صفحة الكاتب : مصطفى الهادي

وجعلناكم أكثرَ نفيراً ؟!
مصطفى الهادي


(( وأمددناكم بأموالٍ وبنينَ وجعلناكم أكثرَ نفيراً)).

لم يُشكل اليهود أي خطر عسكري على امة من الأمم السابقة ، فقد كانت لهم عمليات محدودة في محيط فلسطين ، ولكنهم كأمة ضعيفة برعوا في المكر والخداع والاحتيال ففاقوا الامم كلها وبرعوا في استخدام هذه الوسائل وتوضيفها من أجل اركاع الامم الأخرى وكان افضل عون لهم في ذلك هو (المال والدعارة) فإذا لم تنفع استعانوا (بالاغتيال). ومنذ فجر تاريخهم شكّلوا فرقة الاغتيالات (الخنجريون) فأشاعوا الفوضى بواسطتها في أنحاء الدولة الرومانية. وهذا ما انعكس في النصوص الإنجيلية حيث نرى ذلك واضحا في سفر أعمال الرسل 21: 38 حيث يُخاطب القائد الروماني بولص اليهودي قائلا : ((أفلست أنت الذي صنع قبل هذه الأيام فتنة، وأخرج إلى البرية أربعة الآلاف الرجل من القتلة؟)).

إذن لم يتحقق لليهود كثرة في الاموال والبنين إلا منذ سنين قليلة بعدما سلبوا فلسطين واستقروا فيها حيث بدأت فلولهم بالهجرة إليها إما طوعا او كرها. وهم الان يُسيطرون على اكثر رؤوس الاموال في العالم . فهل هذا يعني اقتراب نكبتهم التي انبأ عنها القرآن كما في الأية المتقدما علما ان احد الحاخامات اليهود قال : (أن في تجمع اليهود في فلسطين نكبة لهم).ولربما الكثرة التي يقصدها القرآن ليست في اليهود انفسهم بل بكثرة من يُطيعهم ويسير في ركابهم وينقاد لهم من زعماء خونة وامم تقف ورائهم كما نرى وقوف الغرب وبعض العرب مع اليهود.

البحث.
كانوا شراذم قليلة تدور على أطراف الصحارى لا تقترب من المدن. امة منعزلة أحاطت نفسها بجدار من السرية ، فكانت الأمم تخشاهم على قلتهم ، لأن المكر والغدر من طباعهم يتوسلون بأقذر الوسائل واحطها ن أجل الانتقام من عدوهم ، والوصول إلى مآربهم.

هكذا بقيت أمة إسرائيل شرذمة قليلة على طول مسيرة التاريخ ، وحتى في أعز أدوارهم وأوج مجدهم لم يتجاوز عددهم بضع مئآت من الألوف . وحتى بزوغ فجر الإسلام كان عددهم ثابتا ولم يتغير في نواحي مكة والمدينة وفلسطين وبعض الدول العربية . وأما تلك الملايين التي يذكرها البعض فلا وجود لها ولا دليل عليها خصوصا إذا رجعنا إلى ما يكتبه اليهود أنفسهم عن أعدادهم
وكلما ارتفع عدد اليهود سلط الله عليهم من يقلص ذلك العدد في ابادات ذكرتها كتب التاريخ ، ولم ينكرها اليهود أنفسهم .كأن هناك سر في قلة عددهم . وهذا ما ذكرته حتى توراتهم كما سيأتي .
ولما جاء الإسلام وخصص القرآن جانبا مهما من سوره وآياته لذكر الأمم الماضية وما حاق بها من عذاب نتيجة عدم إيمانها برسالات الله تعالى ، خصص القرآن جانبا خاصا لليهود وأكثر من ذكرهم . وفصل في تاريخهم أكثر من غيرهم . ثم بين تعالى أسباب قلة عدد اليهود في العالم في ما مضى من الأيام وهو كره الأمم لهم ( 1). ولكن القرآن أشار إلى أن تنامي عدد اليهود وزيادة نفوسهم هو علامة على اقتراب نكبتهم على يد قائد عظيم من قادة المسلمين ـ هذا ما ذكره موقع وزارة الخارجية الإسرائيلية تعليقا على خطابات الرئيس الإيراني كما ستقرأ ـ وليوم نكبتهم أشارت التوراة : ((بنو إسرائيل لا يتعضون لأن لا بصيرة فيهم لأن الذي خلقهم باعهم والرب هو الذي أسلمهم لأنه اقترب يوم نكبتهم ، وما هيئ لهم سريع )) (2 )

