صفحة الكاتب : سعود الساعدي

الحرب الجديدة على المنطقة بعد 11 ايلول الفرنسي
سعود الساعدي

تواصل الصهيونية العالمية حياكة المؤامرات وتحسن فبركة احداثها وصياغة قصص تسويقها المثيرة والمؤثرة في تعبئة الرأي العام الغربي والعالمي السياسي والشعبي خلف الادارة الصهيونية، فبعد التداعيات الجيواستراتيجية لهجمات الحادي عشر من سبتمر/ايلول عام 2001 التي دخل التاريخ المعاصر معها عهدا جديدا ومختلفا عما قبله، بدأت معه مرحلة مستحدثة سميت بـ "استراتيجية الحرب على الارهاب"، يتم اليوم فبركة حادثة جديدة تعيد لهذه الادارة الهيمنة من جديد على القرار الدولي ومفاصل النظام العالمي، وقيادته لتنفيذ مخططاتها بدعم رسمي وشعبي كبير وتظاهرة يوم الاحد المليونية الشعبية والرسمية في فرنسا رسالة واضحة بهذا الشأن.

المعطيات الاولية لهجوم شارلي ايبدو تُشم منها رائحة الموساد الاسرائيلي، فالصحيفة الفرنسية تعرضت لتهديدات وهجمات سابقة وتخضع لحراسة مشددة تبدو معها الشرطة الفرنسية متواطئة، فقد سبق والقت القبض على مجموعة يهودية ناشطة في ما يسمى بـ "عصبة الدفاع عن اليهود" قامت بهجمات على الصحيفة تم اطلاق سراحها فيما بعد، كما اشار العديد من الخبراء الى احترافية منفذي الهجوم الاخير وقدرتهم العالية الامر الذي يؤكد ان هناك تخطيطا لمخابرات دولية اكثر منه مجرد عملية لتنظيم ارهابي، فرائحة الموساد تنبعث من بصماته الداعشية وهذا ما اكدته مصادر اعلامية متعددة منها فرنسية، ان المشتبه بهم الذين تم قتلهم لاحقا هم من النواة التي شكلت شبكة تنظيم القاعدة في فرنسا منذ سنوات، ويخضعون لمراقبة الامن الفرنسي ويديرون شبكة تجنيد للمتطرفين وارسالهم الى العراق قبل اندلاع الصراع في سوريا، وما يؤكد هذه المعلومات الاخبار الاخيرة التي اكدت مقتل ضابط التحقيق الفرنسي "هيرلك فريدو" المسؤول عن التحقيق في حادثة شارلي ايبدو في ظروف غامضة اذ ادعت السلطات الفرنسية انه انتحر باطلاق النار على نفسه اثناء عمله في مكتبه بمقر الشرطة في مدينة ليموج!!.

اعادة تجميع اجزاء الصورة يشير الى دور المخابرات الدولية الاطلسية في لعبة الحرب والامن، عبر اعادة احياء الحلف الصهيو اميركي باستراتيجية الحرب الصليبية التي ستمهد لحرب جديدة ضد المسلمين بعد تكسر امواج الهجمات السابقة على حائط الصد المقاوم في العراق وسوريا ولبنان فضلا عن تداعيات الانقلاب الاستراتيجي في اليمن.

المؤشرات التي تؤكد هذه الحقائق عديدة وسابقة لحادثة شارلي ايبدو قد يكون اهمها:

اولا / عودة المحافظين الجدد الى الواجهة بعد فوزهم في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس ما يمهد لعودتهم بقوة الى البيت الابيض في انتخابات الرئاسة عام 2016، في ظل اجواء وتجاذبات مشابهة لما اثارته هجمات 11 ايلول 2001، فمنذ اشهر والمحافظون الجدد يرددون نفس المقولات التي رددها غلاة المحافظين الجدد في إدارة بوش الإبن من أمثال ريتشارد بيرل و ولوفتيز و دوجلاس فيث و دونالد رامسلفيد و ديك شيني يعاد طرحها و ترديدها ، مثل :

     - القرن الحادي و العشرين هو قرن أمريكي بإمتياز ستظل أمريكا القطب الأوحد و لن تسمح لا لروسيا و لا للصين بالوصول إلى مرتبة القطبية .

-       الدول المارقة  يجب أن تقوض أو ما تبقى منها بعد تقويض العراق وليبيا .

-       إيران وسوريا وكوريا الشمالية والسودان هي الهدف القادم بعد عودتنا إلى البيت الأبيض .

-       سنخوض معركة حاسمة ضد إرهاب داعش وغيره في كل الساحات في أفغانستان والصومال واليمن والعراق وسوريا ولبنان وشمال إفريقيا ولن نتوقف أو نتراجع أو ننسحب كما فعل باراك أوباما .

-       سندعم أوكرانيا والقوقاز في مواجهة روسيا واليابان وكوريا الجنوبية في مواجهة الصين .

-       سنعيد تفعيل أطروحاتنا ومنها أن أمن الولايات المتحدة ورفاهية شعبها وسلامة وأمن الدول الحليفة في أوروبا هو رهن بمكافحة الأعداء الذين تحدد الحكومة الأمريكية هوياتهم وصفاتهم وليس فقط تنظيم القاعدة والحركات الإرهابية وإنما دول منتجة ومسوقة للفكر الديني المتطرف الذي يفرز بالتالي إرهابيين قتلة و متطرفين بحسب تعبيرهم.

ثانيا / ما ورد في دراسة حملت عنوان مخاطر الصراعات في عام 2015 من منظور اميركي نشرها موقع مجلة The Atlantic والتي اعتمدت على التقرير السنوي الذي يصدره مركز العمل الوقائي The Center for Preventive Action ، التابع لمجلس العلاقات الخارجية Council on Foreign Relations، والذي يحمل عنوان "مسح الأولويات الوقائية لعام 2015 Preventive Priorities Survey 2015″. 

يركز تقرير مركز العمل الوقائي على " الصراعات في البلدان الأكثر أهمية لصناع السياسة الخارجية الأمريكية" ، حيث يشير إلى أن "المصلحة الوطنية الأمريكية تُعد العامل الحاسم في اتخاذ بعض القرارات دون غيرها، وتحديد أماكن الصراعات التي ينبغي البدء بها، وتأجيل البعض الآخر إلى وقت لاحق. وهذا ما يفسر إدراج الإدارة الأمريكية لمواجهة تنظيم داعش في سورية والعراق كأولوية أولى للولايات المتحدة في عام 2014، والذي يتوقع استمراره في احتلال قمة أولويات السياسة الخارجية الأمريكية خلال عام 2015".

كما اكد على "أن مواجهة تنظيم داعش في العراق وسورية تحتل المرتبة الأولى، جنباً إلى جنب مع تزايد خطر تنظيم القاعدة في أفغانستان".

واشار تقرير مركز العمل الوقائي الذي ينشر سنوياً، إلى "أنه إضافة إلى الحرب مع التنظيم هناك أيضاً خطر تزايد الصراع ما بين السنة والشيعة، والذي يُعد ضمن الأولويات القصوى للولايات المتحدة في العام المقبل، والذي لم يدرج في تقرير العام الماضي، وإنما اكتفى التقرير بالتحذير من إمكانية اندلاع حرب أهلية في العراق، والتي باتت تتضح معالمها في هذا العام " بحسب تعبير التقرير.

ثالثا / تصويت البرلمان الفرنسي بأغلبية ساحقة يوم الثلاثاء لصالح تمديد تدخل فرنسا العسكري ضد جماعة الدولة الإسلامية في العراق والذي بدأ قبل نحو أربعة اشهر.

كما ذكرت قيادة أركان الجيوش الفرنسية أن حاملة الطائرات الفرنسية «شارل ديغول» غادرت مدينة تولون متوجهة إلى منطقة الخليج ورجحت القيادة إمكانية المشاركة في عمليات بالعراق ضد تنظيم «داعش»، قبل التوجه إلى المحيط الهندي والتي تزامنت مع تصريح القيادة العسكرية الاميركية عن اعادة النظر بالخطط الموضوعة لمحاربة تنظيم داعش في العراق.

كما أكدت مصادر حكومية عراقية ان مسؤولين أميركيين، معظمهم من قادة الجيش ووكالة الاستخبارات، الـ"أف بي آي"، زاروا بغداد وأربيل، بشكل غير معلن حوالي 12 مرة، من أصل 31 زيارة خلال الأشهر الثلاثة الماضية، لتنسيق الجهود ضد تنظيم "الدولة الإسلامية.

الغريب في الامر ان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، دعا في هذه الاثناء ما يسمى التحالف الدولي إلى زيادة وتيرة الضربات الجوية ضد مواقع "داعش"، ومتابعة خطوات تدريب القوات العراقية وتوسعتها!!.

وقال مكتب العبادي في بيان إن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل، في مكتبه الرسمي منسق التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي، الجنرال جون آلن، وممثل الرئيس الأميركي بريت مكيرك وسفير واشنطن في بغداد"!.
 

