون ان يجلو، او يرسموا الصورة للشقيق السوري بكل وضوح وان يبعثوا برسائل مفادها ان العراق للعراقيين وسيكون مستقبله كما عهدته امته وشعوب المنطقة ، وانه وطن الاحرار الذي لايمكن ان يكون صهيونيا ولا امريكيا ليخشاه الشقيق السوري ويتخذ ضده هذه المواقف الغير مدروسة والمتهسترة بعنف وان في بدايته بعد ازالة كابوس الصداميين ونهايته سيكون العراق بصالح احرار العرب والمسلمين المقاومين منهم وغير المقاومين .... الخ !!.

ولكن ، ومرة اخرى عبثا حاول العراقيون تعديل الرؤية السورية للعراق الجديد ، او اصلاح نظرتهم المشوشة للحدث العراقي والانتقال بتصرفاتهم العدوانية تجاه كل ماهو عراقي مابعد صدام وزبانيته بل اكثر من ذالك لعبت دوائر قيادية داخل المكون السياسي السوري الذي كان قائما ( كخدام وغيره ) والذي لم يزل البعض منه متواجدا على بناء الاسافين ومساندة الارهابيين والتشويش على رؤية راس النظام السوري الدكتور بشارالاسد ليبني كل سياسة سوريا بما هو الضد النوعي للتجربة العراقية تحت ضغط المعلومات الكاذبة حول التغيير في العراق وانه تغيير يستهدف الاطاحة بالنظام في سوريا !!.

دخل تسعين بالمئة من الارهابيين القتلة ، الذين ولغوا بدماء العراقيين بنشوة الشياطين من الاراضي السورية وتعرضت حتى مياه العراق للقرصنة ايضا من سوريا ، شنّ الاعلام والاعلاميين السوريين المتحالفين مع قطر ، وقناتهم الجزيرية الشيطانية حملة ابادة جماعية وتحريض على القتل منقطع النظيرعلى العراق وشعبه باسم دعم المقاومةواصبحت دمشق وكرا للمجرمين الصداميين القتلة الفارين من وجه العدالة في العراق ، ومنصة يخطط منها القتلة لحرق نساء ، واطفال العراق في الاسواق والمساجد والشوارع وحتى المدارس وملاعب الترفيه ....الخ !!.

عندها لم يكن هناك مناص للعراقيين الشرفاء الا الصبر على الانتظار وتحمل اذا الجار والشقيق السوري الى ان يحكم الله امرا كان مفعولا !!.

وبعد هبّت الشعوب العربية على طغاتها وحكامها الظلمة والفسقة من تونس ومصر وحتى الاردن والبحرين واليمن ، ايضا عاد العراقيون لينبهوا العالم على ان اعداء هذه الامة سوف لن يقفوا مكتوفي الايدي وهم ينظرون لادواتهم وخدمهم من قادة نظم العمالة العربية والخليجية للصهيونية وهم يتساقطون الواحد تلوالاخر وانهم سوف يعمدون الى خلط الاوراق في الثورات العربية وتحريك بعض خلاياهم النائمة في العراق وفي سوريا وفي ايران وفي كل بلد ليس لها عمالة للصهيونية والاستعمار لايهام الراي العام العالمي ان ثورات الشعوب العربية لاتستهدف فقط عملاء الصهاينة والمستعمرين ، وانها ليس فقط ثورة ضد الهيمنة الاستعمارية والصهيونية وانما هي ثورات شاملة مثلما اسقطت فرعون مصر لانه الرقم الاصعب للعمالة الغربية والصهيونية كذالك تحاول اسقاط النظام في العراق وايران وسوريا ..وهذا دليل على ان المعادلة الصهيونية ليست هي محرك غضب وثورة الشعوب في المنطقة !!.

كان هذا هو هدف خلط الاوراق الثورية للشعوب العربية وهوابعاد فكرة ان ثورة الشعوب العربية هي بالاساس متوجهة للظلم الصهيوني وبيادق عمالته في المنطقة العربية والاسلامية !!.

في البداية كان العراق ودعت بالفعل منظمات عراقيةمدنية وسياسية مشبوهة للاطاحة بالنظام الديمقراطي في العراق كالحزب الشيوعي العراقي فضلا عن حزب البعث وخلاياالارهاب القاعدية وباقي المنظمات المعروفة التوجه الصهيوني في العراق لكن بوجود ضمانه عراقية اصيلة ، لاستقامة بوصلة حركة العراق الجديد كالمرجعية الاسلامية الدينية في النجف الاشرف وانقياد المجتمع العراقي لحكمتها ورؤيتها استطاعت هذه المرجعية وبأوامر واضحة افشال المخطط الاستعماري الصهيوني في العراق وذهبت بالفعل جميع دعوات المشبوهين سُدا ولم تاتي بنقير لخدمة الصهاينة وباءت كل محاولات ضرب الاستقرار في العراق بالفشل !!.

