صفحة الكاتب : فراس الكرباسي

كربلاء تشهد انطلاق فعاليات مهرجان تراتيل سجادية العالمي الاول بمشاركة 11 دولة عربية واجنبية
فراس الكرباسي

كربلاء/ فراس الكرباسي/

انطلقت فعاليات مهرجان تراتيل سجادية العالمي الاول، اليوم الثلاثاء، برعاية وتمويل العتبة الحسينة المقدسة تحت عنوان (رسالة الحقوق للإمام زين العابدين عليه السلام منهج ودستور) للفترة من 18-20 تشرين الثاني في محافظة كربلاء المقدسة، وتزامنا مع ايام استشهاد الامام علي السجاد عليه السلام بمشاركة كبيرة لشخصيات دينية وفكرية وادبية من بلدان عربة واوربية شتى.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان جمال الدين الشهرستاني " اقيم اليوم حفل الافتتاح لمهرجان تراتيل سجادية العالمي الاول الذي سيستمر لمدة ثلاثة ايام ويتضمن هذا المهرجان عدة فقرات منها انجزت واخرى في طور التنفيذ, فما أنجز هو مسابقة لحفظ 20 نص من رسالة الحقوق اقيم في عدة دول عربية واربية وفي العراق ومعرض للكتاب تم افتتاحه في صحن العقيلة ومسابقة لإصدار افضل كتاب عن الامام الحسين عليه السلام وايضا سيكون هناك جلسات بحثية ومعرضا للصور وحفل اختتام".

واضاف الشهرستاني ان " ان الهدف من اقامة المهرجان لتسليط الضوء على رسالة الحقوق للإمام السجاد عله السلام بعد الهجمة الشرسة على الاسلام ومبادئه وقيمه وقبل ان عرف العالم معنى المنية الحديثة التي بحثتها الامم المتحدة كلائحة لها على حقوق الانسان, فقد سطرها ودرسها ونشرها الامام السجاد عليه السلام قبل اكثر من 1300 سنة  فهو يخاطب البشر بعيدا عن المعتقد واللون والانتماء".

وشهد حفل الافتتاح كلمة الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وكلمة رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد صالح الحيدري وكلمة وزير التعليم العالي الدكتور حسين الشهرستاني وكلمة الوفود الأوربية المشاركة سيلقيها الإعلامي الأمريكي مايكل روبن وكلمة الوفود العربية سيلقيها فضيلة الشيخ فضل مخدر كذلك القيت قصائد تغنت بحب أهل البيت للشاعر اللبناني المسيحي جوزيف الهاشم وزير في دولة لبنان وقصيدة للدكتور سلمان هادي ال طعمة من كربلاء المقدسة.

وبين الشهرستاني : استقبلت العتبة الحسينية المقدسة الضيوف والمشاركين والمدعوين للمهرجان والمؤتمر من احد عشر دولة وهي الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وفرنسا ولبنان وسوريا والأردن والكويت والسعودية والبحرين وإيران وتركيا وقد وصلت الوفود العراقية من بغداد وكردستان العراق ومن المحافظات الجنوبية .

واشار الشهرستاني " افتتح الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي اول أمس السبت وبالقرب من صحن العقيلة زينب معرض التراتيل السجادية للكتاب الأول وبحضور الوفود المشاركة ونخب من الأدباء والمثقفين العراقيين وجمهرة كبيرة من الزائرين وقد حصلنا في هذا العام على 17 كتاب عن الإمام زين العابدين تم طباعتها على نفقة العتبة الحسينية, إضافة إلى بعض الكتيبات والمنشورات وعشرة كتب باللغة الانكليزية من باكستان والهند عن الإمام زين العابدين , وقد بلغ عدد الدور المشاركة في معرض تراتيل سجادية للكتاب 30 داراً من العراق ولبنان وسوريا وإيران , تم في هذا السنة طباعة عدد من الكتب وستكون طباعة القسم الثاني على مهرجان السنة القادمة .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


فراس الكرباسي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/11/19



كتابة تعليق لموضوع : كربلاء تشهد انطلاق فعاليات مهرجان تراتيل سجادية العالمي الاول بمشاركة 11 دولة عربية واجنبية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net