استعدادات لتحریر هیت ووصول تعزيزات لسد العظيم، ومقتل 213 داعشیا، وتنفيذ 9 غارات

 أفاد مصدر استخباري في قيادة عمليات محافظة الانبار مساء امس، بأن “طيران الجيش العراقي تمكن من دك العديد من اوكار ومعاقل تنظيم “داعش” بمناطق عديدة محيطة بعامرية الفلوجة.

واضاف المصدر أن “العملية اسفرت عن مقتل 11 عنصرا من “داعش” بينهم قناص، وجرح اخرين، وتدمير ست اوكار للتنظيم وحرق عجلة تحمل سلاح رشاش احادي .

عمليات الانبار: مقتل 9 ارهابيين قرب الجسر الياباني

فیما اعلنت قيادة عمليات الانبار مقتل 9 دواعش واحراق 4 عجلات في منطقة الجسر الياباني.

وقال قائد عمليات الانبار اللواء الركن قاسم المحمدي إن" طيران القوة الجوية وطبقا لمعلومات استخبارية دقيقة قصفت وكرا للدواعش في منطقة الجسر اليابان وقتلت 9 ارهابيين ودمرت مدرت مدرعة".

وأضاف أن" قوة امنية اخرى دمرت اربع عجلات مفخخة في المنطقة نفسها".

مقتل 15 داعشيا وجرح العشرات بقصف معسكر تدريب غربي الرمادي

ومن جهته قال ضابط في فوج طوارئ الانبار الـ14، إن 15 داعشيا قتلوا واصيب نحو 35 اخرين بقصف جوي للتحالف الدولي استهدف معسكرا للتدريب غربي الرمادي.

وقال الملازم سعد فصيل إن "التحالف الدولي قصف مساء امس معسكرا لتدريب العصابات الداعشية في ناحية كبيسة غربي الرمادي"، مشيرا الى ان "القصف ووقفا للمعلومات قتل فيها 15 شخصا وجرح 35 اخرين".

وأضاف فصيل ان  "القصف استهدف المعسكر لحظة تجمع الارهابيين"، مبينا ان "الارهابيين استنفروا عناصرهم لنقل الجرحى من المكان المستهدف .

تعزيزات الحشد الشعبي تصل إلى سد العظيم

کما اعلن المتحدث باسم رئيس منظمة بدر كريم النوري وصول تعزيزات إضافية من قوات الحشد الشعبي إلى منطقة سد العظيم في ديالى لمسك العقد المهمة، مشيراً إلى أن الدواعش فشلوا في تحقيق إنتصار مزعوم بثلاث هجمات.

وقال النوري إن "قوات إضافية من الحشد الشعبي وصلت الى منطقة سد ناحية العظيم لتعزيز القطعات العسكرية المتواجدة هناك، بعد محاولة عصابات داعش جمع شتاتها وتحقيق انتصارات مزعومة"، مشيرا الى ان "جميع هجمات عصابات داعش الثلاثة على مدى الساعات الماضية أحبطت من قبل القوات الامنية".

وأضاف النوري أن "قوات الحشد الشعبي أعادت إنتشارها بالتنسيق مع القوات الامنية في سد العظيم، وأمّنت جميع العقد المهمة التي يحاول الارهابيون من خلالها ايجاد منفذ لهم، عبر بعض المناطق في محافظة صلاح الدين".

الجغيفي : مقتل 18 داعشيا في قرب قضاء حديثة

وکذلک قتلت القوات الأمنية المشتركة  18 ارهابيا  من عصابات داعش الإجرامية في مشارف قضاء حديثة (160 كم غرب الرمادي ).

وقال رئيس اللجنة الأمنية في قضاء حديثة مبروك الجغيفي إن "القوات الأمنية المسنودةبأبناء العشائر ، نفذت عملية أمنية في طراف ناحية حديثة باتجاه قضاء عانه التابعتين لمحافظة الأنبار ، مما أسفرت عن مقتل 18  ارهابيا من العصابات الداعشية ".

التحالف الدولي يعلن تنفيذ تسع غارات جوية ضد "داعش" في العراق

وایضا أعلنت قوة المهام المشتركة للتحالف الدولي، عن تنفيذ تسع غارات جوية ضد تنظيم "داعش" في العراق، وثلاث أخرى في سوريا.

وقال القوة في بيان إن "القوات التي تقودها الولايات المتحدة نفذت تسع غارات جوية في العراق وثلاث غارات في سوريا ضد متشددي الدولة الإسلامية منذ يوم الأربعاء"، مبيناً أن "الغارات في سوريا استهدفت مواقع قرب كوباني المدينة الحدودية التي استعادتها مؤخرا القوات الكردية من التنظيم".

وأضافت القوة، أن "الغارات في العراق تركزت على الشمال المنتج للنفط واستهدفت متشددين قرب سبع مدن بينها كركوك والفلوجة والموصل وبيجي".

مقتل 50 عنصراً من "داعش" بثلاث ضربات جوية لمعسكر تدريبي للتنظيم غرب الرمادي

وفیما أفاد مصدر امني في محافظة الانبار، الخميس، بأن 50 عنصراً من "داعش" قتلوا وأصيب العشرات بثلاث ضربات جوية دولية استهدفت معسكراً تدريبياً للتنظيم غرب الرمادي.

