صفحة الكاتب : ولاء الصفار

فنّانةٌ كربلائيّةٌ ترجمَتْ عطاءَ ومظلوميّةَ الإمامِ السّجّادِ (عليه السلام) منْ خلالِ لوحةٍ فنيّةٍ عُلِّقَتْ جوارَ الإمامِ الحسينِ
ولاء الصفار

شاركت الفنانة الكربلائية (محاسن الامارة) بلوحة فنية ترجمت عطاء ومظلومية الإمام السجاد (عليه السلام) من خلال لوحة فنية علقت في معرض الصور الذي أقيم على هامش مهرجان تراتيل سجادية في صحن العقيلة زينب (عليها السلام).
وفي لقاء أجراه معها الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة أشارت الامارة إنني تلقيت دعوة رسمية من قبل العتبة الحسينية المقدسة للمشاركة بلوحة تتناول عطاء وسيرة الإمام السجاد(عليه السلام)، مبينة أنها بقيت متحيرة أيام عديدة لاختيار جانب معيّن من جوانب حياة الإمام السجاد الحافلة بالعطاء العلمي والإنساني الزاخر.
وأضافت قررتُ أن أستعرض من خلال لوحتي طريق الحق (الطريق المستقيم) الذي سار عليه الإمام السجاد في ترسيخ وتدعيم المنهج الإلهي الذي نجا وفلح من اتبعه كونه يمثل امتداداً حقيقياً لمنهج محمد وآل بيته صلوات الله عليهم أجمعين.
وتابعت أن الفن الذي اعتمدته في اللوحة يطلق عليه (الكوﻻج) استخدمت فيه بعض الرموز من المرايا أمثال (السيف) كدلالة للقوة في أمر الله وراية (ﻻ إله إﻻ الله) التي كان يحملها أهل البيت (عليهم السلام )و(النخلة) التي ترمز للخير و(الكف) دلالة لليد المبسوطة بالعطاء التي كانت من صفات الإمام السجاد و(خارطة بلدي العراق) الذي يعد مهد الحضارات وأرض المقدسات، مبينة أن اللوحة احتوت مواضيع متنوعة عن فضائل وكرامات أهل البيت (عليهم السلام) وأبيات للشاعر الكبير الفرزدق في مدح الإمام السجاد (عليه السلام) تم تأطيرها بآيات من كتاب الله العزيز، موضحة أن العمل باللوحة استغرق (90) يوماً.
واختتمت الامارة حديثها بأنها سعيدة بهذه المشاركة في مهرجان تراتيل سجادية الذي يعد حدثاً كبيراً أقامته العتبة المقدسة ، متقدمة بالشكر والثناء لجميع القائمين على إنجاح هكذا مهرجانات وبيان عظمة أهل البيت (عليهم السلام) متأملة من المسؤولين في العتبة التواصل بدعم المواهب واﻻهتمام بها والمتابعة في رفد الثقافة والفنون التي تعد من مقومات رقي المجتمعات .
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


ولاء الصفار
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/12/04



كتابة تعليق لموضوع : فنّانةٌ كربلائيّةٌ ترجمَتْ عطاءَ ومظلوميّةَ الإمامِ السّجّادِ (عليه السلام) منْ خلالِ لوحةٍ فنيّةٍ عُلِّقَتْ جوارَ الإمامِ الحسينِ
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net