صفحة الكاتب : سيف الله علي

توفيق عكاشة حمار الشاشة
سيف الله علي

الدكتور توفيق عكاشة اعلامي مصري مثير  للجدل في مصر وهو احد أعمدة فضائية الفراعين المصرية !! هذا الرجل معروف عنه بانه سليط اللسان ويتكلم بكلام بذيء على كل من يخالفه في  الراي وقد كانت له مساجلات مع الإعلامي المصري الساخر الدكتور باسم يوسف حيث ان الأخير استطاع ان يسخر منه مما جعله سخرية للشعب المصري ولم يتوانى توفيق عكاشة عن شتم وسب باسم يوسف وطبعا كل ذلك من خلال الفضائية المصرية الفراعين  !! وطبعا هذا شيء  يخصهم على اعتبار انهم مصريين ومن بلد واحد ولا دخل لنا فيه وما يهمنا نحن العراقيين هو الفيديو الذي ظهر به توفيق عكاشة وهو يشتم العراقيين ثلاث مرات ((  يا عراقيين يا حمير  .. يا عراقيين  يا بهايم  ..ياعراقيين يابغال  )) ولعمري  ان هذا لهو منتهى السقوط الأخلاقي  والادبي  من قبل هذا الارعن المسمى توفيق عكاشة ومن قبلها شتم الشعب الفلسطيني والشعب الليبي والظاهر  ان سكوت حكومات فلسطين وليبيا وعدم الرد عليه  مما شجعه على شتم الشعب العراقي !!  وهنا نحب ان نوجه له هذا الكلام  اعلم يا توفيق ياعكاشة  ان لحم العراقيين مر واذا لم تتخذ حكومة ليبيا او فلسطين أي اجراء ضدك  فهم احرار  اما نحن العراقيين فسوف نطالب حكومتنا  باتخاذ موقف حازم ضدك وتقديمك للمحاكمة لتنال جزائك العادل  وفي حالة تقاعس الحكومة العراقية عن اتخاذ أي اجراء ضدك  على الشعب العراقي  ان يقوم بالتظاهر امام السفارة المصرية للرد على تخرصاتك  الغبية التي اطلقتها على شعب اواكم كمصريين لسنين طوال حيث استطاع هؤلاء  العمالة من ادخار مبالغ كبيرة بحيث شيدوا العمارات وبنوا البيوت  باموال هذا  الشعب الذي نعته بتلك النعوت التي تنطبق عليك لانك اثبت على نفسك بانك حمار بهيمة بغل !!ولا ادري  كيف تجرأت بان تتفوه بهذا الكلام القذر على اسيادك العراقيين  أيها الحيوان وما هو دافعك على ذلك فلو كنت حريص على الشعب العراقي وتريد ان تخدمه بتقديم النصيحة  يا دكثور  هناك وسائل حضارية  وطريقة إعلامية لا تخدش مشاعر الناس فما بالك بشعب كامل تشتمه  ثم  يا حمار ما هي المصلحة في بثك مثل هذا الكلام  الذي تزامن مع زيارة رئيس الوزراء العراقي !!  هل ازعجتك الزيارة الى هذا الحد بحيث افقدتك عقلك القاصر لتتهجم على اعرق شعب  !!  نطالب الحكومة العراقية الموقرة بان تستدعي السفير المصري او أي مسؤول مصري بالعراق وان تسلمه رسالة رسمية الى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حول هذه  الإهانة التي وجهة  للشعب العراقي  من قبل  هذا المعتوه  وتقدم مصر اعتذار رسمي  للعراق بهذا الخصوص  !!  وانبه الحكومة العراقية فيما لو غضت الطرف عن هذه الاسائة سينطبق عليها المثل القائل  (  من هانة عليه نفسه هان في اعين الناس  )  واعتقد لو ان هذا البغل توفيق عكاشة اهان الحكومة العراقية لردت على الفور على تلك الإهانة  واما ان يهان الشعب العراقي فتلك مسئلة فيها نظر  لدراسة الموضوع  !!  لا مجال للسكوت عن هذه الإهانة  ويجب الرد عليها  !!والعجيب ان معضم  الفضائيات العراقية  اخذت وضعية الميت تجاه هذه الإهانة  سوى  فضائية العهد وبرنامج كلام وجيه  للاعلامي وجيه عباس فقد رد على هذه الإهانة !! عجيب امر العراقيين  اصبح كل من هب ودب  يشتم بنا  ونحن  ساكتون الى متى هذا السكوت  واذا  نستمر على هذه الحالة فلا كرامة لنا بعد الان ويصبح الشعب العراقي جثة على الطريق لا حراك بها   والفاتحة تسبقها الصلوات ...

