ابرز ما قیل بخطب جمعة العراق: التلاحم الوطنی وزیارة الاربعین واقتحام منزل الشیخ قاسم

دعا خطباء الجمعة فی العراق یوم امس الى الابتعاد عن اطلاق العيارات النارية اثناء تشييع جنائز الشهداء، معتبرة اياها "عادة غير صحيحة" کما جددوا دعوتهما الى تطهير كافة مؤسسات الدولة من الفاسدين، فيما اعتبروا ان اغلب مآسي البلاد هي نتيجة الفساد المالي والاداري.

المرجعیة تدعو للتلاحم الوطني وتطهير مؤسسات الدولة من الفاسدين

دعت المرجعية الدينية، الجمعة، الى الابتعاد عن اطلاق العيارات النارية اثناء تشييع جنائز الشهداء، معتبرة اياها "عادة غير صحيحة".

وقال ممثل المرجعية الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني بمدينة كربلاء إن "الكثير من المواطنين يشتكون من اطلاق العيارات النارية عند تشييع جنائز الشهداء"، مشيرا الى ان "تلك الاطلاقات العشوائية تسببت بوفاة البعض واصابة واعاقة آخرين".

وأضاف الكربلائي أننا "في الوقت الذي نقدر عاليا تضحيات الشهداء ونواسي عوائلهم ونعزيهم، فإننا نطلب من اهاليهم وعشائرهم ان يتركوا هذا الامر"، معتبرا اياها بأنها "عادة غير صحيحة".

کما اعتبرت المرجعية الدينية، الجمعة، أن بعض ممارسات المقاتلين في مناطق القتال لا تمثل "النهج العام"، وفيما دعت الى الابتعاد عن لغة التعميم باتهام اصناف المقاتلين، حثت الجهات المعنية على معالجة الخروقات.

وقال الشيخ عبدالمهدي الكربلائي إنه "ينبغي الابتعاد عن لغة التعميم باتهام أصناف من المقاتلين في مناطق القتال بممارسات غير مقبولة"، مؤكدا على "حرمة التعرض لأي مواطن في دمه او عرضه او ماله".

وأضاف الكربلائي أن "تلك الممارسات لا تمثل النهج العام لان اولئك المقاتلين دفعهم حبهم للوطن للتضحية وتعريض عوائلهم للمعاناة"، مشيدا في ذات الوقت بــ"الانتصارات التي تحققت في بيجي وجلولاء والسعدية".

واشار الى ان "التلاحم الوطني الذي عبرت عنه صنوف المقاتلين من الجيش والحشد الشعبي والعشائر والبيشمركة كان ورائه الشعور العالي بالمسؤولية الوطنية"، حاثا السياسيين "على الاقتداء ببطولات هؤلاء المقاتلين وجعلها نبراسا والعمل على إدامة زخم هذه الانتصارات".

فیما جددت المرجعية الدينية، الجمعة، دعوتها الى تطهير كافة مؤسسات الدولة من الفاسدين، فيما اعتبرت ان اغلب مآسي البلاد هي نتيجة الفساد المالي والاداري.

وقال ممثل المرجعية إننا "نؤكد مرة اخرى على اهمية تطهير كافة مؤسسات الدولة من الفاسدين حتى وان كانوا في مواقع مهمة"، داعية المسؤولين المعنيين ان "لا تأخذهم في الحق لومة لائم".

وأضاف الكربلائي أن "الفترة الماضية اوضحت ان اغلب المآسي التي تمر بها البلاد يعود الى استشراء الفساد"، مشددا في ذات الوقت على ضرورة "ترشيد النفقات خصوصا تلك التي لا ضرورة لها".

القبانجی یطالب حكومة البحرين بتغيير سياستها والاعتذار للشعب وزعمائه

اشاد امام جمعة النجف الاشرف السيد صدر الدين القبانجي، الجمعة، بالتقدم العسكري والانتصارات الامنية التي حققتها ومازالت تحققها القوات الامنية وقوات الحشد الشعبي في تطهير المناطق التي كانت تسيطر عليها عصابات داعش الارهابية، مطالبا بتأمين حقوق الجرحى والشهداء.

وقال القبانجي في خطبة صلاة الجمعة في الحسينية الفاطمية الكبرى بالنجف إن "محافظة ديالى على ابواب التحرير الكامل من هذه العصبات الارهابية"، مقدما "الشكر للقوات الامنية والمجاهدين في الحشد الشعبي".