ولم تكن التوراة وحدها التي ذمت اليهود وشتمتهم أقبح شتم . لا بل يبدو أن هناك إجماعا من قبل كل الكتب المقدسة على ذلك ، وهذا الإنجيل على الرغم من الذي فيه فإنه يذم اليهود على لسان السيد المسيح فيقول لهم : ((يا أولاد الأفاعي ، كيف يمكنكم أن تقولوا كلاما صالحا وأنتم أشرار)) . ( 3)
ولذلك ولذلتهم وقلتهم على طول التاريخ فإن الكتاب المقدس كان يطلق عليهم لقب الشراذم كما في سفر إشعياء : ((لا تخف يا دودة يعقوب يا شرذمة إسرائيل)) . ( 4) فقد كان هؤلاء همهم الماء والكلأ لرعاية أغنامهم فكان همهم الأول الأخير هو الماء كما تذكر التوراة أيضا : ((البائسون والمساكين طالبون ماء ولا يوجد.لسانهم من العطش قد يبس)) ( 5)

فاليهود وكما أسلفنا كانوا شراذم قليلة متفرقين في أنحاء الممالك كما جاء في التوراة : ((فقال هامان للملك احشويروش انه موجود شعب ما متشتت ومتفرق بين الشعوب في كل بلاد مملكتك وسننهم مغايرة لجميع الشعوب وهم لا يعملون سنن الملك فلا يليق بالملك تركهم))( 6) وهكذا بقوا على هذه الحال من الذلة والقلة لأن في اجتماعهم وتكاثر عددهم علامة كبرى من علامات قيام الساعة وهلاكهم . والإسلام هو الذي جعل اجتماعهم وتكاثر عددهم علامة من علامات خروج المهدي عج .
بعد أن بينا أن اليهود بقوا وعلى طول التاريخ أعداد قليلة شراذم متفرقة دائمة السعي عن الكلأ والماء بدو همهم الترحال . أنبأنا القرآن الكريم من أن اليهود إذا اجتمعوا في مكان وتكاثر عددهم فإن هذا يعني فسادهم وطغيانهم ولهذا السبب يكون يومهم الأخير قد اقترب حيث ستحل عليهم كل النبؤات التي انبأت بها الكتب السماوية والأنبياء .وقد أخبرنا تعالى بأنه سوف يجمعهم ليوم نكبتهم الذي أنبأهم به على لسان أنبياءه كما جاء في التوراة : ((لأنه اقترب يوم نكبتهم ، وما هيئ لهم سريع قريب)) . ومثله في القرآن في موضعين : (جئنا بكم لفيفا وجعلناكم أكثر عددا) فهذه النبوءة التي ذكرها القرآن عن يوم جمعهم وتكاثرهم بحثنا عنه فوجدنا وعلى طول مسيرة التاريخ أن عدد اليهود لم يزدد إلا في السنوات الأخيرة التي تم فيها تأسيس كيان لهم هو مقبرتهم الأخيرة.
وفي أثناء بحثنا عن ذلك وجدنا أن موقع وزارة الخارجية الإسرائيلية ذكر في موسوعة اليهود عبر التاريخ في إشارة عابرة عدد اليهود فجاء في التقرير .

عدد اليهود في العالم حتى عام 1600 في كل أملاك الدولة العثمانية وأوربا كان مليون ومائتا ألف .
عدد اليهود في العالم حتى عام 1800 التعداد السكاني. يبلغ 5ر2.

