صفحة الكاتب : عقيل غني جاحم

اختتام فعاليات مهرجان حليف القران الثقافي الثالث في بابل
عقيل غني جاحم

 بابل/اللجنة الاعلامية

اختتمت فعاليات مهرجان حليف القران الثقافي العالمي الثالث الذي أقيم على ارض مزار زيد الشهيد و تحت شعار (( ماكره قوم حر السيف الا ذلوا ))بمشاركة بمشاركة عربية من دولة اليمن الشقيق والذي تقيمه الأمانة الخاصة لمزار زيد الشهيد وبرعاية الأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة في العراق والذي ضم العديد من الفعاليات كالجلسات البحثية ومعرضي الكتاب والصور الفوتوغرافية والأمسية القرآنية والجلسة الشعرية وبمشاركة العديد المؤسسات الثقافية في داخل وخارج العراق وممثلين للعتبات المقدسة في العراق وأساتذة الحوزة العلمية في النجف وباحثين وأكاديميين من عدد الجامعات العراقية .

والقى نائب الامين الخاص لمزار زيد الشهيد وعضو اللجنة التحضيرية للمهرجان ظافر العميدي البيان الختامي وتوصيات المهرجان : بتوفيق من الله تعالى انعقد مهرجان حليف القرآن الثقافي السنوي الثالث للشهيد زيد ( عليه السلام ) وتحت شعار (( ماكره قوم حر السيف الا ذلوا ))  للمدة من 20 - 21  محرم 1436 للهجرة الموافق 14 – 15  /11 /2014 ميلادية في رحاب مزار زيد الشهيد عليه السلام   الذي يتزامن مع شهادة الامام الحسين عليه السلام والامام زين العابدين عليه السلام وشهادة زيد الثائر عليه السلام.

وقد حضر المهرجان شخصيات حوزوية واكاديمية واجتماعية وسياسية من داخل العراق وخارجه ولاسيما من اليمن الشقيقة ممثلين لانصار الله وسماحة السيد عبد الملك الحوثي فضلا عن ممثلي المراجع العظام والعتبات الدينية المقدسة في العراق وقد تضمن المهرجان فقرات عدة تمثلت بالمحفل القراني والمؤتمر العلمي الذي اشترك فيه اكثر من عشرون باحثا من الجامعات العراقية والمؤسسات الاكاديمية القوا بحوثهم في جلستين علميتين فضلا عن قراءات شعرية تتلائم مع المهرجان واطلع المؤتمرون والزائرون على معرض الكتاب ومعرض الصور الفوتغرافية المقامان في رحاب المزار الشريف .

وأضاف العميدي : توصل المؤتمرون الى التوصيات الاتية ,يشكر المؤتمرون ديوان الوقف الشيعي و الامانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة في العراق  والامانة الخاصة لمزار زيد الشهيد عليه السلام للجهود التي بذلت للوصول بالمهرجان الى هذا القدر المعرفي الذي كشف عن جزء من جوانب شخصية زيد بن علي عليه السلام وفضائله كما يثمن المؤتمرون دقة التنظيم وحسن الضيافة والاستقبال الذي تكفل به القائمون على المزار لا سيما سماحة الشيخ قاسم الحسناوي والاستمرار في اقامة هذا المهرجان في موعده السنوي وتوسيع المشاركة فيه وتغطية ما يتطلبه من دعم مادي ومعنوي من الجهات المختصة .

طبع البحوث التي تم مناقشتها في المؤتمر العلمي على غرار ماتم طبعه في المؤتمر الاول ,الاعلان عن موعد المؤتمر بمدة لاتقل عن ثلاثة اشهر بغية إتاحة الوقت الكافي للباحثين لتهيئة بحوثهم ,دعم المشاركات الخارجية في المهرجان لاسيما من اليمن الشقيق وتهيئة المستلزمات المادية من خلال رصد مالي يغطي الاستضافة والمهرجان كافة ,الاهتمام بالتغطية الاعلامية للمهرجان من خلال دعوة مزيد من القنوات الفضائية ووسائل الاعلام المختلفة بما يناسب السمة الدولية للمهرجان .

الاهتمام بالجانب العمراني والجمالي للمزار بما يتناسب ومكانة صاحبه عليه السلام واقامة المهرجان في اروقته .

وفي ختام الحفل وزعت الشهادات التقديرية على المشاركين في المهرجان والصحفيين والإعلاميين والمصورين الذين شاركوا بنقل الفعاليات وعلى مدى ثلاثة أيام .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عقيل غني جاحم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/11/16



كتابة تعليق لموضوع : اختتام فعاليات مهرجان حليف القران الثقافي الثالث في بابل
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net