صفحة الكاتب : محمد الكوفي

زيارة تفقدية قام بها سفير جمهورية العراق في السويد إلي مدينة مالمو إلي مدينة مالمو / جنوب السويد
محمد الكوفي

ــ وأثناء وصول سعادة السفير مدينة مالمو صلي الجمعة العبادية بإمامة حجة الإسلام الشيخ عزيز عبد الواحد البصري سفير جمهورية العراق في السويد/ العاصمة استوكهلم.
*     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *
بسم الله الرحمن الرحيـــــم - الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد، وعلى آل بيته وصحـبه المنتجبيين أجمعين.
*     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *
تقرير: محمد الكوفي/ ابوجاســـم.
تقرير خاص: إلي موقع كتابات في الميزان.
تصوير/حسين تويج ألنجفي– شبكة الوحدة الإسلامية. تصوير- أبو أمير- ابن الرافدين اليوتوب.
                 *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *
زيارة إلي مالمو المدينة السويدية:
استقبال حافل لسعادة السيد السفير العراقي في السويد ومرافقيه من قبل عدد من الأخوة أعضاء هيئة مصلى الامام الحسين. {عليه السلام}. وبعض الآعلاميين وعدد من المؤمنين وكان في معية السيد السفير احد أعضاء السفارة العراقية وبعد استراحة وجيزة تم لقاء بين آخي الإعلامي السيد عمران اليساري مدير و مسئول شبكة الوحدة الإسلامية وقناة كربلاء والفرات في السويد وأجاب سعادة سفير جمهورية العراق علي كل الأسئلة التي وجهة له بعدها ارتفع أذان صلاة الجمعة العبادية وقد شارك سيادة السيد سفير جمهورية العراق سعادة الأخ الدكتور حسين مهدي عبد العامري سفير جمهورية العراق المحترم في السويد / المقيم في العاصمة ستوكهولم. في أداءها ومرافقيه جنباً إلى جنب مع الإخوة المصلين في هيئة مصلى الامام الحسين. {عليه السلام}.
*     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *
خطبت الجمعة الآولي: بإمامة حجة الإسلام الشيخ عزيز عبد الواحد البصري حفظه الله.
وقد حضره صلاة الجمعة العبادية سعادة السيد السفير العراقي.
وبدأه الشيخ البصري في الخطبة الأولى وحث الإخوة المصلين المؤمنين علي إتباع أوامر الله والالتزام بها وتلي هذه ألآية المباركة من قوله تعالى} :يا قوم لكم الملك اليوم ظاهرين في الأرض فمن ينصرنا من بأس الله إن جاءنا قال فرعون ما أريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد»{{29}ص: 378 »غافر/29} أللآية تتحدث عن مؤمن من آل فرعون لفرعون وملئه}: يا قوم لكم الملك اليوم ظاهرين في الأرض{ يعني : أرض مصر ، يقول : لكم السلطان اليوم والملك ظاهرين أنتم على بني إسرائيل في أرض مصر} فمن ينصرنا من بأس الله { يقول : فمن يدفع عنا بأس الله وسطوته إن حل بنا ، وعقوبته إن جاءتنا ، قال فرعون } ما أريكم إلا ما أرى { يقول : قال فرعون مجيبا لهذا المؤمن الناهي عن قتل موسى : ما رأيكم أيها الناس من الرأي والنصيحة إلا ما أرى لنفسي ولكم صلاحا وصوابا ، وما أهديكم إلا سبيل الرشاد . يقول : وما أدعوكم إلا إلى طريق الحق والصواب في أمر موسى وقتله ، فإنكم إن لم تقتلوه بدل دينكم ، وأظهر في أرضكم الفساد . وبعدها ذكر الحديث المروي عن أبي بصير، عن أبي عبد الله { عليه السلام }. قال : « { الحواميم } {1} رياحين القرآن ، فإذا قرأتموها فاحمدوا الله واشكروه كثيراً بحفظها وتلاوتها.
   إنّ العبد ليقوم يقرأ الحواميم فيخرج من فيه أطيب من المسك الأذفر والعنبر ، وإنّ الله عزّوجلّ ليرحم تاليها وقارئها ، ويرحم جيرانه وأصدقاءه ومعارفه ، وكلّ حميم أو قريب له ، وإنّه في القيامة ليستغفر له العرش والكرسي وملائكة الله المقرّبون » .ـ الحواميم هي : سورة غافر ، فصّلت ، الشورى ، الزخرف ، الدُخان ، الجاثية ، الأحقاف.