يبلغ عدد اليهود في العالم حوالي 10.5 عشرة مليون ونصف المليون أي أربعـة أضعاف عددهم سنة 1800.
حسب أخر الدراسات الإسرائيلية فإن عدد اليهود في العالم سنة 2010 هو 13.4 مليون . ( 7)

الدراسات الأخيرة الأكثر دقة والتي اعتمد فيها على الكومبيوتر تقول بأن عدد اليهود في العالم أصبح : خمسة عشر مليون يهودي .

الموسوعة العالمية الحرة ويكبيديا لها إحصاءاتها الخاصة حيث تدعي أن مجموع السكان اليهود علي مستوى العالم 15,871,000
وهذا هو مصداق القول : (جئنا بكم لفيفا وجعلناكم أكثر عددا ) بعد أن كانوا اقلية مشتتين كما تصفهم التوراة : ((حين كنتم عددا قليلا قليلين جدا وغرباء ))

هذا التنامي السريع جدا لليهود ، وعملية نقلهم الدائبة من جميع أنحاء العالم وإلغاء عملية الشتات (8) إنما هو أهم علامة من علامات ظهور القائم المنتظر الذي سوف يخلص العالم من شرورهم وغدرهم ومكرهم وسوف يكسر صلفهم . والملف للنظر أن المسيح سوف يأتي لكي يهدي أتباعه لكونهم اقرب مودة للذين آمنوا ، ولكن الغريب أن أي مصدر لم يذكر لنا بأن موسى سوف يرجع لهداية اليهود . بل أن كل الروايات تقول بأنه في يوم الدينونة سوف يتم القضاء على اليهود برمتهم فلا ينجو منهم أحد . حتى أن الصخور والأحجار التي يختبأون خلفها تُخبر عنهم ، وتقول : يا عبد الله ان خلفي يهوديا تعال فاقتله . وهذا النص لم يكن موضوعا جاء به الإسلام للنكاية باليهود . لا بل أن توراتهم سبقت الإسلام في ذلك حيث أنبأت بأن الصخر الذي يختبئون خلفه سوف يبيعهم : (( لأن صخرهم باعهم )) (9 )

ولكن وعد الله الذي ذكره بزيادة عددهم عند اقتراب نكبتهم على يد المهدي جعله تعالى دليلا آخر من مجموع الأدلة التي يجب على الباحثين دراستها لمعرفة وقت ظهوره الميمون . فقال تعالى : ((وَأَمْدَدْنَٰكُم بِأَمْوَٰلٍۢ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَٰكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا)) ( 10)
استنادا إلى هذه الآية وما ذكرناه من آيات وفقرات من التورات فهذا يعني أن تكاثر عدد اليهود هو وعد إلهي وأنه علامة على اقتراب ظهور المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف . ولذلك نرى أن إسرائيل قلقة جدا من هذه المسألة ، ونراها افردت لذلك بابا خاصا على موقع وزارة خارجيتها لدراسة هذه الظاهرة وتتبع كل جزئياتها ولذلك نرى هذا الموقع ينشر فقرات من الخطب التي يلقيها كل من حسن نصر الله ، وأحمد نجاد , وفي خطابة الأخير الذي ركز فيه احمدي نجاد على اقتراب الوعد الإلهي وظهور المهدي . اقتطعت وزارة الخارجية جزءا من خطابه وعلقت عليه ونشرته على موقعها وهذا النص هو : يؤكد أحمد نجاد في خطابه على ظهور الإمام المهدي الغائب المنتظر " الذي يقوم بنشر حكم "الإسلام الحق" في العالم قاطبة. كما يؤمن الرئيس الإيراني بأن الإمام الغائب لن يعود للظهور إلا في أعقاب حرب ضد إسرائيل والغرب تحمل صفات قيامية رؤيوية.
ولكن قبل أن تنتهي هذه الشرذمة القليلة ستقوم بإبادة ثلثي البشر عن طريق ما تملكه من أسلحة .
على غرار قاعدة : علي وعلى اعدائي .