  

سعود الساعدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/01/16



كتابة تعليق لموضوع : الحرب الجديدة على المنطقة بعد 11 ايلول الفرنسي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عمار الزيادي ، على كورونا هل هي قدر الهي ؟ - للكاتب سامي جواد كاظم : ذكرت الدول كلها...لكنك لم تذكر ايران

 
علّق التمرد على النص ، على عظائمُ الدهور لأَبي علي الدُّبَـْيزي: - للكاتب د . علي عبد الفتاح : فكيف بأمير المؤمنين علي ع

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على يوم الله العالمي.. إلهي العفو - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته العلوية المهذبة إبنتنا الراقية مريم محمد جعفر أشكر مرورك الكريم وتعليقك الواعي نسأل الله أن يغيّر الله حالنا إلى أحسن حال ويجنبنا وإيّاكم مضلات الفتن. وأن يرينا جميعاً بمحمدٍ وآل محمد السرور والفرج. إسلمي لنا سيدتي المتألقة بمجاورتك للحسين عليه السلام. الشكر الجزيل لأدارة الموقع الكريم دمتم بخيرٍ وعافيةٍ جميعا

 
علّق مريم محمد جعفر الكيشوان ، على يوم الله العالمي.. إلهي العفو - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم ابي العزيز والكاتب القدير. حفظك الله من كل سوء، وسدد خطاك. كل ما كتبته هو واقع حالنا اليوم. نسال الله المغفرة وحسن العاقبة❤❤

 
علّق دسعد الحداد ، على علي الصفار الكربلائي يؤرخ لفتوى المرجعية بقصيدة ( فتوى العطاء ) - للكاتب علي الصفار الكربلائي : بوركت ... ووفقك الله اخي العزيز استاذ علي الصفار

 
علّق الحزم ، على الفتنة التي أشعل فتيل آل سعود لا تخمد! - للكاتب سيد صباح بهباني : يا مسلم يا مؤمن هيا نلعن قرناء الشيطان آل سعود. اللهم يا رافع السماء بلا عمد، مثبت الارض بلا وتد، يا من خلقت السموات والأرض في ستة ايام ثم استويت على العرش، يا من لا يعجزه شئ في الارض ولا في السماء، يا من اذا أراد شيئا قال له كن فيكون، اللهم دمر ال سعود، فهم قوم سوء اشرار فجار، اللهم اهلكهم بالطاغية، اللهم وأرسل عليهم ريح صرصر عاتية ولا تجعل لهم من باقية، اللهم اغرقهم كما اغرقت فرعون، واخسف بهم كما خسفت بقارون، اللهم اسلك بهم في قعر وادي سقر، ولا تبق منهم ولا تذر، اللهم لقد عاثوا فسادا في ارضك فحق عقابك. اللهم العن آل سعود، اللهم العن الصعلوك سلمان بن عبد العزيز، اللهم العن السفيه محمد ابن سلمان، اللهم العن كل ابناء سلمان. اللهم العن آل سعود والعن كل من والى آل سعود.

 
علّق حفيظ ، على أثر الذكاء التنافسي وإدارة المعرفة في تحقيق الميزة التنافسية المستدامة مدخل تكاملي شركة زين للاتصالات – العراق انموذجا ( 1 ) - للكاتب د . رزاق مخور الغراوي : كيف احصل نسخة من هذا البحث لاغراض بحثية و شكرا

 
علّق سحر الشامي ، على حوار المسرح مع الكاتبة العراقية سحر الشامي - للكاتب عدي المختار : الف شكر استاذ عدي على هذا النشر، سلمت ودمت

 
علّق د.ضرغام خالد ابو كلل ، على هذه هي المعرفة - للكاتب د . أحمد العلياوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية لكم اخوتي الكرام ... القصة جميلة وفيها مضامين جميلة...حفظ الله السيد علي الاسبزواري ...ووفق الله تعالى اهل الخير

 
علّق خالد ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : قال عنه الالباني حديث موضوع

 
علّق مؤسسة الشموس الإعلامية ، على اثار الإجراءات الاحترازية على السياحة الدينية في سوريا - للكاتب قاسم خشان الركابي : أسرة الموقع الكرام نهديكم أطيب تحياتنا نتشرف ان نقدم الشكر والتقدير لأسرة التحرير لاختيار الشخصيات الوطنية والمهنية وان يتم تبديل الصور للشخصية لكل الكتابونحن نتطلع إلى تعاون مستقبلي مثمر وان إطار هذا التعاون يتطلب قبول مقترنا على وضع الكتاب ب ثلاث درجات الاولى من هم الرواد والمتميزين دوليا وإقليمية ثانية أ والثانية ب

 
علّق احمد لطيف الزيادي ، على وباء كورونا والانتظار   - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : جزاك الله خير الجزاء شيخنا الكريم،لقد كان هذا الوباءتمحيص آخر كشف لنا فئة جديدة من أتباع الاهواء الذين خالفو نأئب أمامهم الحجة في الالتزام بالتوجيهات الطبية لاهل الاختصاص وأخذا الامر بجدية وان لايكونو عوامل لنشر المرض كونه من الاسباب الطبيعية.

