صفحة الكاتب : د . خالد العبيدي

فضائي . فضائي أقدم. رئيس فضائيين
د . خالد العبيدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
ورد مصطلح فضائيين في أعمام صادر عن أمانة مجلس الوزراء  إلى الوزارات بدايات العالم الحالي اثأر في حينها استغراب المختصين في الشؤون الإدارية ، كون مصطلح فضائيين لم يرد ضمن المصطلحات المتداولة في فوانيين الخدمة المدنية وانضباط موظفي الدولة وقانون العمل وقانون الخدمة العسكرية والتقاعد والأنظمة والتعليمات والمناشير والبيانات المتعلقة بشؤون الموظفين  الدائمين أو المؤقتين أو العسكريين ، وتبين من خلال الأعمام إن المقصود بهذا المصطلح هو مجاميع محسوبة على القوى العاملة في الأجهزة الحكومية المدنية والعسكرية ليس لها وجود إلا في سجلاتها وقوائم الرواتب قد يكون البعض منها وهمية والبعض الأخر متسرب من العمل بعلم المسؤولين . أما الهدف الحقيقي لهذه الظاهرة بالتأكيد هو الاستحواذ على رواتب هؤلاء بمجملها أو حسب الاتفاق بين الفضائي ومدير القاعدة التي انطلق منها. وحتى لا يغمط صاحب حق حقه في العراق الديمقراطي الفدرالي الموحد  ويسجل هذا المصطلح المبتكر كبراءة اختراع لقادة العملية السياسية حماها الله من الزوال وأطال عمرها وقصر عمر العراقيين فان مصطلح الفضائيين هو إضافة علمية متقدمة لمصطلحات علم الإدارة و فتحت الباب واسعا أمام مراكز الدراسات والبحوث والمؤسسات التعليمية لرفد علم الإدارة وتحفيزه بعد أن ضاقت فروعه وأقسامه . من جانب آخر مصطلح الفضائيين الذي جاهد أصحاب الفخامة والمعالي والسعادة على إطلاقه إلى الفضاء الخارجي اقلق دول الجوار التي تعاني أصلا من تدخل العراق في شؤونها الداخلية لعدم قدرتها على حماية حدودها البرية فكيف وقد ضيق عليها الفضاء بقوة تقدر بمئات الآلاف من الفضائيين المتدربين .شر البلية ما يضحك . كل شئ في العراق الجديد مباح من يسرق ما تحت الأرض ومن فوقها
طال الفساد البر البحر والفضاء بما كسبت يد المسؤولين وبما شلت يد المصلحين . لم يشهد التاريخ القديم ولا الحديث ولا المعاصر بلد أكثر من نصفه محتل  من الإرهاب وما تبقى محتل من الفساد وكله محطم باهت نازح كئيب فقير .
وحتى لا نبتعد كثيرا عن موضوع الفضائيين ، نقول إن أهل الحل والعقد جماعة المحاصصة وقادة الكيانات والمكونات وزعماء الطوائف وأصحاب الهويات ( حلوة ديالى هويتنا، والبصرة باجنا، و اربيل جنسيتنا  و الانبار ريشتنا والموصل داعشنا ، والعراق مثل جمل خالتهم الضايع اذا لكو غنو واذا ما لكو غنو ) حصروا مصطلح الفضائيين بالمتسربين من الوظيفة ونسو أنفسهم  .إذا كان هذا فهمكم للفضائي اعذرونا نحن ما تبقى من شعب العراق نقول لكم ما نفهمه، ماذا نسمي النواب الذي لا يتعدى دوام الواحد منهم لأربع سنوات عن مئة ساعة بكل رواتبه المليونية وحمايته وسياراته وامتيازاته فضائي أم فضائي أقدم  . ماذا نسمي القابعين في الدرجات الخاصة بكل عناوينها الكبيرة الذين تزوجوا الخطوط الجوية وجعلوا وزارتهم الزوجة الكبيرة ينامون عندها أيام معدودة مكرهين فضائي ام فضائي أقدم. ماذا نسمي من تمتد يده ألاثمه على مئات المليارات من قوت الشعب ومستقبل أجياله وهو ويلبس رداء الوطنية والشرف ويزج بصغار الموظفين للنزاهة بأتفه التجاوزات فضائي أم فضائي أقدم . ماذا نسمي من اعتدى على الوظيفة العامة  وأشاع فيها الفساد وباع المناصب الحكومية لقطاع طرق أو خصصها لأبنائه وأقاربه وحزبه  سفراء ومستشارين ووكلاء وخبراء ومدراء وهم لا يميزون بين (ظ و ض ) فضائي أم فضائي أقدم أم رئيس فضائيين . لا اعرف كل الذي اعرفه هي خربانه.
بغداد.... khalid_rahmed@yahoo.com

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


د . خالد العبيدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/12/06



كتابة تعليق لموضوع : فضائي . فضائي أقدم. رئيس فضائيين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net