صفحة الكاتب : مصطفى الهادي

مؤامرة التغريب . أعياد يحتفل بها المسلمون . الجزء الثاني.
مصطفى الهادي
 بحث بمناسبة أعياد رأس السنة الميلادية .  أعياد وثنية. (من فرِح بنا فرِحنا به) . 
 
وأما الاحتفال بالمعنى المقصود في هذا المجال ، فهو لا يختلف كثيرا عن معناه في اللغة ؛ إذ المراد من الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف هو جمع الناس على الذكر ، والإنشاد في مدحه والثناء (ص) ، وإطعام الطعام صدقة لله ، إعلانا لمحبة رسول الله ، وإعلانا لفرحنا بيوم مجيئه الكريم (ص) وبالتالي فهو شعيرة من شعائر الله التي أمرنا تعالى بتعظيمها فقال : (ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب) . 
فهل يُقاس ذلك باحتفالات اليهود والنصارى المستمدة من الوثنية والمليئة بالسكر والعربدة والفجور والتحلل الأخلاقي وما يصاحبها من كفر صريح بالسيد المسيح نفسه كما نشاهده من الأفلام تُعرض هنا في أوربا. أو كما صرح بذلك البابا نفسه اعترافا منه بوثنية هذه الأعياد ولكنه يعجز عن التغيير لأن تيار السنين الجارف الذي رسخ في قلوب الناس حب الشهوات ( زين للناس حب الشهوات ) وما يصاحب هذه الأعياد من إرضاء لهذا الشهوات يمنعه من منعه او اصلاحه، فقبل ثلاثة أيام من عيد الميلاد سنة 1993 ، اعترف البابا يوحنا بولس الثاني بأن الاحتفال بعيد الميلاد لا أساس له في الكتاب المقدس .
وفي ما يختص بتاريخ 25 كانون الأول أعترف البابا قائلا : (في الأزمنة القديمة الوثنية ، كان يُحتفل في ذلك اليوم بعيد مولد الشمس التي لا تٌقهر ليتزامن مع الانقلاب الشتوي وتابع البابا مبررا كيفية ابتداء الاحتفال بأعياد ميلاد السيد المسيح فقال : بدا من المنطقي والطبيعي أن يستبدل المسيحيون هذا العيد الديني باحتفال الشمس الحقيقية الوحيدة ، يسوع المسيح .!!؟) 
وبعبارة أخرى كما كتب الصحافي نِلو أجِلّو في صحيفة لا ربيكا الإيطالية : (جعل احدهم يسوع يولد في تاريخ خيالي ، مُختلق ، وخاطئ ). 
وجاء في البيان الفاتيكاني بأن الاحتفال بأعياد الميلاد بدأ لأول مرة سنة 354 ب م . 
وأما القول في 6 كانون الثاني ، عيد الظهور ، الذي يحيي ذكرى مجيء المجوس لزيارة يسوع المولود حديثا فتم الاحتفال به متأخرا جدا . وتابع البيان الصحفي الفاتيكاني قوله :تقودنا أدلة كثيرة إلى الاعتقاد أن اختيار 6 كانون الثاني تأثر أيضا بعيد وثني ، كما هي الحال مع اختيار 25 كانون الأول للعيد الروماني الذي يحتفل بولادة يسوع وفي الواقع كان الوثنيون في الإسكندرية يحتفلون بيوم ميلاد الإله أيون ( إله الزمن والأبدية ) في الليلة بين 5 و 6 كانون الثاني ..
ويبدو أن الكنيسة أرادت أن تجعل هذا الاحتفال احتفالا مسيحيا . فبرر البابا حديثا أعمال هذه الأعياد الوثنية بأن : (الاحتفال بصاحب المناسبة خير من المناسبة نفسها). وهو بذلك خالف صريحا قول السيد المسيح الذي قال مخاطبا فيه القادة الدينيون : (لماذا تتعدون وصية الله بسبب تقليدكم). (4) كما ورد في إنجيل متى 15: 3 (لماذا تتعدون وصية الله بسبب تقليدكم؟). او كما ذكر في إنجيل متى 15: 6 (أبطلتم وصية الله بسبب تقليدكم!) او كما في إنجيل مرقس 7: 9 (ثم قال لهم: «حسنا! رفضتم وصية الله لتحفظوا تقليدكم(!
فآثر البابا تقاليد الناس على ماورد من نهي السيد المسيح من إتباع التقاليد. 
فيجب أن يبقى معلوما لدى المسلمون من أن الأمم من حولنا يحاولون جاهدين أن يبعدوا المسلمين عن جادة دينهم وأن يقطعوا الصلة بينهم وبين عقيدتهم قال تعالى: (ود كثير من أهل الكتاب لو يردونكم من بعد إيمانكم كفاراً حسداً من عند أنفسهم من بعد ما تبين لهم الحق). 
ومن اجل ترسيخ العقائد الباطلة والعادات الغريبة في قلوب المسلمين يبتدع النصارى طرق شتى من اجل ترويج حب المسيح وديانتهم في قلوب الناس وخصوصا الصغار الأبرياء ، وغاية هذه الخطة هو التسلل إلى قلوب المسلمين عن طريق المغريات حتى تصبح من العادات والتقاليد التي يألفها المسلمون ويدرجون عليها صغارا ومن ذلك ما يحدث في المدارس كما جاء على لسان الكثير من الطلبة : (من العادات الغربية وقت الكريسماس أن يجتمع بعض غير المسلمين، صغارا وكبارا، ويكتبون أسماءهم، ويضعونها في قبعة ويخلطون تلك الأوراق، ثم يختار كل شخص اسم شخص آخر، لتقديم هدية له يوم الكريسماس. ويُطلق على هذه العادة ( chris kringle ) وقد أخذت بعض الأخوات بهذه الفكرة العام الماضي وعملنها، وهن يرغبن الآن أن يعملنها هذا العام أيضا في نهاية العيد. وكل ما في الأمر هو أن كل أخت تختار غيرها عشوائيا ويجب عليها أن تشتري لها هدية بقيمة 20 دولار أمريكي).