وقال المصدر في حديث إن "طيران التحالف الدولي وجه، مساء اليوم، ثلاث ضربات جوية استهدفت معسكراً تدريبياً رئيسياً لتنظيم داعش في ناحية كبيسة، (200 كم غربي الرمادي)، ما اسفر عن مقتل 50 عنصراً في التنظيم وإصابة العشرات منهم".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القصف استند الى معلومات استخبارية دقيقة مكنت الطيران من توجيه ضرباته".

محافظ صلاح الدين: مقتل ٧٠ مسلحاً من داعش بعملية أمنية كبيرة لتحرير بيجي

ومن جانبه أعلن محافظ صلاح الدين رائد الجبوري، الخميس، عن انطلاق عملية أمنية كبيرة لتحرير قضاء بيجي، مؤكداً مقتل ٧٠ مسلحاً من "داعش" وتفكيك ٤٠ عبوة ناسفة في حصيلة اولية للعملية.

وقال الجبوري إن "عملية أمنية كبيرة انطلقت لتحرير قضاء بيجي (40 كم شمال تكريت)، وتمكنت قواتنا الامنية من التقدم من الجانب الجنوبي لقضاء بيجي"، موضحاً أن "العملية أسفرت في حصيلتها الأولية عن مقتل ٧٠ مسلحاً من داعش على اثر اشتباكات مع التنظيم الارهابي وتفكيك اكثر من ٤٠ عبوة ناسفة".

وأضاف الجبوري أن "القوات الأمنية بمختلف صنوفها وتشكيلاتها وبمساندة ومشاركة ابناء المدن والعشائر شاركت في العملية الأمنية"، لافتاً الى أن "القوات الامنية مستمرة بالتقدم لتطهير بقية القرى المحيطة بقضاء بيجي التابع لمحافظة صلاح الدين".

مصدر: مقتل أكثر من 35 عنصراً من داعش بقصف للطيران الأردني وسط الموصل

کما كشف مصدر محلي في محافظة نينوى، الجمعة، عن مقتل أكثر من 35 عنصراً بتنظيم "داعش" بغارات نفذها سلاح الجو الأردني هي الأولى من نوعها وسط الموصل.

وقال المصدر إن "سلاح الطيران الأردني نفذ، في ساعة متأخرة من ليلة أمس، ضربات جوية على مواقع تنظيم داعش في مناطق الغابات والغزلاني والساحل الأيمن والأيسر لمدينة الموصل"، مبيناً أن "الهجمات أوقعت 35 قتيلا وعشرات المصابين في صفوف التنظيم".

أضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "تلك الضربات استهدفت تجمعات للتنظيم بشكل دقيق وحققت نجاحات في الهجوم"، مبيناً أن "معلومات استخبارية دقيقة أكدت صحة حصيلة القتلى والجرحى في صفوف التنظيم".

الجيش يطالب الأهالي بترك قضاء هيت تمهيدا لتحريره

والی ذلک طالبت قوات الجيش من اهالي قضاء هيت بترك منازلهم والابتعاد عن امكان تواجد العصابات الداعشية تمهيدا لتحرير القضاء.

وقال مسؤول مقاتلي عشيرة الجغايفة الشيخ خضر الجغيفيإن "قوات الجيش المتواجدة بالقرب من قضاء البغدادي طالبت عبر مكبرات الصوت فجر اليوم الجمعة، الاهالي بترك القضاء والابتعاد عن امكان تواجد العصابات الداعشية تمهيدا لبدء عملية تحرير القضاء من الارهابيين".

وأضاف الجغيفي "اجرينا اتصالات واسعة مع العشائر المتواجدة في القضاء لإبلاغها بترك منازلها والتوجه خارج مناطق سيطرة عصابات داعش"، مشيرا إلى ان "عصابات داعش نصبت عدة سيطرات لمنع العوائل من الخروج".

وأشار إلى ان "الارهابيين يحاولون بمنع العوائل من الخروج  لاستخدامهم  كردوع بشرية اثناء تقدم الجيش الى داخل القضاء"، لافتا الى ان "القوات الامنية لديها الخطط الكفيلة بحماية المدنيين .

اشتباكات بين داعش تقتل خمسة منهم في منطقة الجزيرة

فیما أندلعت اشتباكات بين عناصر عصابات داعش الارهابية، على خلفية  رفض احدهم تزويج امرأة من عشيرة البو بالي إلى أحد الارهابيين من الجنسية التونسية في منطقة الجزيرة.

وقال قائد صحوة العراق الشيخ وسام الحردان ل إن " المعلومات التي بحوزتنا تؤكد أن المجاميع الارهابية تقاتلوا فيما بينهم، بسبب رفض احدهم تزويج امرأة الى أحد الارهابيين، مما أسفر عن مقتل خمسة دواعش".

وأضاف الحردان أن " النزاع ما بين عشيرتي البو بالي والعبيد، سيتأزم على خلفية تلك الاشتباكات الداعشية" .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/02/06



كتابة تعليق لموضوع : استعدادات لتحریر هیت ووصول تعزيزات لسد العظيم، ومقتل 213 داعشیا، وتنفيذ 9 غارات
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net