صفحة الكاتب : عمر خالد المساري

لاتعطوا مسؤولية العسكريين ع للوقف الخائن من جديد
عمر خالد المساري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

نشر موقع السومرية العراقي – العراقية ..خبرا أثار بعض الشجون الثقال في نفسي كعراقي دون ان اقبل النظر والتقصي لمذهبي من أسم متداول في البيئة العراقية حتى لوكان تداوله شبه نادر عند البعض الذي احترمهم جميعا.
الخبر ببساطة : تظاهر الآلاف من أبناء مدينة سامراء للمطالبة بإرجاع إدارة الروضة العسكرية إلى الوقف السني وإيقاف استملاك الأراضي حولها. وإن الآلاف من أبناء مدينة سامراء نظموا، اليوم، تظاهرة حاشدة في قرب جامع الرزاق وسط سامراء، للمطالبة بتحويل إدارة الروضة العسكرية من الوقف الشيعي إلى الوقف السني، وإيقاف استملاك الراضي المحيطة بالروضة، مبينا أن الأجهزة الأمنية شددت من إجراءاتها تحسبا لحدوث أي خرق امني\". وأن المتظاهرين جددوا مطالبهم التي طالبوا بها خلال تظاهرة الـ25 من شباط الماضي أبرزها إلغاء قيادة عمليات سامراء وإعادة الملف الأمني إلى شرطة صلاح الدين وإطلاق سراح المعتقلين، فضلا عن تخفيف الحزام الأمني المحيط بسامراء.
الخبر احب ان اعلق عليه بتسلسل عسى ان يكون ذاك دافعا للتقصي عن حقيقة الامر بما يسهل تنفيذ المطالب أو دراستها بعناية و دون تقليب للمواجع المنسية والتي تشكل حجاراتها بناءا في نفس كل عراقي تألم من الحدث الكبير بتفجير العسكريين ع مرتين:
1. هل تم كشف كل المجرمين الذين ساهموا بالتفجير؟ وكلهم من طائفة واحدة لاغير لم يتسلل بينهم إيراني متخفي ولا باكستاني فضلا عن عراقي من شيعة اهل البيت الكرام؟
2. هل تمت محاسبة المسؤول عن تعيينهم؟ ولان المصالحة تستدعي الغموض وعدم التصريح بما يجرح المشاعر فانا مستعد لجرحها لانها قتلت وطني كله تلك السكوتيات! فهو هنا الشيخ الدكتور احمد عبد الغفور السامرائي حصرا.
3.هل تم القبض على المسبب الرئيسي لعملية التفجيرين؟ هل من المعقول عقلا وعسكريا ان لايكون هناك رأسا كبيرا في تلك الالمافيا المجرمة هو المُخِطط والمُسبب والقائد والموجه والراعي لتلك الجريمة الكبرى؟ من هو؟ بل من هي؟ واترك لكم التفكير!
4. ساكون خارج الموضوع كمثال: هل إذا أرسلت سيارتك العاطلة لفني ميكانيك وهشمها وخربها مرتين تستعين به في المرة القادمة وتمنحه فرصة اخرى؟ فكيف تريد الامان من حماة خانوا الامانة بل وفادوا الوطن لمحنة لايمكن تصديقها.
4.في سامراء شرفاء وعشائر اصيلة أكثرها تنتسب حسب شجراتها للامام علي الهادي ع هل تطوعت عشيرة واحدة عدا البازية وشخص مهندسها الطيب جاسم ممتاز الذي ناله آذى البعثيين والقاعدة الكثير ، تصدت وكشفت تفاصيل ماتعرف من ابنائها الذين من المستحيل لاتعلم امهاتهم وآبائهم مشاركاتهم في العمل الإجرامي؟ لايوجد للان احد!
5. هل من المعقول عقلا لاضحكا على الذقون ان هناك من يبيع داره او أرضه للايرانيين؟ أو للهنود او للصوماليين؟ بل ويقينا اعلم واعلم لايوجد شيعي واحد نعم واحد في سامراء له سكن معين نعم توجد امهات فاضلات شيعيات منذ زمن ويوجد تصاهر ونسب ولكن من قام بالبيع للشيعة العراقيين العرب الاصلاء؟ اكشفوا الارقام والاسماء وارقام القطع والدور فكيف من يقول المتر يشتريه الايراني بمليون دينار؟ فهل يرمي الايراني فلوسه بالشط بلا سند وعقد وحجة ارض او دار بل وحتى دكان أو بسطية صدقوني؟
6. الحنق  السامرائي فقط على الفريق رشيد فليح فهو منع العديد العديد من سيول الدم في سامراء وللان لايوجد إتصال بين الزوار وتجولهم مثلا في المدينة او المعتصم او غيرها من بؤر البعث لاالقاعدة زهو مثابر وكسب كل شيوخ سامراء واهاليها الطيبين ولكنه أحكم قبضته على الوضع الامني بصورة لاتروق لكل اهالي سامراء ولاننسى تفجير القلعة وبعض العبوات عكرت الهدوء الامني في سامراء.
7.هل للشيعة العرب العراقيين ،اثار في سامراء؟ دور – دكاكين –مزارع -  اعيدوها ليطمئن الوطن ثم هل نعطي الامامين مرة ثانية لمن خان الامانة؟ يريدون ذبح الوطن من جديد فيا من تملكون السلطة لاتعطوهم سكين الذبح! سامراء البعث والقاعدة وخلاياهم المسيطرة على كل شيء ولكن بتخوف وستر وخداع فلاتنخدعوا بتظاهرات يقودها البعث ليعود منتصرا بما يخططه من إجرام قادم.
عمر خالد المساري

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عمر خالد المساري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/05/13



كتابة تعليق لموضوع : لاتعطوا مسؤولية العسكريين ع للوقف الخائن من جديد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net