 
علّق سيد صادق الغالبي ، على وباء كورونا والانتظار   - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخنا الجليل جزاكم الله خيرا على هذه المقالة التي نشرها موقع كتابات في الميزان ما فهمناه منكم أن هذا الوباء هو مقدمة لظهور الأمام صاحب الزمان عجل الله فرجه هل فهمنا لكلامكم في محله أم يوجد رأي لكم بذلك وهل نحن نقترب من زمن الظهور المقدس. أردنا نشر الأجابة للفائدة. أجاب سماحة الشيخ عطشان الماجدي( حفظه الله ) وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. الجواب ان شاء ألله تعالى : .نحن لا نقول مقدمة للظهور بل :- 1. التأكيد على المؤمن المنتظِر ان يتعلم من التجارب وان يحيط علما بما يدور من حوله كي يكون على أهبة الإستعداد القصوى متى ما حصل طاريء أو طلب منه تأدية لواجب... 2. ومنها هذا الوباء الخطير إذ يمكن للسفياني ومن وراه ان يستعمله هو او غيره ضد قواعد الامام المهدي عجل ألله تعالى فرجه الشريف . 3. يقطعون شبكات التواصل الاجتماعي وغيرها . نتعلم كيفية التعامل مع الأحداث المشابهة من خلال فتوى المرجع الأعلى الإمام السيستاني مد ظله . 4. حينما حصل الوباء ومنع السفر قدحت بذهننا ان ال(313) يمكن أن يجتمعوا هكذا...

 
علّق الفريق المدني لرعاية الصحفيين ، على اثار الإجراءات الاحترازية على السياحة الدينية في سوريا - للكاتب قاسم خشان الركابي : تسجيل الجامع الأموي والمرقد الشريف على لائحة التراث الكاتب سجل موقفا عربي كبير لغرض تشكيل لجنة كبيره لغرض الاستعداد لاتخاذ الإجراءات التي توثق على لائحة التراث وسجل موقفا كبيرا اخر حيث دعى الى تشكيل فريق متابعة للعاملين في سمات الدخول في ظل الظروف

 
علّق سعيد العذاري ، على رسول الله يعفو عن الجاسوس (!) - للكاتب محمد تقي الذاكري : احسنت التفصيل والتحليل ان العفو عنه جاء بعد ان ثبت ان اخباره لم تصل ولم تترتب عليها اثار سلبية .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . حميد حسون بجية
صفحة الكاتب :
  د . حميد حسون بجية


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 العراق دولة بلا رجال .  : علي محمد الطائي

 القوات الأمنية في بابل تلقي القبض على احد المطلوبين بقضايا الإرهاب  : وزارة الداخلية العراقية

 رسالة لمن ياتي بعد مبارك يمين دستورية  : هناء احمد فارس

 النجف تحيي اليوم ذكرى المبعث النبوي الشريف

 الموسوي: مجلس المفوضين يصدر بيانا لردع التزوير او التلاعب بالبطاقة الالكترونية للناخب  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 المرء مع من أحب  : زينب حسين الكربلائي

 اخي يارئيس الوزراء انزل دباباتك لتفض تمرد عصابات الانبار  : حميد الشاكر

 رمضان استنتاج تباريح العشق ونزعات الانسانية  : بهاء الدين الخاقاني

 تفاحة العدو الإسرائيلي  : د . حسان الزين

  رواتب المسؤولين حق مشروع وحرمة الطعن بهم  : د . فاطمة عبد الغفار العزاوي

 بيان صادر عن مفوضية الانتخابات  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 I.M.A.M. | Sayyid Sistani's fatwa about the Prophet's (s.a.w.a.) companions  : مؤسسة الامام المهدي ( عج ) للمرجعية

 جامعة الدول العربية تعلن دعمها للحكومة العراقية من اجل محاربة الإرهاب

 مكتب السيد السيستاني ( دام ظله ) يعلن أن الاحد 7-4-2019 هو الاول من شهر شعبان المعظم

 الجواهري ----- نهرٌ ثالث  : عبد الجبار نوري

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net