صفحة الكاتب : علي السبتي

مطالبة لكلّ العراقيّين الغيارى بالمشاركة
علي السبتي

 نطالب كلّ العراقيّين الغيارى -وليس المتعقرقين(1)- بالمشاركة في حملةٍ لابدّ من القيام بها في هذا الوقت بالذات، وهي تهدف إلى تحسين أداء السيد رئيس الوزراء في فنّ الأتكيت، وهذا التحسين يأتي من خلال إدخاله في دورة مكثّفة في هذا المجال، على أن تُغطّى نفقاتها (وهنا أهم شي) من استقطاع مبلغٍ قدره (5000) آلاف دينار من راتب كلّ عراقيّ شريف. على اعتبار أنّ كلّ عراقي شريف هو (ابن خايبة)، ولابدّ له على مرّ الزمن أن يصحّح أخطاء (المتعقرقين)، وهذا ما أثبتته المواقف في سالف الأيام.

فبعد المواقف المخجلة التي ظهر فيها السيد رئيس الوزراء في تركيا خلال مراسيم استقباله، ها هو يتشقلب من المنصة بعد أن أنهى كملته في حفل ذكرى عودة السيادة للعراق. (تكدرون تشوفون اليوتيوب).

لذا لابدّ من التحرّك سريعاً لتصحيح هذا الأمر، لأنّ العراقيّين معروفٌ عنهم الهيبة والوقار في المسير ويملكون رجالاً تقف الدنيا لهم إجلالاً ولا تقعد، وتهتزّ الأرض تحت أقدامهم حين المسير، فهل يُعقل أن يظهر من يُدير بلدهم بهذه الصورة، ناهيك عن أنّ جميع حكّام هذا البلد كانت لهم إطلالة مميّزة ويُتقنون هذا الفن.

أما مبلغ الدورة فقد كان المقترح نابعاً من المعطيات الآتية:

1-  بعد أن قرّرت الحكومة المبجّلة (مدري مقترحة) أن تفرض الضرائب على كارتات التعبئة للهاتف المحمول وغيرها من الضرائب حتى تسدّ عجز الميزانية، (لأن حضرتها متكدر تكول لشركات الاتصالات أنطونه نسبة ترجع على ولد الخايبة)، مع الأخذ بعين الاعتبار أنّ تلفونات السادة المسؤولين مفتوحة أو فاتورة يعني (مو يمهم السالفة).

2-  خصم بعض المخصصات الزائدة من راتب الموظف (ليش هو أكو زايد بالراتب؟؟!!!!) في حين مخصّصات ونفقات المسؤولين (محّد يوصل يمهه وميصير تقشّف بيها، يمكن لأنها أموال وقفية فميصير التصرّف بيها).

3-  قررت الحكومة الانبطاحية المبجّلة أن تأخذ من حصص المحافظات الجنوبية حتى تسدّ النقص في الميزانية، أما المحافظات الشمالية صارت حصتهم من (17%) إلى (25%) والسبب (لأن عدهم نازحين ويحاربون الإرهاب)، أما الوسط والجنوب فقد استقبلوا (بزازين) وكل الشعب (طالع سفرة) فخصموا منه (الزايد).

4-  قرّرت الحكومة استقطاع مواد من البطاقة التموينية، ومنها مادة السكر بدعوى أنه غير ضروري ومنطلقين من المثل الذي يقول: (أكل مر وأشرب مر المهم متعاشر مر).

5-  فرض ضرائب إضافية على المواد المستهلكة في الأسواق، والتي يحتاجها المواطن.

6-  الميزانية لا تكفي بسبب تخصيص جزء كبير من الموازنة لوزارة الدفاع التي تحارب الإرهاب، على أن تدفع وزارة الدفاع مستحقات مالية لقوات (البيش مركة)، والتي لا تأتمر بأمرها!!!! يعني (خاوه).

لذا هي بقت على الـ(5000)  أكيد مراح نبخل بيها حتى نعلّم الرئيس شلون يمشي..

وللعلم بس تره المرجعية كالت: (إنّ التضحيات العظيمة التي يقدّمها مقاتلو القوات المسلحة والمتطوّعون بصورة عامة في ميادين القتال والمنازلة مع الإرهاب، يجب أن يحاكيها اليوم كبار المسؤولين وأصحاب الدرجات الخاصة وغيرهم في التضحية ببعض امتيازاتهم المالية وغيرها) فما قصّروا بقراراتهم ومقترحاتهم واسوا الشعب (خطيّة بطل حيلي عليهم)...

