صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

تنديد بإقتحام العوامية للمرة الثانية وتحيي جماهير القطيف والبحرين على تضامنهم مع العوامية وأهلها وشهدائها
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بإقتحام العوامية للمرة الثانية وتحيي جماهير القطيف والبحرين على تضامنهم مع العوامية وأهلها وشهدائها

 

بسم الله الرحمن الرحيم

﴿وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ (42) مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لَا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاءٌ (43)﴾. سورة إبراهيم - صدق الله العلي العظيم.

 

إلى جماهيرنا في القطيف الحبيبة ..

إلى جماهيرنا في البحرين المحتلة ..

 

مرة أخرى تستنكر حركة أنصار ثورة 14 فبراير إقتحام قوات الأمن السعودي بالدبابات والمدرعات والجنود ورجال الأمن والقناصين لبلدة العوامية من أجل إرتكاب مجزرة أخرى تضاف إلى مجازرها الدامية في يوم السبت الأسود.

إن جماهيرنا الثورية في القطيف والأحساء والبحرين وسائر جماهير الأمة العربية والإسلامية مطالبون بالتحرك السريع لإستنكار جرائم الحكم الديكتاتوري السعودي..

فتحية إجلال وإعظام لجماهيرنا الرسالية الثورية المؤمنة الغيورة في القطيف ومدنها التي خرجت عن بكرة أبيها في مظاهرات عارمة تعبيرا عن غضبها وغليانها وإستنكارها للمجازر الوحشية الدامية التي قامت بها عصابات وزير القمع السعودي محمد بن نايف ، معلنة عن تضامنها مع أهالي العوامية الشرفاء والثوار ومتضامنة مع الشهداء الأبرار هاتفة بشعارات ثورية ضد الحكم القبلي الجاهلي الوهابي الأموي المرواني السفياني بصرخات هيهات منا الذلة ، ومطالبة بالقصاص ممن أطلق الرصاص وممن إرتكب هذه الجرائم والمجازرالوحشية من عناصر الأمن وعلى رأسهم وزير الداخلية.

وتحية إجلال وأكبار لهذه النفوس الأبية الشامخة والمتضامنة مع أهالينا المظلومين في العوامية الذين طالبوا بإطلاق سراح أربعة مواطنين بينهم طفل أعتقلوا خلال الهجوم الغادر يوم السبت الدامي على المدينة.

وتحية إجلال وفخر وإعتزاز إلى أهلنا في القطيف الذين لم يضيعوا البوصلة كما ضيعها البعض من النخب السياسية ورجال وعلماء الدين الذين سكت بعضهم دهرا ونطق كفرا .. فطالبوا بإطلاق سراح فقيه الإيمان والجهاد ، وفقيه الطائفة الشيعية المجاهد العلامة آية الله الشيخ نمر باقر النمر ومفسر القرآن الكريم العلامة الشيخ توفيق العامر ، والسجناء المنسيين وسجناء الحراك السياسي الثوري السلمي المطالب بالحقوق.

نعم إن أهالي القطيف وتوابعها من المدن كلها ضد الإرهاب السعودي والشحن الطائفي والتمييز وهضم الحقوق ، وكلهم ضد جرائم الطغيان السعودي الهمجي الذي حصد أرواح العشرات من شهداء المنطقة الشرقية في الدالوة بالأحساء والعوامية والقطيف وتوابعها ، لا لشيء إلا لأنهم طالبوا بالحقوق والعزة والكرامة والحرية ، ودافعوا عن أهاليهم في البحرين بعد قيامهم بثورة شعبية في 14 فبراير 2011م ، وبعد التدخل والإحتلال السعودي وقوات عار الجزيرة في البحرين وقمع الثورة الشعبية.

