تحرير الخمسة كيلو، والعثور على مخبأ للأسلحة التركية، ومقتل 48 داعشیا بأنحاء العراق

أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا قتل بنيران قناص من قوات الحشد الشعبي، جنوبي تكريت،(170كم شمال بغداد).

وقال المصدر إن "وحدة القناصين التابعة للحشد الشعبي تمكنت، صباح اليوم، من قتل إرهابي يرتدي حزاما ناسفا كان يتحرك خلف أحد السواتر الترابية التابعة لأحدى القطعات العسكرية المرابطة جنوبي ناحية المعتصم التابعة لقضاء سامراء، (40 كم جنوبي تكريت)".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "قوة تابعة لوحدة مكافحة المتفجرات قامت بتفكيك الحزام الناسف من دون إلحاق خسائر بشرية أو مادية".

مقتل 16 أفغانياً في هيت

کما قتلت قوة من مجلس انقاذ الأنبار 16 أفغانيا قرب محطة هيت المركزية .

وقال عضو المجلس الشيخ واصف صكر الدليمي ، إن" قوة أمنية من مجلس انقاذ الأنبار قتلت  16 ارهابيا أفغانيا ، دخلوا المدينة ليلة أمس لمدينة هيت ".

وأضاف الدليمي أن " الدواعش العرب في الأنبار تسلطوا على أهل الأنبار بشكل مخيف وفرضوا النقاب على النساء ، مستعملين صورا رجعية لاتتناسب مع المجتمع الأنباري ".

وأعلن عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية صباح الساعدي، السبت الماضي، أن لجنته عقدت اجتماعا مع وفد محافظة الأنبار لمناقشة الملف الأمني وملف دخول الأفغان والعرب إلى المحافظة ، فضلا عن الوضع الإنساني في المحافظة.

العثور على مخبأ للأسلحة التركية في قضاء بلد

وکذلک عثرت قوات الحشد الشعبي على مخبأ يحتوي على أسلحة تركية في شارع المحيط .

وقال قائد كتائب العراق محمد نوماس الفرطوسي ،إن " قواته عثرت على مخبأ للأسلحة التركية في أحد منازل شارع المحيط في قضاء بلد تحتوي على أكثر من 120 بندقية مختومة بالعلم التركي ".

وأضاف الفرطوسي أن" المخبأ يحتوي على 23 عبوة ناسفة محلية الصنع كانت تستخدمها عصابات داعش لضرب القوات الأمنية وقوات الحشد الشعبي ".

وعثرت قوة من  عشائر الأنبار المنتفضة في وقت سابق على ١٣سيارة تحمل لوحات أردنية قرب قضاء القائم تابعة لعصابات داعش الارهابية.

مقتل تسعة دواعش بينهم القياديان "ابو غزوان العراقي وابو جندل الألماني" جنوب بيجي

وایضا افاد مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين، الثلاثاء، بان تسعة من داعش قتلوا بينهم القياديان "ابو غزوان العراقي وابو جندل الألماني" جنوب بيجي.

وقال المصدر إن "القوات الأمنية وبإسناد من قطعات الحشد الشعبي تمكنوا من صد هجوم ارهابي للدواعش بعد منتصف ليل البارحة على منطقة المالحة جنوب بيجي".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هوينه أن "الأشتباك استمر لساعتين وان قوة خاصة من العمليات الخاصة حسمت الموقف بعد ان حاصرت العدو الداعشي وقتلت منهم تسعة ارهابيين بينهم القياديان (ابو غزوان العراقي والإرهابي ابو جندل الألماني".

اعتقال وزير صحة "داعش" اثناء محاولته دخول كربلاء قادماً من بغداد

وفیما افاد مصدر امني في محافظة كربلاء، الثلاثاء، بأن قوة امنية اعتقلت وزير صحة تنظيم "داعش" اثناء محاولته دخول كربلاء قادماً من بغداد.

وقال المصدر في حديث إن "قوة من مديرية الاستخبارات وبالتعاون مع مكافحة الارهاب في كربلاء القت القبض على وزير الصحة في تنظيم داعش بسيطرة 56 شمال المحافظة، اثناء محاولته دخول كربلاء قادماً من بغداد".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه انه "تم التعرف على المعتقل كونه من المطلوبين".

تحرير منطقة الخمسة كيلو غرب الرمادي

والی ذلک تمكنت القوات الامنية بمساندة العشائر من تحرير منطقة الخمسة كيلو غرب الرمادي.

وذكر مصدر امني ان "القوات الامنية والعشائر تمكنت من تحرير منطقه 5 كيلو غرب الرمادي وقتلت العشرات من داعش واستولت على اسلحة وعجلات وملفات تخص العصابات الارهابية".

