داعش يتعرض لأقسى الخسائر فی العراق من قبل القوات العراقية والتحالف الدولی

 تعرض تنظيم داعش الإرهابي لأكبر الخسائر منذ بدء الغارات الجوية للتحالف الدولي، و أفادت تقارير ميدانية أن تنظيم داعش بدأ يفقد السيطرة تدريجيا على مناطق واسعة كانت تخضع لنفوذه في العراق.

مقتل 30 عنصرا من "داعش" بينهم عرب واجانب بقصف جوي جنوب غربي كركوك

أفاد مصدر أمني في كركوك، امس الاثنين، بأن 30 عنصراً في تنظيم "داعش" قتلوا بقصف جوي استهدف تجمعات للتنظيم جنوب غربي المحافظة.

وقال المصدر، إن "الطيران الحربي التابع لسلاح الجو الأميركي نفذ، مساء لاحد، ضربات جوية استهدفت تجمعات لتنظيم داعش في منطقة غابات البعير التابعة لناحية الرياض (55 كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن مقتل 30 عنصراً من داعش بينهم 10 يحملون جنسيات عربية واجنبية، وتدمير الموقع الذي كان يستخدم كموقع لتدريب الانتحاريين".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الضربات الجوية كانت دقيقة واستندت إلى معلومات استخبارية دقيقة".

اعتقال مدير بلدية قضاء الحويجة المرتبط بـ"داعش" في كركوك

كشف مدير شرطة الأقضية والنواحي في محافظة كركوك العميد سرحد قادر، الاثنين، عن اعتقال مدير بلدية قضاء الحويجة المرتبط بتنظيم "داعش"، مبينا أنه أحد أعضاء شبكة تم اعتقال عناصرها في مركز المحافظة.

وقال قادر في، إن "قوة أمنية نفذت، مساء امس، عملية خاصة في مركز محافظة كركوك، أسفرت عن اعتقال شبكة متورطة بـ14 تفجيرا إرهابيا، بينهم مدير بلدية قضاء الحويجة المرتبط بتنظيم داعش".

وأضاف قادر أن "اعتقال عناصر الشبكة جاء بناء على معلومات مديرية شرطة الاقضية والنواحي"، مشيرا الى أن "جميع مدراء بلدية الحويجة المنتمين لداعش هم من أهالي أقضية سامراء وتلعفر وآمرلي والحويجة وكركوك".

وأوضح أن "العملية جرى خلالها الاستيلاء على مجموعة من المواد المتفجرة ومجموعة من الهويات المزورة وسيارات عائدة للمجموعة"، مبينا أنه "تم ضبط قائمة رواتب شهرية عائدة للتنظيم التي كانت بذمة مسؤولهم الإداري والمالي، وتم وضع خطة مناسبة وذلك عن طريق تحديد موعد مع أعضاء الشبكة من قبل مسؤولهم الإداري والمالي، وتم القبض عليه واعتقالهم عندما جاؤوا لتسلم رواتبهم".

مقتل المشرف على تنفيذ جريمة "سبايكر" ووالي "داعش" بالشرقاط شمال تكريت

أعلن مجلس عشائر محافظة صلاح الدين، امس الاثنين، عن مقتل والي تنظيم "داعش" في قضاء الشرقاط والمشرف على تنفيذ جريمة "سبايكر" بعملية امنية شمال تكريت.

وقال عضو المجلس هلال عبد عون الجبوري، إن "قوة من عشائر صلاح الدين نفذت عملية امنية نوعية، اليوم، تمكنت خلالها من قتل الارهابي علاء برهان التكريتي المشرف على مجزرة سبايكر ووالي عصابات داعش الإجرامية في قضاء الشرقاط شمال محافظة صلاح الدين".

وأوضح الجبوري أن "علاء برهان التكريتي هو قائد عصابات داعش الإرهابية في مدينة الشرقاط والذي كان مسؤولاً في فدائيي صدام"، مبيناً أن "التكريتي أشرف على مجرزة سبايكر وشارك في عملية احتلال داعش لتكريت في حزيران الماضي وشغل منصب والي داعش في الشرقاط".

الدفاع تعلن مقتل العشرات من عناصر "داعش" وتدمير 8 عجلات غربي الموصل

أعلنت وزارة الدفاع، امس الاثنين، عن مقتل العشرات من عناصر تنظيم "داعش" وتدمير ثماني عجلات غربي الموصل.

وقالت الوزارة في بيان، إن "المديرية العامة للاستخبارات والامن وبالتنسيق مع طيران التحالف الدولي تقتل العشرات من ارهابي داعش وتدمر ثماني عجلات في قرية سكينا - سنجار في الموصل".