لقد أثبتت جماهير القطيف وسائر المدن في المحافظة بأنها حاضرة في الساحة السياسية متضامنة مع الحراك السياسي الثوري السلمي المطالب بالحقوق بأزير الكلمة وليس بأزيز الرصاص والقمع والإرهاب لجلاوزة محمد بن نايف، وأنها في المقدمة الأمامية للمظاهرات والمسيرات ، كذلك أثبتت بأنها شجاعة ومقدامة لا تخاف الإرهاب والقمع والإعتقال ، وبهذه الوقفة التضامنية الشجاعة وجهت جماهير القطيف رسائل متعددة منها إلى رجال وعلماء الدين الذين لزموا السكوت والصمت مدة طويلة ولم يتخذوا مواقف إيجابية وشجاعة مما ترتكبه السلطات السعودية بحق الشعب من جرائم حرب ومجازر إبادة جماعية وإستباحة متكررة ، وجماهير القطيف اليوم تطالب العلماء ورجال الدين بمواقف شجاعة وثورية وإلا فإن مصيرها الإنزواء والإنحسار الشعبي عنها.

إن جماهير القطيف أصبحت مصداق الآية القرآنية الكريمة التي قال الله عز وجل في كتابه المجيد: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لائِمٍ).

وعلى علماء الدين في القطيف ومدنها والأحساء أن يتخذوا مواقف إيجابية لمناصرة المظلوم وردع الظالم ، أو الإلتزام الصمت كما قال سيد الشهداء عليه السلام: ((وَيْحَكُمْ يَا شِيعَةَ آلِ أَبِي سُفْيَانَ إِنْ لَمْ يَكُنْ لَكُمْ دِينٌ وَ كُنْتُمْ لَا تَخَافُونَ الْمَعَادَ فَكُونُوا أَحْرَاراً فِي دُنْيَاكُمْ وَارْجِعُوا إِلَى أَحْسَابِكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْرَاباً).

تحية إجلال وأعزاز لأبناء شعبنا في البحرين الذين خرجوا ملبين النداء في مسيرات عزائية ومظاهرات عارمة في كل أنحاء البحرين تحمل شعار "شهيدكم شهيدنا" متضامين مع أهالي العوامية الشرفاء ومع آية الله الشيخ النمر ووقفاتهم المشرفة من ثورة شعبنا ومطالبه العادلة والمشروعة..

كما وتثمن وتحيي حركة أنصار ثورة 14 فبراير خروج الجماهير في العراق وسوريا ولبنان وتضامنهم مع أهالي العوامية وشهدائها الأبرار ، كما وتطالب الحركة سائر الشعوب العربية والإسلامية بالإعلان عن وقفات تضامنية بالخروج في مسيرات ومظاهرات وإعتصامات أمام السفارات السعودية في العالم إستنكارا للجرائم والمجازر الوحشية التي إرتكبت بحق بلدة العوامية التي هي معقل الثورة والحراك السياسي السلمي المطالب بالحقوق.

إن ما قامت به قوات الأمن السعودية من إستباحتها لبلدة العوامية وبهذه الطريقة الوحشية بهجومها بالدبابات والمدرعات وناقلات الجنود وإطلاقها الرصاص العشوائي بغزارة من قبل القناصين من أعلى أسطح المنازل وقتلها لخسمة شهداء وجرحها لأكثر من 75 مواطن من أبناء العوامية وتخريبها للبيوت والمحلات والمنازل وحرقها لبيوت الآمنين ، ومنعها سيارات المطافي والإسعاف من دخول المدنية ونقل الجرحى دليل على أنها قد دقت إسفين نهايتها كما إنتهت الدولة الأموية والعباسية من قبل.

 

يا جماهير شعبنا في البحرين الكبرى ..

 

لم تصدق أعين العالم عما رأته من دماء ودمار وخراب حل بأهلنا في العوامية ، حيث ظن الكثير أن الصور تعود للحرب العالمية الثانية وجرائم النازية وهتلر ، وسرعان ما أدركت هذه الأعين سواء في داخل الجزيرة العربية أو خارجها بأن هذه الجرائم غير الإنسانية تفوق جرائم النازية وإسرائيل عدوانية وشناعة.

