صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة هلاك الطاغية السعودي عدو الله .. هل يعتبر فرعون البحرين ؟؟!!
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 بسم الله الرحمن الرحيم
 
((وَاسْتَكْبَرَ هُوَ وَجُنُودُهُ فِي الأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ إِلَيْنَا لا يُرْجَعُونَ)) صدق الله العلي العظيم.
 
هلك الطاغية عدو الله ملك آل سعود الذي دخل التاريخ من أوسع أبوابه في سفك الدماء وهتك الأعراض وقتل وزهق الأنفس وأرواح والأبرياء ، في شبه الجزيرة العربية ، خصوصا في العوامية والقطيف وبلداتها ، وفي الأحساء ، وتجاوزها إلى لبنان وسوريا والعراق واليمن وسائر البلدان الإسلامية ، خصوصا في البحرين ، حيث لا زالت جرائمه وجرائم قواته وقوات عار الجزيرة ماثلة وعالقة في الأذهان عندما تدخلت تلك القوات الغازية والمحتلة في البحرين فغارت وعبثت وأفسدت في البلاد ، حيث شهدت البحرين قبل 4 سنوات أسوأ قرارات الظلم والعدوان والغارات المسلحة على شعب آمن أعزل يسعى لتحرير نفسه من العبودية والظلم والنظام الشمولي الديكتاتوري الإستبدادي البوليسي الخليفي الطائفي.
إن شعبنا ونحن على أعتاب ذكرى ثورة 14 فبراير المجيدة تعرض على يد قوات (عار الجزيرة) التي زج بها الطاغية المقبور لنظام القبيلة الفاسد إلى أقسى أنواع العدوان والقتل والتدمير وإلى أقسى أنواع التمييز الطائفي من خلال محاكم التفتيش التي زرعتها ونصبتها قوات الطاغية المقبور وولي عهده الهالك إلى جهنم معه نايف بن عبد العزيز في مداخل ومخارج المدن والقرى وعند رأس ومنتهى كل شارع وزقاق.
لقد أستشهد على يد قوات الحرس الوطني السعودي وقوات عار الجزيرة المعتدية والظالمة والغازية والحتلة أكثر من مائة وخمسين شهيدا ، خاصة من الشباب والأطفال والشيوخ والنساء ، كما جرح الآلاف وأعتقل أيضا قادة ورموز الثورة والآلاف من أبناء شعبنا الأعزل المطالب بحقه في تقرير المصير وإقامة نظام سياسي تعددي ديمقراطي. 
إننا اليوم على أعتاب الذكرى الرابعة لتفجر ثورة 14 فبراير فشهدنا هلاك الطاغية نايف وشهدنا هلاك الطاغية المسمى بـ عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وهو حقا عدو الله وعدو رسوله وعدو لآل بيت الرسول وأتباع وشيعة أهل البيت عليهم السلام.
إن إحتلال البحرين وغزوها من قبل قوات آل سعود وقوات عار الجزيرة وبأوامر مباشرة من الطاغية المقبور عبد الله حقا كانت ولا تزال وصمة عار طبعها الطاغية في جبين البشرية والتي سوف لن ينساها له شعب البحرين جيلا بعد جيل ، كما لم ينسى الشعب العراقي جريمة آل سعود في كربلاء المقدسة عام 1802م  ، عندما أستغلوا ذهاب الرجال إلى مدينة النجف الأشرف لزيارة الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام، في ذكرى عيد الغدير الأغر ، ليهجم الرعاع على النساء والأطفال والشيوخ فيرتكبوا واحدة من أبشع جرائمهم ضد الإنسانية ،راح ضحيتها الآلاف من الأبرياء العزل الآمنين ، وهتكوا الأعراض وسرقوا ونهبوا نفائس المرقد الطاهر لسيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام وأحرقوا وهدموا محتوياته.
