صفحة الكاتب : علاء كرم الله

فضائية البغدادية ما هكذا يانجم الربيعي؟!
علاء كرم الله

لا يختلف أثنان بأن فضائية البغدادية أستطاعت أن تتميز عن باقي الفضائيات الأخرى العاملة في العراق منذ أنبثاقها وبداية بثها الفضائي حيث رسمت لنفسها طريقا واضحا وخطا ثابتا وبعنوان واضح وكبير هو( أن مصلحة الوطن والمواطن هو الأعتبار الأول لمنهجها الأعلامي). وقد تعرضت خلال مسيرتها المهنية والعملية الى الكثير من المضايقات والضغوط وخاصة أبان (حكومة المالكي) فقد كان عداء الحكومة لها واضحا!!؟، حتى أن الكثير من العراقيين وبتأثير من أجهزة الحكومة الأعلامية أصطفوا الى جانب الحكومة!! بأعتبار أن البغدادية تعمل لأجندات خارجية!! وتقف ضد عملية التغيير التي حدثت بالعراق؟! ولكن صاحب المبدأ والحق لا يستوحشه الطريق حتى وأن كان خاليا ألا منه!!.وهكذا كانت البغدادية بصمودها القوي أمام كل ما تعرضت له من مضايقات وكانت ثقتها بالله وبما تحمله من رسالة أعلامية وطنية وبكادرها المهني العالي أن تقف وتستمربفعل ما حملته من رسالة من أجل المصلحة العامة، فهي حين تكشف الفساد في هذه المؤوسسة وتؤشر ذلك في تلك الدائرة لا تقصد منها الأساءة والتشهير بقدرما تريد أظهار الحق والحقيقة أمام الشعب. وقد أثبتت الأيام صواب منهجها ونقاء ووطنية مسيرتها الأعلامية حتى أصبحت بالفعل المنبر الأعلامي الحر لكل العراقيين وصوتهم المدوي والعالي من أجل أحقاق الحق وأسترجاع كل الحقوق المهضومة للعراقيين منذ أكثر من عشر سنوات!.ومن البرامج المتميزة لهذه الفضائية العراقية الوطنية المتميزة هو برنامج(ستوديو الساعة التاسعة) الذي يقدمه الزميل المبدع (أنور الحمداني)، حيث حظي هذا البرنامج بجماهيرية رهيبة وكبيرة لم يألفها العراقيين منذ برنامج الرياضة في الأسبوع!!! و الذي كان يعده ويقدمه منذ ستينات القرن الماضي ولمدة 30 عاما الأستاذ الفاضل الكبير وصاحب الصوت الوطني الحنون الأستاذ (مؤيد البدري) أطال الله عمره. العراقيين أصبحوا ينتظرون برنامج ستوديوالساعة(9) على أحر من الجمر ويعدون الثواني بأنتظار موعد البرنامج!،لأنه في كل حلقة هناك خبر ومفاجأة وحدث وضيف مهم وكشف لأسرار!! يقوم البرنامج بأطلاع المشاهدين على حقيقة ماجرى ويجري في العراق ويشفي ولو شيء قليل من ضمأهم لمعرفة الحقيقة التي طالما غابت وغيبت!!؟ عن العراقيين منذ سقوط النظام السابق وأحتلال الأمريكان للعراق ولحد الآن!!. وقد أستطاعت البغدادية بفضل مهنيتها وصدقيتها أن تصل وتضع يدها على بعض الحقائق التي طالما أراد العراقيين معرفتها ألا وهي (كيف سقطت الموصل)؟ الذي لازال سقوطها يشكل لغزا محيرا؟! هل هي سقطت فعلا ؟ أم بيعت الى (داعش) بصفقة مريبة؟!!، وذلك عبرأستضافة الفريق الركن (مهدي الغراوي) الذي كان في قلب الحدث حيث كان يشغل منصب قائد عمليلت نينوى أثناء هجوم عصابات(داعش) على الموصل. ولكن البغدادية أخطأت؟! عندما أنيطت مهمة تقديم الحلقات الثلاث بالزميل(نجم الربيعي) والذي بصراحة لم يكن موفقا في ذلك؟!  وتمنينا أن يقوم الزميل المبدع (أنور الحمداني) بذلك!! لحنكته ومقدرته ومرونته في محاورة ضيوفه و(للكاريزما) التي يمتلكها! دون تجريح أو تنكيل بالضيف! كما فعلها الزميل (نجم الربيعي)؟!. أعود للقول وأرجو أن يتقبل منا الزميل (الربيعي) ملاحظاتنا عليه والتي هي ما أجمع عليه جمهور المشاهدين!!.
1 – لم تكن محاورا ناجحا مع ضيفك فلم تكن مقدم برنامج بقدر ما أشعرت ضيفك والذي كان يتكلم (تحت اليمين)! وعموم المشاهدين بأنك أقرب الى رجل الأمن أو المخابرات منه الى كونك مقدم برنامج في فضائية أعلامية عرفت بحياديتها وشفافيتها.
