صفحة الكاتب : عباس البغدادي

دبابيس الحرب.. (5)
عباس البغدادي

- تقرير أميركي: "داعش أغنى منظمة إرهابية في العالم، حيث تبلغ (ميزانيتها) السنوية ملياري دولار، وأهم مصادرها هو النفط المباع من الحقول التي تسيطر عليها، والمصدر الثاني هو الإتاوات التي تفرضها على رجال الأعمال وغيرهم"..! *طبعاً حصة أميركا من هذه (الميزانية) ستبقى من أسرار الحرب..
- أردوغان في مقابلة صحفية عقب اجتماعه بـ جو بايدن في أنقرة لـبحث "الحرب على الإرهاب": "اجتمع معهم دوما، ولكنهم يفتقرون الى أية حساسية عدا واحدة؛ النفط...النفط...النفط."! *وهذه (الحساسية) لم يسلم منها عدواها أردوغان أيضا، اذ "شَبِيهُ الشَّيْءِ مُنْجَذِبٌ إِلَيْهِ"!
- ذكر رئيس جهاز (الاستخبارات الداخلية) الألمانية لصحيفة "فيلت آم زونتاغ" بأنه: "قُتل 60 مواطناً ألمانيا حتى الآن بعد انضمامهم إلى صفوف داعش"، كما قدّر وزير الداخلية الألماني بأن 550 متطرفا على الأقل من ألمانيا قد التحقوا بداعش وباقي المتطرفين في العراق وسوريا..! *وكأن العراق وسوريا قد انعقد فيهما (أولمبياد الإرهاب) بإشراف دولي!
- مفتي مصر السابق: "لا يجوز تكفير الشيعة، وإعادة (الخلافة) دعوة باطلة"..! *وصلنا اليوم الى "فتاوى ذبح الشيعة وإبادتهم ومحقهم وسبيهم" والمفتي السابق مازال مشغولاً بفتاوى "تكفير الشيعة" هل هي جائزة أم لا، فمتى يعمل update؟!
- حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي: "لست مستعداً لأن أخرّب علاقتي مع إيران لأن (الآخرين) يطلبون ذلك"! *و(الآخرون) مستعدون لأن يخربوا البلاد ويفتكوا بالعباد من أجل مصالحهم وديمومة هيمنتهم..!
- البيت الأبيض يرد على عريضة أميركية لاعتبار "الإخوان المسلمين" تنظيماً إرهابياً: "لا أدلة على سلوك الجماعة طريق العنف"..! *كل هذا الخراب والقتل والسحل والإرهاب الذي اقترفوه في مصر وسوريا، و(لا أدلة)!
- طالبت كتلة "ديالى هويتنا" بزعامة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري المرجعيات الدينية بـ(نزع الغطاء عن الميليشيات) التي تستغل عنوان "الحشد الشعبي" وتجريمها أسوة بتنظيم داعش..! *لو كانوا من المجرمين السلفيين أو من سفاحي النقشبندية والبعث الإجرامي ومن أكلة الأكباد ومدمني "جهاد النكاح" لرحّب أعضاء "الكتلة" بهم ووضعوهم تاجاً فوق رؤوسهم، ولكن حينما يكونون من أتباع أهل البيت (عليه السلام) وقد وضعوا أرواحهم على الأكف لتحرير المناطق (التي تمثلها تلك الكتلة) بينما أعضاؤها يرفلون بامتيازات النواب والمحاصصة ولم يرموا على الدواعش حتى حبة رمل، حينها جزاؤهم الدعوة الى (تجريمهم ورفع الغطاء عنهم) رغم انهم حرّروا الأرض وصانوا العرض! تباً لكم ولـ(غطائكم النيابي) يا ناكري الجميل، وألبسكم الله لباس الذل والمسكنة في الدنيا والآخرة.
- صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية: آلاف المقاتلين في الصفوف الأمامية لداعش يتناولون مشروب الطاقة الشهير "Red Bull" خلال المعارك، وكذلك التشيبس الأميركي "Pringles"، فضلاً عن أنواع الشوكولا الشهيرة "Mars وSnickers وBounty"! *طبعاً فقط "طبق القيمة النجفية" محرّم، لأنه مفضل عند (الروافض)!
