صفحة الكاتب : محمد حسن الساعدي

احموا رسول الله ....
محمد حسن الساعدي
أُرسل فتى من قريش ليكون هداية للناس اجمعين ،فكان ان بدا بعشيرته الأقربين فدعاهم الى عباده الله(عزوجل) وحده لا شريك له وترك عبادة الأصنام ، وكان (ص) رحيماً رؤوفاً بعشيرته وأبناء قبيلته فدعاهم باللين والقول الحسن ، وكان يعمل وفق قاعدة" إنما أرسلت لأتمم مكارم الأخلاق " ،فكان بحق رسول ونبي الانسانية مع النبوة والرسالة وهذا ما خصه الله (عزوجل ) به دون سائر الأنبياء والرسل ، حتى وصل نور رسالته الى اصقاع المعمورة ليكون بذلك خاتم الرسالات والانبياء ويكون رسول الانسانية جمعاء . 
اليوم وبعد 1400 عام على هداية البشرية تمر البشرية والإسلام تحديداً بمحن ومصائب تكالبت عليه من أعداءه في الداخل والخارج في محاولة منهم للتشويش وتشويه  تلك الرسالة المحمدية الأصلية التي اسس ركائزها رسول الانسانية محمد واهل بيته (عليهم الصلاة والسلام ) ، والتي تجسدت باسمى معاني الرحمة والإنسانية وللبشرية جمعاء ، فيما يسعى أعداء الاسلام الى بث روح الخلاف والاختلاف ونشر روح الاستعداء للاسلام وتشوبه صورته البيضاوية عبر بث صور مسيئة لنبي الانسانية عبر صحيفة "شارلي ايبدو " الفرنسية والتي تعرضت لعدوان ارهابي راح ضحيته عدد من رسامي الكاريكاتير في الصحيفة . 
بحجة الحرية ينّفس أعداء الاسلام عن كراهيتهم للاسلام والمسلمين هذه الكراهية التي يوجهها أعداء الاسلام من الصهيونية العالمية وامتداداتهم من المتأسلمين وأياديهم الخبيثة المزروعة في جسد الامة الاسلامية ، والذين يسيطرون اليوم على شركات الاعلام الكبرى في العالم . 
ان الأقدام على مثل هذه الافتراءات والتشويهات اعتداء وجريمة على حق الاسلام والمسلمين من جهة وفي حق الانتساب الى الأديان الاخرى ، وبل بحق سائر البشرية . 
فإما كونه اعتداء على الاسلام والمسلمين فهذا واضح ، لانه ابطال لديننا وتكذيب لرسول الانسانية (ص) ، وأما كونه اعتداء على الأديان الاخرى فذلك لانه تكذيب بالأنبياء والرسل الذين بشروا بنبوة خاتم الأنبياء والرسل محمد (ص) ، وأما كونه اعتداء على البشرية جمعاء فلأنه محاولة لصد البشرية عما جاء به رسول الانسانية من الاسلام من الخير والهدى والسعادة والحضارة المدنية والأمن والامان للبشرية جمعاء .
كنا نعتقد ان الغرب يملكون الدراية والثقافة التي تؤهلهم لقراءة الواقع بصورة صحيحة ، وعدم الاندفاع بهذه الصورة الغير منضبطة ، لأننا وببساطة لا يمكن ان ندعي ان الاسلام الوهابي هو من يمثل الاسلام المحمدي الأصيل ، كما لا يمثل ان يكون اصحاب اللحى الطويلة هم من يشرعون الحلال والحرام للناس ، هذا من جانب ، من جانب اخر الاولى ان يعرف الغرب ان هولاء من صنيعتهم لان العرب والمسلمون لإيمكنهم صنع ارهاب واسلام وهابي ، وما حصل في فرنسا وما قبلها من احداث دامية ناسف لها شديد الأسف ، لأننا في العراق نعيش نفس الماساة ونقدّم يوميا ضحايا الارهاب الوهابي ، كان الاولى على الغرب ان لاينظرون الى الاسلام من زاوية الوهابية لأنهم لايمثلون الاسلام ولا المسلمين باي حال من الأحوال ، بل كان الاولى ان يعلمون نبينا محمد(ص) ما هو الا امتداد لرسالة ونبوة السيد المسيح (ع) ، ولكن  هذه النظرة الفردية على النبي يمثل هولاء الوحوش جعل مثل هذه الصحيفة تسيى الى نبينا وديننا الحنيف ،،، يبقى على الغرب ان يحاسبوا أنفسهم قبل ان يحاسبوا المسلمين ، لان الارهاب الداعشي مصدر إلينا منهم ، ومزود باحدث الأسلحة الغربية ، فمن أراد ان يحاسب فعليه محاسبة نفسه قبل اتهام الديانات الاخرى دون احترام لمشاعر مليار مسلم . 
مهما كانت المبررات ومهما كبر حجم المسالة واسبابها ،فان استخدام مثل هكذا رسومات امر مرفوض وغير مقبول انسانياً ، وحضارياً واخلاقياً وروحياً ، لان باي حال من الأحوال لا يمكن للقتلة والمأجورين ان يمثلوا دين محمد (ص) بكل ما حملة من مبادى وقيم راسخة وأسس إنسانية كانت هي الدستور في بناء المواطنة الصالحة في العالم ، وما نرى اليوم من تقدم في الدول الغربية ما هو الا نتاج لتلك الهداية والرحمة للأنبياء والرسل وخاتمهم النبي الاكرم محمد (ص) .
لايمكن القبول بإسلام ثاني غير الاسلام المحمدي الأصيل ، فإسلام ابن تيمية وابن عبدالوهاب الغرب اعلم به وكيف زرعوه في قلب الامة الاسلامية ، محاولة منهم تشويه صورة الدين الحنيف ، قال تعالى: ما كانَ مُحَمَّدٌ أَبا أَحَدٍ مِنْ رِجالِكُمْ وَلكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيماً [الأحزاب: 40] .
مما لا شك فيه ان ما حصل في فرنسا من اعمال ارهابية مدان تماماً ، ومرفوض وناسف لتلك الضحايا الأبرياء الذين سقطوا جراء هذه الاعتداءات الإرهابية ، ولكننا في الوقت نفسه نستنكر تطاول صحيفة "شارلي ايبدو" الفرنسية لنشرها صورا تسئ الى نبينا الكريم (ص) وتدعوها الى اعادة النظر في عداءها ضد نبي الانسانية ،وبدل ان تسئ الى خاتم الرسل ، عليها ان تفضح الدور التآمري الذي تقوم به قوى الاستكبار العالمي ومنها فرنسا في تدريب وتجنيد الإرهابيين وإرسالهم الى سوريا والعراق والاهم من ذلك كله ان هولاء الظلاميون الارهابيون يستندون في تصرفاتهم لافكار ظلامية مشوهة عن الدين المحمدي الخالص وهذا ما دابت عليه المؤسسات الصهيونية العالمية .
على الغرب ان يبدأ بسؤال نفسه   من هم هولاء الارهابيون الذين انقلبوا على صانعهم قتلاً وسفكاً للدماء البريئة ، وهذا هو اليوم "داعش " يعود بثوب جديد ليقتل المسلمين باسم الاسلام ،ولكن بفكر صهيوني وتدريب غربي ، ليعبروا عن حقدهم وغيضهم على ديننا الخالص . 
يبقى على المسلمين في عموم الامتين الأسلامية والعربية ان يقفوا وقفة واحدة "نصره لرسول الله " ، والدفاع عن ديننا الحنيف ونبينا الاكرم ، من خلال إقامة الموتمرات والندوات والتي توضح ان ديننا ليس هذا بل هو دين الرحمة والتسامح، وان هولاء الارهابيون ما هم الا صنيعه الغرب  ، وان دينهم هو القتل والذبح والتشريد ، وليكونوا شعارنا "احموا رسول الله "

  

محمد حسن الساعدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/01/17



كتابة تعليق لموضوع : احموا رسول الله ....
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق مهند العياشي ، على كورونا يسقط أقنعة الغرب - للكاتب حسين فرحان : أيها المحجور في بيتك هل تعلم ماهي الصورة في الشارع الان ؟! سأرسم لك الصورة من مركز ابي الخصيب اليوم : قُبيل حلول الظلام اقفلت ابواب الصيدلية فركبت سيارتي راجعاً الى منزلي أسير وعيني تسأل عقلي ماذا يجري ؟!!! أبطأت السير وانا انظر يميناً وشمالاً وقد بدأ الغروب يرخي رحاله والسماء ملبدة بالغيوم بلا مطر والريح مسرعة كأنها هاربة الى مكان بعيد انظر الى الشوارع الفارغة من الناس والمقطعة بسواتر ترابية ! وهي خالية تماماً من الناس ! وكأن اهلها قد هجروها من اعوام انظر الى الشوارع التي صارت الرياح ترمي الاتربة على محلاتها المغلقة وصور الشهداء الذين كأنهم يسألون بعضهم (( ماذا يجري بعدنا )) ؟! اسير وانا انظر الى وحشة الطريق لا أسمع الا حثيث الريح وهي تذري التراب على قارعة الرصيف ! لحظة وبرقت في ذهني تلك الصورة وهذا السؤال (هل اسير في وادي السلام )؟! أسير بين شوارع مقطَّعة بالسواتر الترابية كانت سالكة في احلك الظروف ! والعجب لايترجمه الكلام هل أسير وسط فلم هوليودي ! هل مايجري حقيقة ام خيال مخرج !؟ هل دخلت هذه المنطقة حرب؟! هل تنتظر هذه الديار يوماً لم يكن مذكوراً أسير وقد كدّت أُسلم على أهل الديار السلام على أهل لا اله إلا الله ، من أهل لا إله إلا الله ، يا أهل لا إله إلا الله ، بحق لا إله إلا الله ، كيف وجدتم قول لا إله إلا الله ، من لا اله إلا الله ، يا لا إله إلا الله ، بحق لا اله إلا الله ، اغفر لمن قال لا إله إلا الله ، واحشرنا في زمرة من قال لا إله إلا الله ، محمد ( صلى الله عليه وآله ) رسول الله ، علي ( عليه السلام ) ولي الله " اللهي ماذا يجري ؟! وحدهم الذين ساروا بين القبور يعرفون ما أرسمه في كلامي وحدهم الذين ساروا في مقبرة وادي السلام خصوصاً وقت الغروب وهي خالية من الناس يرى مايجري في الواقع الان إياك ثم إياك أن تنظر الى هذا الجرم المجهري ! خلف هذا الجندي المجهري قائد آمر ناهي بيده الملك وهو على كل شيء قدير بكل الاحوال ستنجلي الغبرة بعد هذا القتال السؤال لمن الغلبة ؟! من الذي سيبقى موحداً لله ؟! نحن البشر ؟ أم هذا الجرم المجهري ؟ على أحسن التقادير سننتصر بعد جراح وخوف وفقد أحبه لكن هل سنتوب الى الله حقاً ؟ أم سنعود الى ماكنا عليه ؟! أسير وأنا اسمع صفير الريح بين البيوت والمحلات المغلقة كأني أسمع فيها صوت ينادي يا أهل الارض (( لمن الملك اليوم )) ولا من مجيب سوى صمت القبور الذي أصم أذن العين من وحشة المنظر أين المتبرجات اللائي تبرجن في هذه الشوارع ذهاباً واياباً يتصيدن عيون الشباب الذين تركوا المساجد ليسعون خلفهن ؟! أين الذين كانوا يبارزون الله في العلن كفراناً ومفطرين بلا سبب في رمضان من كل عام ؟! أين الذين باعوا آخراهم بدنيا غيرهم هذه الشوارع وكأنها فتحات المقابر أين اصواتكم يا أهل الربى وكأن هذا الجرم المجهري يجول شوارعكم ينادي ! ياأهل الفساد ياأهل الظلم والطغيان اليس فيكم مبارز ؟! تراحموا ... لعلّ من في السماء يرحمكم ! عندما تعلم أن هذا الجندي يحاصر جميع دول العالم ستدرك قوله تعالى : يَقُولُ الْإِنسَانُ يَوْمَئِذٍ أَيْنَ الْمَفَرُّ وستعي حينها قوله تعالى : حَتَّىٰ إِذَا ضَاقَتْ عَلَيْهِمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ وَضَاقَتْ عَلَيْهِمْ أَنفُسُهُمْ وَظَنُّوا أَن لَّا مَلْجَأَ مِنَ اللَّهِ إِلَّا إِلَيْهِ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ لِيَتُوبُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ يا عبيد الدنيا ( وانا منكم ) عودوا .... توبوا الى الله م .صيدلي مهند العياشي 1/4/2020

 
علّق منير حجازي ، على أول علاج لرفع الوباء - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : لا يوجد في الوقت الحاضر صفحة خاصة للسيدة إيزابيل ، ولكن بعد أخذ اذنها في تأسيس صفحة لها على الفيس بوك وحصول الاذن عملنا لها صفحة سنضع الرابط في الاسفل ، ولكن هذا الرابط يعتمد في نشر المواضيع ايضا على موقع كتابات في الميزان الذي تنشر السيدة إيزابيل عليه مباشرة . تحياتي رابط صفحة ايزابيل. (البرهان في حوار الأديان). https://www.facebook.com/groups/825574957791048/