كما تعرض أهلنا في المنطقة الشرقية في الجزيرة العربية في عهده عندما كان قائدا للحرس الوطني في عام 1400 هجرية إلى جريمة نكراء في أيام محرم الحرام عندما هجمت قواته على المعزين في أيام عاشوراء وأستشهد العشرات من أبناء القطيف وتوابعها وجرح الكثير وأعتقل العشرات ، وبعدها وعندما أعتلى العرش تعرض أهلنا في الشرقية في الأحساء والقطيف وتوابعهما إلى أسوأ أنواع التمييز الطائفي والعنصري ، فعلى الرغم من أنه سعى جاهدا لخداع الرأي العام العالمي والمحلي تحديدا من خلال رعايته مشروع ما أسماه بالحوار الوطني وحوار الأديان ، إلا أنه فشل في ذلك فشلا ذريعا ، بل كان المشروع غطاءً للمزيد من سياسات القمع والتمييز العنصري والطائفي ، وزاد عليه أنه تعرض الأحرار والثوار والمطالبين بالحقوق والحريات للقتل والإعتقال والأحكام الجائرة والظالمة ، فتعرض الفقهاء والعلماء والمجاهدين وأصحاب الأقلام والكلمة الحرة والشجاعة للظلم والعدوان والإعتقال ولأحكام الإعدام والأحكام الجائرة والظالمة ، كما حصل لفقيه الإيمان والجهاد ، فقيه الطائفة الشجاع سماحة آية الله نمر باقر النمر، الذي تعرض لمحاولة إغتيال وإطلاق نار في الشارع العام ، من قبل مفرزة عسكرية خاصة ليتم بعد ذلك إعتقاله وإلى يومنا هذا.
كما تعرض مفسر القرآن الكريم العلامة الشيخ توفيق العامر إلى إعتقال تعسفي بسبب مطالبته بحقوق أبناء الطائفة الشيعية في شبه الجزيرة العربية وحرية الآذان والمعقتدات الدينية ، وبسبب مطالبته بملكية دستورية ،حيث حكم عليه وفي عهد الطاغية عدو الله بـ 8 سنوات والمنع من السفر 10 سنوات والمنع من إقامة الصلاة والخطابة 10 سنوات.
كما تعرض أبناء الطائفة الشيعية في القطيف والأحساء إلى أعمال قمع وإستباحات لمدنهم وقراهم وبلداتهم وقتل العشرات منهم لدفاعهم عن قضية شعبنا في البحرين ولمطالبتهم بحقوقهم العادلة والمشروعة ، فزاد أعداد المعتقلين في سجونه ولا زال المعتقلين المنسيين من أبناء المنطقة الشرقية في السجون والزنازين يعانون الأمرين.
كما وفي عهد الطاغية عدو الله المقبور بسط فقهاء التكفير أيديهم أكثر وأكثر ، فإنتشرت فتاوى التكفير والكراهية والقتل والتدمير التي ظلت تدعم التنظيمات الإرهابية بشكل واسع جدا ، إلى جانب دعمهم بكل أسباب القوة والتمكن والتمدد ، وخاصة في السنوات الأربع الأخيرة ، فدمروا سوريا وكادوا يأتوا على ما بقي من العراق ، حتى تمكنوا من السيطرة على مناطق شاسعة منه وعلى مدن وبلدات عديدة ، منها مدينة الموصل وسهلها ، فعاثوا فيها الفساد وقتلوا الأبرياء وسبوا الحرائر وطردوا النساء الأصليين من أرضهم وديارهم وأستولوا على ممتلكاتهم ، كما حصل ذلك للمسيحيين والإيزديين والشبك والتركمان وغيرهم.
ولم يسلم الشعب اللبناني من جرائم هذا الطاغية المقبور بدعم الدواعش التكفيريين لقتل الأبرياء وسفك الدماء الطاهرة وزهق الأرواح البريئة ، كما لم يسلم اليمن من جرائمه وسفكه لدماء الشعب اليمني ودعمه للطغاة والمستبدين الذين عاثوا في الأرض فسادا.
وأخيرا ، فلقد تعرضت حرية التعبير والكلمة الحرة في عهده إلى أسوأ أنواع القمع والإرهاب ، فلقد ختم الطاغية الأرعن المقبور عهده الأسود بأسوأ خاتمة عندما تعرض المدون رائف بدوي إلى أقسى وأسوأ وأبشع عقوبة بسبب أنه دعا في مدونته إلى توجيه النقد لنظام القبيلة وللحزب الوهابي وممارساته البشعة التي يتعرض لها الشعب سواء من خلال الفتوى الدينية المتخلفة التي تحولت إلى سوط بيد الحاكم الظالم يشهره بوجهه ويجلد به كل من يقف بوجه سياساته الجاهلية التي تريد أن تعيد البلاد إلى عهد التخلف والجاهلية الأولى ، أو من خلال ممارسات ميليشيا الحزب الوهابي المعروفة بلجان الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، التي تفتش في عقائد الناس.
