فتاة ايزيدية تروي قصتها بعد هروبها من داعش

روت احدى الفتيات البالغ عمرها 15 عاما من الايزيديات اللواتي تمكن من الهروب من تنظيم "داعش" تفاصيلا مرعبة شهدتها خلال اسرها بعد ان تم فصلها واختها عن عائلتهما، فيما سعى الارهابيون لفصل الاختين عن بعضهما وتوزيعهما على العصابات الارهابية باعتبارهن غنائم حرب.

وبحسب ما ذكر تقرير لصحيفة نيويورك تايمز فقد كان هناك آلالاف الفتيات والشابات من الاقلية الأيزيدية قد تم اختطافهن من قبل عصابات داعش شمال العراق في اوائل شهر آب الماضي، وكانت هذه الشابة الايزيدية واحدة من القلائل اللواتي تمكن من الهروب من الاسر والتي طلبت عدم ذكر اسمها حيث روت أن "تلك العصابات تقوم بفصل الفتيات عن اسرهن والمتاجرة بهن بين افراد العصابات الارهابية واجبارهن على اعتناق الاسلام المتطرف الذي يتبنونه فيما يتم تعريضهن للزواج القسري والاغتصاب بشكل متكرر من قبل الارهابيين".

واعترفت عصابات "داعش"، علنا بصناعة العبودية عبر مقال تم نشره خلال الشهر الماضي في مجلة باللغة الانجليزية تابعة لهم تدعى "دابق" حول ما اسمته تلك العصابات باحكام الشريعة الاسلامية فيما يتعلق بالغنائم، حيث يتم نقل خمس عبيد من النساء الى سلطة تنظيم داعش بينما يتم تقسيم البقية الباقية من النساء الاسيرات بين الارهابيين الذين شاركوا في عملية سنجار.

وقال عضو ادارة الازمات في سنجار ماثيو باربر أن "اكثر من 5000 من الايزيديات وربما يصل العدد الى 7000 معظمهن من النساء والفتيات قد تم اختطافهن من قبل تنظيم داعش الارهابي".

فيما قالت منظمة هيومن رايتس وتتش في تقريرها الشهر الماضي أن "عمليات الاختطاف والاعتداء على الايزيديين ترقى الى مستوى الجرائم ضد الانسانية".

وقالت الفتاة في قصتها أنه "تم توقيف سيارة اسرتها التي تضم والديها وخمسة من اخواتها واخوانها في طريق سنجار من قبل سيطرة تابعة لتنظيم داعش، ثم تم اقتيادهم مع العائلات الاخرى الى مقر بلدية سنجار حيث تم فصل الاناث والاطفال عن الرجال والفتيان"، مبينة انه "اختيار الفتيات غير المتزوجات والفتيات الأكبر سنا، وانا كنت ممسكة بيد والدتي وخائفة ثم جاء احد ارهابيي داعش ووضع مسدسه على رأسي فقالت لي امي اذهبي ان اردت ان لاتقتلي امامي هنا".

واضافت " تم تحميلنا أنا واخواتي احداهن تبلغ من العمر 19 عاما والثانية 12 عاما مع عشرات الفتيات في قافلة الى معقل داعش في الموصل، وتم وضعنا بعد ذلك في بيت لمدة تسعة ايام ثم تم اقتيادنا الى مبنى من ثلاث طوابق مكتظة بمئات الاسرى من الفتيات امثالنا".

وتابعت " كان هذا المبنى كمركز يتوقف فيه المقاتلين لأخذ الفتيات والشابات بينما كان المقاتلون الأقل رتبة يحق لهم أخذ فتاة واحدة فقط والآخرين الأعلى أكثر من ذلك"، مشيرة الى ان "الرجل الذي اراد اخذي وامتنعت عن ذلك وضع الخنجر على عنق شقيقتي مهددا بقتلها ان لم اذهب معه، بينما ظلت اختي الصغرى 12 عاما صامتة في ذهول عما يجري، وكانت تلك المرة الأخيرة التي رأت فيها شقيقتي الكبرى".

وواصلت بانه "تم نقلي خلال عدة اسابيع ثمانية مرات الى مجاميع أخرى من الفتيات ولكن عددهن اقل، وبعدها تم اقتيادي عبر الحدود الى سوريا، حيث قضيت يوما واحدا في بيت بالرقة وتم عرضي مع الفتيات الاخريات في سوق الرقيق، وشاهدت كيف تجري عمليات المساومة والشراء كما يجري في المزاد".

وقالت ان "الفتيات تم اغتصابهن واجبارهن على الزواج فيما تمكنت انا من الهرب من احدى نوافذ البيوت ليلا لاصل الى قرية حدودية، ومن ثم استطاع الناس هناك من اخفائي ونقلي الى قرية كردية لاعود الى معسكر اللاجئين الايزيديين في مدينة خانقين".

وشددت الفتاة أن معظم الفتيات اللواتي تعرضن للأغتصاب لايروين ماحدث لهن امام الغرباء"، موضحة ان "تلك الحوادث دفعت حوالي 150 منهن الى محاولة الانتحار".

النهایة

المصدر: وردنا


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/11/15



كتابة تعليق لموضوع : فتاة ايزيدية تروي قصتها بعد هروبها من داعش
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net