أو كما يقول البعض : (مدرستي فيها تقاليد في أعياد الميلاد فكل عام يقوم أحد الفصول بتولي أمر أسرة فقيرة يجمع لها التبرعات لشراء هدايا أعياد الميلاد) . 
فلماذا هذا اليوم بالذات ؟ وأيام الله كثيرة. 
فأعداء الإسلام لهم صبر عجيب ، ونفس طويل من اجل تغيير المسلمين حسدا من عند أنفسهم ، وهم يبدؤون دائما مع المسلم من جانب الشهوات لأن النفس أميل لها من غيرها وقد تعلموا ذلك من القرآن الذي رأوه يحذر المسلمين من أتباع الشهوات ويعدهم بالعذاب الشديد إن هم فعلوا ذلك كما في قوله تعالى : (الذي يتبعون الشهوات سوف يلاقون غيا) . وذلك لأنه تعالى علم بنقاط ضعف الإنسان فحذره منها وأبدله خير منها حال التزامه ، وهي الطيّبات في الدنيا، وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين في الآخرة .
ولا بأس بأن يقدم المسلمون شيئا بمناسبة أعيادهم إذا كانوا يسكنون معهم في أرضهم لا اعترافا منهم بصحة تلك الأعياد ، وإيمانا منهم بصدقها أو ترويجا لها كما سترى في فتاوى كبار الفقهاء وتصرفاتهم حيالها ، ولكن طمعا في الالفة والسلام فعندما كان الإمام الخميني يعيش في المنفى في نوفل لوشاتو من فرنسا ، اقترح بعض مرافقيه أن يقدم لأهالي الحي الذي يسكن فيه الإمام الراحل بعض الحلويات بمناسبة عيد رأس السنة ، ولكن الإمام الخميني ( قدس سره) سأل بعض المسلمين الساكنين هناك : ماذا يحب هؤلاء ان يُقدم لهم في الأعياد فقيل له الورود ، فأمر الإمام الخميني بتقديمها لجميع سكان الحي . 
إن الإمام رحمه الله يعلم علم اليقين أن هؤلاء الناس غافلون عن حقيقة هذه الأعياد وهم بحكم الجاهل بها وأراد ان يلفت نظرهم إلى طيبة المسلمين وعدم عدوانيتهم كما كان يُشاع عنهم في تلك الفترة . وقد ترك تصرف الإمام اثرا عميقا في قلوب الناس هناك حيث قرأت في لقاء صحفي مع أهالي الحي بعد انتصار الثورة الإسلامية بأنهم يتذكرون طيبة ذلك الشيخ واهتمامه بأهالي الحي الذي يحاول قدر الإمكان تجنيب الحي الضوضاء نظرا لكثرة الزائرين من أنصار الثورة الإسلامية .
وأما أهل السنة والجماعة فلم أجد شيئا ذو فائدة حول ميلاد السيد المسيح في كتبهم. والمتوفرعندهم إما أن يكون إسرائيليا أو وهابيا شديد التطرف فقد شددوا النكير على من يحتفل بهذه الأعياد من المسلمين وجعلوا من يفعل ذلك مشركا بالله وكافرا ، ولما لم نجد في التفاسير شيئا اتجهنا للحديث فوجدنا أحاديثا تذكر بأن الإسلام نسخ كل ذلك وانه يحرم الاحتفال بأعياد غير الأعياد الإسلامية نذكر منها على سبيل المثال : 
حديث أنس بن مالك رضي الله عنه قال: (قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة ولهم يومان يلعبون فيهما، فقال: ما هذان اليومان؟ قالوا: كنا نلعب فيهما في الجاهلية، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الله قد أبدلكم بهما خيراً منهما: يوم الأضحى ويوم الفطر). 
وكذلك يعتمدن على ما كتبه عمر في شروطه مع أهل الذمة التي اتفق عليها الصحابة وسائر الفقهاء بعدهم: وكانت من شروط عمر بن الخطاب: ( أن أهل الذمة من أهل الكتاب لا يظهرون أعيادهم في دار الإسلام) . وقد قال عمر أيضا: (لا تدخلوا على المشركين يوم عيدهم في كنائسهم فإن السخطة تتنزل عليهم). رواه أبو الشيخ الأصبهاني والبيهقي بإسناد صحيح.
وروى البيهقي أيضاً عن عمر أيضاً قوله: (اجتنبوا أعداء الله في عيدهم). 
واما عن طريق الشيعة فقد جاء في البحار من أن المنصور العباسي طلب من الإمام موسى بن جعفر (ع) بالجلوس للتهنئة في يوم عيد النيروز ، فقال (ع) أني قد فتشت الأخبار عن جدي رسول الله (ص) فلم أجد لهذا العيد خبرا وأنه سنة للفرس ومحاها الإسلام ومعاذ الله أن نحيي ما محاهُ الإسلام . والمقصود بالسنة التي محاها الإسلام ، هي الممارسات الوثنية التي كانت ترافق ذلك العيد وليس النوروز كمناسبة عامة لأنه ورد في الأحاديث بأن النوروز فيه الكثير من الأحداث التي اقرها الإسلام وشجع على القيام بأعمال البر فيها ، والنوروز مناسبة ليست للإيرانيين وحدهم إنما التصقت بهم لأن إيران كانت تمتد على طول العالم العربي والغربي وغيره من بقاع الدنيا فأشتهر عنهم ، والصحيح أن النوروز قديم قدم الأمم على هذه الأرض وكل أمة تدعي أنه لها حتى المسيحية والاكراد منذ وثنيتهم وحتى الاسلام، وعلى اشهر الاخبار أنه عراقي كما دلت على ذلك الآثار.
انتهى الجزء الثاني ويليه الجزء الثالث.