وقد وقفت جماهير الرياض وغيرها من المدن والمحافظات وقفات تضامنية مع أهالي العوامية مفتخرين ببطولات أهاليها وبسالتهم وإستقامتهم للمطالبة بالحقوق وتبرأت تلك الجماهير من الأجهزة الأمنية التي تمارس العنف والإرهاب والإجرام بين الفينة والأخرى ضد أهالي العوامية والقطيف.

إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير ترى في الإقحتحام الجائر للعوامية الذين أطلقوا على أنفسهم بـ(صقور نايف) وصبت جام رصاصها الأعمى من الساعة السادسة صباحا ، حتى الثانية ظهرا ، ممتدا لثمان ساعات متواصلة ، تاركا خلفه خمسة من القتلى العزل ، وما يزيد عن خمسة وسبعين جريح ، وتضرر أكثر من ثلاثين سيارة ، وإحراق ست منها بالكامل ، فضلا عن إصابة أغلب البيوت في محيط الشارع العام بالعوامية بوابل عنيف من الرصاص الذي حطم الزجاج ، ونفذ من الجدران والإسمنت إلى داخل البيوت ، وأن الأهالي قضوا يوما مرعبا أليما لا ينسى من حياتهم ، ومنع أغلبيتهم من فتح محلاتهم التجارية ، ومزاولة أعمالهم وحياتهم الطبيعية ، فيما أصاب الأطفال بحالة يرثى لها من الخوف والهلع والذعر ، إنما جاء هذا الإقتحام الظالم والجائر والجبان بأوامر أمريكية مباشرة لوزير القمع السعودي محمد بن نايف ليثبت جدارته كأبيه المقبور نايف بأنه القادر الوحيد لحفظ المصالح الأمريكية لكي يرتقي العرش السعودي بعد الطاغية عدو الله آل سعود.

إن صراع الأجنحة في العائلة السعودية جعلهم يتهافتون على البيت الأبيض ليقدم كل منهم الولاء ولأسيادهم الأمريكان ، فمتعب إبن الطاغية عبد الله يتسابق لإعلان الولاء والطاعة ، لواشنطن ، وأخيرا تسابق الطاغية الأرعن محمد بن نايف لإعلان الولاء والطاعة لأسياده وكان عليه أن يؤدي هذه الطاعة بقيامه بإستباحة العوامية والقيام بمجازر إبادة لكي ترضى عنه الآلهة في واشنطن.

كما أن هذه الجريمة جاءت ردا على مواقف شيخ المجاهدين والمناضلين آية الله النمر ، ومواقف أهالي العوامية المتضامن مع فقيه الطائفة بخروجهم المتكرر في مسيرات ومظاهرات ووقفات تضامنية معه ومطالبين بوقف تنفيذ حكم الإعدام بحقه وبحق العشرات من أبنائهم وأبنا المنطقة الشرقية المحكومين بالإعدام ، وإصرار أهالي العوامية على إطلاق سراح المعتقلين والسجناء المنسيين ووقف الإستهتار السعودي بأهالي القطيف والعوامية.

إن الأجهزة الأمنية السعودية الظالمة تظهر قوتها وغطرستها على أهالي العوامية العزل الأبرياء ، وهي تعلم تمام العلم بأن لديها جزرا محتلة من الكيان الصهيوني الغاصب منذ أكثر من خمسين سنة ، ولم تحرك ساكنا بشأنها ، ولن تحرك ساكنا ، لأنها لا تستعرض قوتها الهشة الزائفة إلا على الأبرياء العزل.

ونحن نتساءل عن إزواجية الحكم السعودي في التعامل ،وكيف أنها تدعي التصدي لمن تسميهم (الفئة الضالة) دون محاصرة قرية أو مدينة ، بينما تحاصر مدينة العوامية ولا زالت تحاصرها ، ذات الثلاثين ألف نسمة منذ أكثر من أربع سنوات ، وعندما تقوم بأي مداهمة فإنها تنفذها على نحو (العقاب الجماعي) الذي لا يستثني أحدا ، فتحاصر مدينة كاملة ، وتمنع حتى دخول سيارات الإسعاف لها.