  

سيف الله علي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/01/16



كتابة تعليق لموضوع : توفيق عكاشة حمار الشاشة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على مفتاح فوز قيس سعيّد في الانتخابات التونسية - للكاتب علي جابر الفتلاوي : نبيل القروي فعلا قروي بحاجة إلى ثقافة ، استمعت له وهو يتكلم وإذا به لا لغة لديه ، يتكلم العامية الغير مفهومة يتعثر بالكلام . اي قواعد لا توجد لديه . اما المرشح الثاني قيس سعيد فقد استمعت له وإذا كلامه يدخل القلب بليغ فصيح يتكلم بلهجة الواثق من نفسه. حفظه الله

 
علّق ادارة الموقع ، على مع المعترضين على موضوع ذبيح شاطئ الفرات - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : نعتذر من الاخت ايزابيل بنيامين على عدم تفعيل التعليقات واستلام النشر في الايام السابقة لتعرض الموقع لهجمة شرسة ادت الى توقفه عن استلام الرسائل والتعليقات ... ادارة الموقع ...

 
علّق مصطفى الهادي ، على  عجِبتُ لِمْن لا يجِدُ قُوتَ يوْمِهِ كيْفَ لا يْخرِجُ على النّاسِ شاهِراً سيْفَهُ " - للكاتب محمد توفيق علاوي : لا يوجد مجتمع معصوم ، ولا توجد أمة بلغت رشدها فنعتبر افعالها مقدسة او مشروعة ودائما ما تختلط الامور نتيجة لعدم النضج الفكري، والمظاهرات لا تخرج عن هذا الموضوع فهي خليط غير متجانس قد يؤدي إلى ضياع المطالب المشروعة ، والمظاهرات عادة تتكون من أربعة عناصر . عنصر محروم خرج مطالبا بحقوقه ورفع ظلامته . عنصر خرج مع الخارجين وهو لا يدري لماذا يتظاهر سوى حصوله على متعة الانفلات. قسم خطير يتحين الفرص للتخريب واحداث الفوضى ولربما السرقة تحت غطاء المظاهرات وهؤلاء يحملون دوافع مذهبية او سياسية غايتها اسقاط النظام القائم أو ارباكه وتشويه صورته. القسم الرابع هو الساكن وسط الظلام يقوم بتحريك كل هؤلاء عبر وسائله التي اعدها للضغط على الحكومة او فرض التغيير باتجاه مصالحه. وهناك قسم آخر متفرج لا له ولا عليه وهو يشبه اصحاب التل أين ما يكون الدسم يتجه إليه. مظاهراتنا اليوم في العراق لا تخلو مما ذكرنا ولذلك وجب الحذر من قبل الحكومة في التعامل معها. فليس كل رجال الامن والجيش في مستوى ثقافي او وعي يُدرك ما يقدم عليه ولربما اكثرهم ليس له خبرة في التعامل مع هذه الحشود . فهو قد تم تدريبه على استخدام السلاح وليس العصا او القمع الناعم والمنع الهادئ . مظاهرات هذه الايام بلا هدف معلن سوى الاقلية التي رفعت بعض المطالب المضطربة وهي نفس المطالب منذ سنوات. وهذه المظاهرات من دون قيادة تدافع عنها وترفع مطاليبها وتقوم بتنظيمها والتفاوض نيابة عنها. فكما نعرف فإن المظاهرات الواعية ذات الأهداف المشروعة تقوم بتنظيم نفسها في هتافاتها ، في مسيرتها ، في عدم التعرض لكل ما من شأنه أن يُثير حفيظة القوى الامنية. وتكون على حذر من المندسين ، وتكون شعاراتها متفق عليها فلا تقبل اي شعار طارئ وتقوم بإبعاد من يرفعون شعارات ارتجالية فورا يطردونهم خارج مظاهراتهم. مظاهرات اليوم خليط لا يُعرف انتمائه ابدا . فهم قاموا بإحراق الكثير من المقرات الحزبية مقرات تيار الحكمة ، مقرات حزب الدعوة . مقرات حزب الفضيلة . مقرات بعض الاحزاب الاسلامية السنّية في الرمادي.فلم تسلم إلا مقرات الصرخي ، والصدري ، والشيوعي. الغريب أن عدة مظاهرات خرجت في العراق في السنوات الماضية. ومضاهرات اليوم أيضا كلها تخرج بعد تعرض السفارة الامريكية للقصف . او قيام الحكومة بتحدي امريكا بفتح معابر حدودية امرت امريكا بإغلاقها ، او الضغط عليها من اجل إيران ، او قيام الحكومة بتوجيه الاتهام لإسرائيل بضرب بعض مخازن السلاح . على اثر كل ذلك تتحرك الجماهير في مظاهرات لا يعرف أحد من بدأ التخطيط لها ومن شحن الجماهير لتخرج إلى الشارع وكل ما نستطيع ان نقوله على هذه المظاهرات هو انها (عفوية) في تبرير لعدم قدرتنا على اكتشاف من هو المحرك الحقيقي لها. على المتظاهرين ان يقوموا بتنظيم انفسهم وينتخبوا لهم قيادة حكيمة في كل محافظة من رجالاتها الحكماء ورؤساء العشائر الاغيار او بعض السياسيين ممن تثق بهم الجماهير. ويكونوا على حذر من مثيري الشغب والفوضى والفتن. ويكونوا على وعي مما تطرحه بعض مواقع التواصل الاجتماعي فهنا يكمن بيت الداء وهنا تضيع حقوق الشعوب.