في جمهورية ايران الاسلامية ، كذالك كان الشعب الايراني واعيا جدا ، للمخطط الذي يهدف لاجهاض ثورات شعوب المنطقة العربية واهدافها !!.

أما الاشقاء في سوريا فسرقتهم سكين الغدر بسرعة لتشتعل نيران الفتن في كل ارجاء سورياومن درعا بدأت حياكة المؤامرة على سوريا لتضخ مليارات الدولارات البترولية السعودية الوهابية لاشعال الفتنة فيها والغريب العجيب في سوريا ان اول من طعن سوريا وقيادتها بالظهر هم من كانوا يظهرون الولاء والانتصار لسوريا بمواقفها المناهضة للعراق وشعبه لتنقلب الاية راسا على عقب تماما !!.

قناة الجزيرة القطرية التي كانت مشتغلة تماما ماكنتها الاعلامية بكوادر المخابرات السورية والقطرية والفلسطينية الاعلامية للتحريض على العراق واستقراره ، تتغير بوصلتها بالاتجاه المعاكس لفيصل القاسم ، ليصدر مفتي قناة الجزيرة وامارة قطر الشيخ يوسف القرضاوي ، فتواه الطائفية الشيطانية المتكررة بضرورة اسقاط النظام السوري العلوي والاتيان بنظام اموي موالي للصهاينة والاستسلام ، ليصبح الشغل الشاغل لقناة الجزيرة هو التحريض على سوريا واستقرارها بدلا من التحريض على العراق واستقراره ؟.

امارة قطر ايضا كلها تحول موقفها من مساندة سوريا ، والمقاومة الى طعن سوريا بخنجر الغدر المعهود لاعراب المنطقة في ظهر الاسلام ليصحوا العرب وسوريا بالخصوص على قطر غير امارة قطر السابقة باميرها المنتفخ سحتا وحراما !!.

ظهرت قطر الغدر على حقيقتها الصهيونية قطر يوسف القرضاوي الذي لايقوم الا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المسّ قطر حليف الناتوا التي يقصف الشعب الليبي بصوايخه واموال بترول وغاز الخليج المستعمر قطر المنصة لاسرائيل والخوف على وجودها ووجود اسيادها ونفوذهم والحامين لها !!.

ولايختلف الحال لتركيا التي بدلت بزتها المدنية الاسلامية المنفتحة لترتدّ الى عثمانيتها الطائفية البغيضة وهي تحرض على سوريا واستقرار نظامها السياسي بعنف وخباثة معروفة عن العثمانيين المقبورين القدماء لكنها اكتشاف بالنسبة للعثمانيين المتحجرين الجدد !!.

هذه هي تركيا التي ارتمت سوريا باحضانها بشكل لانظير له ، حتى اصبحت سوريا استوديو سينمائي ، لترجمة المسلسلات التركية الهابطة المستوى الاخلاقي لاستيراد ثقافة ((ابناء الزنى)) من الزواجات التركية المدنية بدلا من ثقافة الشهامة والعزة العراقية العربية التي ، ولهذا اليوم يستنكف الاعلام السوري اظهار مسلسل عراقي وباللهجة العراقية على فضائياته الدرامية وغير الدرامية !!.

لا ينصرم يوم اذا لم تسجل تركيا باردوغانها الذئب تصريحا سياسيا ضد سوريا ، وضد حكومتها وضد استقرارها ونفخا بكير واستمرار الفتنة بين الشعب السوري وحكومته !!.

اما الكتاب القوميين العرب امثال عبد الباري عطوان وغيره الذين لم تمر خاطرة اذا لم يكن لهم قصيدة في حب سوريا العرب والمقاومة والنضال ....... واذا بهذه الاقلام التي تسترت بشعارات القومية ومناهضة الاستعمار الغربي والامريكي نجدها هي الاخرى وفي ليلة وضحاها تنزع جلدها القديم لتلبس جلد العمالة والخيانه وسلّ السكين للمساهمة بذبح البعير السوري الذي تعثر بدرعا وبانياس وحمص وغيرها من مناطق سوريا لتكثر سكاكين ذباحيه !!.

على مدى اكثر من شهر وصحيفة عبد الباري عطوان ( القدس الصهيوني ) تنقل وتساهم بالاعلام الكاذب كل ماهو مساهم بتزييف توجهات الثورة للشعوب العربية ، وبالخصوص كل ماهو يحاك ضد سوريا المقاومة ، لتنتصر لعملاء منقبين دخلوا بليل لسوريا وباموال ومخططات خارجية سعودية وغير سعودية ليصبح عبد الباري عطوان اخوانيا سوريا اكثر من الاخوان وحورانيا اكثر من الحورانيين بالخارج وخداميا صهيونيا اكثر من خدام وبيانونيا .... وهلّم جرّا !!.

