صفحة الكاتب : عماد حسن شرشاحي

نحن طائفيون وانتم شعب الله المختار
عماد حسن شرشاحي
بسم الله الرحمن الرحيم
 بدءا  ستكون مقالتي مختصرة جدا  فارجوا قبول الطرح على ان أوكل للقارئ عناء المراجعة من المصادر الاصلية . قد كتب
الكاتب الفلسطيني احمد مطر مقالة ردا على سؤال صديق له عن من هم الطائفيون  وان هنا لن اكتب ردا وافيا على ما طرح  ولكن  اصحح بعض الاتهامات  انصافا  للحق .
 سوف ابدء كلامي بالاية القرانية الكريمة من سورة الحجرات
 وَإِن طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِن بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِن فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (9)   . وقد اورد  الكاتب حديثا   نصه 
عن أبي بكرة نفيع بن الحارث الثقفي رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار قلت: يا رسول الله، هذا القاتل فما بال المقتول ؟ قال: إنه كان حريصاً على قتل صاحبه متفق عليه .
قد اوردت الاية القرانية  وهي   دليل  على ما  ساقول  ان  رسولنا  الاكرم صلى الله  عليه واله وسلم  قد اخبرنا  وهو  المعلم بعلم الله  للغيب ان  الكذابين سيكثرون من بعده وقد علمنا  طريقا  سليما  ان نعرف  باطل الحديث من صحيحه
وهو عرضه  على القران الكريم  . ولان القوم  يقدسون الرجال  والاحاديث فقد  وقعو بمتاهات  لا  مخرج منها الى الرجوع  للحق   وركوب سفينة محمد وال محمد  للنجاة .
اولا  وكما  رآيتم ان الاية القرانية تحدثت عن ما يجب على المسلم المؤمن فعله اي واجبهم  المفروض من الله  ان  يفعلوه و الا  فانهم  سيحاسبون على ترك الواجب المفروض
وهو  ان  وقع نزاع بين مجموعتين من المسلمين فان واجب ان  الامة دعوتهم اولا لنزع الاقتتال  ثم  الاحتكام  للحق والقران الكريم  فان ابو الرجوع للحق وجب على جميع الامة مقاتلت الطائفة التي ترفض الانصياع للحق  . يعني انه يصبح
قتل  المسلم  الباغي واجبا  الهيا  مفروضا من الله  . وبهذا
فان الحديث  الذي ذكره  الكاتب احمد مطر يرمى به  عرض الحائط ولا قيمة  له  . والعقل  يابى ان كيف يكون الله العدل  وهو يدعو ان يدافع المرء عن  نفسه ثم يكون  من اهل النار لانه  رفع السيف في وجه  المسلم .   اما   اورده  من  مصطلح  اهل السنة   و الشيعة  والروافض  والنواصب  
فاليكم  اخواني   كلنا  يعلم ان  عمر ابن الخطاب جعل  الخلافة شورى في ستة  من الصحابة  وقسمهم حسب زعمه الى فريقين ورجح الكفة التي فيها عبد الرحمن ابن عوف وان ابو  التصالح على اسم  خليفة تضرب اعناقهم بعد  مرور التوقيت  وهو ثلاث ايام . وقال عبد الرحمن بعد ان  انقسمو اصحاب الشورى كما تنبا عمر   فقال عبد الرحمن للامام  علي ابن ابي طالب عليه السلام اتقبل  ان  تحكم بكتاب الله وسنة نبيه  وسيرة (سنة)الشيخين  فقبل  علي  كتاب الله  وسنة  نبيه  ورفض سنة الشيخين  فرد  الكلام  عبد الرحمن  ابن  عوف  الى عثمان ابن عفان  قبل  عثمان  سنة الشيخين  فمن يومها  سمي  من تابع  علي ابن ابي طالب  بالروافض  ومن  قبل بالشيخين بالسنة    ولم يكن ابدا  سنة  النبي  ص  و والا فاننا  ندعي  جميعا  سنته  ولكن  الخلاف   هو رفض علي وسنة  الشيخين  فمن مال مع علي  كان رافضيا  وكل الشيعة  روافض  لن تجد شيعي  واحد  ملتزم  بالصلاة  يقبل  سنة  ابي بكر وعمر  ولن  تجد
سني  واحد  تعرض  عليه  سنة  النبي  ص في علي يوم الغدير  وسنته في  الائمة  12  والكثير  ويقبلها  و يتشيع لاهل البيت   ع  ويعادي كل  اعداءهم  . اترك عنك  الكلام  فقط باللسان  ولكن  هات الحق واعمل به  وصدقه . ان ادعي  حب اهل  البيت   واترضى  على من  ظلمهم وتسبب في  ظلمهم   اي حب  ؟؟
ثم  ان  جميع  السيارات المفخخ  كانت  تستهدف  الشيعة 
في العراق  والشرطة  والجيش  بحجة انهم  روافض  ويدعمون الحكومة الشيعية  .   يمكن مراجعة  ارشيف  الاخبار   للوكالات العالمية  او  الموثوقة  ستجد ان   الاف  المفخخات كانت  تستهدف فقط  الشيعة  حتى عندما  يقتل  السنة  بالمفخخات  كانت وراءها القاعدة كما حدث في الانباء   في حادث المتطوعين  قبل سنين  وغيرها   وهو ما دعى اهل الانبار  للانتفاضة ضد  القاعدة جماعة الزرقاوي.
 واخير   هناك  قول  جميل  للامام  علي  ع لا يحضرني  هو في  نهج البلاغة  في رسالة  لمعاوية  كان يدعي معاوية  ان الحرب  اكلت العرب  فقال له الامام  ان من يقتل  على الحق فالى الجنة ومن يقتل على الباطل فالى النار   . يعني 
مبدء  علي  ع  مبدء حق وباطل   ومبدء معاوية  مبدء عنصري  يريد السلطة  ولو  بالباطل  والتسلط  وابتزاز المسلمين . واننا  كنا دوما  نقتل ونظلم  ولم ينصفنا احد
الا اننا  كنا دوما ندعو  لوحدة الصف ونضحي من اجل  قضية اسلامنا المظلوم  وقضايا امتنا   وقفنا مع العثمانيين  الذين اضطهدو الشيعة  وهمشوهم وارتكبو المجازر بحقنا في العراق ولبنان ولكن حين جاء البريطاني المستعمر  وقفنا ضده مع قاتلنا ومضطهدنا العثماني لاننا نشعر باسلامنا واننا ملزمون بالدفاع عنه حتى لو تركتم فلسطين فان  الشيعة لن تتنازل  عنها  رغم كل ما نواجهه من تهم باطلة 
وحرب  شعواء  منذ قيام  الثورة الاسلامية  .
واننا  روافض  سنبقى  روافض  وكل من  يترضى  على معاوية  فهو  ناصبي  وسيلقى  مصير  معاوية   واهل  السنة  اخواننا  رغم ان هناك  حرب خبيثة  مدفوعة الاجرة  
لجر الامة لقتال طائفي  ولكن  بشرفاء الامة  سنهزم  كل المنافقين   ومعهم  اسرائيل  وستشهد  الامة  صلاة  الامام  الثاني  عشر  الهادي المهدي ع  في القدس وخلفه روح الله  عيسى  ابن مريم   وعد الله  الحق  ومن اصدق من الله قيلا
 والحمد لله  ربنا 