 
علّق أحمد ، على أول علاج لرفع الوباء - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم أختي العزيزة إيزابيل المحترمة لقد أفتقدتك من فترة طويلة على الفيس بوك وأدخل على صفحتك الخاصة لم أجد أي موضوع جديد وقد سألت بعض أصدقائك على الصفحة لم يعلم شيء. الحمد لله على سلامتج وكان دعائي لكِ أن يجنبكِ الله من كل شر ويوفقكِ سلامات كان أنقطاع طويل أرجو أرسال رابط الفيس الخاص بكِ لأتشرف بالدخول من ضمن أصدقاء الصفحة وأكون ممنون. حفظكِ الباري عز وجل

 
علّق مصطفى الهادي ، على (الذِكرُ). هل الذكر مقصود به التوراة والانجيل؟ - للكاتب مصطفى الهادي : اجابة على سؤال حول موضوع الذكر يقول الاخ محمد كريم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخنا العزيز استيضاح من جنابك الكريم بخصوص الذكر في هذه الاية الكريمة (وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ) من سورة الأنبياء- آية (105) كيف ان الزبور من بعد الذكر والذكر هو القرآن الكريم ام ان هناك امر لغوي بحرف (من). اردت ان استفسر عنها فقط. الجواب : السلام عليكم . اختلف المفسرون وأهل التأويل في معنى الزَّبور والذكر في هذه الآية ، فقال بعضهم: عُني بالزَّبور: كتب الأنبياء كلها التي أنـزلها الله عليهم ، وعُني بالذكر: أمّ الكتاب التي عنده في السماء.واتفقت كلمة المفسرون أيضا على أن الذكر: هو الكتاب الذي في السماء، والذي تنزل منه الكتب.والذي هو أم الكتاب الذي عند الله. وقال الطبري وابن كثير وغيره من مفسري اهل السنة : الزبور: الكتب التي أُنـزلت على الأنبياء ، والذكر: أمّ الكتاب الذي تكتب فيه الأشياء قبل ذلك. وعن سعيد بن جبير قال : كتبنا في القرآن بعد التوراة. ولكن في الروايات والتفاسير الإسرائيلية قالوا : أن الذكر هو التوراة والانجيل. وهذا لا يصح ان يُشار للجمع بالمفرد. واما في تفاسير الشيعة في قوله تعالى: (ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحون) قال الطباطبائي في الميزان : الظاهر أن المراد بالزبور كتاب داود عليه السلام وقد سمي بهذا الاسم في قوله: (وآتينا داود زبورا ) النساء: 163 وقيل: المراد به القرآن.وذهب صاحب تفسير الوسيط في تفسير القرآن المجيد (ط. العلمية). المؤلف: علي بن أحمد الواحدي النيسابوري . إلى ان المقصود هو : جميع الكتب المنزلة من السماء. ومحصلة ذلك أن الذكر هو القرآن . وأن القول بأن الذكر هو التوراة والانجيل محاولة للتشكيك بمصداقية القرآن والرفع من شأن تلك الكتب التي دارت حولها الشبهات حتى من علماء الأديان المنصفين.

 
علّق مرتضى الاعرحي ، على الشريفة بنت الحسن من هي...؟! - للكاتب الشيخ تحسين الحاج علي العبودي : ما جاء اعلاه عبارة عن نسج وأوهام من وحي الكاتب ، ويتعارض مع ما هو مشهور عن رحلة الامام السبط عليه السلام وال بيته وكذلك مسير السبايا الى الشام والعودة ، وهنا أطالب الكاتب ان يكتب لنا تمديدا من اين اعتمد في مصادره .

 
علّق عمار الزيادي ، على كورونا هل هي قدر الهي ؟ - للكاتب سامي جواد كاظم : ذكرت الدول كلها...لكنك لم تذكر ايران

 
علّق التمرد على النص ، على عظائمُ الدهور لأَبي علي الدُّبَـْيزي: - للكاتب د . علي عبد الفتاح : فكيف بأمير المؤمنين علي ع

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على يوم الله العالمي.. إلهي العفو - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته العلوية المهذبة إبنتنا الراقية مريم محمد جعفر أشكر مرورك الكريم وتعليقك الواعي نسأل الله أن يغيّر الله حالنا إلى أحسن حال ويجنبنا وإيّاكم مضلات الفتن. وأن يرينا جميعاً بمحمدٍ وآل محمد السرور والفرج. إسلمي لنا سيدتي المتألقة بمجاورتك للحسين عليه السلام. الشكر الجزيل لأدارة الموقع الكريم دمتم بخيرٍ وعافيةٍ جميعا