             *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *
خطبت الجمعة الثانية: تطرق فيها الشيخ البصري بإسهاب عن سياسة الكيل بمكيالين عبر التدخل العسكري السعودي والإماراتي في شؤون المسلمين البحرينيين الشيعة العربي الثائرين في دولة الجار.انطلاقاً من حديث الرسول محمد المتواتر.
الذي جاء في الصحيحين عن النعمان بن بشير رضي الله عنه عن النبي {صلى الله عليه وسلم}. قال:
\" مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكي منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى\".
هذا الحديث الشريف رواه كل من البخاري ومسلم وأحمد بن حنبل رحمهم الله أجمعين.
1.    إن الجرائم والظلامات التي ارتكبت وترتكب بحق  شعب البحرين جريمة لن ولن تغتفر ولن تمر بدون عقاب قوله تعالى { إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ } الحج. إن البحرين من أوائل الدول التي دخلها الإسلام طوعاً. في العام 8 للهجرة . فالبحرين بلد ذو حضارة امتدت لأكثر من 5000 سنة، وهي تعد أيضاً من أوائل الدول التي دخلها الدين الإسلامي واعتنقوا الإسلام طواعية، بعدما ولى رسول الإسلام محمد العلاء الحضرمي إلى القدوم إليها في 629م (العام السابع.ولحد ألان تراهم مهمشين ومحاربين من قبل السلطة الحاكمة في البحرين وها نرى أبناء الشعب البحريني المسلم يطالب بحقه المشروع بطريقة دبلوماسية شفافة وعن طريق التصاهر السلمي المتبع في أكثر دول العالم وهذا هوا الطريق الناجح في الدول المثقفة التي تؤمن بالديمقراطية والعدالة الاجتماعية وهذا من حق المواطن بقرار الأمم المتحدة وحقوق الإنسان. وهنا انتهز الشيخ البصري أبو محمد من الفرصة من وجود سعادة السيد السفير العراقي اثناء خطبت الصلاة بعد الحمد الثناء والتجليل والترحيب بمقدمه باسم الإخوة أبناء الجالية العراقية في المهجر في مدينة مالمو/ جنوب السويد طلب من سعادة السفير من محراب الجمعة للتدخل لدي الحقوقيين المستقلين المنصفين لأنقاض المسلمين المظلومين  البحرانيين والدفاع عن حقوق الإنسان في البحرين قال إن هذا الشعب المظلوم ألمكبل في  البحرين انتهكت حرماته وهدمت مساجده وحسينياتها وأحرقت كلما في مساجدها من قرأئين وأدعية  لالشيء ألانهم شيعة موالين لآل البيت المصطفى{ع}. وبسبب هذا الولاء الديني ازدادت الهيمنة الطائفية للديانة الوهابية والسلفية في دول منطقة الخليج تتزايد شيء بعد شيء ويظهر من ذلك إن هناك نعرة طائفية محضة لذا تري القوات المعادية للمسلمين الشيعة يعادونهم و يضطهدوهم بسم الطائفية المقيتة لذا نري من الواجب الديني المستوحاة من حديث الشريف عن رسول الله محمد {ص}. {من سمع رجلاً ينادي يأللمسلمين ولم يجبه أو لم ينصره فليس بمسلم ...
 نصرة الشعب البحريني المظلوم من قبل العالم الإسلامي يجب إن يكون نصر حتمي,وطالب من دول العالم المتحضر مساعدة أهل البحرين ونجاتهم من طواغيت الأرض دولة إن دولة البحرين  يتعمدون طعن الضحايا بالأسلحة البيضاء والي اعتقال النساء المجاهدات والشباب المجاهدين والكهول. وهذه هي المعضلة الكبرى فإنه يعتبر في حالة أستثناء أو تهميش أو عزل أو إقصاء اجتماعي. هؤلاء أصحاب حق طالبوا بحقوقهم في العيش بسلام في البحرين مثل ما يطالب به غيرهم من شعوب العالم , ظلامتهم إنهم شيعة لا ناصر لهم ولا معين لهم فيها ونرى عكس ذلك أعدائهم أصحاب السلطة والجاه مرفهين ولهم الكلمة الأولي والأخير. وفي الختام قراء الجميع سورة الفاتحة على أرواح شهداء البحرين.
وفي اثناء الخطبة طلب حجة الإسلام الشيخ عزيز عبد الواحد البصري حفظه الله.