كما أودّ أن أضيف أمرين لابدّ من إظهارهما للعلن.

1-  بعد الزيارة المتكرّرة للجارة السعودية الشقيقة والعرض الانبطاحي من الحكومة لهذه الجارة هل يمكننا أن نعرف معنى أحد الردود ومبادرات بناء علاقات جيدة (السعودية تمنع رسمياً مواطنيها من السفر الى العراق)!!!! وسيجد كلّ سعودي مسافر العراق نفسه معرضاً لغرامة لا تقل عن (2700) دولار والمنع من السفر لمدة ثلاث سنوات.

(خوش مبادرة، وطبعاً ها) ناهيك عن الأمور التي جرت في اللقاءات ومنها عدم وضع العلم العراقي بجانب السعودي وغيرها.

2-  الجارة التركية وما أدراك ما التركية التي تحلم بإعادة أمجاد الدولة العثمانية وهي إحدى الدول التي تعدّ الراعي الرسمي لداعش وقد قدّمت العديد من المساعدات لهذا التنظيم المجرم ولازالت، فهل من المنطق زيارتها وعقد لقاءاتٍ مع مسؤوليها وهي تدعم مَنْ يقتل أبناء هذا البلد، ما لم تقمْ بخطوات جدية وفعليه على أرض الواقع  في محاربة هذا التنظيم؟؟.

 فيا أصحاب القرار دماء إخوتنا لم تجفّ بعد، وتأكّدوا أنّ بعض النوايا الحسنة يعتبرها البعض ضَعْفاً.

  

علي السبتي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/12/29



كتابة تعليق لموضوع : مطالبة لكلّ العراقيّين الغيارى بالمشاركة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق جمال ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : اذا تحب انزلك شكم مصيبة هي مسوية من فتن افتراءات ماانزل الله بها من سلطان هذي زوجة المعمم والعمامة الشريفة بريئة من افعالكم تحفظون المعروف وانت كملت نفقة خاصة بفلوس داينتها د.سهى لزوجتك حتى تدفعها الك ذنبهم سووا خير وياكم

 
علّق مريم ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : زوجتك المصونة التي تتحدث عنها في عام ٢٠١٥ قامت بنقل كلام سمعته من تدريسي على زميل آخر وقد يكون بحسن نية او تحت ظرف معين وأضافت عليه ما يشعل الفتنة ثم تشكلت لجان تحقيق ومشاكل مستمرة ثم أتاها كتاب توجيه من السيد العميد آنذاك بأن هذا السلوك لا يليق بتدريسية تربي أجيال

 
علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : وليد الطائي
صفحة الكاتب :
  وليد الطائي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 وجوه وحقائق صفراء  : حميد العبيدي

 الداخلية تبحث تسهيل دخول زوار عاشوراء وأربعينية الامام الحسين [ع]

 السقاء  : نور السراج

 حين أوقفوني عن ممارسة التدريس  : جواد بولس

 البرلمان يستجوب المالكي الاثنين لفشله بحفظ الامن

 السيطرة على مناطق بجبال حمرين ومقتل واصابة 48 داعشیا

  المظاهرات الى اين وفي صالح من  : مهدي المولى

 قسم شرطة الاقضية في كربلاء ينفذ ممارسات احترازية امنية من اجل ديمومة الامن والاستقرار  : وزارة الداخلية العراقية

 عن أي وقف لاطلاق النار يتحدثون ...وهل معركة سورية هي معركة مع مجاميع إرهابية فقط !؟  : هشام الهبيشان

 قصائد ميسان  : عبد الحسين بريسم

 بيانات البعث تعود من جديد فمن يقف وراءها  : سعد الحمداني

 ائتلاف متحدون وحزام بغداد  : وليد سليم

 لائحة دوكان تعود من الشباك!  : جعفر العلوجي

 الموارد المائية تعقد أجتماعآ مشتركآ لأدارة مشاريع الأهوار وشعب الموارد المائية في محافظة ذي قار  : وزارة الموارد المائية

  مواقف تكشف الولاءات  : اسعد عبدالله عبدعلي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net