تقدم بالسجارية والبوغانم، وصد هجوم بالرمادی، ومقتل وهروب 266 داعشیا

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين اليوم أن" قوات الجيش والحشد الشعبي تمكنت من قتل داعشيا كان يرتدي حزاما ناسفا كان يروم تفجير نفسه على نقطة تفتيش للجيش في قرية الحجاج شمال تكريت".

تطهيرجنوب ناحية بروانة وقتل 22 عنصراً من تنظيم "داعش" غربي الأنبار

کما أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة اليوم ، إن "أبطال الفرقة السابعة وبالتعاون مع مقاتلي العشائر الغيارى وقوات الشرطة وبإسناد جوي من قوات التحالف نفذوا عملية هجومية منسقة بالقرب من قرية البو حياة القريبة من مدينة حديثة في محافظة الانبار".

وأضاف المصدر أن "العملية أسفرت عن قتل 22 من إرهابيي داعش وهزيمة مجموعة كبيرة منهم، بالإضافة إلى تضرر العديد من المباني والمعدات التي كانت محتلة من قبلهم".

وتابع، أن "تلك القوة تمكنت أيضاً من طرد إرهابيي داعش من المنطقة الواقعة جنوب ناحية بروانة"، لافتة إلى أن "ضربات قوات التحالف الدولي وفرت دعماً كبيراً في هذه العملية العسكرية الناجحة".

مقتل 40 داعشيا في القائم

وکذلک أعلن قائد صحوة ناحية البغدادي الشيخ عاشور الحمادي، مقتل40 عنصرا  بارزا  من عصابات داعش الاجرامية، في قصف جوي أستهدف تجمعا للعصابات الارهابية  في قضاء القائمغرب الانبار،110  كم غرب بغداد .

وقال الحمادي إن " طيران الجو نفذ  ضربة نوعية على مجموعة من أبرز قيادات عصابات داعش الاجرامية، التي كانت تجتمع لغرض تنصيب أحد قياداتها كوالي لقضاء حديثة في مضيف الشيخ سعد العلوش الواقع في منطقة الحصيبة ضمن قضاء القائم".

وأضاف الحمادي أن " المجاميع الارهابية أستولت على مضيف الشيخ سعد العلوش، لغرض جعله مقراً لاجتماعاتهم ".

قصف كثيف لمواقع "داعش" في الدولاب غربي الرمادي

ومن جهته اعلن فوج طوارئ ناحية البغدادي الـ14 غربي الرمادي، الاثنين، تعرض الموقع الرئيسة للعصابات الداعشية في منطقة الدولاب الى قصف كثيف للتحالف الدولي، مشيرا إلى أن القصف دمر عشرات السيارات التي تحمل سلاحا احدايا.

وقال النقيب شعيب العبيدي "حصلنا على احداثيات عن امكان تواجد عصابات داعش وتجمعاتهم في منطقة الدولاب وارسلت الى المستشاريين الامريكيين في قاعدة عين الاسد في ناحية البغدادي"، مشيرا الى ان "طائرات التحالف الدولي قصفت تلك الاهداف ودمرت عشرات العجلات التي تحمل اسلحة احادية".

وأضاف العبيدي ان "وضع عصابات داعش في الدولاب صعب جدا وهناك انهيار وتقهقر بين صفوف الارهابيين نتيجة لكثافة الغارات الجوية"، مؤكدا ان "عصابات داعش لم تعد تستخدم العجلات في تناقلاتها في المنطقة خشية استهدافها".

مقتل 7 دواعش في منطقة البو غانم وسط الرمادي

وایضا قتلت القوات الأمنية التابعة إلى فوج طوارئ الانبار ، اليوم الاثنين ، 7 دواعش أثناء مداهمة  احد الأوكار الارهابية  وسط الرمادي.

وقال قائد شرطة الأنبار اللواء الركن كاظم الفهداوي ، إن " قوات الشرطة  قتلت 7 دواعش أثناء مداهمة احد أوكار عصابات داعش التكفيرية  في منطقة البو غانم  وسط الرمادي .

الفرقة الذهبية تصد تعُرضاً لـ"داعش" على الرمادي انطلق من منطقتين

والی ذلک أعلن نائب قائد الفرقة الذهبية في الانبار العميد عبد الأمير الخزرجي، الاثنين، عن صد تعرض لتنظيم "داعش" على مدينة الرمادي انطلاقاً من منطقتين، فيما أكد تكبيد التنظيم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات.