كما ختم الطاغية عدو الله عهده بقرار بشع آخر ضد حقوق الإنسان ، والمرأة تحديدا ، ينم عن جهل نظام القبيلة وعمق تخلفه وهو إشارة إلى أنه نظام لا يعيش عصره ، وإنما يعيش الماضي المظلم ، القرار المتمثل بتقديم إمرأتين في مملكته إلى محكمة مكافحة الإرهاب بتهمة سياقة السيارة! ، وإعدام إمرأة بريئة بحد السيف من أهالي بورمة في الملأ العام.
لقد كرس نظام القبيلة السعودي الأموي المرواني السفياني في عهد هذا الطاغية قيم الجاهلية والتخلف والعهود المظلمة بشكل قل نظيره ، فكان أن دخل كالحجاج بن عبيدة الثقفي التاريخ من أسوأ أبوابه وأكثر ظلما وظلامية وتخلفا.
لقد هلك الطاغية السعودي ورحل عن هذه الدنيا ويداه وفمه وأسنانه تقطر دما من نحور الأبرياء في بلدنا البحرين وكذلك العراق وسوريا وليبيا ومصر ولبنان واليمن وأفريقيا وفي كل بقعة عاث فيها الإرهابيون الفساد ، فقتلوا الناس وإنتهكوا الأعراض وسبوا الحرائر ، فلقد كان لهم الطاغية المقبور الحضن الدافئة والظهر المركوب والضرع الحلوب ، فليتبوأ مقعده من النار وبئس القرار.
لقد هلك الطاغية السعودي عدو الله وذهب إلى جهنم مع أئمته وأسياده من الطغاة وأعداء الله ورسوله ، ومع صدام المقبور الذي دعمه في حربه المفروضة على إيران الثورة ، ومع معاوية ويزيد بن معاوية قاتل الإمام الحسين وآل بيته وأنصاره ، ومع اللعين عبيد الله بن زياد والي الكوفة ، ومع شمربن ذي الجوشن وحرملة بن كاهل الأسدي ، وكل طغاة بني أمية وبني العباس ، فهل يعتبر الطاغية حمد الخليفي بهلاك هذا الطاغية ، الذي حمل على خصف من الحصير تاركا المليارات والقصور وبهارج الدنيا وزخرفها ونعيمها وبهرجها إلى حيث حفرة مظلمة أصبحت له حفرة من حفر النيرات بدل أن تصبح له روضة من رياض الجنة.
هل إعتبر الطاغية الديكتاتور حمد فرعون البحرين الذي طغى وتجبر وأوغل في سفك دماء أبناء شعبنا وهتك الأعراض وجرح الآلاف من أبناء هذا الشعب وإعتقل قادته ورموزه وحرائره وأحراره طاغيا متجبرا مصرا على ظلمه وغيه وإستبداده ، رافضا أي نوع من أنواع الحوار والإصلاح ،مصرا على البقاء في ظل ملكية شمولية مطلقة؟؟!!.
لقد هلك الطاغية المقبور عدو الله ونحن على أعتاب الذكرى السنوية الرابعة لتفجر ثورة 14 فبراير ولا زالت قوات آل سعود وقوات عار الجزيرة في البحرين ، ولكننا متفائلين بمستقبل أفضل لشعبنا وللبحرين بعد هلاك هذا الطاغية السعودي ، فالبحرين ستتحرر من ظلم وإستبداد آل خليفة وستخرج القوات الغازية والمحتلة عن بلادنا بإرادة وإستقامة وصمود شعبنا وصمود شباب الثورة والمقاومة.
كما أننا متفائلين جدا على أن مملكة آل سعود ستتفكك وستنتهي بعد هلاك هذا الطاغية وإننا على وعد لأفول نجم هذه المملكة الظالمة كما أفلت نجمة حكم بني أمية وبني العباس وحكم الطاغية صدام التكريتي.
كما ستشهد الأيام والشهور والسنين القادمة إنتصارا كبيرا لمحور المقاومة على محور التطبيع مع الكيان الصهيوني ، وسنرى تحرك الشعوب الإسلامية ونهضة شاملة ضد الطواغيت والحكومات القبلية العميلة للإستكبار العالمي والصهيونية ، وما الإنتصارات الباهرة لأنصار الله الحوثيين في اليمن ، والإنتصارات الكبرى للجيش والحشد الشعبي في العراق على الدوعش وأيتام صدام ، وإنتصارات الجيش السوري والحشد الشعبي على التكفيريين الدواعش ، وإنتصارات المقاومة الإسلامية وحزب الله والجيش اللبناني على فلول الدواعش وجبهة النصرة ، إلا علامات بارزة على هزيمة عملاء الإستكبار العالمي والشيطان الأكبر أمريكا ، وإنتصار إرادة الشعوب المظلومة والمستضعفة.
 
