سامراء تتنفس الصعداء .. والملايين تزحف نحو العسكريين

بعد التراجع الكبير لقضاء سامراء في احتضان الزائرين بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري عليه السلام، بسبب خطورة الطرق المؤدية نحو القضاء والتي سيطر عليها الإرهابيون سيما بعد سقوط النظام السابق في عام  2003، تغيرت تلك الموازين بشكل كبير لذلك القضاء.

تحرير القضاء والمناطق المحيطة به والطرق المؤدية إليه من قبل قوات الجيش والشرطة وعناصر الحشد الشعبي سهل توافد الملايين من محبي أهل البيت عليهم السلام  المتجهين لزيارة الإمام الحسن العسكري عليه السلام الإمام الحادي العشر بالترتيب بين الأئمة المعصومين.

هذه الزيارة التي تصادف اليوم الأربعاء وهو يوم الثامن من ربيع الأول شرعت من اجله الروضة العسكرية المقدسة وبالتعاون مع الحكومة المحلية في المحافظة في إعداد خطة خدمية أمنية لإنجاح الزيارة فضلا عن تهيئة الطعام اللازم للزائرين، بحس ما قاله لراديو المربد مدير إعلام العتبة العسكرية عمار المرشدي.
المرشدي اكد ان سامراء ولأول مرة تستقبل زائرين قدموا اليها سيرا على الأقدام وهو مايعطي مؤشرات على رصانة الخطة الأمنية التي أعدت من قبل قيادتي عمليات صلاح الدين وسامراء، كما قال.

القوات الأمنية وفصائل الحشد الشعبي في قضاء سامراء بدورها أعدت خطة أمنية خاصة بهذه المناسبة حيث ستشترك في الخطة كلا من قيادة عمليات سامراء واللوائين السابع عشر والتاسع عشر من قوات الجيش فضلا عن مقاتلي الحشد الشعبي وعناصر شرطة سامراء حسب مدير شرطة قضاء سامراء العميد جبار عبد عون الذي أشار عبر حديثه لراديو المربد أن بغداد ومحافظات الوسط والجنوب قامت بإرسال تعزيزات عسكرية لدعم الخطة الأمنية.

من جهته، كشف رئيس قسم الشعائر والمواكب الحسينية في العراق والعالم الإسلامي التابع إلى العتبتين العباسية والحسينية رياض نعمة السلمان، عن إرسالهم طعام وشراب برفقة عدد من المواكب والتي أرسلت من النجف وكربلاء وبعض المحافظات العراقية لتقديم الخدمات للزائرين.

مشيرا عبر حديثه لراديو المربد الى وجود تنسيق بين العتبتين الحسينية والعباسية مع العتبة العسكرية لإنجاح زيارة استشهاد الإمام العسكري عليه السلام بيوم المناسبة.

وفي الشأن الصحي أعلن مدير مستشفى سامراء العام الدكتور عمر العبيدي عن إعداد خطة صحية من قبل دائرة صحة القضاء ومستشفاه كانت مسندة من وزارة الصحة بخمسة عشر سيارة إسعاف فضلاً عن تهيئة سبع سيارات إسعافات أخرى لدعم تلك الخطة

مبينا عبر حديثه لراديو المربد أن دائرتي صحة كربلاء والنجف قامت بدعمهم بمستشفى متنقل سيكون مجهزاً بجميع الأدوية المنقذة للحياة حيث ستنصب تلك المستشفى في الطريق المؤدي إلى القضاء تحسباً لأي خرق امني.
يشار الى ان الإمام الحسن العسكري هو أبو محمد الحسن العسكري الحادي عشر في تسلسل الأئمة المعصومين وهو ابن الإمام العاشر علي الهادي ع ولد في الثامن من شهر ربيع الثاني في المدينة المنورة سنة 232ه مئتين واثنين وثلاثين انتقل مع أبيه الإمام علي الهادي إلى  سامراء وعاش معه 20 عشرين سنة حيث استلم بعدها الإمامة وله من العمر 22 سنة وذلك بعد وفاة الإمام الهادي سنة 254 هـ ووفقاً لروايات علماء الشيعة فأن إمامته استمرت لست سنوات أي إلى سنة 260 هـ مائتين وستين وما يجدر ذكره فان مرقده الشريف في سامراء تم تفجيره على يد الجماعات الإرهابية في الثاني والعشرين من شهر شباط / فبراير عام 2006 لتقوم الحكومة بإعادة ترميمه ولم تنتهِ عملية الترميم إلى الآن.



النهایة



المصدر: رادیو المربد


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/12/31



كتابة تعليق لموضوع : سامراء تتنفس الصعداء .. والملايين تزحف نحو العسكريين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net