  

مصطفى الهادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/01/05



كتابة تعليق لموضوع : مؤامرة التغريب . أعياد يحتفل بها المسلمون . الجزء الثاني.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين"..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ستار الجيزاني
صفحة الكاتب :
  ستار الجيزاني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 وداد الحسناوي : الحاق معتقلي رفحاء وضحايا حلبجة بمؤسسة السجناء السياسيين انتصار لحقوق الانسان  : مكتب السيدة وداد الحسناوي

 أزمة المياه الأقليمية   : جنان الهلالي

 مفارز شرطة المثنى تضبط موادا منتهية الصلاحية  : وزارة الداخلية العراقية

 العتبة العلوية تقيم مأدبة إفطار (أمير المؤمنين ) لأكثر من 10 آلاف زائر

 رئيس مجلس ذي قار يبحث مع وزير الموارد المائية إنعاش الأهوار ورفع التجاوزات عن حصة المحافظة وملف الأجراء اليوميين والمتعاقدين  : اعلام رئيس مجلس ذي قار

 المرجعية الدينية العليا توصي بعدة توصيات لمناسبة مولد النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم  : وكالة نون الاخبارية

 ممثل المرجعية العليا:بعض المسؤولين بالسفارات لا يمثلون العراق لا من قريب او بعيد والايفادات غير العلمية سرقة بطريقة قانونية  : وكالة نون الاخبارية

 وزارة الموارد المائية تواصل اعمالها بتطهير الجداول والانهر  : وزارة الموارد المائية

 اعلان من ادارة موقع كتابات في الميزان ( دعوة الى المرشحين )  : محمد البغدادي

 حملة (اعيدوا لي كبدي) الحلقة الثانية ......الكبد اساس الحياة.... الكبد مصدر ديمومة الحياة  : د . رافد علاء الخزاعي

 رئيس مجلس محافظة ميسان الاستاذ منذر الشواي يواصل جولاته التفقدية للمواكب الحسينية على طريق يا حسين  : اعلام مجلس محافظة ميسان

 النائب خالد اﻷسدي : دولة القانون يرحب بجهود المصالحة الوطنية ويعتبرها ضرورية  : اعلام النائب خالد الاسدي

 القلب وتقلباته في الشرائع السماوية دراسة مقارنة  : محمد السمناوي

 رواية ( غرباء ابداً ) للكاتب سردار محمد سعيد . رواية الغربة والاغتراب  : جمعة عبد الله

 قوات الحشد الشعبي / سرايا السلام تتصدى لهجوم إنتحاري على قطعات القوات الأمنية شرقي سامراء المقدسة

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net