ماذا حدث بالمؤتمر الصحفي المشترك بین العبادی وكيري وهاموند؟

أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، عن تسلم العراق شحنة سلاح أميركية خلال الأسبوع الماضي، وفيما أشار إلى أن العراق سيدفع ثمن الأسلحة التي وصلته عند ارتفاع أسعار النفط، دعا التحالف الدولي إلى الاستمرار باستهداف مواقع تنظيم "داعش".

وقال العبادي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزيري الخارجية الأميركي جون كيري والبريطاني فيليب هاموند عقد، مساء امس، في لندن وتابعته "السومرية نيوز"، إن "هناك شحنة أسلحة أميركية وصلت إلى العراق خلال الأسبوع الماضي"، مبيناً "وجود زيادة في المساعدات".

وأضاف العبادي، أن "الهبوط الكبير في أسعار النفط أدى إلى انهيار كبير في الاقتصاد العراقي وذلك قد يؤثر على قدرة العراق في محاربة داعش"، لافتاً إلى أن "العراق ليس دولة فقيرة وسيدفع ثمن هذه الأسلحة التي وصلته عندما ترتفع أسعار النفط".

وتابع العبادي، "أتيت إلى لندن للحصول على مزيد من الدعم من الحلفاء"، داعياً التحالف الدولي إلى "الاستمرار باستهداف مواقع داعش في العراق".

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، أن العراق تمكن من بناء شبكة تعاون دولية وإقليمية للقضاء على "داعش"، وفيما أشار الى وجود زيادة في ضربات التحالف الدولي ضد مواقع التنظيم، لفت إلى أن هناك عملاً على تقوية التنسيق بين ضربات التحالف والقوات العراقية.

وقال العبادي خلال مؤتمر صحافي مشترك ، إن "داعش منظمة إرهابية لا تعرف دين أو منطقة أو عرق وعلى الجميع مواجهتها"، مبيناً أن "العراق تمكن من بناء شبكة تعاون دولية وإقليمية للقضاء على داعش".

وأضاف العبادي، أن "القوات العراقية تحرز تقدماً ميدانياً كبيراً، وشاهدنا خلال الفترة المنصرمة زيادة نوعية وكمية في ضربات التحالف ضد مواقع داعش"، منوهاً إلى "وجود تنسيق كبير بين ضربات التحالف والقوات العراقية على الأرض، وهناك عمل على تقوية هذا التنسيق".

 وزير الخارجية الأميركي 

ومن جهته أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري، الخميس، عن تمكن التحالف الدولي الذي تقوده بلاده من القضاء على نحو 50% من قادة "داعش" واستعادة مصادر النفط التي كانت بيد التنظيم، فيما أشار إلى أن هدف الحملة الدولية ضد "داعش" هو تحرير المناطق التي يسيطر عليها ومساعدة ضحاياه.

وقال كيري خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند عقد،مساء امس، في لندن إن "جميع أعضاء التحالف الدولي جددوا تأكيدهم على الالتزام بالنجاح في المعركة ضد داعش لأنهم يعرفون أهمية هذا النجاح".

وأضاف أن "التحالف الدولي تمكن خلال الفترة المنصرمة من القضاء على نحو 50% من قادة داعش واستعادة مصادر النفط التي كانت بيد التنظيم"، مشدداً بالقول "أننا نهدف لتحرير المناطق التي يسيطر عليها التنظيم ومساعدة ضحاياه".

فیما أكد وزير الخارجية الأميركي جون كيري، الخميس، سعي التحالف الدولي لتجفيف منابع تمويل "داعش"، وفيما لفت إلى تمكن القوات العراقية من استعادة السيطرة على مساحات واسعة كانت تخضع لسيطرة التنظيم، أشار إلى دعم بلاده لجهود رئيس الوزراء حيدر العبادي بتحقيق الاستقرار السياسي وفرض الأمن.

وقال كيري ، "نحن نسعى لتجفيف منابع تمويل داعش وسنشكل فرق خبراء لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون للقضاء على التنظيم".

وأضاف كيري، أن "داعش مشكلة عالمية وحلها يقتضي مزيداً من التنسيق العسكري والأمني لدول التحالف، وأن اجتماع لندن يأتي لتعزيز هذا التنسيق"، مؤكداً في الوقت ذاته أن "القوات العراقية استطاعت استعادة السيطرة على مساحات واسعة كانت تخضع لسيطرة داعش".

وتابع كيري، "نحن ندعم جهود العبادي بتحقيق الاستقرار السياسي وفرض الأمن"، مشدداً على ضرورة "تعزيز الجيش العراقي وتدريبه".

وزير الخارجية البريطاني

وبدوره أكد وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، الخميس، وجود اتفاق بين لندن وواشنطن بشأن القضاء على عناصر "داعش" أينما كانوا، مجدداً التزام أعضاء التحالف الدولي بالمعركة ضد التنظيم ودعم حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وقال هاموند خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الخارجية الأميركي جون كيري إنه "تم الاتفاق بين بريطانيا والولايات المتحدة الأميركية بشأن القضاء على أعضاء داعش أينما كانوا".

وأضاف هاموند، "نحن جميعاً نؤكد التزامنا بهذه المعركة مهما طال وقتها وكلفتها من اجل وضع حد للإرهاب والتطرف".

وتابع هاموند، أن "العبادي شكل حكومته في أقل من 100 يوم، والدول المنضوية بالتحالف الدولي أكدت خلال الاجتماعات على دعم هذه الحكومة".

النهایة

المصدر: وکالات عراقیة


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/01/23



كتابة تعليق لموضوع : ماذا حدث بالمؤتمر الصحفي المشترك بین العبادی وكيري وهاموند؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net