وقال الخزرجي إن "قوة من الفرقة الذهبية صدت، اليوم، تعرضا لداعش على مدينة الرمادي انطلاقا من منطقتي الأندلس والشرطة اللتان ينتشر فيهما التنظيم الإرهابي".

وأضاف الخزرجي، أن "القوة كبدت التنظيم الإرهابي خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات وألحقت بهم هزيمة كبيرة أجبرتهم على الانسحاب".

مجلس الانبار يؤكد هروب الدواعش من راوة

ومن جانبه قال نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار فالح العيساوي، إن عصابات داعش الارهابية بدأت بالهروب من قضاء راوة على خلفية تقدم القوات الأمنية .

وقال العيساوي إن" الدواعش هربوا من راوة باتجاه الحدود السورية "لافتا إلى أن " بعض العشائر الانبارية حملت السلاح بوجه عصابات داعش الارهابية ".

وأضاف أن " المدن المستقرة في الانبار هي عامرية الفلوجة والحبانية والخالدية والبغدادي وحديثة والرمادي  ".

وتابع العيساوي أن " البوصلة تتجه نحو تقدم القوات الامنية والعشائر مقابل هروب واسع لعصابات داعش الارهابية خلال الايام الماضية ".

أبطال الجيش والحشد الشعبي وبمساندة العشائر تحقق تقدماً بمناطق شرقي الرمادي

فیما أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الانبار ان "قوات الجيش وقوات الحشد الشعبي ومقاتلي العشائر تتقدم بشكل كبير خلال العملية العسكرية التي انطلقت اليوم لتحرير مناطق شرق الرمادي من سيطرة تنظيم داعش الارهابي".

واضاف المصدر ان "قواتنا الامنية وابناء العشائر والحشد الشعبي دخلت الى عمق مناطق البوغانم والسجارية والصوفية شرق الرمادي وكبدت تنظيم داعش الارهابي خسائر كبيرة بالارواح والمعدات".

مقتل إرهابيين وتفكيك عبوات ناسفة في مناطق مختلفة من بغداد

وأفاد مصدر عسكري مخول في قيادة عمليات بغداد اليوم ان" قوة من الفوج الأول في اللواء 24 وبمساندة أبطال الحشد الشعبي تمكنت، من تدمير عجلة تحمل سلاح أحادية، وتدمير وكر للإرهابيين، وقتل خمسة منهم، في منطقة الهيتاويين، ضمن قاطع أبي غريب، غربي بغداد".

واضاف المصدر " وفي الوقت الذي تمكنت فيه قوة من اللواء 35 من تدمير عجلة تحمل سلاح احادية، وقتل من فيها، غربي بغداد، كما تمكنت القوات الأمنية من ضبط وتفكيك 11 عبوات ناسفة، في مناطق اللطيفية، والسيد عبدالله، الكراغول، وتل عكر،جنوبي بغداد، في حين تمكنت آمرية هندسة الفرقة التاسعة من ضبط 15 عبوة ناسفة، تم تفجيرها تحت السيطرة، بدون حادث شمال بغداد، فضلا عن إلقاء القبض على عدد من المطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة، وضبط كميات من الأسلحة والأعتدة والمتفجرات، خلال الـ 24 ساعة الماضية".

مقتل 150 داعشيا في المقدادية

کما  قتلت القوات الأمنية ، اليوم الاثنين ، 150 داعشيا خلال العمليات العسكرية في قضاء المقدادية 40 كم شمالي شرق بعقوبة.

وقال قائد شرطة محافظة ديالى الفريق الركن جميل الشمري إن " القوات الأمنية بالتنسيق مع الحشد الشعبي نفذوا 4 عمليات عسكرية في مناطق سلسل وحنبس و التايهة ، مما أسفر عن تحرير جميع مناطق شمالي المقدادية بالكامل وقتل 150ارهابيا من عصابات داعش الاجرامية ". مؤكدا أن" العمليات العسكرية التي حصلت مؤخرا أنهت العصابات التكفيرية في المحافظة".

وأعلن قائممقام قضاء الخالص عدي الخدران  للمركز الخبري ، في وقت سابق،  مقتل 11 داعشيا بينهم عرب الجنسية  أثناء محاولتهم اقتحام السد الاروائي في ناحية العظيم.

وأضاف الشمري أن " الجهد الهندسي تمكن من تفكيك  400 عبوة ناسفة كانت مزروعة في الطرق العامة ومجموعة من المنازل ، فضلا عن تفجير 200 عبوة ناسفة  خلال العمليات العسكرية.

فرض حظر للتجوال في الرمادي تزامنا مع بدء عملية عسكرية لتحريرها

وایضا فرضت القوات الامنية اليوم الاثنين، حظرا للتجوال في مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار.