﴿وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ﴾.
 
حركة أنصار ثورة 14 فبراير
المنامة – البحرين
24 يناير 2015م
http://14febrayer.com/?type=c_art&atid=8370

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/01/24


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة هلاك الطاغية السعودي عدو الله .. هل يعتبر فرعون البحرين ؟؟!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على ايام صدام الحلوه ! - للكاتب هاني المالكي : جناب السيد هاني المالكي عظم الله اجوركم بمصابكم بشهادة والدكم على ايدي جلاوزه صدام واسئل الله ان يسكنه فسيح جناته وان يلهمكم الصبر والسلوان اقسم لك بالله العلي العظيم انا من ضحايا صدام وفعل بي ما فعل والله الشاهد على ما اقول لكن ياسيد هاني هل تعلم ان اغلب ازلام صدام وزنبانيته هم في سدة الحكم الان وهل تعلم ان ما كان يفعله هدام هؤلاء يفعلونه الان بل وابشع مما يفعله ازلام هدام هل تريد ان اعطيك اسماء السفاحين الموجودين في زمن صدام والموجودين حاليا في اعلى المناصب ولن اعطيك اسماء السنه بل ساعطيك اسماء شيعة ال ابي سفيان الذين سقوا شيعة العراق السم الزعاف سواء في زمن صدام او الان انا اتكلم عن نفسي بالنسبه لي هؤلاء وصدام وجهان لعمله واحده ولا يغرك حرية النشر التي نكتبها ونتمتع بها او المظاهرات فانها مرحله مؤقته بعدها ستكمم الافواه وتصادر الحريات ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

 
علّق حكمت العميدي ، على ولادة وطن - للكاتب خمائل الياسري : هنيئا لك ياوطن على هذا الأب وهنيئا لك ياوطن على هؤلاء الأبناء

 
علّق عصام حسن رشيد ، على الرافدين يطلق قروض لمنح 100 مليون دينار لشراء وحدات سكنية : هل هناك قروض لمجاهدي الحشد الشعبي الحاملين بطاقة كي كارد واذا كان مواطن غير موظف هل مطلوب منه كفيل

 
علّق عبد الفتاح الصميدعي ، على الرد القاصم على تناقضات الصرخي الواهم : عبد الفتاح الصميدع1+3

 
علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!! .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : واثق الجابري
صفحة الكاتب :
  واثق الجابري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الشعب العراقي لايستحق الحياه  : محمد حسن الساعدي

 تحرير قرى غربی سامراء وتدمیر خطوط الدفاعية لداعش بالرمادي ومقتل 102 ارهابیا

 (( حب بالروح مقدس ))  : عطا علي الشيخ

 الشهيد والشهيدة في ضمائرنا  : مجاهد منعثر منشد

 لواء علي الاكبر يحرر 6 قرى في محيط الحويجة وشرق الفتحة

 شَـامَـاتُ فـَـرَحِـي الـحَــزيـن ْ ...  : محيي الدين الـشارني

 هل ما يحتاجه العراق حكومة انقاذ أم مشروع انقاذ ؟  : سعود الساعدي

 يكفيني انك نصفي الآجمل....!  : عبد الرزاق عوده الغالبي

 المحافظ مع بدء العام الدراسي الجديد: العراق بحاجة الى قيادات شبابية كبيرة تحمل الشهادات والتخصصات التي من خلالها يتم التطور

 اللاعنف العالمية تدين العمل الارهابي الجبان الذي ضرب الآمنين في مطار تركيا  : منظمة اللاعنف العالمية

 امانة بغداد : غلق معارض السيارات المخالفة  : امانة بغداد

 من البصرة تأتي البداية  : محمد الركابي

 المجاهدون من العتبة الكاظمية: ملتزمون بفتوى السيد السيستاني ومستعدون للمشاركة بتحرير تلعفر

 العراقي بعد التحرير انسان جديد  : مهدي المولى

 المشروع الحضاري العربي: هل يقبله "الثماني" صفقة شراكة؟  : محمد الحمّار

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net