- وكالات: تنظيم داعش (يحاكم) بعض قياداته في الموصل بتهمة (الخيانة العظمى)..! *"النار تأكل بعضها إن لم تجد ما تأكله..
- برنامج الغذاء العالمي يوقف مساعدات اللاجئين السوريين بسبب (نقص التمويل)..! *أما برنامج أميركا وحلفائها الغربيين في تسليح مقاتلي (المعارضة السورية) فهو مستمر ولا يعاني من (نقص التمويل)!
- حيدر العبادي لوزير الدفاع الأميركي أثناء زيارته لبغداد: "قواتنا تحرز تقدما كبيراً جداً على الأرض، لكنها بحاجة إلى مزيد من القوة الجوية والأسلحة الثقيلة"! *.. وبحاجة لمزيد من الصدق والجدية وتنفيذ الوعود من أميركا وحلفائها الغربيين!
- صحيفة "إنديان اكسبرس": هندي ينشق عن داعش ويعود الى الهند بعد تكليفه دائماً بـ"تنظيف المراحيض"..! *منشق لتلكئه في تنفيذ المهام "الجهادية".. وشاهد على التمييز العنصري لدى "المجاهدين"..
- ميسون الدملوجي نائبة عراقية: "حكم الإعدام الصادر بحق عضو مجلس النواب السابق أحمد العلواني (انتصار ودعم) لتنظيم داعش"..! *الدملوجي تهين صراحة القضاء العراقي (فأين الملاحقة، أم فقط ضد الضعفاء).. أما أكبر انتصار لداعش فهو وجود الدملوجي وفصيلتها في مجلس النواب وفي دهاليز المحاصصة السياسية!
- "انجيلا ميركل" المستشارة الألمانية: "تنظيم داعش يمثل أحد التهديدات الأكثر وحشية على حياة الناس في المنطقة "! *هل هذا تسريب خطير غير مسبوق، أم اكتشاف عبقري ألماني؟!
- مفتي مصر: داعش حرّف 50 آية قرآنية لتبرير الإرهاب..! *والتنظيم مستعد لتحريف 1000 آية أخرى، فهل يكتفي مفتي مصر بِعدّ الآيات المحرّفة بعد كل ما ارتكبه التنظيم -وما زال- من فضائع ومجازر باسم الإسلام..؟!
- وكالات: بحث أثيل النجيفي محافظ نينوى مع كبار المسؤولين الأميركيين خلال زيارته الأخيرة لواشنطن، سبل دعم التحالف الدولي في عملية "تحرير الموصل ونينوى" التي بات موعدها قريباً..! *النجيفي خبير في "تحرير الموصل" من الشرفاء وتسليمها لداعش، فهل هذا ما سيتعاون بشأنه مع التحالف الدولي؟ ننتظر رد الأميركيين..!
- يوسف القرضاوي على قائمة المطلوبين لـ"الإنتربول"..! *هل (يتحرج) الانتربول في مطالبة (الصديقة) قطر بتسليم هذا الإرهابي (المطلوب)، وماذا لو كان القرضاوي بحماية إيران ويحمل جنسيتها (المكتسبة)، هل كان الانتربول ينتظر دقائق -أو حتى الانتهاء من هذه السطور- للمطالبة بتسليمه..؟!
- "الغارديان" اللندنية: "ان لم نعالج المرض السوري فلا أقل من تهدئة الأعراض"! *يذبحون الشعب السوري من الوريد الى الوريد بالإرهاب، وعبر دعم "المعارضة السورية"، ثم يلمحون بإرسال (أقراص بنادول) لـ"تهدئة الأعراض"!
- الوزير جون كيري: "إن ما ينبغي تدميره هو أيديولوجية داعش ومصادر تمويله"! *وكيري يعلم قبل غيره بأن (الأيديولوجية ومصادر التمويل) مصدرهما المؤسسة الوهابية السعودية وحواضنها التكفيرية في دول الخليج، فلمَ اللف والدوران وتعقيد الكلمات المتقاطعة؟!
- السيد حيدر العبادي لقناة "الميادين": "الآن الأخوة في الأنبار يريدون أن نرسل لهم قوات من الناصرية والبصرة والجنوب. أنا أقول لهم؛ لا أريد أن أحرر الأنبار فقط بقوات من الجنوب، أنا أريد أن تتحرر الأنبار بقوات عراقية منكم ومنهم"! *خير الكلام ما قلّ ودلّ، فهل وصل الـ (sms)؟!