واشنطن تعلن تنفيذ 18 ضربة جوية ضد مواقع لـ"داعش" في العراق

أعلنت القيادة المركزية الأميركية،امس الاثنين، عن تنفيذ 18 ضربة جوية ضد مواقع لتنظيم "داعش" في العراق، فيما أشارت الى شن 23 غارة ضد مواقع التنظيم في سوريا.

وقالت القيادة في بيان ، إن "الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا سلسلة هجمات على الدولة الإسلامية في مطلع الأسبوع شملت تنفيذ 23 ضربة جوية في سوريا و18 ضربة في العراق منذ يوم الجمعة".

وأضاف البيان أن "13 ضربة استهدفت مواقع قرب مدينة كوباني الحدودية وعشر هجمات قرب دير الزور في سوريا".

واشارت القيادة في بيانها الى ان "سبع ضربات وقعت قرب بيجي في حين أصابت ضربات أخرى اهدافا داخل الفلوجة أو بالقرب منها ومواقع في الموصل والقائم وحديثة والرمادي والرطبة".

يشار الى أن التحالف الدولي ينفذ منذ اسابيع ضربات جوية على مواقع لتنظيم "داعش" في كل من العراق وسوريا، دون ان يفصح عن حجم خسائر التنظيم في تلك الضربات.

مقتل 20 عنصرا من "داعش" وتدمير ورشة لصناعة العبوات جنوب الموصل

أعلنت وزارة الدفاع، امس الاثنين، عن مقتل 20 عنصراً من تنظيم "داعش" وتدمير ورشة لصناعة العبوات الناسفة جنوب الموصل.

وقالت الوزارة، إن "المديرية العامة للاستخبارات والامن وبالتنسيق مع طيران التحالف الدولي دمرت وحدة الخراطة (تورنات) ورشة صناعة العبوات في معمل كبريت المشراق وقتلت 20 من ارهابياً من داعش".

وتشهد مدينة الموصل منذ فترة غارات لطيران الجيش والتحالف الدولي تستهدف مواقع تنظيم "داعش".

مقتل خمسة عناصر من "داعش" بقصف جوي وإحباط هجوم مسلح في بعقوبة

أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، امس الاثنين، بأن خمسة عناصر من "داعش" قتلوا فيما تم تدمير ثلاث مركبات تحمل أسلحة واعتدة تابعة لهم بقصف جوي وإحباط هجوم مسلح في بعقوبة.

وقال المصدر، إن "طائرة من نوع سوخوي قصفت مبنى سكنيا يتخذه مسلحو داعش مقرا لهم في محيط قرى شروين (48 كم شرق بعقوبة) ما أسفر عن مقتل ثلاثة مسلحين وتدمير ثلاث مركبات تحمل أسلحة واعتدة تابعة لهم".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوات البشمركة أحبطت هجوما لمسلحي داعش من جهة وادي العوسج قرب ناحية جلولاء، (70 كم شمال شرقي بعقوبة)، وتمكنت من قتل مسلحين اثنين".

الداخلية تعلن مقتل قيادي بـ"داعش" وتفكيك 42 عبوة ناسفة شمال تكريت

أعلنت وزارة الداخلية، امس الاثنين، عن مقتل قيادي في تنظيم "داعش" وتفكيك 42 عبوة ناسفة شمال تكريت.

وقالت الوزارة في بيان، إن "القوات الأمنية تمكنت من قتل القيادي في تنظيم داعش الإرهابي والمدعو حمد حلو حمد النجرس في بيجي (40 كم شمال تكريت)".

وأضاف البيان أن "القوات الأمنية فككت 42 عبوة ناسفة في القضاء"، مشيرة الى ان "الجهود ما تزال مستمرة لتطهير المنطقة من العبوات التي زرعتها عصابات داعش".

الدفاع تعلن مقتل أربعة قياديين في "داعش" بينهم يمني بضربة جوية شمال شرق بعقوبة

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، امس الاثنين، عن مقتل أربعة قياديين في تنظيم "داعش" بينهم يمني الجنسية بضربة جوية لطيران الجيش شمال شرق بعقوبة.

وقالت الوزارة في بيان، إنه "بناء على ورود معلومات دقيقة، نفذت طائرات القوة الجوية البطلة ضربة موفقة في منطقة السعدية شمال شرق بعقوبة بمحافظة ديالى".

