صفحة الكاتب : عدي المختار

محترف ميسان المسرحي يستعد لتقديم مسرحية (Dililool )
عدي المختار

 ميسان – خاص 

يستعد محترف ميسان المسرحي لتقديم مسرحية (Dililool ) خلال حفل افتتاح مهرجان سبل الحق السنوي الثاني الذي سينضمه تجمع فناني ميسان نهاية الاسبوع الجاري .

وقال الكاتب والمخرج المسرحي عدي المختار مدير محترف ميسان المسرحي " تجري البروفات النهاية في محترف ميسان المسرحي لتقديم مسرحية (Dililool ) خلال حفل افتتاح مهرجان سبل الحق السنوي الثاني الذي سينضمه تجمع فناني ميسان نهاية الاسبوع الجاري".

واضاف المختار" واصل محترف ميسان المسرحي على تقديم الاعمال المسرحية النخبوية وخصوصاً الاعمال المسرحية الحسينية بلغة حداثوية بعد ان قدم العام الماضي مسرحية ( سفينة النجاة ) تأليف عدي المختار واخراج محمد عطية الغريب ,نعاود هذا العام لتقديم عملا مسرحيا حسينيا حداثويا ضمن اعمال الــ(بانتومايم ) بعنوان (Dililool ) ".

اشار المختار الى ان العمل المسرحي  يتحدث عن لوعة ترنيمة الحياة والموت والخلود  عبر همس الامهات وانينهن (....دللول...دللول ...) التي باتت ترنيمة للولادة وللموت ايضاً منذ ان ذبح عبد الله الرضيع (ع) ومرورا بكل الشهداء في حروب القضايا العادلة وليس انتهاءا عند مجزرة سبايكر لكن بلغة تعبيرية خالية من الاسفاف والترهل ".

واوضح المختار" قدم الدعم لمالي لانجازه سعادة النائب الشيخ صباح الساعدي عضو مجلس النواب العراقي الذي دعم اعمال المحترف للعام الثاني على التوالي وهذا ان دل على شيء فانما يدل عن حبه للثقافة والابداع في مدينته ميسان التي احبها كثيراً ونتمنى ان يحذوا بقية النواب حذوه في دعم المشاريع الثقافية الابداعية بعيداً عن اي انتماءات".

وتابع المختار" ابدع الفنان علي الطائي في عملية التوليف والاخراج الموسيقي للعمل المسرحي الذي ساعد في الاخرج  اسعد الاسدي , الديكور والازياء والاكسسورات  عمل على تنفيذها مخلد العيساوي والادارة المسرحية كانت للشاعر مرتضى الشكرجي ,اما شخوص العمل المسرحي فهم كل من الفنانين الشباب المبدعين , علي باسم , ومخلد العيساوي  , وحسن جبار , ومحمد نجم , ومصطفى الساعدي , وحسنين هاشم , وفالح الاسدي, وعلي بلاسم , وعلي التميمي , وابو الفضل الوائلي , واحمد الغالبي ".

وختم المختار تصريحه " كنا ولازلنا في محترف ميسان المسرحي نعمل على تقديم الاعمال النموذجيه النخبوية بعيدا عن اعمال المناسبات والاتجال والعشوائية لذلك فمنهاج المحترف يقدم عمال مسرحية متى ماتوفرت القناعة والامكانيات لذلك وسنعمل جاهدين على تقديم الافضل كما سنقيم خلال الشهرين المقبلين على اقامة ورش مسرحية متنوعة بمحاضرين من ذوي الاختصاص من بغداد والمحافظات لتطوير قطاع المسرح في ميسان والمشتغلين فيه ".


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عدي المختار
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/11/14



كتابة تعليق لموضوع : محترف ميسان المسرحي يستعد لتقديم مسرحية (Dililool )
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net