- وصف بيان لـ"منظمة العفو الدولية" عدم استضافة دول الخليج لاجئين سوريين بأنه مخجل..! *وتأخُر "منظمة العفو الدولية" في توجيه هذا (النقد) مخجل جداً هو الآخر.. للتذكير فقط فان أزمة اللاجئين بدأت منذ منتصف 2011!
- أقر مجلس النواب الأميركي مشروع قانون موازنة الدفاع بقيمة 584 مليار دولار، بينها خمسة مليارات دولار كتمويل طارئ للعمليات العسكرية ضد التنظيمات المتطرفة في سوريا والعراق، ملبياً بذلك رغبة الرئيس باراك أوباما..! *وبذلك لن ينقطع إسقاط شحنات الأسلحة والأعتدة والأدوية على معاقل داعش جوّا (بالخطأ)، ملبياً بذلك رغبة داعش!
- قال رئيس "جماعة علماء العراق" الشيخ خالد الملا: "إن هناك عتباً كبيرا على الأزهر في مصر، فكان من الأوْلى ان يكون تمثيل العراق في مؤتمر مكافحة الإرهاب والتطرف من علماء دين من داخل العراق، وليس رافع الرفاعي الذي يمثل واجهة داعش الخارجية"! *أحسنتم، سأنقر Like..
- دعا سعود الفيصل في اجتماع دول التحالف الدولي في بروكسل إلى "توحيد الجبهة الداخلية العراقية، و(إعادة تشكيل الجيش) بعقيدة جامعة، وتأهيله بمشاركة وطنية شاملة لكافة مكونات وأطياف الشعب العراقي بعيداً عن سياسة الإقصاء الطائفي، مع إزالة لكافة مظاهر وأنشطة الميليشيات المسلحة خارج إطار الدولة"! *كل هذا التدخل السافر والوقح في الشؤون الداخلية العراقية ووزيرنا الجعفري لا يردّ ولا يعترض -وذلك أضعف الإيمان-؟ فهل وقاحة الفيصل من (بركات) الاندفاع الأخوي باتجاه الرياض (one way)؟!
- أكد النائب عن التحالف الوطني عبود العيساوي أن تسليح العشائر من قبل أميركا أو أية دولة أخرى يعتبر خرقاً سافراً للسيادة العراقية ويساعد على خلق مشاكل داخل النسيج العشائري..! *لقد أسمعتَ لو ناديتَ حَيّاً ***ولكنْ لا حياةَ لِمَنْ تُنادي!
- عبد الله الثاني ملك الأردن: "الهجمات الجوية لا تهزم وحدها داعش"! *معلوم.. ما دام تدريب الدواعش مستمر في الأردن في معسكرات سرية بالتعاون مع الأميركيين (سرّبت الصحافة الأميركية معلومات عنه)، ثم ان داعش ينتظر دوماً الشحنات التي تسقطها المقاتلات الأميركية (بالخطأ)، والتي لن (تهزمه) لوحدها!
- الشارع العراقي: هل تتمتع القوات الأميركية و(مستشاروها) بالحصانة القانونية في العراق أم لا..؟ *ليس هذا السؤال هو الأخطر.. بل؛ هل احتاجت تلك القوات ومعها الإدارة الأميركية الى "حصانة قانونية" وهي تتصرف قبل الحرب وبعدها وكأن العراق بلا سيادة، ولا حصانة؟ والأمثلة على ذلك أكثر من أن تحصى، للأسف..
-  رافع الرفاعي (مفتي الديار العراقية) من القاهرة: "لماذا أحارب إرهاب داعش.. كي تسيطر على العراق المليشيات الشيعية"؟! *الرفاعي يبرر بصراحة دعمه لداعش، ولا يرى أي غضاضة بأن يشارك قطعان داعش من شذاذ الآفاق المجتمعين من 70 بلداً ليدنسوا الأرض ويهتكوا العرض، ويفضل كل ذلك على أن يقوم أبطال "الحشد الشعبي" والقوات المسلحة بتحرير الأرض وصون الأعراض..
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عباس البغدادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/12/14



كتابة تعليق لموضوع : دبابيس الحرب.. (5)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net