صفحة الكاتب : فراس الكرباسي

محافظ الديوانية: العبادي وعدنا بنقل الصلاحيات المركزية الادارية الى الحكومات المحلية وحل مشاكل الاستثمار
فراس الكرباسي

الديوانية/ اعتبر محافظ الديوانية الدكتور عمار المدني، اليوم الاربعاء، ان اتفاق المحافظين ورئيس الوزراء الدكتور حيد العبادي على تطبيق قانون 21 للمحافظات الغير منتظمة بإقليم والقاضي بنقل الصلاحيات المركزية الادارية الى الحكومات المحلية وحل المشاكل والعقبات التي تواجه ملف الاستثمار هو الحل الوحيد للنهوض بواقع المحافظات العراقية ومنها الديوانية.

وقال المدني " شاركنا في الاجتماع الذي عقد في مدينة البصرة بمشاركة خمسة عشر محافظة وبحضور رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي ووزير الدولة لشؤون المحافظات ورئيس هيئة الاستثمار الوطنية وكان برنامج العبادي الحكومي الذي صوت عليه البرلمان اشار بوضوح في مجال الاصلاح الإداري الى حاجة البلاد لتفعيل الادارة اللامركزية وإعادة رسم سياسة الدولة والانطلاق بثورة إدارية لإعادة بناء مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية وتطبيق الحكومة الإلكترونية لرفع القدرة الإنتاجية ".

واضاف المدني " جاء هذا الاتفاق بين رئيس الوزراء والحكومات المحلية نتيجة لما يمر به العراق من ظروف صعبة اثرت بظلالها سلبا على الجانب التنموي والاقتصادي والخدمي الامر الذي ولد وجهة نظر موحدة لدى الطرفين بضرورة تفعيل قانون 21 لتعزيز اللامركزية باتخاذ القرارات ولتنسحب صلاحيات بعض الوزارات الى الحكومات المحلية".

واشار المدني ان " العمل بمبدأ اللامركزية سيرفع بعض العقبات التي تواجه الجانب الاستثماري والتي كان سببها الاجراءات التقليدية المتبعة في بعض الوزارات بالأخص منها الوزارات المالكة للأرض وان التجارب السابقة ادت الى تأخير جملة من المشاريع الاستثمارية في المحافظات".

ولفت المدني ان " العبادي قد وعد بإصدار تعميم من امانة رئاسة الوزراء لكافة الوزارات والمحافظات يقضي بإلزامها بتطبيق قانون 21 وانه سيتبنى شخصيا حل المشاكل والمعوقات التي تواجه الجانب الاستثماري" .

وبين المدني ان " قانون 21 للمحافظات الغير منتظمة بإقليم يشتمل على صلاحيات واسعة للمحافظات في المجال الإداري والتشريعي، وزيادة مبالغ البترودولار، وإعطاء سلطة مباشرة للمحافظ على كل الاجهزة المكلفة بواجبات الامن في المحافظة".

وقد عد بعض الخبراء ان القانون سيحدث نقلة نوعية في مجال الاستثمار والخدمات وضغط النفقات الحكومية بعد ترشيق الوزارات، وسيسهم في تهدئة الشارع والحفاظ على الأمن.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


فراس الكرباسي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/12/31



كتابة تعليق لموضوع : محافظ الديوانية: العبادي وعدنا بنقل الصلاحيات المركزية الادارية الى الحكومات المحلية وحل مشاكل الاستثمار
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net