وزير التعليم: للمرجعية والحوزة دور كبير برفع المستوى الفكري والعقائدی للأمة

استقبلت الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين الشهرستاني ورئيس جامعة الكوفة الدكتور عقيل عبد ياسين ورؤساء الجامعات العراق كافة والذين قدموا لتهنئة سيد الاوصياء والرسل الامام أمير المؤمنين علي عليه السلام بذكرى ولادة سيد الكائنات وخاتم الانبياء النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم ).

وكان في استقبال قادة العلم في العراق أعضاء مجلس الادارة في العتبة العلوية المقدسة الدكتور علي خضير حجي والدكتور محمد جواد الطريحي والسيد محمد علي الحكيم وعدد من رؤساء الاقسام العاملين في العتبة المقدسة .

واكد الدكتور الشهرستاني في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة " زيارتنا الى الامام ابي الحسنين مطلوبة في كل وقت ، واليوم بالذات كان لدينا اجتماع لهيئة الرأي الممثل بمجلس رؤساء الجامعات العراقية وقد حضروا جميعا من جامعة الموصل وجامعة البصرة ، وبالتأكيد لا يكتمل اي لقاء في النجف الا بزيارة العتبة العلوية المقدسة ، التي تفضلت امانتها العامة باستقبالنا ".

وأضاف "ان للمرجعية الدينية والحوزة العلمية والعتبة العلوية المقدسة في النجف الاشرف دور كبير في رفع المستوى الفكري والعقائدي والثقافي والاجتماعي للامة ، كما ان هذا الدور ينعكس على الجامعات العراقية  وطلبتها والعاملين فيها ، وهنالك تكامل وتلاقح بين التربية الدينية والاكاديمية  ، ولابد ان يستمر هذا التلاقح ويكون له تأثير مستمر من المؤسسة الدينية والعقائدية على المؤسسات الاكاديمية وانا سعيد بالتواصل الحاصل بين الجامعات العراقية والعتبات المقدسة ".

من جانبه قال الدكتور عقيل عبد ياسين رئيس جامعة الكوفة " في هذا اليوم المبارك عقد اجتماع هيئة الراي التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقد قرر المجتمعون زيارة المرقد العلوي الطاهر للتبرك وزيارة هذا الرجل العظيم وتقديم التهاني له بمناسبة الولادة الميمونة لسيد الكائنات والرسل النبي الاكرم محمد (صلى الله عليه وآله وسلم ) وليجددوا الولاء لهذا الامام العظيم الزاهد وجزء من الدعاء لنصرة الجيش العراقي الباسل وابطال الحشد الشعبي في معاركهم ضد الزمر الارهابية ".

وأكد المساعد الاداري لرئيس جامعة الكوفة  الدكتور مهدي السهلاوي " بإسمي وباسم رئاسة جامعة الكوفة والضيوف الحضور نثمن  ونقدر الجهد المتميز الذي بذلته الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة ممثلة بأمينها العام ونائبه واعضاء مجلسي الادارة والعاملين فيها لوقفتهم المشرفة في ضيافة رؤساء الجامعات العراقية والخدمات التي قدمت لهم وهذا شرف لنا ولهم ببركة  صاحب المرقد الطاهر أمير المؤمنين الامام علي بن أبي طالب (عليه السلام)".

وأكد الدكتور علي خضير حجي عضو مجلس الادارة عن طبيعة الاستضافة بقوله " احتضنت العتبة العلوية المقدسة قادة التعليم العالي في العراق متمثلين بهيئة الرأي مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين الشهرستاني ، وهؤلاء القادة أبدوا اعجابهم بما تقدمه العتبة العلوية المقدسة للزائرين ولأول مرة يتفيؤون بضلال العتبة العلوية المقدسة من الموصل الحدباء حتى  البصرة الفيحاء ".

وأضاف " ان احتضان العتبة العلوية المقدسة لقادة العلم في العراق هي رسالة جميلة ترسل الى العالم عبر هذا اللقاء فنحن بأحوج الى هذه الوحدة اليوم ، اليوم الكل تكوفوا في العتبة العلوية وقدمت العتبة بعض المطبوعات المهمة والهدايا الرمزية المعنوية وقد ادوا مراسم الزيارة لمرقد الامام وقد تشكروا  كثيرا من العتبة ومن الجهد المبذول من الامانة العامة للتواصل بين الاكاديمية والعتبة المقدسة وهذا امر مهم اذ حققت من خلاله الاهداف المرجوة  من خلال التواصل بين المجتمع والعتبة المقدسة ".

من جانبه اكد الناطق الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور كاظم العمران "هناك انطلاقة واضحة من لدن المؤسسات الدينية ممثلة بالعتبات المقدسة التي عندما تحتضن الاكاديميين وعلماء الانسانية وقادة العلم نحن بحاجة ماسة الى هذا الارتقاء وهو مهم جدا وهذا ان دل على شئ انما يدل على وعي وادراك ادارات هذه المؤسسات المقدسة ونحن بحاجة ماسة الى هذه الشذرات المهمة ، ونحن نثمن ونبارك ونشد على  الأيادي الخيرة التي قامت باستقبالنا في الحرم العلوي الطاهر ".

وأكد مدير الاعلام والعلاقات في الجامعة الكوفة الدكتور حيدر الاسدي  " العتبة العلوية المقدسة هي أم للجميع نتمنى للقائمين كل الرقي والتوفيق لهم ولإعلام العتبة المقدسة ".

وعبّر قادة العلم في العراق عن عميق اعتزازهم ومشاعرهم وسعادتهم التي لا توصف بتواجدهم في حضرة الامام علي عليه السلام في مكان مقدس له اهميته مثمنين الضيافة الكريمة والاجواء الوطنية ومعاني الاخوة والمحبة والاجواء الايمانية والتآلف ، ومعربين عن أملهم بتكرار الزيارة.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/01/11



كتابة تعليق لموضوع : وزير التعليم: للمرجعية والحوزة دور كبير برفع المستوى الفكري والعقائدی للأمة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net