صفحة الكاتب : دلير ابراهيم

البرلمان الكندي يستضيف النائبة الايزيدية فيان دخيل
دلير ابراهيم

 

دلير إبراهيم- أربيل
بعد إختتام وفد الجمعية العراقية لحقوق الانسان في كندا زياراته الميدانية لمخيمات النازحين العراقيين في اقليم كردستان, وتقديم تقريره الاول عن اوضاع النازحين وإحتياجاتهم الى الجهات الكندية, قام رئيس الجمعية جورج منصور بتقديم طلب الى البرلمان الاتحادي في العاصمة أوتاوا, لإستضافة النائبة ألايزيدية في البرلمان العراقي فيان دخيل سعيد للتحدث عن المآسي التي لحقت بالايزيديين وغيرهم من المكونات واتباع الديانات والمذاهب في العراق بعد سيطرة منظمة داعش الارهابية على مدنهم وقراهم والعبث بمقدراتهم وتدمير حياتهم وممتلكاتهم وتعرضهم للقتل والاسر وانتهاك الاعراض والتهجير والنزوح.
وقد استجابت اللجنة الدائمة للعلاقات الخارجية والتنمية الدولية التابعة للبرلمان الكندي لطلب الجمعية, واستضافت صباح يوم الثلاثاء الثاني من كانون الاول (ديسمبر) الجاري النائبة فيان دخيل عبر الدائرة التلفزيونية للتحدث في الجلسة الافتتاحية المباشرة والمخصصة لموضوع (إستجابة الحكومة الكندية  للجرائم المرعبة والاضطهاد الديني والتهجير القسري التي تقترفها منظمة داعش في العراق والمنطقة).
 استعرضت النائبة فيان دخيل اهم المحاور الانسانية والعسكرية والسياسية, وناشدت للعمل الجاد لإنقاذ المختطفين الايزديين الذين يبلغ عددهم بين 5000 الى 7000 واغلبهم من النساء والاطفال وحث الحكومتين في بغداد واربيل لزيادة مساعداتهما للنازحين وإيجاد مصادر للاغاثة العاجلة للحيلولة دون وقوع كوارث إضافية وبناء مخيمات تتوفر فيها ابسط مستلزمات الحياة. كما طالبت الاعتراف بقوة حماية سنجار وتسليحها وتدريبها والتنسيق بينها وبين القوات العراقية وقوات البيشمركة وفتح باب التطوع فيها.
 وناشدت النائبة فيان دخيل, اهمية الاعتراف بما حدث في سنجار كونه عملية إبادة بشرية وحملة شعواء مقصودة للقضاء على الايزيديين وطالبت بتعويض العوائل المتضررة في سنجار وسهل نينوى, وتوفير الحماية الدولية لهم وللمكونات العراقية التي تعرضت للاضطهاد بسبب الهوية الدينية. كما طالبت بفتح ابواب الهجرة واللجوء لإتباع الديانات في الدول الاوروبية وكندا والولايات المتحدة واستراليا. ومناشدة الامم المتحدة لتحمل التزاماتها الاخلاقية والانسانية تجاه الايزيديين ودعم مشروع حكومة محلية في سنجار بحماية دولية ضمن هيكلية الدولة العراقية, وإقامة مناطق محمية في مناطق الايزيديين والمسيبحيين والشبك وغيرهم في مناطق سهل نينوى تحت حماية الامم المتحدة وبالتنسيق مع حكومتي بغداد واربيل.
كما اشادت بعمل الجمعية العراقية لحقوق الانسان في كندا في مساعدة النازحين, وطالبت الجهات الكندية المانحة بارسال مساعداتها القادمة للنازحين من خلال قنوات الجمعية.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


دلير ابراهيم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/12/04



كتابة تعليق لموضوع : البرلمان الكندي يستضيف النائبة الايزيدية فيان دخيل
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net