يذكر ان القوات الامنية بمساندة عشائر الانبار تخوض معارك مستمرة منذ عدة شهور في مناطق متفرقة من المحافظة وتمكنت من تحرير عدة مناطق من سيطرة عصابات داعش الارهابية.

مقتل 11 داعشيا بينهم قيادي كبير باشتباكات مع القوات الامنية شرق البغدادي

ومن جهتها قتلت القوات الامنية اليوم الثلاثاء، 11 ارهابيا من عصابات داعش، بينهم قيادي كبير، في ناحية البغدادي بمحافظة الانبار.

وذكر مصدر امني ان "قوة من قيادة عمليات الجزيرة والبادية اشتبكت مع عصابات داعش الارهابية شرق ناحية البغدادي غربي الرمادي، وقتلت قياديا كبيرا للدواعش يلقب [ابو زعيان الكربولي] و[10] ارهابيين اخرين".

يشار الى ان القوات الامنية وبمساندة ابناء الحشد الشعبي تخوض معارك ضد عصابات داعش الارهابية في محافظة الانبار وكبدت داعش خسائر كبيرة في الارواح والمعدات.

مقتل ثلاثة انتحاريين من العصابات الإرهابية في مدينة سامراء

وکما أفاد مصدر قيادي مخول من قوات الحشد الشعبي في مدينة سامراء فجر اليوم الثلاثاء، بأن "ثلاثة ارهابيين دواعش يحملون أحزمة ناسفة حاولوا التسلل إلى إحدى مقرات قوات الحشد الشعبي في مدينة سامراء .

حيث حاول أحدهم الدخول إلى مقر فوج الامام الصادق عليه السلام التابع لمجاهدي منظمة بدر الظافرة فقام أحد أبطال الفوج بقتله على الفور فحاول الإثنين الباقين تكرار نفس العملية فقام الأبطال بقتلهم على الفور.

الدواعش تهرب من المقرات الحكومية الرسمية في الفلوجة وتتحصن في المساجد

ومن جهته أفاد نائب رئيس مجلس انفاذ الفلوجة عبد الحميد العيثاوي اليوم ،إن " عصابات داعش الارهابية نفذت عملية هروب من المقرات الحكومية في المدنية وتحصنت في انفاق حفرتها في الجوامع والمساجد الكبيرة في خطوة تمهيدية للهروب الكامل من مدينة الفلوجة ، بسبب تقدم القوات الأمنية في تحرير المدن المحيطة بها وأنقطاع تمويل الذخائر عنها ".

وأضاف أن"جميع نقاط التفتيش والمقرات الثابتة لداعش رفعت من شوارع المدينة فضلا عن إخفاء الأعلام وإيقاف الاستعراضات الارهابية التي تنفذها بين الحين والآخر".

مقتل قيادي في داعش وخمسة من معاونيه بعملية أمنية شمال تكريت

و قتلت القوات الامنية اليوم الثلاثاء قيادي في عصابات داعش وخمسة من معاونيه بعملية أمنية شمال تكريت.

وذكر مصدر أمني و أن" القوات الأمنية تمكنت من قتل قيادي في عصابات داعش المدعو {أحمد عجرف مظهور} وخمسة من معاونيه بعملية أمنية نفذتها في منطقة الفتحة شمال تكريت".

يذكر ان القوات الامنية والحشد الشعبي تخوض معارك مستمرة في صلاح الدين وتمكنت من تحرير عدة مناطق وقتل العديد من تلك العناصر التكفيرية.

مقتل سويديين اثنين ينتميان الى تنظيم "داعش" في شمال العراق

کما قتل مواطنيين سويديين اثنين ينتميان الى تنظيم داعش في شمال العراق، وفقا لمصادر في جماعة اسلامية من مدينة ايبرو وسط السويد.

وقال رئيس رابطة القرن الأفريقي مهدي ورسامة مسؤول الجماعة هناك إن "الرجلين كانا قد سافرا عدة مرات ذهابا وايابا بين السويد والعراق في مناسبات عديدة".

من جانبه، ذكرت صحيفة ذي لوكال السويدية أن "الرجلين من اصول صومالية وأن والديهما كانا قد حاولا منعهما من الذهاب لكنهما اصرا على الذهاب وانتميا للجماعات الارهابية".

من جهته، قال رئيس الرابطة إن "علينا منع الشباب الآخرين من الذهاب الى هذه الحرب المأساوية".

النهایة

متابعات شفقنا العراق


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/01/13



كتابة تعليق لموضوع : تحرير الخمسة كيلو، والعثور على مخبأ للأسلحة التركية، ومقتل 48 داعشیا بأنحاء العراق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net