صفحة الكاتب : شيعة رايتش ووتش

شيعة رايتس ووتش تدعو الى ادراج قضايا الشيعة ضمن اجندات المنتدى
شيعة رايتش ووتش

في رسالة الى الدورة الثانية للمنتدى العالمي لحقوق الإنسان المنعقد في المغرب، شيعة رايتس ووتش تدعو الى ادراج قضايا الشيعة ضمن اجندات المنتدى  وفي الرسالة التي سلمت اليوم الى حوالي خمسة الاف مشارك في المنتدى الذي حضره ناشطون من حكومات ومنظمات غير حكومية وخبراء ومؤسسات وطنية لحقوق الإنسان وحاصلين على جائزة نوبل وسياسيين بارزين يمثلون 94 دولة إضافة الى هيئات دولية ووكالات تابعة للأمم المتحدة، اكدت منظمة الدفاع عن حقوق الشيعة على ضرورة الاهتمام بحقوق الاقليات العرقية والدينية. هذا نص الرسالة:
 
                                           بسم الله الرحمن الرحيم
وَمِنْ آَيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافُ أَلْسِنَتِكُمْ وَأَلْوَانِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِلْعَالِمِينَ
صدق الله العلي العظيم

السيدات والسادة المشاركين في فعاليات الدورة الثانية للمنتدى العالمي لحقوق الانسان.. تحية طيبة ونتمنى ان يكون الجميع بافضل الاحوال.
اما بعد، تعرب منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية عن ارتياحها الشديد وتفاؤلها بانعقاد الدورة الثانية للمنتدى، يحذوها الامل الكبير في تناول مختلف القضايا الانسانية والاشكاليات المتداخلة التي تواجه الكثير من المجتمعات حول العالم، سيما على صعيد الانتهاكات الحقوقية التي تتعرض لها بشكل مستمر ودائم، على يد بعض الانظمة الشمولية او الجماعات المتطرفة.
فكما يدرك جميع الاخوة والاخوات الناشطين في المجالات الانسانية والحقوقية، تقف في طليعة تلك الاشكاليات الملحة طبيعة العنف الخطير المستشري في العديد من بلدان العالم المسلم في منطقة الشرق الاوسط، وتحت عناوين مختلفة، سياسية تارة ودينية تارة أخرى.
فيما كان للاقليات العرقية والدينية السهم الاكبر من تلك الانتهاكات، فاقت في بشاعتها جرائم الحروب البربرية التي شهدها العالم، امام مرآى ومسمع المجتمع الدولى الذي لم يعد يحرك ساكنا مع بالغ الاسف.
ومن تلك الاقليات الدينية التي تعرضت ولا تزال تواجه خطر مجازر الابادة الجماعية والتمييز العنصري، والتحريض على الكراهية، هي الاقلية الشيعية المسلمة في العالم الاسلامي، الامر الذي افضى الى مقتل وتشريد مئات الالاف من افرادها، فيما تم نهب ممتلكاتهم وسبي نسائهم بشكل سافر دون اي رادع.
فما يجري في العراق من اعمال عنف تستهدف المسلمين الشيعة، وباكستان والسعودية والبحرين ومصر والسودان والهند والامارات والعديد من البلدان العربية والاسلامية، يجرى بشكل ممنهج ومدفوع تتناوب على تنفيذ اجنداته المشبوهة جماعات راديكالية وانظمة سياسية لا تؤمن بحق العيش المشترك او السلم الاجتماعي.
كل ذلك اسهم دون ادنى شك بتداعيات خطيرة، تقف في طليعتها الانتهاك المنظم والممنهج لحقوق الانسان، تقف ورائها اعتبارات دينية مذهبية كريهة.
لذا تدعو المنظمة الى ادراج قضايا الشيعة ضمن اجندات الدورة المقامة، والاخذ بشكل جديد بزمام وضع التوصيات والحلول المفترضة للحد من حجم الاذى والضرر، ووقف التصعيد السلبي ازاء الشيعة من قبل الجهات العنصرية.
والله ولي التوفيق
منظمة شيعة رايتس ووتش
واشنطن


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


شيعة رايتش ووتش
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/11/29



كتابة تعليق لموضوع : شيعة رايتس ووتش تدعو الى ادراج قضايا الشيعة ضمن اجندات المنتدى
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net