العامری: لولا فتوى المرجعیة لما تحررت دیالی والسیستانی اوصی بالحرص على اموال الناس

قال امين عام منظمة بدر هادي العامري ان المرجعية الدينية العلیا تشدد على عدم المساس بأموال المواطنين ؛ لأنها قضية شرعية واخلاقية , مضيفا " نطالب من الحكومة الاهتمام بأسر الشهداء الذين سقطوا في هذه المعركة , مبينا ان محافظة ديالى اصبحت آمنة بالكامل.

واضاف العامري , انه لولا فتوى المرجعية الدينية المتمثلة بالسید السیستانی وتضحيات القوات الامنية والحشد الشعبي , لما تحررت مناطق المقدادية من عصابات داعش .

واعلن رئيس منظمة بدر هادي العامري ، اليوم الاحد، تطهير محافظة ديالى بالكامل من سيطرة تنظيم (داعش) وبدء عملية تطهير مناطق المحافظة من العبوات الناسفة، وفيما دعا وسائل الاعلام والسياسيين الى احترام عوائل الذين يسقطون في الحرب ضد التنظيم، اكد ضرورة حفظ القوات الامنية والحشد الشعبي لاموال المواطنين كواجب شرعي واخلاقي، مشيرا الى ان "المعركة المقبلة" ستكون في صلاح الدين وبعدها كركوك.

وقال رئيس منظمة بدر في مؤتمر صحافي عقده في محافظة ديالى "كانت في منطقة حنبس بمحافظة ديالى قاعدة للارهاب ومقر رئيس لتنظيم (داعش) في هذه المنطقة، واليوم نعلن تحرير ديالى وحققنا هذا النصر، ونعلن ان لقائنا المقبل سيكون في صلاح الدين بعد تحرير تكريت والدور والعلم وكذلك بنفس العملية سيتم تحرير كركوك قريبا مادام لدينا هؤلاء الابطال من أبناء الحشد الشعبي والضباط الشجعان في الفرقة الخامسة وعمليات دجلة".

واضاف العامري "اطلب من اخواني في الاجهزة الامنية الاسراع في تطهير المنطقة من العبوات الكثيرة المنتشرة والمنازل المفخخة والبساتين من بعض الزمر الارهابية التي ولت هاربة من اجل الاسراع بعودة الناس اليها"، مشددا "اوصي الجميع من الاجهزة الامنية والشرطة وابناء الحشد الشعبي واؤكد على ابناء الحشد الشعبي تحديدا بأن المرجعية الدينية تصر على ضرورة مراعاة حقوق واموال الناس وعدم المساس بها".

وكشف "لقد جاءتني رسالة من الامام السيستاني يشكر لكم فيها هذه الجهود ويهنأكم بالنصر الكبير الذي تحقق ويطلب من الجميع الحرص الشديد على اموال الناس لانها قضية شرعية واخلاقية".

وتابع العامري "ان شاء الله سنلتقي بكم في موعد اخر وفي معركة اخرى وارض اخرى وكما قلت لكم في منطقة صلاح الدين"، مبينا "انني اطلب من الاخوة الاعلاميين والاعلام الذي لازال يدافع عن (داعش) وبعض السياسيين الذين لازال يزعجهم هزيمة (داعش) أن عليهم احترام عوائل الشهداء ففي هذه العملية سقط 58 شهيدا، وعلى الجميع احترام عوائل الشهداء والجرحى والمعاناة والظروف الصعبة التي بعانيها ابناء الحشد الشعبي والقوات الامنية ومن ينتقد فليأتي ويرى ظروف المنطقة واملنا من الجميع احترام هذا النصر الكبير".

وكان مصدر من قوات الحشد الشعبي في محافظة ديالى أفاد ، اليوم الأحد، بان إعلان تحرير المحافظة (55 كم شمال شرق بغداد)، بالكامل من عناصر تنظيم (داعش) سيكون خلال الساعات القليلة المقبلة، بمؤتمر صحفي رسمي يشارك فيه قادة الاجهزة الامنية والحشد الشعبي.

وكانت قيادة شرطة ديالى أعلنت، أمس السبت (24 كانون الثاني 2015)، عن تحرير كافة مناطق حوض شروين ومنطقة منصورية الجبل من "تنظيم داعش"، فيما أكدت مقتل 30 إرهابيا خلال معارك التطهير، دعت العوائل النازحة بالعودة إلى منازلها فور انتهاء عملية تفتيش وفحص الدور من العبوات الناسفة.

النهایة

المصدر: المدی برس


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/01/26



كتابة تعليق لموضوع : العامری: لولا فتوى المرجعیة لما تحررت دیالی والسیستانی اوصی بالحرص على اموال الناس
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net