في مقابل هذه الهجمة على سوريا من كل حدب وصوب وقف العراق حكومة ، وشعبا ليظهر معدنه الاصيل للعرب والمسلمين وليقول كلمته :

كلا لضرب استقرار سوريا واباحة الدم السوري من اجل خدمة الاستعمار ومخططاته !!.

كلاّ لتزييف ارادة الشعوب العربية واهداف ثوراتها الواضحة !!.

كلاّ لخلط الاوراق في سوريا لمصلحة تبرأة الصهيونية من نار غضب الشعوب العربية !!.

كلاّ للغدر !.

كلاّ لطعن المقاومين .

كلاّ لبيع تطلعات الامة لاستقرار كيان المسخ الارهابي الصهيوني !!.

أليس المعادلة ينبغي ان تكون عجيبة وبالخصوص لسوريا قيادة وشعبا وهو يرى كيف ان الشدائد جزاها الله كل خير ابدت للسوريين اعدائهم الحقيقيين من اشقائهم المخلصين ؟.

اليس من الاجدر بالسوريين ان يلتفتوا الى خطأهم الكبير في الماضي القريب ، عندما تحالفوا مع شياطين الاعراب وسامات افاعيهم السعودية والقطرية والجزيرية على حساب وضد العراق وتجربته وشعبه في مرحلة التغيير وماتلاها !!.

أقول : هل وعت القيادة في سوريا الدرس الان لتعيد ترتيب اجندتها السياسية بقوة لتلتفت الى العراق على اساس انه الظهر الذي بالامكان الاعتماد عليه حقا في الشدائد والملمات ؟.

ام ان سوريا قيادة وشعبا لم تزل لم تدرك عدوها من صديقهاحتى الان ولهذا هي حتى هذه اللحظة لم تقدم خطوة نوايا حسنة حقيقية تجاه العراق مع ان العراق اليوم ليس بحاجة ماسة لسوريا بقدر حاجة سوريا للعراق وموارده وشعبه وثروته وقوته وصدقه مع الاصدقاء ؟.

ايها الاخوة الاحبة في سوريا مع كل ما مضى لم يزل قلب العراقيين مفتوحا لسوريا ، وهناك الكثير بين العراق وسوريا لم ينجز بعد في الملفات السياسية ، والدبلماسية والامنية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والتعاونية التي تصنع من سوريا والعراق جسدا واحدا اذا اشتكى منه عضو تداعت له سائر الاعضاء بالسهر والحمى ، فهلموا بدلا من اضاعة الوقت للانفتاح على العراق بشكل يضمن لسوريا القوة والاقتدار من جهة ، ويضمن للعراق طريقا مفتوحة للوصول والمساهمة في تحرير الجولان وفلسطين من الصهاينة انشاء الله !!

  

حميد الشاكر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/05/15



كتابة تعليق لموضوع : هل استوعبت القيادة في سوريا درس العدو من الصديق ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : جسام محمد السعيدي
صفحة الكاتب :
  جسام محمد السعيدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الدخيلي : وزير النقل يتبنى انشاء نصب للجندي المجهول في ذي قار  : اعلام النائب الأول لمحافظ ذي قار

 العلاقة بين الزرفي والصرخي تكشف عن حقائق جديدة

 هوسات لمولد الامام الحسن  : سعيد الفتلاوي

 التعليم تعلن نتائج الوجبة التكميلية للقبول في التعليم الموازي  : اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 اقتراح روسي لمواجهة «داعش» يقلِق الفصائل المسلحة بالسويداء

 ماذا في كلام السيد عمار الحكيم ..؟  : رضا السيد

 على أبوابِ الخيام الجديدة، من مسلسل إعصار لا يهدأ ( 5 )  : يحيى غازي الاميري

 أهالي الكرادة يقدمون درع شكر وتقدير إلى العتبة العلوية المقدسة لرعايتها أربعينية شهدائهم

  يا أنا ياشوق.....  : سمر الجبوري

 ومع ذلك تتحكم في مصائر الشعوب  : حميد الموسوي

 ما العلاقة بين كأس العالم والاحتجاجات في جنوب العراق؟  : عباس الكتبي

 فرص سرقة ثورة مصر قائمة  : سليم عثمان احمد

 من يخدم قرار إضراب على قاعدة منافسة حزبية؟!  : نبيل عوده

 ممثل المرجعية السيد الصافي : الجانب الإعلاميّ في ثورة سيّد الشهداء(عليه السلام) كان من الركائز الأولى في واقعة الطفّ

 امام انظار وزير التربية  : سلمى الجابري

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net