2- تدخلت كثيرا وأنت تحاور ضيفك في شأن الخطط العسكرية!! حتى تخيل لدى الكثير من المشاهدين بأنك قائد عسكري سابق وأركان حرب!! وأنت تقول له ( لماذا لم يتم تحريك هذه القطعة العسكرية وذاك اللواء وأين كانت تلك الفرقة؟!.
3- تجاوزت كثيرا على ضيفك! وبلا أدنى مبرر وخرجت عن سياقات العمل المهني وحتى اللياقة في الكلام! فمرة تقول له( هسة لتصير بطل!!!)
4- تكرر تجاوزك عليه وتقول له بكلمة مخجلة!! لم أتمنى ان تقولها أنت وبلغتنا الدارجة( خطية قلب والدة تروح تروح وتدافع عله المالكي!) ولكنه أخجلك بالرد قائلا أنا أتكلم تحت القسم وأقول الحق!.
5- أوغلت بالتجاوز على ضيفك! والأتهام بدون دليل!! ونسيت أن المذنب بريء حتى تثبت أدانته وهو لحد الآن لم يقدم الى أية محكمة عسكرية أو مدنية، تجاوزت عندما تقول له وبلا أدنى درجة من اللياقة ( جنت تستلم الدفاترالخضرعندما يتم ألقاء القبض على أحد من الدواعش!!) يعني تتهمه بأطلاق سراحه مقابل ذلك؟!، ورد عليك بسرعة بأن من يتم ألقاء القبض عليهم يتم تسليمهم الى قيادة مكافحة الأرهاب وخلال 24 ساعة حتما! وبأنه لايمتلك أية سجون.
6- آلمته كثيرا وجرحت كبرياءه العسكري وكرامته الشخصية عندما أتهمته( بأنه نزع بدلته العسكرية ولبس الدشداشة)!، وسرعان ما رد عليك و بألم (عمت عيني أني أنزع بدلتي العسكرية وألبس دشداشة!!).
7-أعطيت أنطباعا سيئا جدا بأن الغاية من كل اللقاء مع الفريق الركن (مهدي الغراوي) هو للتنكيل برئيس الحكومة السابق (المالكي) وأعتباره هو السبب الرئيسي لكونه هو القائد العام للقوات المسلحة؟! وهذا لا يجوز وأترك ذلك للمشاهد هو من يعرف ويستدل على ذلك (فالفريق الركن مهدي الغراوي) هو شاهد وأنتم ذكرتم ذلك في كل مرة!! وهو كان يرد عليك في كل مرة بأنه يقول الحقيقة ويتكلم تحت القسم!.
9-لم تكن بحاجة الى كل ذلك فالشعب العراقي يعرف جيدا وأن تأخر ذلك؟ بأن فترة حكومة(المالكي) ولدورتين ولثمان سنوات هي أسوء فترة ومهزلة حكم، فقد زاد من ضياع وخراب العراق وتشتته وتمزقه داخليا وخارجيا وكان الفساد والطائفية  في كل مؤوسسات الدولة المدنية والعسكرية منها هي العنوان البارز لحكمه!
9- من خلال حواركم الأمني والمخابراتي!!! يا زميلنا (نجم الربيعي) مع الفريق الركن (مهدي الغراوي) أثبت الرجل لك ولكل المشاهدين  براءته وكان يتكلم بالأرقام والتواريخ والشهود ، وأنه كان يبلغ عن صورة وموقف الجبهة والحرب مع داعش مراجعه العليا أول بأول أن كان (المالكي) بأعتباره القائد العام للقوات المسلحة أو (علي غيدان ، أو عبود كنبر)، حتى أنه أضطر لتأمين نفسه وموقفه الى أبلاغ المراجع الدينية العليا في العراق!!!!.
10- كنت أتمنى من زميلنا (نجم الربيعي) أن يتعلم وهذا ليس عيبا! من المبدع( أنور الحمداني) اسلوب وطريقة وشفافية الحوار مع ضيوف البغدادية، وحتى عندما يرى تناقضا في كلام الضيف كان يحرجه بطريقة ذكية ومؤدبة!!.
11- أتمنى من زميلنا المحترم(نجم الربيعي) أن يتقبل ملاحظاتنا هذه وأن لا ينسى نفسه أنه مقدم برنامج في فضائية البغدادية و التي تعتبر وبشهادة الجميع منبر العراقيين الحر وملاذهم وصوتهم الأمين والقوي، فضائية البغدادية التي لا تريد سوى أظهار الحق والحقيقة للعراقيين لا غير وتكون أحد شهود التاريخ الموثوقين والصادقين لكل ما جرى ويجري بالعراق منذ الأحتلال الأمريكي للعراق ولحد الآن. والله من وراء القصد.