وأضافت الوزارة أن "الضربة اسفرت عن قتل اربعة من قياديي تنظيم داعش الارهابي وهم: الارهابي معاذ اكرم الراوي والارهابي طارق احمد وهاب السبعاوي، والارهابي منهل كاظم الجميلي الملقب ابو يمامة، والارهابي اليمني الجنسية ابراهيم اكرم تكي".

يشار الى أن طيران الجيش العراقي تمكن، في (7 تشرين الثاني 2014)، من قتل ما يمسى "المفتي الشرعي" لتنظيم "داعش" في ناحية السعدية شمال شرق بعقوبة.

محافظ كركوك: فككنا شبكة تابعة لداعش متورطة بـ14 تفجيرا

اعلن محافظ كركوك نجم الدين كريم، امس الاثنين، عن تفكيك شبكة تابعة لتنظيم "داعش" متورطة بـ14 تفجير داخل المحافظة، فيما بين ان الشبكة تضم ما يسمون بـ"الامير المالي والمسؤول الاداري والمفتي الشرعي وخبير المتفجرات" في التنظيم بالمحافظة.

وقال كريم ، إن "قوة من شرطة كركوك نفذت عملية امنية مشتركة مع شرطة الاقضية والنواحي وعناصر الاسايش في مناطق متفرقة من المحافظة"، مبينا ان "العملية اسفرت عن اعتقال وتفكيك شبكة ارهابية لتنظيم داعش في المحافظة تضم سبعة اشخاص متورطة بـ14 تفجير داخل كركوك".

واضاف كريم أن "الشبكة تضم كل من الامير المالي والمسؤول الاداري والمفتي الشرعي وخبير المتفجرات، بتنظيم داعش في المحافظة "، مشيرا الى ان "اثنين منهم من اهالي محافظة ديالى وآخر من صلاح الدين".

الداخلية تكشف عن أسماء قتلى "داعش" وتؤكد: البغدادي نقل الى سوريا للعلاج

كشفت وزارة الداخلية، امس الاثنين، عن أسماء قتلى ومصابي قيادات تنظيم "داعش" في غارة للقوة الجوية العراقية في القائم غربي الانبار، مؤكدة أن زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي نقل الى داخل سوريا للعلاج بعد إصابته بجروح، فيما أوضحت أن حصيلة الغارة بلغت 40 بين قتيل وجريح من التنظيم.

وقالت الوزارة بحسب وثيقة صادرة عن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، إن "الضربة الجوية التي نفذتها طائرات عراقية بالتعاون مع مديرية الاستخبارات العسكرية استهدفت اجتماعاً جرى في روضة بجوار مدرسة الكندي في منطقة سعدة التابعة للقائم غربي الانبار، لأخذ البيعة من مجموعة إرهابية قدمت من سوريا"، مؤكدة أن "الغارة أسفرت عن إصابة زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي ومقتل حارسيه أبو حذيفة العدناني وأحمد عطا الله".

وأضافت الوزارة، أن "الغارة أسفرت أيضا عن مقتل عمر العبسي وهو خبير متفجرات سعودي الجنسية، فضلا عن مصرع أحمد سالم السلماني الملقب بأبو عمر، وهو مسؤول عن ما يعرف بأشبال الجنة، ويقف وراء تفجير العديد من الأحزمة الناسفة ضمن ما يعرف بولاية الفرات".

وتابعت، أن "من بين القتلى المدعو أبو قتيبة مفتي ولاية الفرات، والمسؤول عن إعدام الكثير من المواطنين على يد التنظيم، فضلا عن المدعو أبو يوسف إرهابي سوري الجنسية".

ولفتت الى أن "بين القتلى أيضا أبو عبد الرحمن الشيشاني، وهو أهم قيادات الإرهاب في سوريا، الى جانب المدعو ناصر طالب الداهري، وهو قيادي سابق في القاعدة عمل مع أبو مصعب الزرقاوي".

وأكدت الوزارة، "مقتل ما يعرف بوالي الانبار المدعو لطيف السويداوي، وما يعرف بأمير القائم الملقب بأبو خطاب عمر الراوي، فضلا عن مقتل ما يعرف بأمير أعالي الفرات أبو زهراء المحمدي، وسامر محمد مسؤول الأمنية في القائم، وكنعان مهيدي أمير راوة ووليد العاني أمير منطقة عنة".

ولفت الوزارة الى أن "زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي نقل إثر إصابته الى داخل الأراضي السورية عن طريق المجرم مناف عاصم بعجلات سوداء وعجلة إسعاف"، مبينة أن "قوة من التنظيم الإرهابي استقبلت البغدادي، ومعهم كل من، صدام المرسومي وأبو رقية السعودي وأبو أحمد التونسي، وبصحبتهم أطباء من معسكر الجديد لمعالجة البغدادي".