وأكد ان "الدولة مسؤولة عن تمويل المجاهدين وتوفير الدعم الكامل لهم وتأمين حقوق المجروحين وعوائل الشهداء"، مشددا على "زيارة وتفقد الجرحى وعوائل الشهداء لما لهم من منزلة وان هذا العمل شكل من اشكال الجهاد وتكريم للمجاهدين".

وفي الشأن الدولي أدان القبانجي "إقتحام قوات حكومة البحرين لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم"، مؤكدا ان "هذه الخطوة جديدة حيث اقدمت الحكومة على اقتحام منزل رجل يمثل زعامة دينية من دون إدانة سوى ان له رأي في الانتخابات والحقوق المشروعة للناس".

واعتبر "التجاوز على زعماء الدين عمل مرفوض في كل العالم مطالبا حكومة البحرين بتغيير سياستها والاعتذار عما صدر منها بحق شعبها وزعمائه".

وحول الزيارة المليونية في ذكرى اربعينية الامام الحسين اوصى القبانجي الزائرين بـ"الاهتمام باوقات الصلاة والالتزام بالحجاب وترك المزاح والاستفادة من مجالس الوعظ والارشاد والاهتمام بالنظافة".

وکیل السید السیستانی بالبصرة یطالب بإحالة الضباط المفسدين للمحاكم

طالب امام وخطيب جامع الشويلي بقضاء الزبير غرب البصرة الشيخ محمد فلك بضرورة تفعيل الحراك الشعبي والجماهيري في البصرة من اجل الحصول على حقوقها مطالبا الاحزاب والكتل السياسية بالوقوف مع ابناء البصرة.

وقال وکیل السید السیستانی فی البصرة فلك خلال خطبة صلاة الجمعة ان البصرة لم تحصل على حقوقها من عملية تصدير النفط إسوة بإقليم كردستان مطالبا بحراك جماهيري بصري من اجل حصول المحافظة على حقوقها، موضحا ان الاحتجاج واجب شرعي وعلى الاحزاب والكتل السياسية الوقوف مع جماهير البصرة.

وبين فلك ان المرجعية الدينية اعربت عن قلقها من احتساب الموازنة الاتحادية اعتمادا على النفط فقط وسط التذبذب الحاصل في اسعاره عالميا، مطالبة بضرورة تطوير قطاعي الزراعة والصناعة واعتمادهما في احتساب تلك الموازنة.

من جهة اخرى طالب ممثل المرجعیة رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة بإحالة الضباط المفسدين الى المحاكم وعدم الاكتفاء باعفاءهم او احالتهم على التقاعد.

خطیب جمعة الناصریة یؤکد علی عدم المساس برواتب الطبقات الدنيا

دعا امام وخطيب مسجد الشيخ عباس الكبير وسط مدينة الناصرية الشيخ محمد مهدي الناصري جميع المسؤولين في الحكومتين الاتحادية والمحلية الى الغاء او خفض التخصيصات المالية لشراء الاثاث والسيارات والأمور الكمالية الاخرى .

واکد الشيخ محمد مهدي الناصري بحسب وصفه انه تزامنا مع العجز الحاصل في الموازنة العامة على خلفية انخفاض اسعار النفط وموازنة الحرب على الارهاب ندعو الحكومة الى تخفيض رواتب الدرجات العليا.

وقال الشيخ الناصري خلال خطبة صلاة الجمعة ان هذه الابواب هي جزء من الفساد المستشري في صرف الاموال وهدر المال العام.

کما اشار خطيب مسجد الشيخ عباس الكبير في الناصرية الى انه من الضروري على الحكومة الاتحادية عدم المساس برواتب الطبقات الدنيا والمتوسطة وترشيق الرواتب العالية.

خطيب جمعة میسان یحذر من كل ما يثير الريبة خلال الزیارة الأربعينية

اكد امام جمعة محافظة ميسان السيد محمد البخاتي على ضرورة الانتباه الى كل ماثير الريبة خلال زيارة اربعينية الامام الحسين ومساعدة اصحاب المواكب ورجال القوات المسلحة , مؤكدا الاعتماد على أساس مسك الارض وعدم فسح المجال امام الاعداء للعودة ثانية للمناطق المحررة.