    

  

علاء كرم الله
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/12/31



كتابة تعليق لموضوع : فضائية البغدادية ما هكذا يانجم الربيعي؟!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : اوس نبيل ، في 2015/01/04 .

مشككككككككككككككور




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . زكي ظاهر العلي
صفحة الكاتب :
  د . زكي ظاهر العلي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 شرطة الديوانية تلقي القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء  : وزارة الداخلية العراقية

  وزارة التخطيط : نشعر بالفخر والزهو لوجود مؤسسة_العين التي تستحق كل الدعم والتقدير  : مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية

 نساء عاصرنَ الأئمة وعشنَ أبداً/15! طوعة درس عجز الرجال عن تقديمه...  : امل الياسري

 بهذه الرؤية نصل للحل  : عون الربيعي

  ناظم السعود يغرد بعكازة وجسد مشلول ..حين يكون القلم والذاكرة غرفة إنعاش !  : زيد الحلي

 العمل تسجل (12799) باحثا عن العمل وتمنح (356) اجازة صناعية لاصحاب الورش خلال ثلاثة اشهر  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 احذروا العلمانيون فهم صداميون للنخاع  : صباح الرسام

 الياءات.. بناتي.. (3)  : زينب محمد رضا الخفاجي

 التعديلات الدستورية التركية خطوة للإمام أم عودة للباشاوية  : ثامر الحجامي

  الاتحاد العالمي (The World Federation of KSIMC) مؤسسة العين هي من أفضل المؤسسات في العراق  : مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية

 تقرير منظمة شيعة رايتس ووتش الدوري حول حقوق الشيعة (ايلول/ سبتمبر)  : شيعة رايتش ووتش

 العمامة وترتيب الاثر   : السيد جواد الصافي

 حقيقة موقف المرجعية في النجف الأشرف من الأحداث (٥)  : مرتضى شرف الدين

 عظمة زيارة الاربعين والمشي الى سيد الشهداء  : احمد خالد الاسدي

 اسْتِذْكَارُ وِلاَدَةِ نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ(ص) وَقْفَةُ تَأَمُّلٍ لِمَسِيْرَتِنَا. (الحَلَقَةُ الأُوْلَى)  : محمد جواد سنبه

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net