يشار إلى أن وزارة الداخلية ووزير الدفاع العراقي خالد العبيدي كانا قد أكدا، في وقت سابق، إصابة زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي في غارة لقوات التحالف الدولي، وذلك عقب تضارب الأنباء بشأن مصير زعيم تنظيم "داعش" المدعو أبو بكر البغدادي، عقب غارة للتحالف الدولي أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر وقيادات التنظيم في قضاء القائم غربي الانبار.

اعتقال ثلاثة من مسلحي "داعش" في الدجيل جنوب تكريت

افاد مصدر في شرطة صلاح الدين، امس الاثنين، بأن ثلاثة من مسلحي تنظيم "داعش" اعتقلوا في الدجيل جنوب تكريت.

وقال المصدر، إن "قوة أمنية نفذت في ساعة متأخرة من مساء أمس، عملية دهم وتفتيش وسط قضاء الدجيل (120 كم جنوب تكريت)، أسفرت عن اعتقال ثلاثة عناصر من داعش".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "عملية الاعتقال تمت وفق معلومات استخبارية دقيقة"، مبينا أن "المعتقلين اقتيدوا الى مركز أمني للتحقيق معهم".

مقتل مسؤول ملف التجنيد بـ"داعش" شمال تكريت

قتلت القوات الامنية، اول امس الأحد، مسؤول التجنيد في تنظيم "داعش" وهو فلسطيني الجنسية بعملية امنية شمال تكريت.

ونقل المركز الخبري شبه الرسمي عن ضباط وصفهم بـ"الميدانيين" قولهم، إن "القوات الأمنية تمكنت من قتل يعقوب المقدسي مسؤول التجنيد في عصابات داعش الارهابية اثناء عملية امنية نفذتها في منطقة البواسل قرب قضاء بيجي (40 كم شمال تكريت)"، مبينين أن "المقدسي يبلغ من العمر 45 عاماً وهو مسؤول ملف التجنيد في داعش وكان من ابرز قيادات القاعدة في مناطق شمال بابل".

واوضح الضباط أن "يعقوب المقدسي يحمل الجنسية الفلسطينية يقوم بتجنيد الانتحاريين لداعش عن طريق المواقع الاجتماعية الفيسبوك وتويتر ولديه مجموعة تشرف على عملية ادخالهم إلى العراق عن طريق الحدود مع سوريا".

النهایة

شفقنا

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/11/11



كتابة تعليق لموضوع : داعش يتعرض لأقسى الخسائر فی العراق من قبل القوات العراقية والتحالف الدولی
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك

 
علّق حيدر الحدراوي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : الاخ محمد دويدي شكري لجنابكم الكريم .. وشكرنا للقائمين على هذا الموقع الأغر

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : صبحة بغورة
صفحة الكاتب :
  صبحة بغورة


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 سفير جمهورية العراق في الرباط يقدم أوراق اعتماده الى جلالة ملك المغرب  : وزارة الخارجية

  حافظوا على حدود العراق البحرية يحفظكم الله  : كاظم فنجان الحمامي

  تعلم الهدوء من امامك  : سيد جلال الحسيني

 الاستخبارات العسكرية تضبط عدداً من المضافات والانفاق في جزيرة الصينية بمحافظة صلاح الدين  : وزارة الدفاع العراقية

 صحة واسط تنقذ المصابين اثناء الانفجارات التي حدثت صباح هذا اليوم  : علي فضيله الشمري

 البيت الثقافي البابلي يعقد محاضرة عن الفساد ومعالجته وفقا للقانون  : اعلام وزارة الثقافة

 العروة الوثقى محمد واله والطاغوت اعداؤهم  : سيد جلال الحسيني

 مغرد سعودي يكشف بعض التفاصيل عن عزل "مقرن"

 عمليات بغداد تعلن مقتل الارهابي ابو اسامة السفياني وداعش يترك صحراء الانبار

 كتاب فيض السماء في مجالس عاشوراء للخطيب المحقق الشيخ عقيل الحمداني...درة معرفية جديدة  : ايمان الحسيني

 قانوني: الاجدر برئاسة الجمهورية اعداد مشروع قانون تعديل الفقرتين 37 و38

 ألم  : مجاهد منعثر منشد

 حتى التفجيرات فيها فوارق !...  : رحيم الخالدي

 أنـــا والحبـيـبــــــة وعَمَّــــــــــــان  : حسين حسن التلسيني

  صنيديج  : علي حسين الخباز

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net