من سعادة السيد السفير الدكتور الأخ حسين مهدي عبد العامري سفير جمهورية العراق المحترم في السويد. إن يتدخل بصفته سفير دولة العراق في السويد من حيث موقعه ومقامة الدبلوماسي اطلب منك التحرك دبلماسين علي السفراء ومنضمات حقوق الإنسان دفاعاً عن الشعب البحريني المظلوم.
فرده سعادة السيد السفير قائلاً إن السفارة ترتبط ارتباطاً مباشراً بوزارة الخارجية والحكومة العراقية ورأي السفارة هو من رأي الحكومة المركزية في بغداد لايمكن تنفذ قرار إلي بموافقة من بغداد إما بصفتي الشخصية فقد حضرت الأسبوع الماضي ندوة موسعة حضرها عدد من الأحزاب السويدية في استوكهلم  والتي تدعم أبناء الشعب البحريني المسلم   بحضور عدد من الإعلاميين العرب والسويديين ونخبة من الأحزاب المعارضة البحرينية في السويد والدول المجاورة لها.
وقال أما بالنسبة لي فأني مستعد بكل وسيلة أن أقف إلى جانب إخوتي الشعب البحريني المسلم في محنته بعدها استشهد السفير بالمثل الألماني{ إذا أردت إن ترى فقف وإذا أردت إن تُسمع فرفع صوتك } ومن السهل جداً الوصول للبرلمانيين السويديين ومطالبتهم.
وأشار بطلب البرلمانيين السويديين منه حول منظمة ما يسمى {بمجاهدي خلق} الإيرانية والذي كان يرأسه دكتور رجوي وزوجته مريم  وعندما شرحت لهم إن مجاهدي خلق المحذور يحملون السلاح ويقتلون الأبرياء ويحاربون دولة إيران جارة للعراق وتربطنا معها علاقة الدين والوشايج والأرحام والتأريخ المشترك وقضايا دولية وهي إيران فقالوا لم نعلم بهذا .
                   *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *
المائدة المستديرة حول مشاكل الجالية العراقية في مالمو
وبعد الصلاة الجمعة مباشرة وفي هيئة مصلى الامام الحسين {ع}.بدء السفير العراقي بحديثه الشيق فقال فلكم منا جزيل الشكر والثناء لما لمسناه من حضوركم وذالك رداً علي استقباله الذي تم بالحفاوة والترحيب من قبل الجالية العراقية والوافدين للصلاة من كافة أنحاء مالمو والمنظمين لهذه الندوة بداً من أعضاء مصلى الامام الحسين {ع}.وهيئة أنصار التيار الصدري في مالمو/ السويد. 
وتناول سعادة السيد السفير دور المشاركين في صلاة الجمعة وهذه الندوة موضحا أهمية دور هذه الندوات والمؤتمرات في رفع الوعي الديني والوطني لدى أفراد المجتمع العراقي في المنفي، وشجع فكرة تبادل الرأي والمناقشة:
وفي هذا اليوم ازدهرت مدينة مالمو/ جنوب السويد الذي صادف يوم الجمعة في جمعيّة الإمام الحسين الثقافيّة { مصلى الإمام الحسين{ع}, الكائن في شارع الجمعيّات ,25- من جمادى الأولى 1432هـ الموافق 29 أبريل – نيسان- 2011م , في ضيافة سعادة السيد سفير جمهورية العراق الأخ الدكتور حسين مهدي عبد العامري المحترم وفي رحاب الإخوة الجالية العراقية الكريمة المؤمنة بالله قال تعالى:{إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَة}{الحجرات: من الآية10} قالها سبحانه وتعالى في كتابه،وأتى بها رسول الهدى{صلى الله عليه وسلم} والمؤمنون في مدينة مالمو/ جنوب السويد, التفوا حول سفير بلادهم العزيز الذي جاء ليهنئهم ويعلن عن بعض منجزاته خلال تبنيه منصبه كسفير لجمهورية العراق ويقف عن كثب علي أحوال الرعية من خلال اللقاء معهم وتبادل وجهات النظر لأهمية التعاون المتبادل المشترك مستقبلا بين الجالية العراقية وسفير دولة العراق مباشرتاً من دون واسطة. .حيث تم تبادل الأسلة وتبادل الآراء ومناقشة المطالب المتعلقة لحقوق العراقيين المهجرين والمهاجرين في المنفى, ومعرفة قضايا هم المصيرية وتنفيذ متطلباتهم التي تحتاجها الجالية العراقية من ممثليه الخارجيّة العراقية في دولة السويد , وتم مناقشة الهموم المتراكمة جميعاً.
           *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *
اسألة وأجوبة:
