صفحة الكاتب : حسين محمد الفيحان

صالح المُطلك و انجلينا جولي !!!
حسين محمد الفيحان

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

الإنسانيةُ فوق الأديان جميعاً..كلماتٌ رائعة قالها عميد المنبر الحُسيني العلامة د. احمد الوائلي (رحمة الله عليه) في إحدى محاضراته الدينية القيمة.. وربما هذا الذي دعا الممثلة الأمريكية ونجمة هوليود الشهيرة (انجلينا جولي) الغير مسلمة إلى زيارة العراق وتحديدا لعدد من مخيمات النازحين قسرا في بغداد وإقليم كردستان للاطلاع على أوضاعهم المأساوية وهم في عراء الصحاري تحت رياح وموج البرد والأمطار والثلوج التي تَسَاقطُ عليهم بين الحين والأخر , وليس النازحون في الجنوب أفضل حالاً من أولئك الذين في بغداد أو الشمال لان المسؤول عن ملفهم و المتصدي لمحنتهم نَفسه د. صالح المطلك نائب رئيس الوزراء العراقي لدورتين انتخابيتين ورئيس اللجنة الوزارية العليا لإغاثة النازحين !!  

انجلينا جولي التي أصبحت سفيرة للنوايا الحسنة في الأمم المتحدة لأسباب مكنتها من ذلك أهمها إنسانية روحها العالية , جاءت العراق لتقدم ما تستطيع تقديمه للنازحين ,  مُفترشةُ الأرض مع النساء الأرامل و لاعبةً مع الأطفال اليتامى ومتحدثةً إلى كبار السن و المرضى والمعوقين بفعل ما ارتكبته العصابات الإجرامية لـ(داعش) من وحشيةً وهمجيةً و بطشٍ ضدهم . لتقول أمامهم و وسط مخيماتهم : سأعمل على جمع التبرعات من كل الدول التي سأزورها قريبا لأجلكم ولأتي بها لكم سريعاً كونكم الأحوج لها في العالم بل وسأنقل معاناتكم ووضعكم المتردي إلى كل الشعوب و المجتمع الدولي ليقف إلى جانبكم ويساندكم في محنتكم الصعبة هذه , وسأدعو السياسيين العراقيين إلى ترك مشاكلهم وخلافاتهم الشخصية و الحزبية من أجل أطفالكم وحقوقهم الإنسانية لينعم العراق بالاستقرار والسلام وتعودون إلى دياركم بأمان . 

وللأسف المستمر في بلادنا .. لم يقم أي مسؤول سياسي ( إسلامي ) رفيع الدرجة و المستوى بما قامت به جولي (الغير مسلمة) ليكلف نفسه ويزور النازحين في مخيماتهم البائسة الحال مُخففا عن معاناتهم وآلامهم في هذا الشتاء الشديد ,لا بل لم يرافقها في جولتها أيٌ من المعنيين بذلك حتى المتصدي و المسؤول الأول عن ملفهم و صاحب الشعار الانتخابي (إذا ذُلتْ العرب ذُل الإسلام ) .. ربما خشيةً وخجلاً من أن تسأله (أنجلينا جولي) التي لا تُجيد ممارسة الفساد المالي والإداري لتقول له : أين ذهبت المليارات التي خُصصت لهؤلاء ؟ ,  فلم يجد أو تكون هناك إجابة شافية لها في صدره فَتُذل العرب وبالتالي يُذل الإسلام أمام (جولي) الغير مسلمة !! . التي ستبدأ بجمع التبرعات نيابةً عنه وعن لجنته الوزارية وعن المسؤولين في العراق وعن العرب و الإسلام من دول العالم لتأتي بها إلى النازحين بحسب ما وعدتهم به فهي لا تخلف الوعد أبدا ..


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حسين محمد الفيحان
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/01/29



كتابة تعليق لموضوع : صالح المُطلك و انجلينا جولي !!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net