  

عماد حسن شرشاحي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/11/15



كتابة تعليق لموضوع : نحن طائفيون وانتم شعب الله المختار
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ان نكون "رجل دين" لك جمهورك فهذا يعني ان تاخذ على عاتقك الدفاع عن هذا المفهوم امام هؤلاء الناس بل وترسيخه ليست مشكله لدى رجل الدين بان تفكر بمفاهيم مغايره بقدر ان تكون تلك المفاهيم تعزز ما عند الاخر الذي بخ هو ليس رجل دين وان كان ولا بد.. فلا مشكله ان تعتقد ذلك.. لكن حتما المشكله ان تتكلم به.. اعتقد او لا تعتقد.. فقط لا تتكلم..

 
علّق هشام حيدر ، على حكومة عبد المهدي.. الورقة الأخيرة - للكاتب د . ليث شبر : ممكن رابط استقالة ماكرون؟ او استقالة ترامب ؟ او استقالة جونسون ؟ او استقالة نتن ياهو ؟؟؟ كافي!!!!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : مصطفى كامل الكاظمي
صفحة الكاتب :
  مصطفى كامل الكاظمي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 أردوغان حاول رفع معنويات العصابات المسلحة.. فقدم جنوده لـ\"الكردستاني\" مجاناً!!  : بهلول السوري

 محافظ ميسان يضع حجر الأساس لمشروع تطوير مدخل (عمارة _بتيرة ) بكلفة أكثر من 18 مليار  : اعلام محافظ ميسان

 الشعائر الحسينية (الحلقة الثالثة)  : مكتب سماحة آية الله الشيخ محمد السند (دام ظله)

 بيان صادر عن مجلس المفوضين  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 بيضة الشرق الأوسط  : د . يحيى محمد ركاج

 11 مليار ريال عجز الميزانية السعودية في النصف الأول وارتفاع الدين العام 21%

 مجلس حسيني – تحقيق في زيارة الأربعين  : الشيخ عبد الحافظ البغدادي

 قوة المعرفة!!  : د . صادق السامرائي

  (سنة العراق) .. ما بين الانفصال والتهميش  : ماجد الوائلي

 مدير سكك المنطقة الجنوبية : نقل قرابة 1000 حاوية خلال عام 2017  : وزارة النقل

 الإستحطام العربي !!  : د . صادق السامرائي

 هُجرةٌ وهُجره  : حيدر حسين سويري

 الثقافة القانونية!!  : د . صادق السامرائي

 الأصلاح الثقافي--- وشغيلة الفكر  : عبد الجبار نوري

 خنساء العراق ..تركمانية من براوجلي  : زاهد البياتي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net