صفحة الكاتب : همسة الهواز

بابليون تتوهج بأشراقة الثقافة والفن والحضارة كالشمس في مقلة الآوطان
همسة الهواز

أصدرت الشاعرة والفنانة التشكيلية والصحفية العراقية همسة الهواز المقيمة في ألمانيا مجلة ثقافية فنية حضارية شاملة تجمع بين الأدب والفن والجمال والأزياء والمعرفة والثقافة والحضارة ، وهي أول مجلة عراقية وعربية تتميز عن باقي المجلات بمضمون غني يتكون من 612 صفحة تسلط الضوء على الجديد في عالم الثقافة والأدب والجمال والفن والحضارة في أقسام عدة.
وغلاف بابليون الذي تتوسطه صورة المهندسة المعمارية العراقية الشهيرة زها حديد التي قابلتها المجلة في حوار حصري ،
وكل قسم من مجلة بابليون بمثابة مجلة مصغرة مستقلة عن الأقسام الأخرى، وله محتوى وغلاف مختلف عن الغلاف الرئيسي للمجلة ، أي أن مجلة بابليون مجلة كبرى تضم بداخلها مجلات صغرى كل قسم فيها عبارة عن مجلة مستقلة بحد ذاتها.
كما إنها أول مجلة عربية ورقية تصفح إلكترونياً أي ديجتال وتمكِّن القارئ من تصفحها سينمائياً بتقنية ثلاثية الأبعاد والإستماع للموسيقى ومشاهدة ملفات الفيديو في بعض مقالاتها، وبكبسة زر يمكن للقارئ أيضاً أن يذهب إلى مواقع مرتبطة بالمقال تعرف بالموضوع أو بكاتب المقال أو بخبراء التجميل والرشاقة والأطباء المنشورة مواضيعهم فيها للتواصل معهم مباشرة.
بابليون التي جمعت المثقفين والفنانين في لغة واحدة من كل مكان أنفردت بدعمها لحضارة العراق من خلال الدعاية والبروموشنات العديدة عن حضارة العراق التي أبهرت أعين الجميع بالإخراج الثلاثي الأبعاد والتقنية السينمائية ،
كذلك نشرهم بروموشنات للعديد من الفنانين المشاركين في المجلة والتي أخرجتها الفنانة بسمة العزاوي صاحبة بابيلون أستوديو للإنتاج الفني والإعلامي المرئي والمسموع التي تميزت بهذا الإبداع .
وإصرار رئيسة مجلس الإدارة والتحرير لهذه المجلة همسة الهواز أن تكتب أسماء الأقسام في المجلة بصيغة عصرية تشير إلى حضارة العراق، لهذا أختارت أسم بابليون.
وبجهود قيمة لمديرة العلاقات العامة بسمة العزاوي إستطاعت المجلة وبفترة قصيرة أن تستقطب أقلام الشعراء والكتاب والفنانين المعروفين من مختلف أنحاء العالم العربي .
وتضم الهيئة الإستشارية للمجلة شعراء عراقيون كبار، كعبد الرزاق عبد الواحد ولمعية عباس عمارة وكريم العراقي.
بابليون هي مجلة غير حكومية وغير ربحية ، وبالإضافة إلى رئيسة التحرير، تضم المجلة فريق عمل من أربعة محررين وعدد كبير من الكتاب والمصورين والمراسلين للمجلة ، وسوف تصدر المجلة بأعدادها القادمة من بابيلون أستوديو للفنانة بسمة العزاوي التي تتولى مهمة الإخراج الفني للمجلة وفكرها الفريد الذي يتحكم في العملية الإبداعية للمجلة لتنسجم مع الرؤية الكلية للعدد بإضافة التميز والتجدد في كل عدد .
ولاقت المجلة إستحسانا وأنبهار من قبل قرائها بنجاح العدد الأول من مجلة بابليون في إيصال فكرة عصرية جديدة فريدة من نوعها تختلف عن المجلات الثقافية والفنية ، فرئيسة التحرير وصاحبة فكرة بابليون تذهب بأحلامها أبعد من نجاح العدد الأول وتطمح لمجلتها الجديدة أن تأخذ على عاتقها المساهمة في الترويج للحداثة الفكرية ونهضة الفكر العربي في شتّى مجالات الإبداع والفكر، والإطلالة على الإنتاجين العربي والغربي . والإسهام في إرتقاء بالمستوى الفكري والذائقة الجمالية والفنية من خلال تعريف القارئ العربي والغربي بمختلف الفنون ، وذلك بتقديم الكثير من الأفكار الجديدة من ناحية المضمون الثقافي والفني والحضاري ، كل عدد بشكل مختلف وغير تقليدي ، بينما يترقب الجمهور كل عدد من المجلة برموشنات دعائية لأهم أعمال المجلة ومحتوياتها من إخراج بابيلون أستوديو للفنانة بسمة العزاوي.
ولأن مجلة بابليون الداعمة الأولى لحضارات العراق سوف تكون في الأعداد القادمة مشاركة دولية مع أهم علماء الأثار منهم عالمة الأثار الألمانية سيمون ميوهل التي سعدت ورحبت بالتعاون مع المجلة لدعم وحماية الأثار العراقية .
مجلة بابليون التي سطعت في الأفاق نوراً بين سحر الشرق والغرب تهدف تسليط الضوء على الجانب المشرق والإنساني والحضاري من الثقافة العربية ، وبناء جسور بين حضاراتنا العربية بمختلف جوانبها وبين الثقافات الأخرى.
تشرق بابليون كالشمس ساطعة من الغرب إلى الشرق توقد في أرجائها كل الآوطان بسيل من الأحداث والأخبار الفنية والثقافية والحضارية ، كنجمة تتلألأ بالضياء من بريق إمرأة من أصول عراقية تصر على إحياء ما تبقى من ثقافة وتراث بلدها، وتصدر مجلة ذات طابع عصري فريدة من نوعها تشرق فيها أصالة الفن والثقافة ، تجمع المثقفين والفنانين بلغة واحدة تملأ الزمان بحكايات مبدعيها بوطن واحد بلاحدود وعين المبدعين في كل مكان.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


همسة الهواز
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/11/30



كتابة تعليق لموضوع : بابليون تتوهج بأشراقة الثقافة والفن والحضارة كالشمس في مقلة الآوطان
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net