دعوات عشائرية للوحدة العراقية والبصرة تعتزم عقد مؤتمر عشائري تلبیة لنداء المرجعیة

العشائر العربية، تسعى لردم الهوة الحاصلة نتيجة توغل الطائفية، في نسيج المجتمع العراقي، حیث دعا عدد من شيوخ وقبائل العراق المجتمع العراقي لنبذ التفرقة الطائفية، وتوحيد الكلمة وإعادة اللحمة الوطنية بين العشائر العربية الأصيلة، التي كانت متآلفة على مدى عقود عديدة.
وقال لشيخ وسام الحردان أحد زعماء قبائل محافظة الأنبار، ورئيس صحوتها إن "العشائر العربية تشكل اللبنة الأساسية للمجتمع العراقي، وبالتالي فإن من الضروري أن تجتمع تلك العشائر تحت سقف واحد لإعادة اللحمة الوطنية للبلاد".
وبين الحردان ، أن "القبائل العربية المنتشرة بكل أنحاء البلاد عقدت خلال الأسابيع القليلة العديد من اللقاءات وخرجت بمقررات واتفاقات لتوحيد الكلمة والصف بما من شأنه تحقيق تقدم كبير في الحرب ضد تنظيم "داعش"، الذي أراد تمزيق جسد البلاد بشتى الوسائل".

وأكد أن "شيوخ العشائر من مناطق الغربية والشمالية والشرقية والجنوبية اتفقوا على تشديد العقوبات العشائرية بحق المتورطين في الإرهاب بكافة صنوفه وأنواعه، وأن العشائر ستنبذ أي شخص تابع لها متلطخة يداه بدماء العراقيين".
وشاركت عشائر الأنبار بشكل خاص والمناطق الشمالية والشرقية بالحرب ضد تنظيم القاعدة عام 2008 حين طردته وأمنت مناطقها وباشرت الحكومة بعدها بحملات الإعمار.
واليوم تواجه العشائر العراقية تنظيم "داعش" من خلال أبنائها المقاتلين ضد التنظيم، في محاولة لدفعه خارج الحدود العراقية والقضاء عليه وإعادة الحياة للمدن التي يسيطر عليها التنظيم المتشدد.

هذا وأعلنت ناحية سفوان في محافظة البصرة عزمها عقد مؤتمر عشائري لتوقيع وثيقة شرق تمنع إطلاق العيارات النارية .

وقال مدير الناحية طالب الحصونة، ان " مديرية ناحية سفوان ستقوم بعقد مؤتمر عشائري جماهيري بعد أربعينية الامام الحسين {عليه السلام } لتوقيع وثيقة شرف تمنع إطلاق العيارات النارية التي تفشت في عموم البلاد و التي نهت عنها المرجعية بشدة".

ودعا كافة شيوخ العشائر و الوجهاء ورجال الدين في سفوان و المثقفين و الأكاديميين والشباب إلى " المشاركة في المؤتمر بصورة فاعلة لنكون ملتزمين بفتوى المرجعية الدينية العليا، قولاً وفعلاً فهذه مسؤولية الجميع".

وتابع " كما نشد على أيدي إخوتنا في الأجهزة الأمنية بعد عقد المؤتمر والتوقيع على معاهدة الشرف بأخذ دورهم الصحيح و منع هذه الظاهرة و من يقوم بها واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه ".

وكانت المرجعية الدينية اوضحت الجمعة الماضية على لسان ممثلها في كربلاء المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي ان " الكثير من المواطنين يشتكون من اطلاق العيارات النارية عند تشييع جنائز الشهداء تغمدهم الله برحمته الواسعة، اننا في الوقت الذي نقدر عاليا تضحيات هؤلاء الشهداء ونواسي عوائلهم فأننا نرجوا من اهاليهم وعشائرهم ان يتركو ا هذه العادة غير الصحيحة ولاسيما مع تسبب الاطلاق العشوائي في اصابة الكثير من المواطنين الابرياء اضافة الى الهدر بالمال ".



النهایة



المصدر: شبكة "إرم" الإخبارية + الفرات نيوز


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/12/03



كتابة تعليق لموضوع : دعوات عشائرية للوحدة العراقية والبصرة تعتزم عقد مؤتمر عشائري تلبیة لنداء المرجعیة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net