صفحة الكاتب : عزيز الحافظ

تصنيف جديد للاطباء البحارنة يزعل منه ابو قراط
عزيز الحافظ

لأسباب كثيرة كنت في قرارة نفسي المتشوقة لأخبار لا ترفع سعرات الحرارة ولا الضغط الدموي ولا نسبة السكر في الدم ، قررت التوقف نوعا ما عن متابعة أخبار البحرين او الكتابة عنها فحتما سيحصل هناك حلا ما وإنفراجا حتى لو باعتقال كل شيعة البحرين وجعل المملكة سجنا أشبه بسجن الحجاج بن يوسف الثقفي المسمى ((الديماس)) والديماس الحفيرة في باطن الأرض ، وكان سجن الديماس الشهير من الضيق ، بيحث لايجد المسجون فيه إلاّ موضع مجلسه ، وكان كلّ جماعة من المسجونين يُقرنون في سلسلة واحدة ، فإذا قاموا ، قاموا معاً ، وإذا قعدوا ، قعدوا معاً ولا يجد المسجون المقيّد منهم إلاّ موضوع مجلسه ، فيه يأكلون ، وفيه يتغوطون...
ولكن ابو قراط وقسمه الشهير لم يشفع لا لي انا المبتلى بمايؤرق النفس ولاالاطباء البحارنة الذين اقسموا قسمه ان يسقطوا مرضى هواجسهم سواء!! إترك هواجسي واحمل هموم أطباء البحرين فقد اعلنت السلطات بلسان وزير العدل؟! لاوزير الصحة!!! فهل هو وزير بالوكالة؟..أنها تحتجز47 من كوادر الطب من مستشفى السلمانية المحروس بعناية المدرعات السعودية!! منهم 24 طبيبا!!! و23 ممرضا وانهم سيواجهون المحاكمة!!!
التهم؟! طبعا للوهلة الاولى بحكم التخصص الطبي تبرز كشريط فكري امامك :طبية لاغير بحكم خطا في العمليات الجراحية- إهمال في رعاية طبية- ترك الجانب الانساني- ترك العمل- الجمع بين وظيفتين مثلا؟- الإخلال بقسم ابو قراط؟ ولكنك تتفاجأ ان هولاء النخبة الطبية البحرينية متهمة ربما بقلب قلب نظام الحكم!!! فالتهم الموجهة للمحتجزين غريبة التصديق
الامتناع بغير عذر عن إغاثة الناس !! واختلاس أموال عامة والاعتداء على سلامة جسم الغير!! والاعتداء المفضي إلى الموت!! وحيازة ذخائر وأسلحة من دون ترخيص!! والامتناع عن أداء المهنة وعرقلة سيرها بما كان من شأنه جعل حياة الناس وصحتهم في خطر!! ثم يورد وزير العدل انه هولاء ليسوا أطباء!! بل مجموعة متهورة من الانتحاريين المهووسيين بقلب نظام الحكم بأدوات طبية غير المشارط، كالبازوكا والراجمات والعبوات والألغام والمدرعات!! فقد تضمنت التهم حجز حرية الاشخاص بغير قانون وتعطيل القوانين واللوائح ومحاولة إحتلال مبنى عام بالقوة! الترويج لقلب وتغيير النظام السياسي بوسائل غير مشروعة والتحريض على كراهية نظام الحكم الملكي السعيد!! وبغض طائفة من الناس!! وإذاعة أخبار كاذبة وشائعات مغرضة من شانها الإضرار بالمصلحة العامة !! والاشتراك بمسيرات غير مرّخصة وتجمهرات!! هل هي خلية عسكرية متمكنة المواهب ام أطباء!! يالهذه المواهب التي لو تفكرت بتبسيطها وفق هذه الاتهامات لتيقنت يقينا قاطعا انهم ليسوا اطباء ولتبرا منه ابو قراط في قبره!!
ثم تسمع الاتهام الجديد:أن احد الاطباء كوّن فريقا!! لاتعرف طبيا ام كرة يد او سلة او طائرة او ريشة؟ داخل المستشفى ليس لها علاقة بمهنة الطب!! وشكل امانة سر ولجانا إعلامية ومتخصصة وكيانات ليس لها علاقة بمهنة الطب!! ويبين السيد وزير العدل والتقويم للاعوجاج مستخدما كمقدمات قبل المحكمة : ان الاطباء الحقوا إصابات إضافية باحد المحتجين الجرحى في الفخذ وتسببوا بنزفه حتى الموت!! وإن الاطباء اجروا جراحة (غير ضرورية) كيف عرف وزير العدل هل هو طبيب سابق ؟ لمصاب أصيب بالرصاص في راسه!! فقال سيواجه الإطباء في الحالتين إتهاما بإعتداء أفضى إلى الموت!!
كل يوم تجد في البحرين مايبهرك!! في الشعر يقتلون براعة آيات القرمزي ويكتمون صوتها ويسجنونها! يقتلون النساء بالرصاص والرعب ويقتلون الاطفال ويسجنون الرياضيين ويفصلونهم من انديتهم ويوبخون الفنانيين ووو ولكن التحرش بكوكبة طبية بالتفصيل اعلاه أقساها!فهل يتدخل السيد ابو قراط؟ ويناصرهم؟ هل تسكت منظمات حقوق الانسان ؟ هل عرفتم البوليسية في هذا الخبر؟ هل من المعقول مانقرأ؟ متى ينتهي هذا الكابوس؟
حتى التساؤل ضجر من متابعة الإنفراج الاجتماعي والسياسي في البحرين!! متى الفرج؟ كل يوم تسمع مايغيضك فيها فهل من المعقول ان اطباء مستشفى السلماني كوماندوز ام مارينز بحريني والسبب معلوم؟ فلو صح الاتهام سيزعل ابو قراط على قسمهم وسيدعوا على المملكة إذا ظهر بطلان حججهم ضد من اقسموا قسمه!

  

عزيز الحافظ
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/05/06



كتابة تعليق لموضوع : تصنيف جديد للاطباء البحارنة يزعل منه ابو قراط
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن