صفحة الكاتب : عبد الامير جاووش

عالم الجّْن
عبد الامير جاووش
الجنّ
 
من المخزي أن بعض عوام المسلمين ينكر أو يستخف بعظمة محمد وآل محمد صلوات الله وسلامه عليهم في حياتهم أو بعد مماتهم ولا يقر لهم علما ولا فضلا , ثم تراه يهاب السحرة والعرافين وأهل الشعوذة , ولا عجب من أولاد الطلقاء أن يستنكروا على الأنبياء , وان يتخبطهم الشيطان من المس ويرهبهم تلبيس الجان ويخطفهم تدليس الكفران  .
قال الله تعالى (( ويوم يحشرهم جميعا ثم يقول للملائكة أهؤلاء اياكم كانوا يعبدون ,... قالوا سبحانك انت ولينا من دونهم بل كانوا يعبدون الجن اكثرهم بهم مؤمنون )) سبأ 40-41
وقال تعالى (( وجعلوا لله شركاء الجن وخلقهم .. )) الانعام 10
وقال تعالى (( وجعلوا بينه وبين الجنة نسبا ولقد علمت الجنة انهم لمحضرون )) الصافات 158.
 
الفعل جنّ بمعنى استتر , وجن عليه الليل ستر عليه , ويسري المعنى في جميع ما يشتق منه كالمجنون والمجنون والجنين والجَنان ( القلب ) والجَنّة والجِنّة وغير ذلك .
والجنّ هو اسم وجمعه الجّان وهم خلق مستور وعوالم خفية عن حواسنا , لكل منها فضاء فيزيائي خاص به .
قال الله تعالى (( ولقد خلقنا الانسان من صلصال من حماءٍ مسنون , والجان خلقناه من قبل من نار السموم ..)) الحجر 26-27
وقال الله تعالى (( خلق الانسان من صلصال كالفخار , وخلق الجان من مارج ٍ من نار ..)) الرحمن 14-15
وراج بمعنى نضج أو تهيأ أو اسرع ومنه مرج البحرين وراجت الريح اي اختلطت فلا يدري من اين تجيء , وسمّت الريح احرقت والسمَوم الريح الحارة .
وكما خلق الله الانسان من التراب والماء , فقد خلق الجان من النار والريح , وهم سكان العالم الثاني , على فرض ان السماوات السبعة لها انعكاس سبعة ارضين , ونحن في الارض او العالم الاول والذي له متمم يسمى بالقرين مثلا  :
المحدد للمصفوفة
3 2 1
6 5 4
7 8 9
=  صفر
بالانعكاس والدوران 45 درجة يكون المحدد للمصفوفة
4 9 2
3 5 7
8 1 6
= - 360
وتلك العوالم متباينة لاختلاف التعامد والتوازي بين ابعادها الاساسية ,
قال الله تعالى (( ولو كان بعضهم لبعض ٍ ظهيرا ..)) الاسراء 88
ولا مجال للالتقاء المادي بين عالم الإنس وعالم الجن وإنما العلاقة عن بعد !  ,
قال الله تعالى (( يوحي بعضهم الى بعض .. )) الانعام 112
وقال تعالى (( يا معشر الجن قد استكثرتم من الانس وقال اولياءهم من الانس ربنا استمتع بعضنا ببعض .. )) الانعام 128
وأما يكون التواصل من خلال وساطة معينة ,
قال تعالى (( واذ صرفنا اليك نفرا ً من الجن يستمعون القرآن فلما حضروه قالوا انصتوا .. )) الاحقاف 29
والإنصات هو الاصغاء الشديد ونصت سكت مستمعا ,
وقال الله تعالى (( انه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم ..)) الاعراف 27
وحيث هي ظرف مكان ,
وقال تعالى (( وانا لمسنا السماء فوجدناها ملئت حرسا شديدا وشهبا . وانا كنا نقعد منها مقاعد للسمع ..)) الجن 8-9
وقوله تعالى (( يا معشر الجن والانس ان استطعتم ان تنفذوا من اقطار السماوات والارض فأنفذوا لا تنفذون الا بسلطان .. )) الرحمن 33 .
والجن يتكاثرون بالتوالد والتناسل , فهم انثى وذكر يولودون ويعيشون ويموتون ويبعثون ويحشرون فمنهم المؤمنون والصالحون ومنهم الكفار والطالحون , فريق الى الجنة وفريق الى النار .
ولهم ادراك وشعور وارادة ,وهم امم واقوام مكلفون كالانسان فيهم الرسل والعلماء ومنهم البهائم والانعام والمرضى النفسيين . وليس ابليس من هذا النوع بل هو جنس واحد (خنثى) يتكاثر بالانشطار يبيض ويفرخ وله ذرية وقبيل , وهو من العالم الثالث .
أما ان الجن يقدرون على اشياء لا يقدر عليها الانسان فذلك لفرق عمر الحضارة التي صنعوها واختلاف السرعة والزمان بحسب العالم الذي هم فيه فقد يتقدم الزمان على زماننا أو يتأخر مثلا العظم هنا قد لا يزال بشحمه ولحمه عندهم والروث هنا قد لايزال نباتا عندهم , وقصدي فرق نسبية الزمان . وهذا يختلف عما قد احرزوه من تقدم تكنولوجي سابق على حضارتنا بكثير , وان كان الانسان اكثر ذكاءا والتقدم النسبي له اسرع مثلا :
قال تعالى : (( وان يوما عند ربك كألف سنة مما تعدون((
قال تعالى : (( يقسم المجرمون مالبثوا غير ساعة ((
1000 ÷ 12 = 83.33  سنة متوسط عمر الانسان
اذن اليوم = 12 ساعة
قال : لسليمان الريح غدوها شهر ورواحها شهر , فيكون متوسط سرعة الريح 60 كم ليوم مقداره 12 ساعة
60 × 12= 720 كم/ساعة
ثم 720 × 30 = 21600 كم وهو حدود المملكة عن العاصمة
قال : انا اتيك به قبل ان تقوم من مقامك , نفرض زمن القيام والقعود 2 ثانية فتكون السرعة 21600/2 = 10800 كم/ثا
قال الذي عنده علم من الكتاب انا آتيك به قبل ان يرتد اليك طرفك
ارتداد الطرف 0.1 من الثانية فيكون 21600 ÷ 0.1 = 216000 كم /ثا
وأظن انه للعالم الاول الذي نحيا فيه نحن البشر تصح المعادلات التالية  :
ضوء = مغناطيسية × كهربائية
ضوء = مغناطيسية × حرارية
حرارة = مادة × كهربائية
حرارة = مادة × مغناطيسية
وأظن انه للعالم الثاني ( الجن ) تصح المعادلات التالية  :
ضوء = مغناطيسية × كهربائية
ضوء = حرارة × كهربائية
ضوء = مادة × كهربائية
وأظن انه للعالم الثالث ( ابليس ) تصح المعادلات التالية :
ضوء = مغناطيسية × كهربائية
حرارة = كهربائية × مادة
حرارة = كهربائية × مغناطيسية
يجب التنبيه ان من اهداف العلم هو اكتشاف طرق توحيد وتبسيط الحقائق والمفاهيم التي تقع محل اختصاص معين , وفي علم الميكانيكا فأن مبدأ بقاء الطاقة هو المفهوم الأعم والاهم في جميع فروع الفيزياء.
لذا انا افرض فيما سبق في موضوع الكهربائية ان :
1-     كم وحدات الشحنات ( الكولوم ) يكافيء كمية الحركة ( كتلة × السرعة ).
2-    القوة الكهربائية ( الامبير ) التي تمر خلال مقطع الموصل تكافيء القوة ( تغير كمية الحركة بالنسبة للزمن )  .
3-     المقاومة ( اوم ) تكافيء مقلوب الكتلة .
4-     فرق الجهد ( فولت ) يكافئ السرعة . لأنه يعبر عن انتقال شحنة من نقطة الى اخرى او تغير مكاني ,
 لاحظ وجوب كمية الشحنة الصغيرة لأنه لو وضع في النقطة المعطاة شحنة كبيرة ( واحد كولون مثلا ) فأن نفس الجهد يتغير نتيجة لذلك , وانظر المعادلة : الشغل = شحنة × الجهد 
ومن خلال بعض التعديل في المفاهيم نحقق التماثل والتناظر بين انظمة الفيزياء الاربعة التي لها وجود سكوني وآخر حركي وهي : 
المادية ,
 الحرارية ,
 المغناطيسية , 
الكهربائية 
والمشترك بينهما هو الضوء . عند ذلك فأن معدل القوة ومعدل التيار سيكون لها معنى لتباين الانظمة , وضرورة هذا المقدار في التحويل من احداها الى الآخر ....