إن على الحكم السعودي الديكتاتوري أن يعلم بأن العوامية والقطيف ليست بؤر إرهابية كما يحلو له تصويرها ، فالحكم الإرهابي الأول وراعي الإرهاب الدولي وإرهاب القوى الظلامية والتكفيرية الدواعش في مختلف أنحاء العالم هو الحكم السعودي الذي يمول الإرهاب في سوريا ولبنان والعراق واليمن وغيرها من بلدان العالم ، وإن الفكر الوهابي التكفيري الداعشي هو مصدر الإرهاب ، وليس أهالي العوامية والقطيف الشرفاء الذين يعيشون منذ آلاف السنين في هذه المنطقة الغنية بالنفط وينامون على بحيرات من النفط والغاز والمياه العذبة ، ولا يحصلون منها إلا الفتات بينما تذهب عائدات النفط إلى جيوب العائلة الفاسدة والمفسدة من آل سعود في الرياض.

إن المطلع على الساحة السياسية في السعودية يدرك بأنها دولة عجوز نخرة ، بالية ، تعيش آخر عمرها ، يحكمها (أموات محنطون) ، وتدار من أربعة رؤوس متناحرة ، يسعى كل منها لتصفية الآخر في سبيل إستفراده بالحكم ، كما حصل بين متعب بن عبد الله ومحمد بن نايف ، وأن نهايات المسرحية لهذه الدولة الظالمة أوشكت على الإقتراب ، ولذلك فإننا نحذر هذه السلطات المستهترة والظالمة من الإستهتار بالنفوس والأرواح والأعراض والأموال والدماء وعليها أن تعلم بأن (للظلم جولة وصولة، وللحق دولة) ، و(يوم المظلوم على الظالم أشد من يوم الظالم على المظلوم) ، وأن تضع في حساباتها النهايات البئيسة لحكم بني أمية وبني العباس ، ولزين العابدين بن علي ، وحسني مبارك ، وعلي عبد الله صالح ، ومعمر القذافي ، وصدام التكريتي ، وكيف تخلت مجتمعاتهم عنهم ، وتركوهم ليلاقوا مر أفعالهم وسوء أعمالهم ، وأن ذاك مصير كل ظالم ولو طالت أيامه ، فالله يقصم ظهور الظالمين والمتجبرين ، ونذكرهم بإخوانهم نمرود وفرعون وهامان وشداد بن عاد.

وأخيرا فإننا نطالب أهالي المنطقة الشرقية في الأحساء والقطيف برص الصفوف والوحدة والتضامن معا ضد إرهاب الدولة السعودي الوهابي الصهيوأمريكي ، وأن يواصلوا الخروج في مسيرات ومظاهرات التضامن والدعم والتأييد لأهالي العوامية ، وأن يشاركوا في تشييع جثامين الشهداء بصورة كبيرة وعظيمة ، وأن يفشلوا مؤامرات الحكم السعودي الفاشي الذي يريد أن يصور بلدة العوامية على أنها بؤرة للإرهاب ، وليثبتوا للطاغية الأرعن محمد بن نايف بأن العوامية هي معقل الثورة والحراك الثوري وأنها عصية على الإنكسار وهي صامدة وثابتة على طريق ومنهج أهل البيت عليهم السلام وثابتة على المطالب الوطنية الحقة، وإن آية الله الفقيه النمر هو رمز وحدة أبناء الطائفة الشيعية مع سائر أبناء شبه الجزيرة العربية المطالبين بالحقوق المغتصبة من قبل الحكم الجاهلي السعودي.