وذكر مصدر امني ان "القوات الامنية فرضت حظرا شاملا للتجوال على مدينة الرمادي الى اشعار اخر بالتزامن مع بدء عملية عسكرية لتحرير مناطقها من ارهابيي عصابات داعش".

واوضح ان "العملية انطلقت بمشاركة قيادة العمليات وقيادة الشرطة، بمساندة ابناء العشائر والحشد الشعبي".

احباط محاولة تفجير نقطة تفتيش تابعة للجيش بحزام ناسف شمال تكريت

وکما احبطت نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي، اليوم الاثنين، محاولة تفجير النقطة بحزام ناسف شمال تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

وذكر مصدر أمني مسؤول اليوم أن" القوات الأمنية تمكنت من قتل داعشيا كان يرتدي حزاما ناسفا كان يروم تفجير نفسه على نقطة تفتيش للجيش في قرية الحجاج شمال تكريت".

هروب ٣٤ داعشيا تونسيا من الموصل

مأكد مجلس أعيان الموصل هروب ٣٤ قياديا عسكريا من عصابات داعش الارهابية من مدينة الموصل إلى قضاء البعاج القريب من الحدود السورية.

وقال المتحدث باسم المجلس إبراهيم الطائي " ٣٨ نقطة تفتيش لعصابات داعش الارهابية في الموصل رُفعت على خلفية هروب قياداتها "مشيرا إلى أن " المجتمع الموصلي معتقل عند عصابات داعش وهناك تحركات لحمل السلاح لتشكيل تنظيمات مؤثرة لطردهم منها ".

وأعلنت حركة الضباط الأحرار هروب ١٩ قياديا داعشيا سعوديا من مدينة الموصل خلال 24ساعة الماضية .

كوباني.. انحسار الاشتباكات في آخر حيين يتواجد بهما عناصر "داعش"

وانحسرت الاشتباكات في آخر حيين يتواجد بهما عناصر تنظيم "داعش" في الشريط الشرقي لمدينة كوباني.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، ان اشتباكات عنيفة تدور بين وحدات الحماية الكردية وتنظيم "داعش" في حيي كاني كردا، ومقتلة، آخر حيين يتواجد بهما تنظيم "داعش" عند الشريط الشرقي لمدينة كوباني.

واشار المرصد السوري الى ان الوحدات الكردية تتقدم بحذر في الحيين جراء زرع عناصر تنظيم "داعش" لعشرات الألغام فيهما.

وكانت الوحدات الكردية تمكنت أمس من التقدم في أطراف حي كاني كردا، والسيطرة النارية على مدرسة تشرين،بالإضافة لتقدمها في أطراف حي مقتلة بمدينة كوباني، وبذلك تكون الوحدات الكردية قد سيطرت على نحو 90 % من المدينة، وتراجع وجود عناصر تنظيم "داعش" وانحصر في الشريط الشرقي عند أطراف كوباني، وفق ما اعلنه المرصد السوري.

البيشمركة وطائرات التحالف تدكان اوكار "داعش" في محور ناو‌ران

وقصفت طائرات التحالف الدولي وقوات البيشمركة، مواقع تنظيم "داعش" في قريتين واقعتين ضمن محور ناو‌ران،عصراليوم الاثنين.

وقال مسؤول محور ناو‌ران سربست تروانشي ان قوات البيشمركة في محور ناو‌ران  قصفت اوكار "داعش" في قريتين عصر اليوم الاثنين.

واشار مسؤول محور ناو‌ران الى ان طيران التحالف الدولي نفذ ايضا غارات على اوكار "داعش"، بالتزامن مع قصف البيشمركة،لافتا الى ان طائرات التحالف دمرت عربتي همر تابعتين لعناصر "داعش".

مقتل واصابة سبعة عناصر من "داعش" بعملية امنية جنوبي الأنبار

کما أعلنت وزارة الدفاع، الاثنين، عن مقتل وإصابة سبعة من عناصر تنظيم "داعش" بعملية امنية جنوبي الانبار.

وقالت وزارة الدفاع في بيان إن "أبطال الفرقة الثامنة التابعة إلى قيادة عمليات الانبار تمكنت من قتل ارهابيين اثنين وإصابة خمسة آخرين في تقاطع حي السلام قرب الفلوجة"، من دون ذكر المزيد من التفاصيل.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/01/26



كتابة تعليق لموضوع : تقدم بالسجارية والبوغانم، وصد هجوم بالرمادی، ومقتل وهروب 266 داعشیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net