وذكر السيد البخاتي خلال خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في حسينية الامام المهدي في محافظة ميسان اليوم انه"يجب الانتباه الى كل ماثير الريبة خلال زيارة اربعينية الامام الحسين ومساعدة اصحاب المواكب ورجال القوات المسلحة.لان الاعداء يحاولون ثني المؤمنون المشاركين في زيارة الاربعينية واضعافها.

واضاف ان "القوات الامنية والمتطوعين سطرو اروع الملاحم وارقى الصور والتضحيات عندما قاموا بتحرير السعدية وجلولاء وغيرها من المناطق ولذلك لابد من الاهتمام الجاد بالقوات المسلحة والمجاهدين وتوفير جميع المستلزمات التي يحتاجون اليها وتقديم الدعم المادي والمعنوي.

وشدد الاعتماد على اساس مسك الارض وعدم فسح المجال امام الاعداء للعودة ثانية للمناطق المحررة.

خطیب جمعة الکوفة ینتقد تفاوت رواتب المسؤولین والعمال البسطاء

دعا خطيب الجمعة في مسجد الكوفة السيد هادي الدنيناوي، الجمعة، الحكومة العراقية الى وضع سلم جديد لرواتب الموظفين يتناسب مع مؤهلاتهم.

وقال الدنيناوي في خطبة الجمعة من مسجد الكوفة، "اننا ندعو الحكومة العراقية الى وضع سلم للرواتب يتناسب مع الشخص من حيث شهادته والزوجية والخطوورة وساعات العمل".

وبین خطيب الكوفة ان "السلم الحالي للرواتب يتفاوت بشكل كبير بين رواتب المسؤولين التي تصل الى ارقام خيالية وبين رواتب العمال البسطاء التي قد لا تكفيهم لنهاية الشهر".

واضاف الدنيناوي أنه، "على الحكومة ان تقتدي بالامامين الحسن والحسين عليهما السلام، لانهما ماتا وكان عليهما دين، بالرغم من ان ما تسمى اليوم وزارة المالية كانت بيدهما".

وفی خنام کلامه تسائل "فلماذا لا يأخذ القادة والساسة بمنهجهم، فيحافظون على اموال الشعب العراقي".

النهایة

متابعات شفقنا العراق

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/11/29



كتابة تعليق لموضوع : ابرز ما قیل بخطب جمعة العراق: التلاحم الوطنی وزیارة الاربعین واقتحام منزل الشیخ قاسم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : شيماء سامي
صفحة الكاتب :
  شيماء سامي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الزعماء الأكثر كذبا في العالم !

 علماء كادت الامة أن تنساهم (السيد محمد كلانتر) (الحلقة الثامنة)  : السيد حيدر العذاري

 العراق يحصل على منحة بمبلغ 86 مليون يورو لإعادة الاستقرار في المناطق المحررة  : اعلام وزارة التخطيط

 أمانة مسجد الكوفة تعلن عن وصول نسبة الانجاز في الصحن الجديد لسفير الحسين مسلم بن عقيل(ع) الى 99%.  : عقيل غني جاحم

 تربية الكرخ الثانية تفتتح مركز دجلة الخير لمحو الامية في قاطع الاعلام  : وزارة التربية العراقية

 الامي المتخلف الصرخي والطبول الوهابية  : مهدي المولى

 رأي في اسباب ومعالجة المشكلة الطائفية  : شاكر حسن

 تعاون مشترك بين القوات الامنية ووجهاء العشائر والمواطنين في قضاء الرطبة  : وزارة الدفاع العراقية

  البحرين : مسيرة ضخمة على شارع البديع بعد منع طويل للمسيرات المخطرة و الائتلاف يبدأ فعاليته التضامنية مع المعتقلين باعتصام في منطقة " باربار "  : الشهيد الحي

 بدعة التكفير  : عبد الامير جاووش

 لجنة متابعة شؤون الشهداء والجرحى في الفرقة السادسة عشر تزور عائلات الشهداء  : وزارة الدفاع العراقية

 مابين أفكار شهيد المحراب وعلي الوردي  : عمار العامري

  الحواضن السردية تحديد لأفق القراءة  : امجد نجم الزيدي

 ارتفاع ضحايا الحجاج الايرانيين لـ 169 قتيلا، وطهران تطالب الریاض بالتعاون والإعتذار

 الوقف الشيعي يكلف "الشيخ ستار المرشدي" مديرا لإدارة الروضة العسكرية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net