أجابني السيد السفير العراقي في السويد على كل سؤال وجهته له بشفافية وبرحابة صدر وبقوة إرادة.
 1ــ إن هناك مشاكل وصعوبات جمة تعيق سفر أبناء الجالية العراقية إلى الوطن أولن لسبب عدم حصولهم على جواز سفر عراقي يؤهلهم للسفر ولا يملكون جوازات سفر ولا وثائق سويدية وان كانوا مقيمين في دولة السويد والسفارة العراقية توقفت منذ فترة طويلة عن إصدار جوازات السفر والجالية باقية في حيرة وريب من هذا الأمر وتراهم يعيشون حالة القلق في أمورهم منذ فترة طويلة كما يحيط بهم من عدم استقرار اقتصادي وأحيط بهم الكئابة في ظروف الاستثنائية من دون علم لايدري العراقي ماذا يفعل وهو بحاجة إلى سفر لزيارة ذويه وأقربائه اوقصد الراحة والاستجمام .ومن خلال كلمة السيد السفير  العراقي المحترم علمنا إن معضلة الجوازات قد انحلت إن شاء الله ...
عندما تحدث وقال إن الجوازات العراقية في طريقها للحل النهائي علما إن السفارة في استوكهلم تتابع جوازات العراقيين ليس في السويد فحسب بل النرويج,فلندة,أيسلندة .
وهاهي بشرى سارة لكل العراقيين في السويد والدول المجاورة ومن المؤكد أن هناك إمكانية الحصول على الجواز السفر من سفارة جمهورية العراق خلال الأسبوع أو أسبوعين بدل أن كنا سابقاً ننتظر عاما أو أكثر كي نحصل على جواز من السفارة العراقية في أستكهلم العاصمة.
تكلم أيظن سعادة السيد السفير عن بعض الانجازات ﻟﺘﻲ كانت راكدة في السنوات السابقة ومنذ اشهر أتممت وﺴﺘﺘﻡ الاستفادة منها وبل حصول الأجهزة التي تخص الجوازات وسنعلن عن بدأ التشغيل عن قريب بأذن الله في الأيام القليلة المقبلة سنعلن ذالك حين افتتاحها أن شاء الله.         
ملاحضة: إن هنا عدد كثير من المواطنين أسمائهم مسجلة لدينا منذ اشهر وكلا يأخذ دوره.         
                *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *
إعلان مفرح:. إلى أبناء جاليتنا العراقية الكرام في مدينة مالمو/ جنوب السويد والمدن المجاورة.
2 ـــ عند لقائي معه سعادة الأخ الدكتور حسين مهدي عبد العامري سفير جمهورية العراق المحترم في السويد / العاصمة ستوكهولم.
أعلن سعادة السيد السفير إن شاء الله سينفتح عن قرب قنصرية أو قنصلية العراق في مدينة مالمو/جنوب السويد. وهذا الانجاز من أهمية مطالباتنا المتكررة بتنفيذ ونشكر سعادة السيد السفير على هذا الانجاز المثمر.
                 *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *
3ـــ أجاب سعادة السفير علي مسألة الأراضي والشقق السكنية وقال يحق لكل مهجر ومهاجر الحصول علي قطعة رض ومنحة ضمن قرار 140- مجلس الوزراء ومبلغ من المال.
                 *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *
 4 ـــ أجاب علي كثير من ألأسئلة حول أعادة المفصولين إلي وظائفهم.
وقال كل المفصولين يحق لهم بالعودة إلي وظائفهم السابقة وبل خصوص المفصولين   والسياسيين.
               *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *
5 ــــ سوأل هل يحق لي كصحفي الحصول علي قطعت ارض قال لي إن السفارة تعطي لكل صحفي عراقي وثيقة لل حصول علي قطعة ارض كولاً منكم في مسقط رأسه.
              *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *
 6ـــ تكلم عن زيادة واردان النفط العراقي في الأشهر القادمة إلى خمس ملاين برميل يومياً.
              *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *
7ـــ وجري الحديث عن إمكانية حمل الجاثمين من السويد إلي بغداد مجاناً علي متن الطائرات العراقية ناصرة قال ممكن.
             *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وَربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا
 