 
علّق مريم محمد جعفر الكيشوان ، على يوم الله العالمي.. إلهي العفو - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم ابي العزيز والكاتب القدير. حفظك الله من كل سوء، وسدد خطاك. كل ما كتبته هو واقع حالنا اليوم. نسال الله المغفرة وحسن العاقبة❤❤

 
علّق دسعد الحداد ، على علي الصفار الكربلائي يؤرخ لفتوى المرجعية بقصيدة ( فتوى العطاء ) - للكاتب علي الصفار الكربلائي : بوركت ... ووفقك الله اخي العزيز استاذ علي الصفار

 
علّق الحزم ، على الفتنة التي أشعل فتيل آل سعود لا تخمد! - للكاتب سيد صباح بهباني : يا مسلم يا مؤمن هيا نلعن قرناء الشيطان آل سعود. اللهم يا رافع السماء بلا عمد، مثبت الارض بلا وتد، يا من خلقت السموات والأرض في ستة ايام ثم استويت على العرش، يا من لا يعجزه شئ في الارض ولا في السماء، يا من اذا أراد شيئا قال له كن فيكون، اللهم دمر ال سعود، فهم قوم سوء اشرار فجار، اللهم اهلكهم بالطاغية، اللهم وأرسل عليهم ريح صرصر عاتية ولا تجعل لهم من باقية، اللهم اغرقهم كما اغرقت فرعون، واخسف بهم كما خسفت بقارون، اللهم اسلك بهم في قعر وادي سقر، ولا تبق منهم ولا تذر، اللهم لقد عاثوا فسادا في ارضك فحق عقابك. اللهم العن آل سعود، اللهم العن الصعلوك سلمان بن عبد العزيز، اللهم العن السفيه محمد ابن سلمان، اللهم العن كل ابناء سلمان. اللهم العن آل سعود والعن كل من والى آل سعود.

 
علّق حفيظ ، على أثر الذكاء التنافسي وإدارة المعرفة في تحقيق الميزة التنافسية المستدامة مدخل تكاملي شركة زين للاتصالات – العراق انموذجا ( 1 ) - للكاتب د . رزاق مخور الغراوي : كيف احصل نسخة من هذا البحث لاغراض بحثية و شكرا

 
علّق سحر الشامي ، على حوار المسرح مع الكاتبة العراقية سحر الشامي - للكاتب عدي المختار : الف شكر استاذ عدي على هذا النشر، سلمت ودمت

 
علّق د.ضرغام خالد ابو كلل ، على هذه هي المعرفة - للكاتب د . أحمد العلياوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية لكم اخوتي الكرام ... القصة جميلة وفيها مضامين جميلة...حفظ الله السيد علي الاسبزواري ...ووفق الله تعالى اهل الخير

 
علّق خالد ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : قال عنه الالباني حديث موضوع.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : زهير البرقعاوي
صفحة الكاتب :
  زهير البرقعاوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 مغامرات ابو كاظم!  : وجيه عباس

 وزير الداخلية يأمر دوائر الدفاع المدني وجميع الدوائر الخدمية المرتبطة بالوزارة بالمباشرة بأعمالها  : وزارة الداخلية العراقية

 كفى مزايدات على أبناء السنة ..  : راسم قاسم

 من سلسلة مقالات مبدعون مدينتي ثقافه وأدب وتاريخ بين موروث الكتبي ... والبيت المربدي  : قاسم محمد الياسري

 مرقد السيد خضير الصافي في الناصرية التاريخ وروحانية المكان  : حسين باجي الغزي

 لمن يسأل عن سر الصمود السوري ...أدعوه لقراءة معادلة تكامل الجيش والشعب والقيادة؟!  : هشام الهبيشان

 بدء اقتحام مركز تكريت.. والكشف عن عدد عناصر ‘‘داعش‘‘ في المدينة  : حسين مرتضى

 الالتزام بالدستور وتنفيذه هو الحل لكل الخلافات التي تحدث بين المسئولين  : مهدي المولى

 عندَما أشرَقتْ شَمسُكَ سَيدي  : علي الغزالي

 وجهة نظر  : سليم نقولا محسن

 القدس مدينة لكل الاديان والطوائف  : صادق غانم الاسدي

 عدي المختار يفوز بالمركز الأول في جائزة دار الشؤون الثقافية للإبداع في النص المسرحي

 المديرية العامة للتنمية الصناعية تواصل تقديم الخدمات التخصصية لاصحاب المشاريع الصناعية  : وزارة الصناعة والمعادن

 ما معنى الفراغ؟  : عقيل العبود

 مقابلات مباشرة مع الملاكات الطبية والصحية في دائرة التخطيط وتنمية الموارد  : وزارة الصحة

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net