كما أن على أهلنا في المنطقة الشرقية بأن يفشلوا مشاريع الفتنة الطائفية وسياسة فرق تسد البريطانية التي يسعى الحكم السعودي لتمريرها داخل البلاد ، فالشعب في الجزيرة العربية شعب واحد ، وهمومه واحدة ، يطالب بحقه في المشاركة في الحكم وتوزيع ثروات وخيرات البلاد بالتساوي على أبنائه ، والوقوف أمام سرقات المال العام وسرقات الأراضي والإستفراد بالمناصب السيادية من قبل العائلة الحاكمة التي جعلت من البلاد مرتعا للأمريكان والإنجليز والأجانب ، بينما يعيش أبنائها الفقر والبؤس وعشرات الآلاف يعيشون في بيوت الصفيح والآيلة للسقوط ولا يملكون قوت يومهم ، بينما يتلاعب أمراء آل سعود بالمليارات من الدولارات في فسادهم ومجونهم وفسقهم وملاهيهم الليلية ، ويصرفون المليارات على دعم الإرهاب في سوريا ولبنان والعراق واليمن ويسفكون دماء المسلمين الأبرياء ، ويهدرون مئات المليارات من الدولارات نتيجة لخفض أسعار النفط لضرب إقتصاد إيران وروسيا والعراق خدمة منهم للصهاينة والأمريكان والإنجليز والدول الغربية الصليبية.

 

حركة أنصار ثورة 14 فبراير

المنامة – البحرين

23 ديسمبر 2014م

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/12/23


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : تنديد بإقتحام العوامية للمرة الثانية وتحيي جماهير القطيف والبحرين على تضامنهم مع العوامية وأهلها وشهدائها
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حكمت العميدي ، على ولادة وطن - للكاتب خمائل الياسري : هنيئا لك ياوطن على هذا الأب وهنيئا لك ياوطن على هؤلاء الأبناء

 
علّق عصام حسن رشيد ، على الرافدين يطلق قروض لمنح 100 مليون دينار لشراء وحدات سكنية : هل هناك قروض لمجاهدي الحشد الشعبي الحاملين بطاقة كي كارد واذا كان مواطن غير موظف هل مطلوب منه كفيل

 
علّق عبد الفتاح الصميدعي ، على الرد القاصم على تناقضات الصرخي الواهم : عبد الفتاح الصميدع1+3

 
علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!!

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على مستشار الامم المتحدة يقف بكل إجلال و خشوع .. والسبب ؟ - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : بوركت صفحات جهادك المشرّفة دكتور يا منبر المقاومة وشريك المجاهدين.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حميد الحريزي
صفحة الكاتب :
  حميد الحريزي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 من يقف وراء مهاجمة الناجحين؟!...  : رحيم الخالدي

 طهارة الإنـسان بيـن الـفـقــه الـسُـــنـي والـقــرآن  : رضا عبد الرحمن على

 فلسطينُ أكبرُ من غزةَ وأعظمُ من القدسِ  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 مكوث  : ا . د . ناصر الاسدي

  ياعبدالله غول ، نحن في شهر الصيام ؛ فالصدق والعدل من مباديء الاسلام !  : مير ئاكره يي

 إن فعلها ......فإنه الاغبى من صدام   : رائد عبد الحسين السوداني

 صولة اللاحق والسابق في مضمار المسمّطات الشعرية  : د . نضير الخزرجي

 ذكرى شهادة التابعي سعيد بن جبير  : مجاهد منعثر منشد

  المواقف الحكيمة والشجاعة  : احمد عبد الرحمن

 الامام الشيرازي يتقدم بالشكر والإمتنان لجميع المشاركين في احياء مراسيم الزيارة الاربعينية  : مؤسسة الامام الشيرازي العالمية

 عاجل ... فرقة خاصة تغتال القيادي في عصائب اهل الحق حيدر الماجدي بمدينة النجف الاشرف !!!

 أين الحقوق فالبصرة تستصرخكم  : منتظر الصخي

 محترف ميسان المسرحي يقيم مهرجان القمة لمبدعي عام 2014  : عدي المختار

 الديمُقراطِيَّةُ والوَعِي..مَن يَسبِقُ مَن؟! [٤] والأَخيِرةُ  : نزار حيدر

 الطيران العماني يستأنف الرحلات إلى مطار النجف العراقي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net