 

  

محمد الكوفي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/05/02


  أحدث مشاركات الكاتب :

    •  الحذر كل الحذر - لن تصدق ماذا يفعل شحم الخروف بجسم الإنسان  (المقالات)

    • إطلالة تاريخية على أرض كربلاء، التی اختارها الله ليعمدها بدم الإمام الحسين وأجساد أهل بيتهُ وأصحابه الميامين  (المقالات)

    • فضل عظيم في زيارة السيدة فاطمة المعصومة {عَلَيْهِا السَّلامُ}:بالإضافة إلى وصف مختصر عن تاريخ مدينة قم والمزارات الشريفة  (المقالات)

    • تحرَّك موكب سبايا آل محمد من كربلاء المقدّسة نحو مدينة الكوفة العلوية المقدسة  (المقالات)

    • إطلالة مختصرة على سيرة كريم أهل البيت ورابع اصحاب الكساء "الإمام الحسن المجتبى " في ذكرى ولادته {عَلَيْهِ السَّلامُ}،  (المقالات)



كتابة تعليق لموضوع : زيارة تفقدية قام بها سفير جمهورية العراق في السويد إلي مدينة مالمو إلي مدينة مالمو / جنوب السويد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ان نكون "رجل دين" لك جمهورك فهذا يعني ان تاخذ على عاتقك الدفاع عن هذا المفهوم امام هؤلاء الناس بل وترسيخه ليست مشكله لدى رجل الدين بان تفكر بمفاهيم مغايره بقدر ان تكون تلك المفاهيم تعزز ما عند الاخر الذي بخ هو ليس رجل دين وان كان ولا بد.. فلا مشكله ان تعتقد ذلك.. لكن حتما المشكله ان تتكلم به.. اعتقد او لا تعتقد.. فقط لا تتكلم..

 
علّق هشام حيدر ، على حكومة عبد المهدي.. الورقة الأخيرة - للكاتب د . ليث شبر : ممكن رابط استقالة ماكرون؟ او استقالة ترامب ؟ او استقالة جونسون ؟ او استقالة نتن ياهو ؟؟؟ كافي!!!!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : مرتضى المكي
صفحة الكاتب :
  مرتضى المكي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 وزير الاتصالات: العراق استعاد عافيته بفضل فتوى السيد السيستاني

 ماذا لو غاب الإخوان؟  : مدحت قلادة

 زال الطغيان...وبدء الإمتحان  : سليم أبو محفوظ

 محافظ ميسان يلتقي بوجهاء ومختارين عدد من المناطق في ميسان  : اعلام محافظ ميسان

 بالصور : تشييع مهيب لشهداء الحوزة العلمية في العتبة العلوية بالنجف الاشرف 

  الخطأ الطبي سيف على رقبة الابداع العلمي في العراق  : د.ميثم مرتضى الكناني

 الجيش العراقي أسد الحرية الجريح  : ثامر الحجامي

 انتخاب د. همام حمودي رئيسآ للمجلس الأعلى الاسلامي العراقي

 في يوم ممطر  : موسى غافل الشطري

 تصريح مصدر صحفي في وزارة البيشمه ركة  : كفاح محمود كريم

 الصراع في المحافظات العراقية   على (منصب المحافظ) في سطور  : محمد صادق الهاشمي

 العبادي: فتوى السيد السيستاني ادت للاندفاع الكبير والانتصار

 داعش ... وحش العصر  : حيدر الحد راوي

 دورٌ مصريٌّ منشود  : صبحي غندور

 المعطف  : حيدر الحد راوي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net