الهوامش والتوضيحات :

1- لربما لا نذكر آيات القرآن الذامة لليهود . ولكننا نستعين بكتابهم التوراة فانظر أخي القارئ الكريم بم تصف التوراة أتباعها : ((تلطخت أيديكم بالدم وتدنست أصابعكم بالاثم ، شفاهكم تنطق بالكذب والسنتكم تهذي بالشر ، أرجلكم تسارع إلى الشر وإلى سفك الدماء البريئة أفكاركم أفكار الاثم وفي مسيركم خراب وهدم طريق السلام لا تعرفونه ولا في مسلككم عدل جعلوا لأنفسهم سبلا معوجة كل من يسير فيها لا يعرف سلاما )) راجع هذا النص بكامله لترى وصف هذه الأمة الملعونة . إشعياء 59 ك 3 ـ 8
2- العهد القديم سفر التثنية . 32 : 28 ـ 36.
3- إنجيل متى 12: 34.
4- سفر إشعياء النبي الاصحاح 41 فقرة : 14 .
5 - سفر إشعياء النبي الاصحاح 41 الققرة : 17.
6 - سفر استير الاصحاح 3 : 8
7- المصدر في الرابط أدناه من موقع وزارة الخارجية الإسرائيلية والدراسة في صدد ذكر المجازر التي تعرض لها اليهود في العالم على مر التاريخ ولكنها ذكرت في نهاية البحث هذه الإحصائيات
http://www.altawasul.com/MFAAR/this+...nd+history.htm
8 - اتفقت الكتب السماوية على تشرذم وشتات بني إسرائيل وعدم اجتماعهم ، وإنما سوف يتم اجتماعهم لإبادتهم والقضاء عليهم على يد المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف ، فالتورات تصفهم بأنهم شراذم مشتتة ، والقرآن يقول كتبت عليهم الذلة والمسكنة.
9- سفر التثنية 32 : 30
10- سورة الإسراء الآية 6.

  

مصطفى الهادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/12/22



كتابة تعليق لموضوع : وجعلناكم أكثرَ نفيراً ؟!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف

 
علّق متفائل ، على المندس اطلاقة موجهة - للكاتب خالد الناهي : وخاطبت المرجعية الاغلبية من المتظاهرين بعبارة " احبتنا المتظاهرين " ودعت الى السلمية وتوجيه الناس الى ذلك وهذا هو دور النخب والكوادر المثقفة بان تخرج على الاحزاب والتيارات الفاسدة وتطور احتجاجاتها بقوة ... محبتي

 
علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي الغزالي
صفحة الكاتب :
  علي الغزالي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 قصائد الغياب  : حسن البصام

 قصور على المقابر الجماعية .  : واثق الجابري

 مسرحية... حكاية الجرح الكاظمي  : علي حسين الخباز

 بورصة أبوظبي تصعد لأعلى مستوى في سنوات بدعم أكبر بنوكها

 منتدى شباب القاسم يحتضن بطولة الفرات الأوسط بكرة الطائرة  : نوفل سلمان الجنابي

 الضرب في القرءان المجيد  : علي البحراني

 الفئران والثعبان  : بوقفة رؤوف

 خطأ داعشي لفضائية العراقية !  : مهند حبيب السماوي

 مع أقتراب الأنتخابات...نتأمل القادم أفضل  : محمد الدراجي

 مراجعة إنسانية لسجل البدون  : كاظم فنجان الحمامي

  اعلا ن عن حاجة المفوضية لمدخلي بيانات  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة تنفذ حملات خدمية كبرى بناحية الرشيد في بغداد  : وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية

 هل سينتصر البعث على "داعش"؟  : مفيد السعيدي

 عملیة لبیک یا رسول الله: تحریر البو عجیل والعوائل المحتجزة، وتطویق تکریت

 شيعة رايتس ووتش: الحكومات الاقليمية تتاجر سياسيا بمعاناة الشعب البحريني  : شيعة رايتش ووتش

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net