10 محافظات تتعهد بدعم كربلاء للنهوض ببرامج الزيارات المليونية

أسفر اجتماع الهيئة التنسيقية لمجالس المحافظات، في البصرة، برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي، وحضور 10 محافظين، الاثنين، عن اتفاق المحافظات المشاركة على تقديم الدعم الى مدينة كربلاء المقدسة، لمساعدتها على النهوض بالخدمات المقدمة للزيارات الدينية المليونية الى الأماكن المقدسة في المدينة.

و ان " الاجتماع ناقش موضوع نقل الصلاحيات للمحافظات، وقانون الاستثمار والتعديلات الاخيرة عليه وتعزيز دور مجالس المحافظات".

وأضاف المصدر "نقل محافظ كربلاء وأعضاء وفد المدينة المقدسة مظلومية المحافظة ووجوب مساعدتها في اداء واجباتها في الزيارات المليونية".

وتابع المصدر "حصل اجماع على ان تتعهد المحافظات الحاضرة في الاجتماع، بتقديم الدعم للمحافظة كما تم الاتفاق على ان يكون الاجتماع المقبل في محافظة كربلاء لغرض مناقشة هذا الامر".

الى ذلك اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، في خلال الاجتماع، على ان الحكومة تسعى الى تعزيز النظام اللامركزي "بشكل صحيح" في منح صلاحيات اوسع للمحافظات، مبينا ان "الحكومة لا تنجح الا بنجاح المحافظات".

وقال مصدر مطلع إن "رئيس الوزراء حيدر العبادي اكد خلال ترأسه اجتماع الهيئة التنسيقية لمجالس المحافظات في البصرة، وحضور 10 محافظين، ان الحكومات المحلية في المحافظات هي التي تتعامل بشكل مباشر مع المواطنين، ولذلك يجب اعطاء المحافظات المزيد من الصلاحيات لاننا نريد ان ننجح جميعا خدمة للمواطن"، لافتا الى ان "العبادي شدد على ان الحكومة الاتحادية لن تنجح الا بنجاح المحافظات".

وقالت وکالات أن "العبادي اكد خلال الاجتماع ان الحكومة تسعى الى تعزيز النظام اللامركزي بشكل صحيح، ومن غير الجائز ان تقدم موارد الدولة على اساس المحاصصة".

ووصل رئيس الوزراء حيدر العبادي، صباح الاثنين (29 كانون الاول 2014) الى البصرة لرئاسة الهيئة التنسيقية لمجالس المحافظات بقاعة الفراهيدي في فندق البصرة الدولي "الشيراتون" سابقاً، وحضور 10 محافظين.

النهایة

المصدر: المسلة


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/12/29



كتابة تعليق لموضوع : 10 محافظات تتعهد بدعم كربلاء للنهوض ببرامج الزيارات المليونية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : عامر ناص ، في 2014/12/29 .