  

عبد الامير جاووش
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/01/28



كتابة تعليق لموضوع : عالم الجّْن
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : مرتضى المكي
صفحة الكاتب :
  مرتضى المكي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 رسالة عاجلة إلى السيد حيدر العبادي... فأعقِر ناقة ثمودُ الفساد وأضرب بيد الله والمرجعية والشعب وأقطع دابر القوم السارقين  : علي السراي

 العراق بين الفتنة وعون الخشلوگ!؟  : عباس الكتبي

 اعتقال عدد من المتهمين بجرائم الإرهاب والسرقة والمتاجرة بالمواد المخدرة والقتل في بغداد

 جماهير الفيسبوك تقيل محافظ البنك المركزي  : اسعد عبدالله عبدعلي

 صدى الروضتين العدد ( 178 )  : صدى الروضتين

 القاضي قاسم العبودي يتطلع لتنفيذ برنامج انتخابي يطلق الطاقات العراقية من خلال التنمية في القضاء والتربية والصحة  : اعلام القاضي قاسم العبودي

 ازمة هوية !!!  : د . طلال فائق الكمالي

 كيف سترد روسيا على 59 صاروخاً أمريكياً؟  : حسين الخشيمي

 ديمقراطية التشيع ودكتاتورية الديمقراطية الامبريالية  : د . طالب الصراف

 صندوق النقد يعطي مصر الشريحة الرابعة من قرض قيمته 12 مليار دولار

  بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير: تهديدات السلطة الخليفية والمشير لا ترهب شعب البحرين .. وثورة 14 فبراير مستمرة حتى رحيل آل خليفة  : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 إعلان وفاة حكومة عصام شرف  : د . إيهاب العزازى

 مثقفون مسلمون وعرب يحتفون بالطاقات العلمية العراقية في لندن  : المركز الحسيني للدراسات

 28 نوفمبر المنتدى الدولي الثاني لنقل التكنولوجيا في المنطقة العربية لربط التكنولوجيا بالاحتياجات الاقتصادية في ظل أزمة الديون العالمية

 النصير ملازم ابو ميسون في الوركاء

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net