صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

صورة امريكا من خلال اعلامنا الهزيل
سامي جواد كاظم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

للشارع حديث ومناقشات واراء فيما يحدث حوله وكل يتحدث عن ما يرغب فيه من مواضيع سياسة رياضة فن تاريخ وهكذا والاكثر احتداما في الشارع هي السياسة والرياضة ولكن حديثنا عن السياسة نتيجة للتطورات التي تحدث يوميا في العالم سواء كان عربيا او اسلاميا او عالميا ، واقوى لاعب يثير النقاشات ويحدث الزوبعات ويشوه الحقائق ويكشف المستور هو الاعلام .



الاحداث المهمة التي مرت علينا هي الثورات العربية والحروب على الارهاب ومقتل ابن لادن ، ومهما تَحدّث وأوّل الشارع هذه الاحداث فانه يؤثر في الحيز الذي حوله ولكن وسائل الاعلام عندما تتطفل او تُخبث فان لها دور مؤثر في الشارع ، هذه الاضطرابات للاسف يتم تجييرها اكثر من اللازم للادارة الامريكية وذلك لان البيت الابيض يشتهر بصفتين الاولى الخبث والثانية القوة والعلم وبين هذا وذاك تاتي كثير من الردود حول الاحداث في خدمة امريكا .



الاغرب فيها هي ان وسائل الاعلام العربية هي التي تمنح هذه الفرصة لامريكا وكم من مرة سمعنا ان امريكا هي من اسقطت حسني مبارك وكان الشعب المصري لا دور له في ذلك ، وامريكا تعلم بكل شيء ومنها مكان ابن لادن ، واخر يقول ان ابن لادن لم يقتل ، واخر يقول ان لطاغية العراق شبيه ، واخر التقارير التي تحدث عنها جهلة المؤسسات الاعلامية هو "مخطط برنارد لويس: تفتيت العالم الإسلامي لصالح إسرائيل الكبرى" وهذا التقرير تاريخ صدوره قبل اكثر من عقدين ولا احد ذكره في وسائل الاعلام واليوم بعد التفسخ العربي ظهر التقرير وعلى غراره تنبؤات نوستردام ، بل حتى الزلازل التي حدثت في هايتي كان سببها تجرية سلاح امريكي ، فقد نقلت صحيفة غازيتا الروسية عن مصدر في وزارة الدفاع الروسية قوله ان "زلزال هاييتي قد يكون نتج عن تجريب سلاح زلزالي اميركي".



ونسيت ان اضيف ان امريكا هي التي غيرت الشاه بالخميني في ايران وامريكا هي التي حركت حزب الله ضد اسرائيل ، وامريكا هي التي قسمت السودان ، بل وحتى ان امريكا هي من خططت لاحداث سبتنمر وامريكا هي مكتشفة سيارات تويوتا !!!



اي مستوى من الضعة يصل اليه الاعلام عند نشره هكذا اخبار نعم قد تكون لامريكا يد في بعض الاحداث ولكن ليس كلها بل اغلبها لا علم لامريكا فيها ولكنها اي امريكا تعمل على الاستفادة من الاحداث بما يخدم السيناتورات على حساب الشعب الامريكي والعالم .



هل سمعتم في يوم ما قالت وسائل اعلامنا ان الـ سي ان ان نشرت تقرير كاذب ؟ بل ان اخبارها تعتبر مصادر لهم ولا يجرأون على تكذيبها ، هل قالوا ان الصحف الامريكية تكذب في نشر التقارير والاخبار ؟ كلا بل انها المصدر الذي لا يكذب في تزويد وسائل اعلامنا الموقرة بالاخبار !!!!



هل قتل ابن لادن جاء بتوقيت ام صدفة ام كذبة ؟ هذا هو الشغل الشاغل لكل وسائل الاعلام في العالم ومهما تكن النتائج فانها تعتبر خطوة في صالح المجتمع البشري بعيدا عن من كان يدعم ابن لادن طوال فترة ( جهاده ) ضد الانسانية ، في بداية تاسيس القاعدة كانت الاسلحة روسية التي يستخدمها انصاره وبعد سبتنمر واحتلال افغانستان اصبحت الاسلحة امريكية وقد ذكرت وسائل الاعلام الامريكية في حينها ان هنالك شاحنات محملة بالاسلحة استولى عليها جماعة طالبان لتبرر وجود اسلحتهم عند ـ اعدائهم ـ  !!!!



الاستخبارات الامريكة والقوة الاقتصادية والعسكرية لامريكا لايمكن لاحد ان يجهلها ومهما بلغت قوتها فان قوة ردود الافعال التي تفرزها وسائل الاعلام الهزيلة والموجهة اكثر بكثير من تلك القوة اي الاستخباراتية والاقتصادية والعسكرية لامريكا .



 


 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/05/08



كتابة تعليق لموضوع : صورة امريكا من خلال اعلامنا الهزيل
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net