المرجع الحكيم مشارکا الزاحفین لكربلاء: ليس بالعالم من يستطيع اقامة تجمع كـ الأربعينية

شارك المرجع الديني آیة الله العظمی السيد محمد سعيد الحكيم الجموع المليونية الزاحفة صوب كربلاء المقدسة لأداء زيارة أربعينية الامام الحسين عليه السلام.

وقال المرجع السيد محمد سعيد الحكيم خلال مشاركته زائري اربعينية الامام الحسين عليه السلام انه لايوجد في العالم مثل هذا التجمع والتماسك بين هذه الطائفة وامران وراء الحشود غير المحدودة ولا يستطيع فعل ذلك في العالم لولا العقيدة اولا والتاييد الالهي الذي يحوطها.

وذكر المرجع السيد الحكيم خلال مشاركته حشود الزائرين المتجه صوب كربلاء انه " ليس من حقي ان اشكر المؤمنين كونهم يؤدون وظيفة عقائدية بيني وبينهم وقطعا نستطيع ان نقول باني اعتز بموقف المؤمنين هذا الذي يشد بعضهم الى البعض الاخر ويشدهم جميعا الى عقيدتهم ويثبت مفاهيم العقيدة في نفوسهم ويكون مظهرا من مظاهر تاييد عقيدتهم وهذا في الحقيقة مورد اعتزاز وفخر لهذه الطائفة الشريفة التي ادبها ال البيت عليهم السلام بادابهم ووجهوها بتوجيههم وجعلوها لحمة واحدة يجتمع فيها الكبير والصغير والقوي والضعيف والغني والفقير كلا عدهم هدفا واحد وهو خدمة هذا المبدأ الشريف وخدمة ال البيت عليهم السلام وبحق ان تكون هذه مفخرة من مفاخر هذه الطائفة التي تميز بها".

وتابع " كما هو المعلوم ان الوضع العام انه ليس في العالم امة متماسكة بمثل هذا التماسك غير هذه الطائفة ولا تقوم بمثل هذه الطقوس وهذه التجمعات الهائلة والحشود غير المحدودة وليس في العالم من يستطيع فعل ذالك لولا العقيدة والتاييد الالهي الذي يحوط هذه العقيدة ".

واضاف" ان للمؤمنين الشكر الجزيل ان شاء الله من الله ومن النبي محمد صلى الله عليه واله ومن ال البيت صلوات الله عليهم لا مني ، لانهم ثبتوا حقهم وخطهم وان شاء الله يرون عاقبة ذلك وخيره في دنياهم واخرتهم" .

واكمل بالقول "من الطبيعي ان هذه المسيرة هي عبارة عن مدرسة تقريبا تستنير حدود شهر وينبغي ان تكون هذه المدرسة مذكرة لهم بمبادئهم وبما امر به القران المجيد وسيرة النبي صلى الله عليه واله واهل بيته الطاهرين في الاهتمام بالتالف والتازر والتحابب والتعاطف والتالف والتكافل وان يشدوا بعضهم بعضا فعليه ان تكون هذه المدرسة مثمرة ثمرة جيدة في سلوكهم وتعاملهم على طول السنة وليست في هذه الايام فقط في بيوتهم ومع جيرانهم وفي الاسواق والاعمال وجميع مرافق الحياة ان يتميزوا بالخلق الرفيع واداء الفرائض وصدق الحديث واداء الامانة والوفاء بالعهد وحسن التعامل وحسن المخالطة والمعاشرة وتعبير الامام عليه السلام" ان جالسك يهوديا فاحسن مجالسته " تقريبا مضمون كلامه صلوات الله عليه ".

وشدد على اداء الامانة قائلا "ان حالة الامانة من اهم الحالات وورد عن ائمة اهل البيت عليه السلام ان اداء الامانة لايختص بها المؤمن بل اداء الامانة للبر والفاجر والمؤمن والكافر ولايفرق بين احد في اداء الامانة وصدق الحديث هو شرف يجب ان يتحلى به الانسان ويجب ان نستفيد من هذه المدرسة اخلاقيا وتربيويا بحيث ان نكون قدوة ومفخرة من مفاخر اهل البيت عليهم السلام كما قالوا عليهم السلام "كونوا زينا لنا ولاتكونوا شينا علينا ".

وختم قائلا "ادعوا الناس باعمالكم لا باقوالكم والسلوك الجيد يفرض وجوده على الغير مهما كان وان شاء الله يرون بركة ذلك في دينياهم واخرتهم والله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون ، وقال تعالى {يا ايها الذين امنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون } ،وان شاء الله العاقبة للمتقين والنصر لهم على كل مؤامرة لاضعافهم وتكون سببا في قوتهم ونشاطهم ".

يطلع على اوضاع العوائل المهجرة في النجف

کما زار المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم اثناء مشاركته في المسيرة المليونية صوب كربلاء المقدسة لتأدية زيارة الاربعين العوائل المهجرة في محافظة النجف الاشرف.

و ان " المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم {دام ظله} اطلع خلال مشاركته في المسيرة المليونية لاداء زيارة الاربعين على اوضاع العوائل المهجرة المتواجدة في محافظة النجف الاشرف ، وقد زار احدى العوائل المسيحية النازحة في المحافظة ".

النهایة

المصدر: الفرات


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/12/09



كتابة تعليق لموضوع : المرجع الحكيم مشارکا الزاحفین لكربلاء: ليس بالعالم من يستطيع اقامة تجمع كـ الأربعينية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net