 
علّق ☆~نور الزهراء~☆ ، على التظاهرات.. معركة كسر العظم بين أمريكا وعبد المهدي (أسرار وحقائق)  : اذا كان الامر كذلك لماذا لا يوعون الشباب ويفهموهم ليش يخلونهم يرحون ضحية لتصفيات سياسية

 
علّق د احمد العقابي ، على الخطيب محمد حسن الكشميري اسقط نفسه في دهاليز مظلمة - للكاتب سامي جواد كاظم : اعتقد مشكلة الكشميري مشكلة مادية وابسط دليل ذهابه للاستجداء من محمد اليعقوبي وصار يمدحه لكسب المال

 
علّق ياسر عباس الطائي ، على كش بغداد - للكاتب محمد جواد الميالي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احسنتم نشرا المقال ينصح بمراجعته ولكم منا فائق الاحترام ودوام التوفيق والصلاة عل محمد وال محمد الطيبين الطاهرين

 
علّق ياسر عباس الطائي ، على في مهب.. الأحزاب - للكاتب محمد جواد الميالي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احسنتم نشرا موضوع مهم ولكن لم يأخذ حقه في الاجابة ننتظر منكم الافضل ونسأل الله لكم التوفيق اللهم صل عل محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم

 
علّق ياسر عباس الطائي ، على من لا يملك حضارة لا يملك وطن - للكاتب محمد جواد الميالي : السلام عليكم احسنتم نشرا ولكن ليس المؤمل المنتظر منكم وننتظر التميز والابداع والصلاة والسلام عل رسول الله ابي القاسم محمد وال بيته الطيبين الطاهرين

 
علّق فراس ، على تأملات قرآنية في أحسن القصص ( 2 ) - للكاتب جواد الحجاج : عند الحديث عن ام ابراهيم هناك خطأ مطبعي حيث يرد في النص ام موسى بدلا من ام ابراهيم. جزاك الله خيرا

 
علّق محمود عباس الخزاعي ، على ما هو جهاز ال( بيت - سكان ) ؟ ( PET/SCAN )الذي قامت المرجعية الدينية العليا بتوفيره لمرضى السرطان : اخي الكريم الفحص في العراق ٧٥٠ ألف عراقي وفي سوريا ب ٢٧٠ألف عراقي وإيران ٣٠٠دولار ..... أنا بنفسي فحصت في إيران وفي سوريا وافضل معاملة في سوريا