الى السيد محافظ كربلاء المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كلنا نتطلع الى ان تأخذ مدينة كربلاء حصتها من الرقي الذي يناسب احتضانها مراقد سيد الشهداء الحسين واخيه العباس عليهم السلام وشهداء الطف الكرام ، كذلك استقبالها زوارا تجاوزت اعدادهم العشرين مليونا خلال ثلاثة او اربعة ايام،
اود ان اذكر بعض الملاحظات حول الزيارة الاربعينية الاخيرة:
1-الوضع الامني، حمدا لله على حماية الزائرين ولكن ساذكر بعض الثغرات،
اولا- لم اشاهد جدية في التفتيش فهو رمزي جدا جدا ولولا العناية الالهية لكان ما كان وخصوصا تفتيش السيارات وأؤكد على ذلك .
ثانيا- تفتيش الاشخاص هو الاخر اكثر رمزية من سابقه مثلا انا البس حزام للفقرات ضخم وواضح جدا لم يحس به جميع المفتشين الا احد الزائرين اثناء التدافع ؟!!!
2-فيما يخص المواصلات وهنا الطامة حيث لم يُكافأ هذا الزائر المسكين بما يستحقه بل بما يستحق الامام الحسين(ع) ان يُكافأ زواره من التكريم والاحترام،فعلى طريق كربلاء-بغداد هناك ثلاث مراحل للنقل، الاولى جيدةوهي من كرللاء الى الامام عون تقريبا والثانية الى المسيب وفيها تقع الاهانة والتعذيب؟!!! فعلى الزائر المتعب والمراة الكبيرة والمراة الحامل والمراة المرضع والصغير والكبير والمريض كل هؤلاء عليهم ان يتسلقوا التريلات الكبيرة المرتفعة جدا ثم بعد ذلك عليهم اما الوقوف والتعرض للرجات العنيفة جدا بسبب حركة التريلة او الجلوس والتعرض لسقوط الواقفين عليهم ، مأساة؟ اما ان تركب وتُركب عائلتك المجهدة جدا واما ان تسير الى الاسكندرية كما حدث معي قبل سنتين.
لقد استبشرنا خيرا عندما ركبنا من كربلاء بسيارات مريحة افسدها رؤية التريلات ومأساة ما يشبه (العجن) عند تساقط الواقفين على الجالسين بسبب حركة التريلة
3-ان مسألة الاستغناء او التغاضي عن دور القطاع الخاص للنقل من اكبر الاخطاء ، تدّعي الاوساط الرسمية انها وفرت خمسمائة او الف سيارة وانا اقول دعها تكون خمسة الاف سيارة بمعدل 40شخصا للسيارة الواحدة فسيكون حجم النقل الكلي 200000 من مجموع عشرين مليون اي بنسبة واحد الى مئة فهل يعتبر هذا انجازا يعتد به؟ اضافة الى المعاناة المذكورة ،بينما يقوم القطاع الخاص بنقل مائة بالمائة من الزائرين، هذا على طريق بغداد . اما على طريق كربلاء- نجف فعلى الزائر ان يسير من خان النص الى النجف اي ما يساوي 40 كيلو متر بالتمام والكمال ؟؟؟!!!
4- كل ما ذكر سابقا هو للاعلام فقط لاجل ان يُذاع ان الخطة الامنية قد نجحت وذلك لان مدينة المسيب تابعة لمحافظة بابل وخان النص لمحافظة النجف وكلاهما خارج حدود مدينة كربلاء المقدسة وبذلك تكون الخطة قد نجحت فعلا؟؟؟!!!
5- لسنوات وانا اسعى ان يصل صوتي بهذه المعاناة !!! فقبل سنتين تقريبا وفي احدى الزيارات المليونية حدث ان اجبروا الزائرين على السير الى مدينة الاسكندرية سيرا على الاقدام مما حدا بنا ان نقطع سير المركبات جيئة وذهابا من والى بغداد قرب مدينة المسيب ونجلس على الطريق لمدة اكثر من ساعة تقريبا وكان الجميع يتفرجون على هذه الجموع المتعبة والتي قطعت الطريق ولتستريح من السير، الكل الجيش والشرطة وشرطة المرور ينظرون الينا ولم يكلف احدهم نفسه ان يتصل بمسؤل وربما كانوا واثقين ان لا جدوى من ذلك، عندها صرخ احد المعتصمين ( آه لو كنا سنة ؟!!! لحضر النواب باجمعهم وممثلين عن مجلس الوزراء وكبار ضباط الجيش والشرطة وجميع وسائل الاعلام ؟!!! ومع الاسف فنحن شيعة وعلى الشيعة ان يقبلوا بهذا الامر ؟ ان يقبلوا الضغط والقهر والمعاناة والتهميش حتى في حكومة يطلق عليها انها شيعية ) ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ، وانفض الاعتصام يأسا وألما وحسرة لا لشيء الا لانا شيعة اهل البيت(ع) والى الله المشتكى .
6- يمكن ان تُحل المسألة وبشكل جدي بما يلي
اولا- بتعليم المشرفين والمنفذين على التفتيش (ثقافة المسؤلية) والا لا جدوى من كل شيء؟؟؟!!!
ثانيا- ان تُفتش السيارات بشكل حقيقي لا رمزي
ثالثا- تفتيش الاشخاص بشكل جيد
رابعا- السماح لسيارات القطاع الخاص بأخذ دورها في النقل بعد التفتيش المسؤل
خامسا- وضع استدارة للسيارات تكون واسعة تشبه الطريق الحولي حول المحمودية وليكن قرب حي العباس او حي الزهراء او محطة القطار ، واعتبار ذلك من الامور المهمة لاننا لا نعالج حدثا آنيا وانما زيارة مليونية شيعية متنامية يوما بعد يوم.
والسلام ( انهيت كلامي وقلبي يعتصر ألما .)






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net