 
علّق ابو الحسن ، على الى اصحاب المواكب مع المحبة.. - للكاتب علي حسين الخباز : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وانا خادمكم احس خدام مواكب سيد الشهداء عليه السلام من الذين من الله علينا بشرف خدمة زوار الاربعين لا نعاني من الاعلام المدسوس والهجوم على الشعائر الحسينيه بقدر معاناتنا من بعض الاخوه اصحاب المواكب الحسينيه اقول البعض وليس الكل فهو بحسن نيه يريد ان يخدم زوار الاربعين لكنه يسيىء من حيث لايدري اما من خلال مكبرات الصوت التي تبث اللطميات الدخيله على الشعائر والتي تحتوي على موسيقى الطرب او عدم الاهتمام بزي وهندام خدام الموكب وخصوصا وهم من الشباب الذي لم يعرف عن الشعائر الحسينيه الاصيله اي شيىء منها او المبالغه والبذخ في الطعام وتقديم وجبات لاعلاقه لها بالمناسبه حتى اصبح الحديث عن المواكب ليس لخدمتها بل لكمية ونوع طعامها التي تقدمه وكئننا في مطعم 5 نجومبل لا اخفيك سرا ان البعض من المواكب جلب النركيله وكئننا في مهرجان ريدو جانيرو وليس في مواكب مواساة بطلة كربلاء وهي تئتي لزيارة قبر اخيها بل اصبحت على يقين ان المئزومين من قضية الحسين هم من يدفعون البعض للاساءه لتلك الشعائر واني اتمنى مخلصا على هيئة الشعائر في كربلاء المقدسه القيام بجولات تفتيشيه وتتقيفيه لمراقبة تلك المواكب والله الموفق عليه اتوكل واليه انيب

 
علّق محمد السمناوي ، على الإمام الحسين( عليه السلام) بدموع اندلسية - للكاتب محمد السمناوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي وعزيزي الاخ مصطفى الهادي اسال الله ان اوفق لذلك لك مني جزيل الشكر والاحترام

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإمام الحسين( عليه السلام) بدموع اندلسية - للكاتب محمد السمناوي : السلام عليكم ورحمة الله بركاته . بارك الله بكم على هذه الدراسة الطيبة التي كنا نفتقر إليها في معرفة ما جرى في تلك الجهات واتمنى ان تعمل على مشروع كتاب لهذا الموضوع واسأل الله أن يوفقكم.

 
علّق ماجده طه خلف ، على ما هو جهاز ال( بيت - سكان ) ؟ ( PET/SCAN )الذي قامت المرجعية الدينية العليا بتوفيره لمرضى السرطان : هل ينفع لسرطان الغدة الدرقيه وكيف يمكنني الحصول على موعد...خاصة اني شخص تحليلي سرطان غدة درقيه من نوع papillury المرحله الثانيه.. واخذت جرعة يود مشع 30m فاحصة..واني حالتي الماديه صعبه جدا

 
علّق صادق العبيدي ، على احصاءات السكان في العراق 1927- 1997 - للكاتب عباس لفته حمودي : السلام عليكم وشكرا لهذا الموضوع المهم اي جديد عن تعداد العراق وما كان له من اهمية مراسلتنا شكرا لكم.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد حسين العبوسي
صفحة الكاتب :
  محمد حسين العبوسي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 اقبال يعلن سلامة موقف (٩٠٤) من منتسبي تربية نينوى من المباشرين في شهر (٧) وإطلاق رواتبهم عاجلا  : وزارة التربية العراقية

 السوداني يوجه بفتح فروع للحماية الاجتماعية في المحافظات الشمالية  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 بابيلون ح15  : حيدر الحد راوي

 سلمان الجميلي يعلن انطلاق العمل بستراتيجية تطوير الفطاع الخاص العراقي ٢٠٣٠  : اعلام وزارة التخطيط

 رسالة إلى إبن العم السيد محمد علي عبد الأمير محمود الحكيم وزير الخارجية العراقية  : د . صاحب جواد الحكيم

 روحاني: لن نألوا جهدا دفاعا عن عتبات العراق المقدسة

 كل حزب بما لديهم يسرقون  : علي علي

 كرامات فارغه...في مواقع العزه  : د . يوسف السعيدي

 السعودية ...هل تتجه إلى التفكك وبقرار أمريكي !؟"  : هشام الهبيشان

 رئيس الوزراء هذا هو عدوك الأول؟  : مديحة الربيعي

 الأمِـيـرَة ُ... بـجَـدَائِـلِـهَا الطـَّـويـلـَةِ كـَالبَـحْـرْ ...  : محيي الدين الـشارني

 مصادر مرجعية النجف تؤكد أن الدعوة للدفاع عن البلاد لم تكن خاصة بطائفة

 التعصب وجهة نظر مرجعية..ثالثا؛ التعصب السياسي‎

 الآثار المعنوية للحياء : ( القسم السادس )  : محمد السمناوي

  تعددت أسباب الموت والتطرف واحد ..  : محمود غازي سعد الدين

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net